Translate

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017

الفكرة المصلحية والحراك العام

الحراك العام في الارض \ هل له من دافع \\  حيث يقول الحق تعالي  في امر الحراك الارضي  الحياتي \\ ولولا دفع الله الناس بعضهم لبعض \\\\\\\\\\\\\\ ما المفهوم  من سياق النص  في الحراك العام في الارض؟   وما الدافع القوي  لحراك الناس بعضهم لبعض\\\\\\  اسئله كثيرة تسوق الي فتح ابحاث كثيرة في هذا  المقام السائد بين الناس الان \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
            لولا اختلاف الفكرة  بين الناس 
بالفكرة  يكون الحراك  \\  فالانسان يدفع الاخرين  بفكرته التي  صاغها  فهمه  وطالبه بنفاذها في الواقع  
وكذلك الاخرين من البعض  كل تدفعه الفكره وتسوقه اليها فيسوق غيرة المرتبط بها الي نفاذها والوصول اليها معا \\\\\\
        تحقيق  الفكرة هو  منطق الحراك العام 
قبل الكلام نفهم  ما الحراك  في الناس  والمجتمعات  والوطن \
           كلام في الحراك 
حراك  يفهم منه التالي\\\\
حركة كل مظهر عام  من مظاهر النشاط 
يتنوع الحراك  بتنوع  الحركه  فهناك  حرا ك  الريف \ وحراك الفئات وحراك السياسه \ والاقتصاد \ والحراك الا جتماعي  \ والشهوات \ والجنس \  والعري \ المال \  الهرج والفتنه \ حراك التقاتل بين المسلمين الان 
جراك كوامن ومشاعر النفس 
حراك  الحقوق والحريات  والخصوصيه 
حراك  الاقليات  \\ حراك الشيعة والسنه 
حراك  النبذ والمذهبيه والسحر والفتوي \\\\\
    اصبح كل ساكن  متحرك في الارض الان 
    حتي وسلت الي حراك  اللسان والكلام 
    وانتشر في الارض  لغة \\\ حرك  لتفرق وتسد  \\\\\
         التحليل  الحراكي  العام 
بتحليل  الحراك القائم في الارض  لوجدنا كثير من التباين الدافع  لهذا الحراك \\\\\\\\\
فهناك حراك بعضي  في الاسره \\ بين الاخوه \ بين الزوجيه 
في المصالح  والمصانع  حتي بين  المتوافقات  
مظاهر  النشاط  فيه حراك دافع 
حتي بين  الجمع  تجد حراك \ في النفس \  في المشاعر \ في الصدر \ الحراك قائم \\ وهنا  نطبق  القول \\ ولولا دفع الله الناس
الدفع الربوبي يكمن  في كونك تريد \\ والاخر يريد  \\ وزيد يريد
كل  انشطة البشر في الارض تريد \\ وهنا تتدافع الارادات مع بعضها البعض في سورة مطالب  وحقوق \ كل يسلب ويكتسب \\
كل يحصل واخرين  يفقدوا  هكذا  يمتد الدفع  الحراكي مع الزمن \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
    وما خلق الذكر والانثي  ان سعيكم لشتي
السعي من مظاهر الدفع والحراك 
وقد بينه الحق  بانه  لشتي \\ فما مفهوم  لشتي  في الحراك الدفعي 
        مفاهيم  لشتي 
اي في جوانب مختلفة ومتعددة 
في تضارب  وتفرق\  اختلاف وتفريق \\ تضاد وتخالف
في شتي الانشطة والمجالات  \\ اختلاف السعي في الناس
مؤمن وكافر \\ صالح وطالح \  طائع وعاص \\  مقبل ومدبر 
فقر وغني \\  شقي وسعيد \\ هكذا يتنوع السعي  في الارض
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
      وبالتالي  يتنوع  الحراك  والدفع 
امر بديهي  منطلق  في حراك الناس\ وبالتالي تنطلق مصالحهم وتتعدد حراكهم \\\ ولعل حراك الشر مع حراك الخير  بما يري في الارض الان  يحقق ما نقول هنا \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
  الانسان يمسك  دافع الحراك  ويوجهه  لمراد 
ولعل نص سورة ص لدليل ثابت علي  النظام الحراكي الدائر في
الارض منذامدلم يستقر بعد ولن يستقر في منطقتنا الاوسطيه 
           حراك  الفكره  التوصيفيه  في نص 
يوجد في سورة  ص بالقرءان الكريم سبق  الكلام فيه  لكن ما نريده  هنا هو ان هذا النص  تضمن فكره  سلكها  المخاطبون فيه  
في الارض  بينها  الحق في سياق  دائم  في الايه 6 من سورة ص
يقول النص 
وانطلق  الملا  منهم   ان امشوا  واصبروا  علي الهتكم  ان هذا لشيئ  يراد \\ ص 6
لكن لماذا قال  \\ وانطلق الملأ  منهم \\ ولم  يقول  وانطلقوا 
كما في اصحاب الجنه 
وانطلقوا وهم يتخافتون
 لنرجع الي ما قبلها  في السوره 
ايه 2
بل الذين كفروا في عزة  وشقاق
اذا هم  ينبطق عليهم  الحراك  الشتي \\\ قاعدة ان سعيكم لشتي
ويفهم  همنا مفهوم  النص \\ وانطلق الملا  منهم 
ملا من الشتي  الشقاقي  
جزء من الكل  \\  يعمل بفكره  تقول \\\
ان امشوا  واصبروا  هذا هو انطلاق فكرة الملا منهم 
الاعداد والاستعداد  والمشي في الارض  بفكرة الانطلاق المصابره  علي الهتهم 
       تحقيق الفكرة  في الارض
في تلك الفكرة دوافع  ومستفرغات  مشوها  وصبروا عليها
ان تكون فكرتهم هي السائدة  والغالبة في الارض
 بدلالة \\  لشيئ يراد  تحقيقه فيما بعد  
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
      الاستبصار والحراك  الفارق
كيف نوفق بين  الحراك القائم علي الاستبصار  المنطلق
والحراك المرتكن علي  ماض  انتهي
بمعني حراك الفكرة هل  يستطيع ان يواجهه حراك رغبة دافعة 
خاليه من الفكرة المضادة \ بمعني  هل في حراك الماضي قدرة
ارغام  عدول حراك الفكرة      \\\\\\\
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
         اعدادات حراك الفكرة 
واعتدت لهن متكئا \\\\   وقالت هيت لك \\\ اعدت للمتقين 
واعتدنا للكافرين \\\\\\\\  هناك امر مسبوق في هذه الحالات 
 تجهيزات  يقام عليها الفعل والعمل \\\  اساسيات الانطلاق المهد له \\\\\  وانطلق الملا منهم \\\\ ما اعداداتهم  مع الانطلاق\\\\\
امشوا  واصبروا  علي الهتكم 
\\\\\\\\ هل للفكرة  هدف  يتحقق \\\ نعم  بدلالة \\\ ان هذا لشيئ يراد \\\\\\\\ نتيجة مسبوق الاعداد والانطلاق اليها \\\\\\
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
   سياق الحراك بين الشمال والجنوب في الارض
في الشمال  الحراك ينطلق  بفكرة اعتدوا  لها ونظموها  ومشوا عليها \\\\ القرءان  هو اللي قال منذ 1439  سنه مضت 
بنص الايه 6 من ص
لديهم اعداد دقيق  بفكرة مخطط لها  في امد ابد في الارض
حاضر لديهم مع امرهم سواء كانوا في عزة او في شقاق وتخاصم 
لكنهم ظاهروا بعضهم في الارض من اجل هذه الفكرة \\\\
ولعل مطلقاتهم  اللسانيه  في كلام  الاسلام فوبيا وصراع الاديان والحضارات لهي ملهاة  يخفي بها هذا المراد  الفكره المعد له 
منذ بيان القرءان  بنص ايه 6 
والاغرب ان السماء لم تغفل هذا عن الارض فصور النجم  في السما علامات كونيه  تبيانا لامر هؤلاء وما اعدوا له ومشوا اليه 
  وتكلمنا في هذه الامور وسنتكلم فيها الي ماشاء الله
 وعلامات وبالنجم هم يهتدون 
وقد بينا  امر التنين الاعظم  زحكايته في سمائءنا واقترابه من النسر الواقع  في نصف الكره الشمالي وهو يظهر الان في سماء الشرق هذ1ه الايام بوضوح رؤيه البصر بعد المغرب مباشرة 
  ما  الدلاله  التي يثبتها  علامات النجم لنا \\\\\\\\\\\
ان الامر جد وما هو بالهزل والريب والظن \\ بل حسبان كوني قائم  \\\\\\\\\\\\\\  والناس عنه في اغتراب \\\\\\\\\\\\\\\\
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
    عندنا وعندهم   
هوا ايه اللي عندهم  علشان نعرفوا \\\\\\ عندهم  حضارة الفكرة 
قوة ومظهر الفكره كنشاط وحراك عام 
لا يتحركوا الا بالفكره \\ لا تخططوا الا بالفكره \\  لا يكسبوا الا بالفكره  \ مصالحهم عي الفكرة \ قوتهم  هي الفكرة 
اصدقاؤهم  هم فكرتهم \ فلوسهم  فكرتهم \\\
لا مجال لسواد العيون الكحيله \\     بسنس الفكرة فقط 
ميزان  بسنس الفكره  \\ المكيال  التام \\ والمكيال المطفف 
     معاي وفكرتي  لك مكيال تام وكامل \\ تبعد عن فكرتي 
تخسر المكيال ونطففه لك  وروح الي الجمعية العامة هتلاقينا احنا مستنينك فيها وطفف الكيل  ومش عجبك  جنبك  المجيط اغطس فيه \\\\\\\\
      ليه نبهدل كما قال القرموطي \\\\\\
 اعدمنا  الفكره  وموتناها  \\\  وطمعنا وطمعت فينا الرغبة الدافعة الي حب الام الامريكيه واعتناق فكرتها  وحنانها الامومي
والواد لما يدلع بيروح لامه لكي تطبطب عليه وتمسح دموعه وتبوسه  وتملس عليه  فيسكت 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
     لااعيش في حلباب ابي
هل يمكن اطلاق  لا اعيش في جلباب امي 
اعتقد ان  الاتجاه العام للحراك العام الان في الارض هو تثبيت  
جلباب الام  حتي لا يخرج الولد عنه ابدا  ويظل يعيش في جلبابها ابد الابدين \\\\\\  
وهل هذا الاتجاه قائم الارض
اولا اعطاء الام  حقوقها المنافسة للرجل حتي تكون لها قوامة الرجال في الارض \\\
وبالتالي يسود سلطانها ويقوي  ويعتد في مواجهة الرجل  وحراكه معها 
ومن ثميفقد سيطرته  وسلطانه  طبقا لما اكتسبته واقرته الارض لها  وهنا يخر الرجل الي مطية \\\\\  فتعلوه  النسوة 
وتصبح فارس الارض\\\\\\\\\\\\ المنتظر 
     بتكلم صح  يارجل 
    وهل رايت مني ما يكذبني  منذ امد في الارض
    اذا كان الله اقر للانسان ان ينفذ من اقطار السموات والارض
 اذا ملك السلطان \\ فما  يكون من امر سلطان النسوه هنا \\ النفاذ
من كل شيئ
  نفاذ الفكره  الاستبصاريه \\ فكرة الاستغناء  المصلحية 
  هناك جنود في الارض تعمل  وتتخفي  
هناك فكره متزعمة في الارض تسير وتنطلق 
هناك اعتدادات تقدم وتنشط وتشيع في الارض  لفكره 
هناك انطلاق  نسوي  لفكره الارض  المرتقبه 
 هناك  مزاطن  ودول وامم  تظاهر بالفكرة  الملفوفة في سلوفونيات تجميليه  لكنها شيئ يراد 
هناك وهناك ويبقي هناك ما هو قادم من ارض الفكرة المصلحية 
   هناك  تعويق وتعميق  يصدر الينا
 هناك ممنوعات  احباط واجهاض وواد  لفكرة تقوم  بيننا 
هناك  اذواق  تعدم كل فكره  تنشط كمظهر 
هناك صنوان وغير صنوان يصدر ويسكر ويخدر ويسرطن ويدمر كل فكر وفكره تنهض 
هناك وهناك وسيبقي هناك ما هو ادهي وامر من بلاد الفكرة المصلحية \\\\\\\\ 
     وستبقي   ان هذا لشيئ يراد 
        ويعود  الي الارض واد الصبيان والبنات 
              ةةةةةةةةة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق