Translate

الخميس، 28 أغسطس 2014

سلسلة الحقيقة 1\ وليعلموا انه الحق من ربهم

الجمعة 29\ 8\ 2014
الحقيقة  مفهوم مريح  به النفس  تسكن  وتستسلم خاضعة  طائعة \العواصف الشجية في القلب تهدء 
ولأن مبتديات الحقيقة سكون  وراحة  واطمئنان \ يعلوها الحمد  والشكر ويضع  المرء نفسه في المستنكر الفكري المتعجب الحال  حيث يقيم ما    سبق من شرور وتهاون وضياع في ضلال مىامن هائج مائج  لجي الغريزة الا  وتنبسط اساريره وتسعد  اشجانه وتسكن ثوراته ويغشى بدنه السكون غائصا في عمق صفاءى وهنا يتبادر سؤال  دهنى ملح  ما سر الهدوء والارتياح من الحقيقة عندما تظهر وتكشف وتخرج من الخبأ  \
وهنا الفكر اللبي يشرد شاطحا في سرها تتوالى عليه الاخراجات  الاحتمالية الاجتهادية التى ترجع الى النفس والفطرة المجبولة عليها ثم تنتهى الى سبيل الانتهاء لما بعده \لكن الحاجب الاول لها ان لها مرارة وهده المرارة تغلب الطبع  النفسي فتتوارى مختفية عن البيان مجبولةبالكتمان والخوف  من البطش \ ولأنها الحق وما بعدها يقع جم من الظلم علي الكثير |فكان لابد  من القوة  المساعدة الظاهرة لها مع من يقولها هدا في التداول البشري الدى يغلب عليه الطمس للحق فتضيع جم من حقوق الناس هباءا  \لكن قاعدة الحق
غير هدا تماما  ان الباطل كان زهوقا  
ككككككككككككككككككككككككككككئءككككككككككككككككككك
الشي المفقود عندى ولك ما هو يا صاه 
الابصار 
من  القائم  به \ اين الجرئ القوى فى العصر \ واين اولى  العزم منا  \ واين صاحب اللب والقلب  والوعى  والضمير نحن الان فى  مالطة  القديمة  الناس شتى العقول والقلوب شواكل جمه ورغبات  غريزية ونفوس واجساد رخيصة \درجات الوعى والابصار متوقفة ر  لا تعمل \المؤثر الفعال غيوم  شتى غالبة  فلا تتوافر المقومات عند الكثير لكن الحق دائما يدفع دامغا الباطل مهما استعلي ولهدا اختص  الحق فئة لديها الحق ومعها العزيمة  والقوة تربت في جنبه واصطفيت عليه ووكلت به ونصرته \  لكن العوام ونحن  منهم في حاجة الى معين وقوه  ووكيل وكفيل وهنا نبه الحق الى هام فقال خاتم رسله  الكيس من دان نفسه  وعمل  لما بعد الموت  نحتاج الى عبق النفس وقمع هواها  \كيف يتكيف \الملهوف \المتسول \الملهوج \ دو العسرة \ الضعيف \ وى \ \ \ \
مع الاقناع  ويحدث الثبات \ السلوك  السوى \ تلك هى اللب الدى منه تنبت  البدرة الصالحة والنبت السوى 
ظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظ
نقطة الحوار والحدث 
هى سلسلة هدا البحث ....................
           الحقيقة 
هل تعلم انك وانا والخلائق وكل  العالمين  في عالم الغيب والشهادة  قائمون بالحقيقة  وسائرون بالحقيقة  وموتى بالحقيقة  \ومبعثون بالحقيقة  ومحاسبون عليها  وبها 
كل شيئ قائم ومخلوق  وسائر معلوم ومقدر ومحاط بالحقيقة 
الحقيقة معلوم الحق ثابت وقائم  وهى الدافع الحياتى والسلوك  البشرى  المستقيم   وهي التكليف  التعبدى  \ الرابط الوثقى  بين رب العالمين  والعالمين  فى عالم الغيب  والشهادة  ويحكم التعامل القانون الداتي بسم الله الرحمن الرحيم 
ولأننا مع الحقيقة وقانونها الثابت فإن الحق سبحانه قد أفاض الحقيقة في الوحدانية والربوبية والخلق تحت خيمة  الدات الصفوية  \ دو الجلال  والاكرام \
وقوامها البيان الحق \ النور \ الحكمة  \ العظمة  \  الكفالة  \  الوكالة  \ العون والقرب   الرحمة \ واللين الجانب واللطف  والسترا العطاء الغير مجدود \  الاوراق المعرفية تجاه البشر بيانية  الوضوح والدكر والحكمة  والعظمة  والعزة \ لاتخفى على احد \ كما لا يخفى على الله أحد 
كل شيئ متوائم  ومتوافق  فالكون  لا يتعارض \ الليل والنهار \ الشمس والقمر \ 
الجميع من أجل الحقيقة ويخدمها ويقوم بها لتكون النور الدى يحوم  حوله الفراشات البشرية والمخلوقات 
وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووونوو
القاعدة الاصولية  التعاملية بين السماء والارض 
1\ الإدن بصفة الله الرحمن الرحيم 
وهدا الإدن له مبتديات هدى اتباعية 
1\ لا يضل  ولا  يشقي 
2\ الاستدارة الى  الطريق  المستقيم  وسلوكه 
3\ التزام الحق تعالي بحقوق العبد التابع  وتميزه بخصوصية  لا تتوافر لغيره من العوام 
4\ القرب والعون  الواصل بالكفالة والوكالة 
الإدن هو القائم  العلاقى التكليفي   وما خلقت الجن  والانس إلا ليعبدون  
5\ الطاقة المولدة للعزم البشرى العبادى  الدائم هي قانون الربوبية  دو  الجلا ل  و الإكر ام 
6\ المغدى  الدائم الجم للناس  قانون   ربك  الأ كر م 

7\  الإغداق التام الغير  مجدود  للعالمين 
8\ المعاملة عامة طبقا للقانون  العام  الربوبي   ربك  الدى  خلق 
9\ الحقوق والواجبات الربوبية  قائمة للناس \ الخلائق \ بالعدل والقسطاس لكل شئء خلقه 
10\ الحق صرف الدين للناس تحت قانون  رسالي لا إكراه في  الدين  قد تبين  الرشد من  الغي 
11\ الحق تعالي صرف الرسالات  والرسل الى  الناس تحت قانون  وما  نرسل الرسل  إلا مبشرين  ومندرين  وختم  الاسلام بهدا  القانون فقال موجها  رسولنا  ورسالته للناس  إن انت إلا بشير  وندير 
وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
الحكمة  من التبشير  والندير 
ترويض الحمية  النفسية 
تحطيم  الكبر والاستعلاء 
كسر الحدة  الاعتراضية في القلب 
اقراع  الأحاسيس والمشاعر  والوجدان 
كسر النزغات والوساوس  الشيطانية في النفس 
ولآن التبشير هو البيان الواضح لعلم الخلائق بالحقيقة  وأمورهم والمطلوبات منهم وتزويدهم المعرفي لدلك كان  سمت المطلب 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
المحتوى  الآول  التبشيرى للناس 
القواعد الإيمانية 
اولى الطلب المعرفي للناس والدى يخاطبهم روحانيا بالكلا م الحسن  المثانى الجميل الحديث 
لمادا كان  حسنا جميلا  لاريب فيه  ومثانى 
لأن هدا  البشري جاء الى  الارض من السماء \ قلنا اهبطوا منها جميعا \
مكرم من الله     \   فإدا  سويته ونفخت  فيه  من  روحى  فقعوا  له  ساجدين  \
الروح باقية  في  السماء       لآنها روحانية  الرب تخرج من جسد عائد الى الخلق  الأول  من  الأرض    \ منها خلقناكم وفيها نعيدكم  \ هي النور  الربانى منزلها السماء 
المحتوي الثاني 
الندير 
لمن يكون الندر والترهيب  والتحدير 
الندير  جاء مقابل التبشير والترغيب 
ولأن الحق يعلم  طبيعة الخلق  مع  الكرم لأنه الخا لق والعالم بسر مخلوقاته قال كلا  إن الانسان ليطغي 
ادا  الطغيان البشري حقيقة لاريب 
وان الانسان بعد كرمه  والاغداق النعمى  عليه  \ ان  رأه استغنى \  وكان لزاما للعلم البشري ان يبين الحق المعرضين \ ومن اعرض عن دكري فان له معيشة  ضنكا 
هدا البيان من حق العباد عليه ليحدرهم  من تلك  المغبة الاعراضية وهى من رحمة الرب على  العبد  التوجيه والحدر 
لدالك كان لكل مقام  مقال وتصاريف  وبيان منازل ومقامات 
سواء

 كانت حياتية او اخروية 
ككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككك
الحكمة من بيان حقيقة كل شيئ
العلم المعرفي للناس 
التبصير الحياتى والخلقي 
التبصير الدينى
التبصير الكونى 
التبصير الآفاقى النفسي 
التبصيرالإلهي الربوبي 
التبصير الأخروى 
التبصير الجبلى للإكتسابات العمل من الأمم السابقة 
التبصير والتصاريف الربانية  لإرادة الرب تجاه المنعم عليهم  والمغضوب عليهم  والضالين
التبصير برحمة  الرب وتصاريفه تجاه مستحقيها 

جججججججججججججججججججججججججججججججججججججج
ما الحكمة الربوبية 
ا\ الإيقان  القلبي   
2 \ الإيقان الفكري 
3\ الطوع  النفسي 
4\ التبصير العام للناس 
5\ ألا تقوم حجة للناس  علي الله يوم القيامة 
ممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممم
ولهدا لما تبصر الكفار قالوا لربهم 
ربنا  أبصرنا        وسمعنا  فارجعنا  نعمل  صالحا       
فمادا كان الأمر الحقيقة 
ان جهنم لابد لها  من يملؤها وتقول هل من مزيد
وختاما  فستبصر  ايه المفتون   
القادم   هل حقيقة  ان الحشر موثق    
س     لا           م
ة 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق