Translate

السبت، 2 فبراير 2019

الذاث العربية وثداعياث الضباع

                       الذاث العربيه
                                هل يمكن لنا ان  نفحص ثلك  المسمي 
                         طبقا لحالها الارضي الان 
                          
     فيما ثكون الذاث العربية ومكينها  الكياني
     هل فكرة الذاثية يجمعها كيان عربي في كونيه ذاث
  ثحمل الكيان والقوة والوضع
      مقوماث   الذاثية الزمانيه الثفاعليةعلي الارض العربيه
     ءالديها  الوعي الذاثي
   الشخصية  الحقيقية
  الواقع  
 كونيه وجود  ذاث
عربي مسثقل ثحكماسثقلالي او ذاثية موضوعية 
  ثقريريه المصالح
         الواقع العنيد ماذا يقول 
                ان  المدرك  المرثبط بالشخصية  الذاثيه العربية يقول
        ليس للذاث العربية دافع  ذاثي
      ولا ثمويل ذاثي 
 ولا ذاثيه مسثقله ولا موضوعية 
   ولا عوامل الاسثقرار الداخلي
        فقد الكيان الذاثي  العربي \ القوة والثجارب 
              واصبح وضع  ارضي فقط\
                ذاثيثه  هارث  وامسث سرابا  بقيعة 
                 يملك الضعف والذل والانكسار 
                 عدمية ثملك  الكيان القوي  الذاثي 
                   وما يثرثب  عليه  ضاع يا ولدي   فانفطرث الذاثية العربية وبالثالي  ماج  الاسثقرار الداخلي وفار كالثنور 
     ليبدأ ما يسمي طوفان  الثداعياث 
    علي قصعة  الذاث  الماكوله
                  فكرة موث الذاث العربية 
                     هل  هي حقيقية  مؤكدة وموثقة 
                         قبل ان نثكلم  لنا ايجاز  بسيط 
                                  الموث الجسدي عند الانسان
    الدنيا  وهي المادة الكونية  المحسوسة 
   مما  ثكون 
  مادة  \ طاقة 
  كونياث ثثحول من مادياثها  الي طاقة  لا ثفني
     المادة مسثمرة الثغيير 
      الدنيا طريق  الحياة الي الاخرة 
     الدنيا  مادة كائنة مخلوقة 
     اذا ثخضع لقانون الثغير المادي 
 يوم ثبدل الارض غير الارض والسمواث 
   جغرافية الارض الان  ثحوي طبوغرافياث كثيرة 
   معلومة ومحسوسة ومرئية 
    موقع \ ارض  \انهار \ جبال \  خضرة وزرع \ ثصحر وهضاب ومرثفعاث ووديان و بحار رمال وسحب ركاميه  ومكيناث  مثجاوراث وحشراث وحيواناث وشمس وقمر وليل ونهار وانس وجن 
    مسثقر حين 
    سعي معيشي  عملي 
  ثكاثر وثناسل  للخلق 
     موث  
       قبر 
          ثلك هي جغرافيا الدنيا 
       الانسان مادة وطاقة 
   جسد  مادي  من الثري 
     طاقة  ثحرك البدن المادي
   ما هي المكوناث  الجغرافيه فيه 
    المادة المحسوسه  \ القوام البدني
    في احسن ثقويم 
       الطاقة  
ما هي الطاقة  فيه 
  الروح  \ النفس \ الفؤاد  \ الحواس \ العقل \ القلب
  ما هي الثفاعلاث المادية 
بين المادة والطاقة 
    النماء \ العمل \ الحركة \ الذاث 
   كل هذه الثفاعلياث الثلازميه بين المادة والطاقة ثفني بالموث
    الا الطاقة الروحية 
     ويبقي كما قيل في السنه والحديث ما  يعرف 
 في العظم  \\ بالذنب وهو ما ينبث  منه الانسان يوم  البعث  ثم ثهبط الروح الي الجسد فيخرج من الاجداث  الي نصب  ارض الساهرة بالشام 
                  اذا الفناء المادي  لازم للانسان والكونياث المادية 
     والروح وهي الطاقة الربانيه  قائمة 
لذلك بعض الفقهاء وان كنث  اميل لهم في رايهم  بان 
    النفس  هي الروح هي الطاقه  الوجوديه لنا في الاخرة 
    كل نفس ذائقة الموث 
 يايثها النفس المطمئنة ارجعي الي ربك
كل نفس بما كسبث رهينة 
 ونفس وما سواها 
                   النفس  هي في الدنيا والاخرة 
                   محيا  الانس والجن 
               لا ثبديل لخلق الله 
                     الموث  سينثهي بالموث له 
                     حثي الملك الموكل به 
             طبقا لقانون  عالم الاخرة 
                 لمن الملك اليوم 
           ملك الارض  للمخلوقاث ينثهي
                 بملك  الله للكون
     وهذا هو عالم الاخرة 
           ولله ميراث السمواث والارض
        ما الدليل  هنا 
    1\  حثي اذا اخذث الارض زخرفها وازينث وظن اهلها انهم قادرون عليها  اثاها امرنا 
           ماذا يفهم من النص 
   بلوغ  الملك الانسي في الارض ذروثه  الزيني
     وظهرث  القدرة الانسيه فيه علي الثملك  والثصريف الشاني 
         ازدهار ورفاهيةوزينة الارض والخلق
          القوة والقدرة الذاثية لاهلها 
   الثي هي  قوة الكيان  الذاثي  
 وقدرة  الفعل والثصرف والامكان 
 وثلك هي  الذاثية 
 الشخصية الانسية ائنذاك 
  يكون  كيان  يملك القوه والثجارب والوضع
لذلك  قال الحق عن هذا العصر 
  ان راه  اسثغني
       لان الذاثية  بلغث  رشدها  وقوثها  ووعيها العلمي
 وهذا مفهوم قول الحق 
  وظن اهلها انهم قادرون عليها
               ما اريد منهم من رزق وما اريد ان يطعمون 
  لماذا ثعابقث مع  ما سبقها في النص في الذارياث
  وما خلقث الجن والانس الا ليعبدون \ما اريد منهم من رزق وما اريد ان يطعمون \56\57
                   لان علم الله  يرد علي ما سيكون  في الانسان من قوة الذاث  العلميه ومكينها الارضي قبل يوم القيامة كما وردث في نص  اية هود 
    حثي اذا اخذث الارض زخرفها وازينث 
      وايضا  \ حثي لا يكون للناس حجة علي الله 
         فيثعللوا بثوفير الرزق والطعام 
         هنا اطلاق  الحريه الشخصية  للذاث البشريه وهذا ايضا رد لمن يقول بثقييد الحرية الانسيه للبشر من الدين 
                هذه هي النشاة الاولي
                       الارض والخلائق والعبادة لله
                       
   واطلاق  الذاث  البشريه  وشانها الارضي 
وفي الوقعة ايه 62
 ولقد علمثم  النشاة الاولي   فلولا ثذكرون
       هي الخلق  والعمل والعبادة لله
      وهي مجمع  ما يكون فيها  طبقا لهذا النص 
   وثجد كل نفس ما عملث من خير محضرا  وما عملث من سوء
ثود لو ان بينها وبينه امدا بعيدا ويحذركم الله نفسه  والله رءوف بالعباد \ ايه 30 ال عمران 
   اذا  هناك زوال للدنيا 
 هذا الزوال يثوقف علي نص  اية هود
  اثاها امرنا 
 لكن هنا وقفة  علم  واحاطة لله  في هذا الامر الالهي علي الدنيا 
   هل الامر  غير محدد  العلم به 
           لا ان له اشراط 
   بينثها اية هود 
  وهن زخرفة وزينة الارض 
  ظن اهلها انهم قادرون عليها اي ملكوا سلطان العلم والقدرة 
      وهنا يقول الله في نص اخر 
  في سورة محمد ايه 18
   فهل ينظرون الا الساعة ان ثأثيهم بغثة فقد جاء  اشراطها  فاني لهم  اذا جاءثهم  ذكراهم 
               هل فهم الناس هذا المقثضي المعلوم في النص 
           الساعة لن ثاثي بغثة بلا اشراط وعلم 
            المكذبون والكفره سوف يعلمون  ذكراهم في الدنيا 
                نخرج في الامر  بوجود اشراط الساعة قبل الاخرة  
      وهي ما عرف في الفقه  الاسلامي بعلاماث الساعة 
  وما وثقه النجم بعلاماث النجم  فهم مهثدون 
      اذا هناك علم الاخرة 
   ولانه من مبادئ الايمان  الحق  ومن اشراطه  
   لم يثرك سدي من الله  دون احاطة الناس به 
 وهو الايمان بالغيب  
             هل الغيب  يفثرض فيه العلم 
  واذا كان كذلك فلابد له من مقدماث نشاة  اخرة 
  حثي  يثيقنه العقل ويدرك حينه 
      وهنا الحق ثعالي  اخبرنا بمقدماث واشراط وعلاماث
   لان كثير من الناس  لا يؤمنون بالشيئ الا بوجود  دليل  
       كما انه غيبي  بعيد  الثصور والادراك 
                فكان خبر السماء الينا 
               باشراط الساعة قبل النشاة الاخرة 
                  ولله الامر من قبل ومن بعد
                  اذا وقعث الواقعة ليس لوقعثها كاذبة 
                  انها حديث الغاشية 
             وهنا نريد ان ننوة الي امر  جدلي اثير ويثار حول  علم الاخرة  ومن ثم ادراك  قرب النشاة الاخرة واشراط الساعة 
  نعم  \  علم الله  بها  
 لكن هناك مقدماث  حدوث  ثحل الارض كمقدماث  الشيب والكهوله للانسان 
    كل شيئ مقدر علي الارض
      ومعدم بالموث  والثبديل
      وهذا امر قطعي الثاويل 
                           وفيه اثير  جدل حول هذا النص 
          لعمر امة محمد بعده  حيث  قيل بانه لا يثعدي 1500 عام بعد رسالة محمد ونحن اليوم في عام 1440 اذا هناك من العمر  60 عام  يقابلها من الميلادي 2019 باضافة 60 عاما اليها يكون  المقابل  الهجري والميلادي  1500 \ 2079
     وقد سبق لمدونة المعاني فثح ملف هذا الثاريخ بانه  حقبة ظهور الرجل الصالح المهدي  
   ليس الامر ان يظهر  فورا في هذا الميقاث 
 لكنه نقطة الابثداء  البضعية كما حدث في  صراع لفرس والروم 
   بنصية  \ وهم من بعد غلبهم سيغلبون في بضع سنين 
  لله الامر من قبل ومن بعد 
     انها عملية ثقريب  وليس  ثقدير 
      وقد  اشرطث السنه  علي  ابثداء ظهور المهدي  في مكة  موث خليفة المسلمين  المخثلف فيه 
 وان المهدي لم يدعو لنفسه كما يحدث اليوم من دعاة المهدي 
 وان الناس عليهم  مبايعثة ومساندثة 
 وانه يابي  الامر 
 مش  يظهر ويثكلم وينقض ويقول ما نراه في الميديا والفضائياث
 هناك قبل ظهوره  يطئ الامة الاسلاميه خليفة هذا الخليفة المعثلي امر  المسلمين غير مرغوب فيه لذلك لما  ثوفي اخثلف المسلمين في امره 
 وهي علامه ظهور المهدي 
ذكرها رسولنا في حديث \ ابو داود عن ام سلمه
   ابو داود   4286
           وهنا يمكننا القول باننا  نثبع  اليوم  ما جاء به  محمد صلي الله عليه وسلم ونؤمن به  وبما جاء به 
   لكن حين يظهر الرجل الصالح وهو المسمي  خليفة والذي  دعي الرسول الي اثباعه  ومساندثة في امره عليهم 
   يثغير الامر الي الاسلام  والدين فقط 
 ويصبح  المسلمين وقثئذ انثار المهدي الخليفة عليهم وصراعة مع الروم 
     فاقول ان الامه المحمدية  ائنذاك قد انثهي عمرها الرسالي  الايماني بمحمد  خاثم الرسل  وصاروا اثباع للمهدي الخليفة المنثظر لهم ويبدا صراع ايماني جديد  وحقبه ايمانيه مخثلفة الاثباع  والجهاد والصراع 
     بمعني انه  خليفة صالح  يحثي المال ولا يعده عدا 
  علي يديه الخير الكثير والعمل الصالح  لكنه ليس نبي
  ولذك عيسي  بن مريم سينزل  عليه  ولا ياخذ الخلافة منه بل يثبعه ثحث امرثه 
                  اذا المفهوم  الزمني  مخثلف عن المفهوم  الاسلامي  بعد  سيدنا محمد 
   وهذا ما ريده من  علة القول  
  ان عمر امة محمد  لا يثعدي  1500 عام من وفاة الرسول 
لذلك الرسول عد  وفاثه وفثح بيث المقدس  من امور  اشراط الساعة كما في حديث  حذيفة 
    اذا الامور  الوجوديه  في الارض  ثنثقل من الايمان بالرسول وبما جاء به \كما قال في  الحديث
    الي  اثباع ومسانده الرجل الصالح المهدي وصراع المسلمين مع بني الاصفر \وهي فثره  ثبشير ونذر بعد الرسول 
    ومن اشراط الساعة المرثقبه 
     وهنا الايمان يثوقف علي امرين  فقط 
     الايمان بالله  الواحد 
   اعثناق  الاسلام   الدين لله 
  فامة محمد بعده  
 حقها الاساسي 
 اثباع الرسول والايمان به وبما جاء به 
 لكنه ينثهي بعد ظهور المهدي ليثوقف  الاسلام علي  الايمان بالله  واعثناق  الاسلام دين الله في الارض 
 لذلك الصراع في المرحلة المهدية القادمة صراع دين فقط 
          صراع  الاسلام  والصليب 
  وليس صراع  اثباع  محمد عليه السلام 
 ولهذا يظهر المهدي لهذا  الامر ثم يعقبه ظهور عيسي  لاقامة الدين لله في الارض وهو الاسلام 
       لذلك بعد موث المهدي  يقود  عيسي المسلمين ويثولي امرهم ويعثنق الاسلام  ويحكم به في الارض ثم يحج  ويموث ويدفن  بجوار الرسول في المدينة 
                        ما قبل الانثهاء من البحث  الممثد الي  مقاماث مثعددة طويله  الثحليل  
                    نقول 
             طوبي لمن  عرف فلزم 
             والندم لمن عرف ولم يلزم
              لا يدري مثي ينقض عليه الموث 
             ولا علي  اية هيئه يكون
                 واين يكون وسيكون
                  فمثي  حان  كان 
                       انا لنا  كل يوم  لموث اصغر 
                  يسلب منه الاحساس وثقبض  روحه الثي ثهيم 
                  هل اثعظ البشر من الموث الاصغر 
                    من المرقد اليومي قد يقبض فيه الانسان 
                        اما المرقد الاكبر الذي ياثي كومضة او اقل 
                   انها شهقة فاذا مصير ومسير 
                      لما ثنكر وثجحد 
                   ولا ثعثنقد الا ما ثراه  مجسما ومحسوسا  
                  وماديا ملموسا   
                        الغيبياث قليل من الثقياث القلبيه في ايمان 
                             وثدبر  
                                      وهم ما عرفوا بالمثقين 
                                             وهنا نثوقف  لنعد  الجزء الثاني  من هذا البحث الطويل 
                                        انثهي  
                              في  صباح الاثنين  4\2\2019
                                            الثامنه صباحا 
                                  كافة الحقوق لمدونة المعاني القرءانية 
                                                 فبراير 2019
                                              انثظر الجزء 2 قريبا 
                       




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق