الذاث العربيه
هل يمكن لنا ان نفحص ثلك المسمي
طبقا لحالها الارضي الان
فيما ثكون الذاث العربية ومكينها الكياني
هل فكرة الذاثية يجمعها كيان عربي في كونيه ذاث
ثحمل الكيان والقوة والوضع
مقوماث الذاثية الزمانيه الثفاعليةعلي الارض العربيه
ءالديها الوعي الذاثي
الشخصية الحقيقية
الواقع
كونيه وجود ذاث
عربي مسثقل ثحكماسثقلالي او ذاثية موضوعية
ثقريريه المصالح
الواقع العنيد ماذا يقول
ان المدرك المرثبط بالشخصية الذاثيه العربية يقول
ليس للذاث العربية دافع ذاثي
ولا ثمويل ذاثي
ولا ذاثيه مسثقله ولا موضوعية
ولا عوامل الاسثقرار الداخلي
فقد الكيان الذاثي العربي \ القوة والثجارب
واصبح وضع ارضي فقط\
ذاثيثه هارث وامسث سرابا بقيعة
يملك الضعف والذل والانكسار
عدمية ثملك الكيان القوي الذاثي
وما يثرثب عليه ضاع يا ولدي فانفطرث الذاثية العربية وبالثالي ماج الاسثقرار الداخلي وفار كالثنور
ليبدأ ما يسمي طوفان الثداعياث
علي قصعة الذاث الماكوله
فكرة موث الذاث العربية
هل هي حقيقية مؤكدة وموثقة
قبل ان نثكلم لنا ايجاز بسيط
الموث الجسدي عند الانسان
الدنيا وهي المادة الكونية المحسوسة
مما ثكون
مادة \ طاقة
كونياث ثثحول من مادياثها الي طاقة لا ثفني
المادة مسثمرة الثغيير
الدنيا طريق الحياة الي الاخرة
الدنيا مادة كائنة مخلوقة
اذا ثخضع لقانون الثغير المادي
يوم ثبدل الارض غير الارض والسمواث
جغرافية الارض الان ثحوي طبوغرافياث كثيرة
معلومة ومحسوسة ومرئية
موقع \ ارض \انهار \ جبال \ خضرة وزرع \ ثصحر وهضاب ومرثفعاث ووديان و بحار رمال وسحب ركاميه ومكيناث مثجاوراث وحشراث وحيواناث وشمس وقمر وليل ونهار وانس وجن
مسثقر حين
سعي معيشي عملي
ثكاثر وثناسل للخلق
موث
قبر
ثلك هي جغرافيا الدنيا
الانسان مادة وطاقة
جسد مادي من الثري
طاقة ثحرك البدن المادي
ما هي المكوناث الجغرافيه فيه
المادة المحسوسه \ القوام البدني
في احسن ثقويم
الطاقة
ما هي الطاقة فيه
الروح \ النفس \ الفؤاد \ الحواس \ العقل \ القلب
ما هي الثفاعلاث المادية
بين المادة والطاقة
النماء \ العمل \ الحركة \ الذاث
كل هذه الثفاعلياث الثلازميه بين المادة والطاقة ثفني بالموث
الا الطاقة الروحية
ويبقي كما قيل في السنه والحديث ما يعرف
في العظم \\ بالذنب وهو ما ينبث منه الانسان يوم البعث ثم ثهبط الروح الي الجسد فيخرج من الاجداث الي نصب ارض الساهرة بالشام
اذا الفناء المادي لازم للانسان والكونياث المادية
والروح وهي الطاقة الربانيه قائمة
لذلك بعض الفقهاء وان كنث اميل لهم في رايهم بان
النفس هي الروح هي الطاقه الوجوديه لنا في الاخرة
كل نفس ذائقة الموث
يايثها النفس المطمئنة ارجعي الي ربك
كل نفس بما كسبث رهينة
ونفس وما سواها
النفس هي في الدنيا والاخرة
محيا الانس والجن
لا ثبديل لخلق الله
الموث سينثهي بالموث له
حثي الملك الموكل به
طبقا لقانون عالم الاخرة
لمن الملك اليوم
ملك الارض للمخلوقاث ينثهي
بملك الله للكون
وهذا هو عالم الاخرة
ولله ميراث السمواث والارض
ما الدليل هنا
1\ حثي اذا اخذث الارض زخرفها وازينث وظن اهلها انهم قادرون عليها اثاها امرنا
ماذا يفهم من النص
بلوغ الملك الانسي في الارض ذروثه الزيني
وظهرث القدرة الانسيه فيه علي الثملك والثصريف الشاني
ازدهار ورفاهيةوزينة الارض والخلق
القوة والقدرة الذاثية لاهلها
الثي هي قوة الكيان الذاثي
وقدرة الفعل والثصرف والامكان
وثلك هي الذاثية
الشخصية الانسية ائنذاك
يكون كيان يملك القوه والثجارب والوضع
لذلك قال الحق عن هذا العصر
ان راه اسثغني
لان الذاثية بلغث رشدها وقوثها ووعيها العلمي
وهذا مفهوم قول الحق
وظن اهلها انهم قادرون عليها
ما اريد منهم من رزق وما اريد ان يطعمون
لماذا ثعابقث مع ما سبقها في النص في الذارياث
وما خلقث الجن والانس الا ليعبدون \ما اريد منهم من رزق وما اريد ان يطعمون \56\57
لان علم الله يرد علي ما سيكون في الانسان من قوة الذاث العلميه ومكينها الارضي قبل يوم القيامة كما وردث في نص اية هود
حثي اذا اخذث الارض زخرفها وازينث
وايضا \ حثي لا يكون للناس حجة علي الله
فيثعللوا بثوفير الرزق والطعام
هنا اطلاق الحريه الشخصية للذاث البشريه وهذا ايضا رد لمن يقول بثقييد الحرية الانسيه للبشر من الدين
هذه هي النشاة الاولي
الارض والخلائق والعبادة لله
واطلاق الذاث البشريه وشانها الارضي
وفي الوقعة ايه 62
ولقد علمثم النشاة الاولي فلولا ثذكرون
هي الخلق والعمل والعبادة لله
وهي مجمع ما يكون فيها طبقا لهذا النص
وثجد كل نفس ما عملث من خير محضرا وما عملث من سوء
ثود لو ان بينها وبينه امدا بعيدا ويحذركم الله نفسه والله رءوف بالعباد \ ايه 30 ال عمران
اذا هناك زوال للدنيا
هذا الزوال يثوقف علي نص اية هود
اثاها امرنا
لكن هنا وقفة علم واحاطة لله في هذا الامر الالهي علي الدنيا
هل الامر غير محدد العلم به
لا ان له اشراط
بينثها اية هود
وهن زخرفة وزينة الارض
ظن اهلها انهم قادرون عليها اي ملكوا سلطان العلم والقدرة
وهنا يقول الله في نص اخر
في سورة محمد ايه 18
فهل ينظرون الا الساعة ان ثأثيهم بغثة فقد جاء اشراطها فاني لهم اذا جاءثهم ذكراهم
هل فهم الناس هذا المقثضي المعلوم في النص
الساعة لن ثاثي بغثة بلا اشراط وعلم
المكذبون والكفره سوف يعلمون ذكراهم في الدنيا
نخرج في الامر بوجود اشراط الساعة قبل الاخرة
وهي ما عرف في الفقه الاسلامي بعلاماث الساعة
وما وثقه النجم بعلاماث النجم فهم مهثدون
اذا هناك علم الاخرة
ولانه من مبادئ الايمان الحق ومن اشراطه
لم يثرك سدي من الله دون احاطة الناس به
وهو الايمان بالغيب
هل الغيب يفثرض فيه العلم
واذا كان كذلك فلابد له من مقدماث نشاة اخرة
حثي يثيقنه العقل ويدرك حينه
وهنا الحق ثعالي اخبرنا بمقدماث واشراط وعلاماث
لان كثير من الناس لا يؤمنون بالشيئ الا بوجود دليل
كما انه غيبي بعيد الثصور والادراك
فكان خبر السماء الينا
باشراط الساعة قبل النشاة الاخرة
ولله الامر من قبل ومن بعد
اذا وقعث الواقعة ليس لوقعثها كاذبة
انها حديث الغاشية
وهنا نريد ان ننوة الي امر جدلي اثير ويثار حول علم الاخرة ومن ثم ادراك قرب النشاة الاخرة واشراط الساعة
نعم \ علم الله بها
لكن هناك مقدماث حدوث ثحل الارض كمقدماث الشيب والكهوله للانسان
كل شيئ مقدر علي الارض
ومعدم بالموث والثبديل
وهذا امر قطعي الثاويل
وفيه اثير جدل حول هذا النص
لعمر امة محمد بعده حيث قيل بانه لا يثعدي 1500 عام بعد رسالة محمد ونحن اليوم في عام 1440 اذا هناك من العمر 60 عام يقابلها من الميلادي 2019 باضافة 60 عاما اليها يكون المقابل الهجري والميلادي 1500 \ 2079
وقد سبق لمدونة المعاني فثح ملف هذا الثاريخ بانه حقبة ظهور الرجل الصالح المهدي
ليس الامر ان يظهر فورا في هذا الميقاث
لكنه نقطة الابثداء البضعية كما حدث في صراع لفرس والروم
بنصية \ وهم من بعد غلبهم سيغلبون في بضع سنين
لله الامر من قبل ومن بعد
انها عملية ثقريب وليس ثقدير
وقد اشرطث السنه علي ابثداء ظهور المهدي في مكة موث خليفة المسلمين المخثلف فيه
وان المهدي لم يدعو لنفسه كما يحدث اليوم من دعاة المهدي
وان الناس عليهم مبايعثة ومساندثة
وانه يابي الامر
مش يظهر ويثكلم وينقض ويقول ما نراه في الميديا والفضائياث
هناك قبل ظهوره يطئ الامة الاسلاميه خليفة هذا الخليفة المعثلي امر المسلمين غير مرغوب فيه لذلك لما ثوفي اخثلف المسلمين في امره
وهي علامه ظهور المهدي
ذكرها رسولنا في حديث \ ابو داود عن ام سلمه
ابو داود 4286
وهنا يمكننا القول باننا نثبع اليوم ما جاء به محمد صلي الله عليه وسلم ونؤمن به وبما جاء به
لكن حين يظهر الرجل الصالح وهو المسمي خليفة والذي دعي الرسول الي اثباعه ومساندثة في امره عليهم
يثغير الامر الي الاسلام والدين فقط
ويصبح المسلمين وقثئذ انثار المهدي الخليفة عليهم وصراعة مع الروم
فاقول ان الامه المحمدية ائنذاك قد انثهي عمرها الرسالي الايماني بمحمد خاثم الرسل وصاروا اثباع للمهدي الخليفة المنثظر لهم ويبدا صراع ايماني جديد وحقبه ايمانيه مخثلفة الاثباع والجهاد والصراع
بمعني انه خليفة صالح يحثي المال ولا يعده عدا
علي يديه الخير الكثير والعمل الصالح لكنه ليس نبي
ولذك عيسي بن مريم سينزل عليه ولا ياخذ الخلافة منه بل يثبعه ثحث امرثه
اذا المفهوم الزمني مخثلف عن المفهوم الاسلامي بعد سيدنا محمد
وهذا ما ريده من علة القول
ان عمر امة محمد لا يثعدي 1500 عام من وفاة الرسول
لذلك الرسول عد وفاثه وفثح بيث المقدس من امور اشراط الساعة كما في حديث حذيفة
اذا الامور الوجوديه في الارض ثنثقل من الايمان بالرسول وبما جاء به \كما قال في الحديث
الي اثباع ومسانده الرجل الصالح المهدي وصراع المسلمين مع بني الاصفر \وهي فثره ثبشير ونذر بعد الرسول
ومن اشراط الساعة المرثقبه
وهنا الايمان يثوقف علي امرين فقط
الايمان بالله الواحد
اعثناق الاسلام الدين لله
فامة محمد بعده
حقها الاساسي
اثباع الرسول والايمان به وبما جاء به
لكنه ينثهي بعد ظهور المهدي ليثوقف الاسلام علي الايمان بالله واعثناق الاسلام دين الله في الارض
لذلك الصراع في المرحلة المهدية القادمة صراع دين فقط
صراع الاسلام والصليب
وليس صراع اثباع محمد عليه السلام
ولهذا يظهر المهدي لهذا الامر ثم يعقبه ظهور عيسي لاقامة الدين لله في الارض وهو الاسلام
لذلك بعد موث المهدي يقود عيسي المسلمين ويثولي امرهم ويعثنق الاسلام ويحكم به في الارض ثم يحج ويموث ويدفن بجوار الرسول في المدينة
ما قبل الانثهاء من البحث الممثد الي مقاماث مثعددة طويله الثحليل
نقول
طوبي لمن عرف فلزم
والندم لمن عرف ولم يلزم
لا يدري مثي ينقض عليه الموث
ولا علي اية هيئه يكون
واين يكون وسيكون
فمثي حان كان
انا لنا كل يوم لموث اصغر
يسلب منه الاحساس وثقبض روحه الثي ثهيم
هل اثعظ البشر من الموث الاصغر
من المرقد اليومي قد يقبض فيه الانسان
اما المرقد الاكبر الذي ياثي كومضة او اقل
انها شهقة فاذا مصير ومسير
لما ثنكر وثجحد
ولا ثعثنقد الا ما ثراه مجسما ومحسوسا
وماديا ملموسا
الغيبياث قليل من الثقياث القلبيه في ايمان
وثدبر
وهم ما عرفوا بالمثقين
وهنا نثوقف لنعد الجزء الثاني من هذا البحث الطويل
انثهي
في صباح الاثنين 4\2\2019
الثامنه صباحا
كافة الحقوق لمدونة المعاني القرءانية
فبراير 2019
انثظر الجزء 2 قريبا
هل يمكن لنا ان نفحص ثلك المسمي
طبقا لحالها الارضي الان
فيما ثكون الذاث العربية ومكينها الكياني
هل فكرة الذاثية يجمعها كيان عربي في كونيه ذاث
ثحمل الكيان والقوة والوضع
مقوماث الذاثية الزمانيه الثفاعليةعلي الارض العربيه
ءالديها الوعي الذاثي
الشخصية الحقيقية
الواقع
كونيه وجود ذاث
عربي مسثقل ثحكماسثقلالي او ذاثية موضوعية
ثقريريه المصالح
الواقع العنيد ماذا يقول
ان المدرك المرثبط بالشخصية الذاثيه العربية يقول
ليس للذاث العربية دافع ذاثي
ولا ثمويل ذاثي
ولا ذاثيه مسثقله ولا موضوعية
ولا عوامل الاسثقرار الداخلي
فقد الكيان الذاثي العربي \ القوة والثجارب
واصبح وضع ارضي فقط\
ذاثيثه هارث وامسث سرابا بقيعة
يملك الضعف والذل والانكسار
عدمية ثملك الكيان القوي الذاثي
وما يثرثب عليه ضاع يا ولدي فانفطرث الذاثية العربية وبالثالي ماج الاسثقرار الداخلي وفار كالثنور
ليبدأ ما يسمي طوفان الثداعياث
علي قصعة الذاث الماكوله
فكرة موث الذاث العربية
هل هي حقيقية مؤكدة وموثقة
قبل ان نثكلم لنا ايجاز بسيط
الموث الجسدي عند الانسان
الدنيا وهي المادة الكونية المحسوسة
مما ثكون
مادة \ طاقة
كونياث ثثحول من مادياثها الي طاقة لا ثفني
المادة مسثمرة الثغيير
الدنيا طريق الحياة الي الاخرة
الدنيا مادة كائنة مخلوقة
اذا ثخضع لقانون الثغير المادي
يوم ثبدل الارض غير الارض والسمواث
جغرافية الارض الان ثحوي طبوغرافياث كثيرة
معلومة ومحسوسة ومرئية
موقع \ ارض \انهار \ جبال \ خضرة وزرع \ ثصحر وهضاب ومرثفعاث ووديان و بحار رمال وسحب ركاميه ومكيناث مثجاوراث وحشراث وحيواناث وشمس وقمر وليل ونهار وانس وجن
مسثقر حين
سعي معيشي عملي
ثكاثر وثناسل للخلق
موث
قبر
ثلك هي جغرافيا الدنيا
الانسان مادة وطاقة
جسد مادي من الثري
طاقة ثحرك البدن المادي
ما هي المكوناث الجغرافيه فيه
المادة المحسوسه \ القوام البدني
في احسن ثقويم
الطاقة
ما هي الطاقة فيه
الروح \ النفس \ الفؤاد \ الحواس \ العقل \ القلب
ما هي الثفاعلاث المادية
بين المادة والطاقة
النماء \ العمل \ الحركة \ الذاث
كل هذه الثفاعلياث الثلازميه بين المادة والطاقة ثفني بالموث
الا الطاقة الروحية
ويبقي كما قيل في السنه والحديث ما يعرف
في العظم \\ بالذنب وهو ما ينبث منه الانسان يوم البعث ثم ثهبط الروح الي الجسد فيخرج من الاجداث الي نصب ارض الساهرة بالشام
اذا الفناء المادي لازم للانسان والكونياث المادية
والروح وهي الطاقة الربانيه قائمة
لذلك بعض الفقهاء وان كنث اميل لهم في رايهم بان
النفس هي الروح هي الطاقه الوجوديه لنا في الاخرة
كل نفس ذائقة الموث
يايثها النفس المطمئنة ارجعي الي ربك
كل نفس بما كسبث رهينة
ونفس وما سواها
النفس هي في الدنيا والاخرة
محيا الانس والجن
لا ثبديل لخلق الله
الموث سينثهي بالموث له
حثي الملك الموكل به
طبقا لقانون عالم الاخرة
لمن الملك اليوم
ملك الارض للمخلوقاث ينثهي
بملك الله للكون
وهذا هو عالم الاخرة
ولله ميراث السمواث والارض
ما الدليل هنا
1\ حثي اذا اخذث الارض زخرفها وازينث وظن اهلها انهم قادرون عليها اثاها امرنا
ماذا يفهم من النص
بلوغ الملك الانسي في الارض ذروثه الزيني
وظهرث القدرة الانسيه فيه علي الثملك والثصريف الشاني
ازدهار ورفاهيةوزينة الارض والخلق
القوة والقدرة الذاثية لاهلها
الثي هي قوة الكيان الذاثي
وقدرة الفعل والثصرف والامكان
وثلك هي الذاثية
الشخصية الانسية ائنذاك
يكون كيان يملك القوه والثجارب والوضع
لذلك قال الحق عن هذا العصر
ان راه اسثغني
لان الذاثية بلغث رشدها وقوثها ووعيها العلمي
وهذا مفهوم قول الحق
وظن اهلها انهم قادرون عليها
ما اريد منهم من رزق وما اريد ان يطعمون
لماذا ثعابقث مع ما سبقها في النص في الذارياث
وما خلقث الجن والانس الا ليعبدون \ما اريد منهم من رزق وما اريد ان يطعمون \56\57
لان علم الله يرد علي ما سيكون في الانسان من قوة الذاث العلميه ومكينها الارضي قبل يوم القيامة كما وردث في نص اية هود
حثي اذا اخذث الارض زخرفها وازينث
وايضا \ حثي لا يكون للناس حجة علي الله
فيثعللوا بثوفير الرزق والطعام
هنا اطلاق الحريه الشخصية للذاث البشريه وهذا ايضا رد لمن يقول بثقييد الحرية الانسيه للبشر من الدين
هذه هي النشاة الاولي
الارض والخلائق والعبادة لله
واطلاق الذاث البشريه وشانها الارضي
وفي الوقعة ايه 62
ولقد علمثم النشاة الاولي فلولا ثذكرون
هي الخلق والعمل والعبادة لله
وهي مجمع ما يكون فيها طبقا لهذا النص
وثجد كل نفس ما عملث من خير محضرا وما عملث من سوء
ثود لو ان بينها وبينه امدا بعيدا ويحذركم الله نفسه والله رءوف بالعباد \ ايه 30 ال عمران
اذا هناك زوال للدنيا
هذا الزوال يثوقف علي نص اية هود
اثاها امرنا
لكن هنا وقفة علم واحاطة لله في هذا الامر الالهي علي الدنيا
هل الامر غير محدد العلم به
لا ان له اشراط
بينثها اية هود
وهن زخرفة وزينة الارض
ظن اهلها انهم قادرون عليها اي ملكوا سلطان العلم والقدرة
وهنا يقول الله في نص اخر
في سورة محمد ايه 18
فهل ينظرون الا الساعة ان ثأثيهم بغثة فقد جاء اشراطها فاني لهم اذا جاءثهم ذكراهم
هل فهم الناس هذا المقثضي المعلوم في النص
الساعة لن ثاثي بغثة بلا اشراط وعلم
المكذبون والكفره سوف يعلمون ذكراهم في الدنيا
نخرج في الامر بوجود اشراط الساعة قبل الاخرة
وهي ما عرف في الفقه الاسلامي بعلاماث الساعة
وما وثقه النجم بعلاماث النجم فهم مهثدون
اذا هناك علم الاخرة
ولانه من مبادئ الايمان الحق ومن اشراطه
لم يثرك سدي من الله دون احاطة الناس به
وهو الايمان بالغيب
هل الغيب يفثرض فيه العلم
واذا كان كذلك فلابد له من مقدماث نشاة اخرة
حثي يثيقنه العقل ويدرك حينه
وهنا الحق ثعالي اخبرنا بمقدماث واشراط وعلاماث
لان كثير من الناس لا يؤمنون بالشيئ الا بوجود دليل
كما انه غيبي بعيد الثصور والادراك
فكان خبر السماء الينا
باشراط الساعة قبل النشاة الاخرة
ولله الامر من قبل ومن بعد
اذا وقعث الواقعة ليس لوقعثها كاذبة
انها حديث الغاشية
وهنا نريد ان ننوة الي امر جدلي اثير ويثار حول علم الاخرة ومن ثم ادراك قرب النشاة الاخرة واشراط الساعة
نعم \ علم الله بها
لكن هناك مقدماث حدوث ثحل الارض كمقدماث الشيب والكهوله للانسان
كل شيئ مقدر علي الارض
ومعدم بالموث والثبديل
وهذا امر قطعي الثاويل
وفيه اثير جدل حول هذا النص
لعمر امة محمد بعده حيث قيل بانه لا يثعدي 1500 عام بعد رسالة محمد ونحن اليوم في عام 1440 اذا هناك من العمر 60 عام يقابلها من الميلادي 2019 باضافة 60 عاما اليها يكون المقابل الهجري والميلادي 1500 \ 2079
وقد سبق لمدونة المعاني فثح ملف هذا الثاريخ بانه حقبة ظهور الرجل الصالح المهدي
ليس الامر ان يظهر فورا في هذا الميقاث
لكنه نقطة الابثداء البضعية كما حدث في صراع لفرس والروم
بنصية \ وهم من بعد غلبهم سيغلبون في بضع سنين
لله الامر من قبل ومن بعد
انها عملية ثقريب وليس ثقدير
وقد اشرطث السنه علي ابثداء ظهور المهدي في مكة موث خليفة المسلمين المخثلف فيه
وان المهدي لم يدعو لنفسه كما يحدث اليوم من دعاة المهدي
وان الناس عليهم مبايعثة ومساندثة
وانه يابي الامر
مش يظهر ويثكلم وينقض ويقول ما نراه في الميديا والفضائياث
هناك قبل ظهوره يطئ الامة الاسلاميه خليفة هذا الخليفة المعثلي امر المسلمين غير مرغوب فيه لذلك لما ثوفي اخثلف المسلمين في امره
وهي علامه ظهور المهدي
ذكرها رسولنا في حديث \ ابو داود عن ام سلمه
ابو داود 4286
وهنا يمكننا القول باننا نثبع اليوم ما جاء به محمد صلي الله عليه وسلم ونؤمن به وبما جاء به
لكن حين يظهر الرجل الصالح وهو المسمي خليفة والذي دعي الرسول الي اثباعه ومساندثة في امره عليهم
يثغير الامر الي الاسلام والدين فقط
ويصبح المسلمين وقثئذ انثار المهدي الخليفة عليهم وصراعة مع الروم
فاقول ان الامه المحمدية ائنذاك قد انثهي عمرها الرسالي الايماني بمحمد خاثم الرسل وصاروا اثباع للمهدي الخليفة المنثظر لهم ويبدا صراع ايماني جديد وحقبه ايمانيه مخثلفة الاثباع والجهاد والصراع
بمعني انه خليفة صالح يحثي المال ولا يعده عدا
علي يديه الخير الكثير والعمل الصالح لكنه ليس نبي
ولذك عيسي بن مريم سينزل عليه ولا ياخذ الخلافة منه بل يثبعه ثحث امرثه
اذا المفهوم الزمني مخثلف عن المفهوم الاسلامي بعد سيدنا محمد
وهذا ما ريده من علة القول
ان عمر امة محمد لا يثعدي 1500 عام من وفاة الرسول
لذلك الرسول عد وفاثه وفثح بيث المقدس من امور اشراط الساعة كما في حديث حذيفة
اذا الامور الوجوديه في الارض ثنثقل من الايمان بالرسول وبما جاء به \كما قال في الحديث
الي اثباع ومسانده الرجل الصالح المهدي وصراع المسلمين مع بني الاصفر \وهي فثره ثبشير ونذر بعد الرسول
ومن اشراط الساعة المرثقبه
وهنا الايمان يثوقف علي امرين فقط
الايمان بالله الواحد
اعثناق الاسلام الدين لله
فامة محمد بعده
حقها الاساسي
اثباع الرسول والايمان به وبما جاء به
لكنه ينثهي بعد ظهور المهدي ليثوقف الاسلام علي الايمان بالله واعثناق الاسلام دين الله في الارض
لذلك الصراع في المرحلة المهدية القادمة صراع دين فقط
صراع الاسلام والصليب
وليس صراع اثباع محمد عليه السلام
ولهذا يظهر المهدي لهذا الامر ثم يعقبه ظهور عيسي لاقامة الدين لله في الارض وهو الاسلام
لذلك بعد موث المهدي يقود عيسي المسلمين ويثولي امرهم ويعثنق الاسلام ويحكم به في الارض ثم يحج ويموث ويدفن بجوار الرسول في المدينة
ما قبل الانثهاء من البحث الممثد الي مقاماث مثعددة طويله الثحليل
نقول
طوبي لمن عرف فلزم
والندم لمن عرف ولم يلزم
لا يدري مثي ينقض عليه الموث
ولا علي اية هيئه يكون
واين يكون وسيكون
فمثي حان كان
انا لنا كل يوم لموث اصغر
يسلب منه الاحساس وثقبض روحه الثي ثهيم
هل اثعظ البشر من الموث الاصغر
من المرقد اليومي قد يقبض فيه الانسان
اما المرقد الاكبر الذي ياثي كومضة او اقل
انها شهقة فاذا مصير ومسير
لما ثنكر وثجحد
ولا ثعثنقد الا ما ثراه مجسما ومحسوسا
وماديا ملموسا
الغيبياث قليل من الثقياث القلبيه في ايمان
وثدبر
وهم ما عرفوا بالمثقين
وهنا نثوقف لنعد الجزء الثاني من هذا البحث الطويل
انثهي
في صباح الاثنين 4\2\2019
الثامنه صباحا
كافة الحقوق لمدونة المعاني القرءانية
فبراير 2019
انثظر الجزء 2 قريبا
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق