Translate

الأربعاء، 27 أغسطس 2014

هل هناك وسيط بين السموات والارض

الاربعاء 27\ 8 \ 2014
نعم العلاقة  قائمة بين الخلق السمائى والخلق الارضى الى  اجل مسمى ولكم فى الارض مستقر ومتاع الى حين ومن هده الوساطة وسخر لكم ما فى الارض جميعا لكى يتمكن فى الارض وفى العبادة لله وتلك هو التكليف ليرى الحق كيف نعمل بارادة حرة وادراك تام افانت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين 
وفى هدا سبقت الرحمة كل شئء وكانت سبيل الحق مع عباده على الرغم من ادراك البشر بان الله شديد العقاب دي الطول 
ككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككك
لابد من ادراك حقيقة ثابتة على العالمين برهم وفاجرهم وهى الجميع عباد خلقها الحق ولهم حقوق الخلق تربية ورعاية وحفظا وعونا   رب العالمين 
هدا الحق البشرى على الله من الناس قائم على منهج  محكم لا ريب فيه يحكم المستقر والمتاع اللارضى الى الوعد الحق  حتى حين 
ولان البشر عليهم تكليف حر الاختياركان التعريف به والترغيب فيه امر من  الله ملزم ولدلك قام منهج العلاقة على ادبيات وسطية مسبوقة بقوله وسخر لكم مافى الارض جميعا بكونه رب العالمين تخاطب الروح والمكنون النفسي فكان الاطمئنان القلبي عاملا الى الاتباع والهدى  ومن ثم الرضا والخضوع         ززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززز
 ممن هده الادبيات الادن الداتى للبشر داك اول ما امر به حبيبنا ومولانا ورسولنا فى بدء دعوته  اقرا باسم ربك  الدى خلق توجيه مبدءى للعالمين ثبت بالتاكيد بقوله صلى الله عليه وسلم  كل عمل لا يبدء باسم الله فهو اخدج  \غير تام القبول\
ادن ربانى الى عباد مكلفون ي خاطب اللب ويوقظ المكنون ويثير الفكر ويبصر العقل الى نوعية السلوك والعمل المرغوب بما فيه من فيد النفس وسبق الامر الى الغاية التكليفية العبادة 
انه من الله وانه   بسم الله الرحمن الرحيم 
ايها الجن  والانس الا تعلوا علي
لان الحق خلق وعلم صفات المخلوق وحدد دلك صريحا بيانا كلا ان الانسان ليطغى ان راه استغني   اين المفر لك يامن استغني والوسيط السمائى محيط بك وامثالك   انت محاط ومناط بك وكلاء وكفلاء ورقباء          ان الى ربك الرجعي 
1 اعلم اللحظة قبل فواتها حقيقة يقين المنهج وحقيقة لاريب فيه \وحقيقة لامبدل لكلماته وحقيقة الاجل المسمي وحقيقة الوعد الحق وحقيقة الاخرة والحساب للوفاءللدين تعبوا  واجتهدوا وجاهدوا النفس وامتطوها بعبوق متين 
2\ واعلم ان الحق قائم بصراط مستقيم  الى يوم يبعثون الخلائقوالخروج من الاجداث صراعا كالجراد القادم الينا منالسودان  كانهم جراد منتشر ه لاحظ الوصف واستوعب المنظر والحركة والصراع كل له شان  يغنيه 
الادن له دلالات لا يعيها الا من ايقظت مكنونه وطمن قلبه فركن الى ركين مكين ثابت فيسرع اليه مستعينا مستغيثا مستعيدا راجيا عفوغفور \رحمن رحيم وهنا يكون الجمال والكمال 
انت تريد لدة هواك \ والحق يريد خيرك ورضاك وحسن لقاك 
3\ يا من غفلت ولم تعلم وتعى وتجيش وتستنجد \وما يجتمع الجن \الانس \وما يكون بعضهم لبعض ظهيرا لايتغير الازل ولا 
يستجد جديد 
4\ الاكراه منتف تماما الى الوقت المعلوم \قاعدة  الادب المعاملي الحسابي كل نفس بما كسبت  رهينة هدا الاكتساب لان موازين العدل لاتطفف بل تقوم بالقسط الدى لايوزر  وازرة وزر  اخرى 
5\ الى كل من يرى نفسه عبثا اين ترجع  وما هى الارض التى تاخدك عبثا فى بطنها ثم لا تخرجك ادا امرت بالاخراج لاحظ ان كل من السموات والارضين اتوا اليه طائعين 
6\ كل محفوظ ومحاط ومعلوم ومعد للوقت النهائى ومحصى الاانت ايها المنكر المجادل الهلوع الضعيف الكادح فملاقيه طبقا لما كسبت نفسك 
7\ انت ايها الاغبر الاشعث الاتحب البر من الله  الوفاء من الله \الاجر من الله  على التعبد والكدح  والعبادة توشك على النهاية والراحة فكن من المفلحين 
8 هل فعلت ما امرت به وابتعدت عن ما نهيت عنه وسعيت الخير وقاومت الشر  وحكمت العدل وطبت القلب ومسحت الدمع وتصدقت وصليت وصمت وعف لسانك وصام الكلام 
هل استخدمت الوسائط المنهجية في العلاقة بينك وبين ربك واديت واجبك كما ستطالب بالموجب لك يوم القيامة من الله 
وقبل الختم هداما توعدون لكل اواب حفيظ 
تكملة \







                              
                                                                                          h

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق