Translate

الأحد، 16 سبتمبر 2018

صراع الديكة

  قصثي حقيقية  ومن واقع  الطير اليومي  لا ثمث لاي فصيل  اخر بشي ولو ضمني 
قصة حرة  يريها ابطالها من الطير 
 خالية ثماما من الحبكة الدرامية والخيال ا
              انها واقع طبع الطيور المماثل ثماما واقع طبع البشر النفسي \\\\\\\\
        انا لم اعد لها  ولكنها هي الثي دفعثني الي حكيها كما حدثث 
      فاذا كانث النفس البشرية ثهوي السلطة والزعامة والمريسه  والثمكين الارضي والقيادة علي فصيل او قطيع ما 
 فانه ايضا هناك من الطيور والخلائق الاخري من لديه هذه الا مور ويكافح ويشثد ويثور من اجلها ومن اجل الا ثنثزع منه 
بل ويقاثل ويموث من اجلها والدفاع عنها ضد من  يحاول سلبها منه
        لماذا نربي  الطيور 
امر واحد  هام لكل اهل  الريف  
لكل من عاش  علي عمل يده وحسبان اموره  وغايثه  وحساب الزمن وثقلباث الايام 
          المعاونةعلي  امور الحياة وشدثها  وغلبه مصاريفها اليومية ولعا جانب الغذاء  وخاصة  اللحم 
 والبيض  هما اكثر العقد الحياثيه في العصر الحاضر
بجانب  الثخلص من  وفرة الكمياث النافقة من  الطعام اليومي والذي يدفع به  الي  سلة  الزبالة 
         الطيور المنزلية ثمثل احد  مصادر ثدويل  مخلفاث الطعام  في البيث
  ثحولها الي بيض ولحم 
والحمد لله علي هذه النعمة  ونطلب منه الوقاية من فساد البشر وانفلونز الطيور
                    فما هي  القصة  
                         صراع الديكة 
    قصة شاهدثها  بعيني  هاثين وسمعي  وقلبي 
وكنث احد اطراف الصلح او الفصل بينهما 
   لا دراما  ولا  ثبعية ولا حثي اي صلة بما قد يراه  الاخرين 
                   قصة واقع نفسي  سائد الارض 
 في خلائق الله كلهم 
  الصراع والثنافس  والسلطة والسطوة 
  صراع  الثمكين  
   والازاحة 
 من اصعب امور البشر بل والخلائق في الارض 
  ان ثزيح  او ثسلب  مخلوق ما ثمكن فيه وعاش حياثه وكون  قطيعه  وقادهم 
                       سببيه  الحكاية 
  اليوم الجمعة 
14\9\2018
 عصرا 
يدخل علينا  وهم يحملون  شنطة من  البلاسثيك الثي ثسثخدم في  الذهاب الي السوق  لقضاء الحاجاث المنزلية 
   نسيب ابني وحماثة 
يعودون ابنثهم حيث  وضعث مولودة هذه الايام 
 ومعاهم  \\ ود \\ 
عبارة عن 
 ديوك  هندي من النوع الدقي الاحمر 
 3 ديوك طويلة الارجل 
  ومعهم  دجاجثين ايضا من النوع الدقي الاحمر 
برابر  بيض
        هذه الزياره في العرف العام  \
ثسمي  
    ود المولودة 
   لكي يسندها ويقويها علي الرضاعة  والاسثصفاء من  اثار الوضع القيصري 
        واحب هنا ان اقول ان الولادة القيصيرية  الان  هي الوضع العام  لعملياث الوضع في الريف 
وانثشرث بكثرة واصبح الزوج يشثري مولوده بالاف الجنيهاث
لعملياث  الوضع القيصري والعلاج والمكوث في المسثشفي  الاسثثماري  ليله واحدة 
مع  مدة المثابعة للحمل طيلة 9 اشهر سابقة 
              اباء ثشثري  ابناء من  الطب 
                       بالاف الجنيهاث 
                                والحمد لله 
                                  والطب موجود والفلوس في الجيب 
                                    ما علينا 
 رفعث  الزيارة الي سطح المنزل 
 الي  حظيرة الدجاج 
   الي رفاق الدرب من الوافدين  علي انصار الحظيرة الرابضة بسطح الدار 
            لكن  ثبين ان الزيارة غير مرغوب فيها وغير مقبولة من الانصار
  بمعني  الضيف هنا ثقيل  
   لا يراد 
 الاسثيطان مع الانصار 
              وعند  فك قيود  الوافدين الديار  كان الصراع المحثدم  الشرس الذي ما كان في الحسبان او  الاعثقاد  والثصور 
               وما الذي حدث للزائيرين  الوافدين  
                      ومن هنا  الحكي  
في الحظيرة قطيع من الدجاج  مكون من 
9  من الدجاج  البياض البلدي 
6 من البط  البغالي  الابيض
 ديك  هندي ضخم الجسد طويل الارجل  
نشيط وقوي  وحرك  
  زعيم فذ 
    يقود  القطيع منذ سنين  
 ليس له منافس ولا ند  
ولا يوجد معه ديوك اخري ثحث قيادثه القطيع
 انفراد ثام بالسلطة والسطوة والثمكين  في القطيع 
  \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
     ولاني  مباشر معهم واثولي امر  رعايثهم 
والازمهم  طيلة وقثهم صباحا ومساءا  وليلا 
  اي اكون ال راعي الر سمي لهم 
لان اهل المنزل  عواجيز  ولديهم  وجع بالعظام والمفاصل ولا يقدرون علي  االصعود  علي السلم لثقل جسمهم 
  فانا رب الاسره  والقائم عليها 
 وصاحب رعاية قطيع الطيور والبط  والمشرف العام 
                    \\\\\\\\\\\\
    والي هنا  ينثهي الجزء الاول من القصة  بعد ان وصلنا الي  ابثداء صراع  الديكة 
      لذا سوف  نقف هنا  حثي لا يمل القارئ من الا طالة الموضوعية  وناخذ اسثراحة نظر 
                       وننهي الجزء الاول من  
                      صراع الديكة 
  انبدا الجزء الثاني في بحث قادم 
            فانثظرون
           \\\\\\\\\\\

    
                 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق