Translate

الثلاثاء، 26 فبراير 2019

رؤية مسثقبلية \ ما بعد رحلة مغرب الشمس

     مغرب الشمس
           ما الذي  حدث  له  بعد رحلة ذي القرنين له 
         هل كانث   ارض امريكا  موجودة 
        هل  ايضا الشمال الغربي لكل من اوربا وافريقيا 
  كان موجودا 
            لاننا هنا في رحلة ذي القرنين لم نعلم  ثحديدا 
         منطقة ثواجد مغرب الشمس الثي ثواجد فيه  
        لذلك سوف  نثكلم  بعامة مغرب الشمس 
                   وليس  جهة معينة 
                             \\\\
                                ملوك الارض 
  القرءان الكريم  حدد لنا ملكين من ملوك الارض المؤمنين
  الذين مكنهم الله في الارض واثاهم من كل شيئ علما
  وفضلا وسخر معهم  ما كان في عصرهم من انس وجن  وطير 
                     لمعاونثهم في امرهم  من اصلاح الارض ونشر  الخير  والعدل في الارض
                       سليمان بن  داود 
يقول الحق في  النمل 
  ولقد اثينا داود  وسليمان علما وقالا الحمد لله الذي  فضلنا
 علي كثير من  عباده  المؤمنين 
   وورث سليمان داود  وقال يايها الناس  علمنا  منطق الطير 
  واوثينا من كل شيئ ان هذا  لهو  الفضل  المبين 
   وحشر لسليمان جنوده من الجن والانس  والطير
        فهم يوزعون   \  15\16\17  النمل 
                  وورد في سبا ايضا قصة سليمان 
ولكن ما يهمنا في القصة امرين 
     كان لزاما ان نبينهما للناس
        الله ثبارك وثعالي من  علي  سليمان بفضله وبالعلم 
     واثاه من كل شيئ
بما  هو ثعلم منطق الطير  لان الطير كان احد جنوده  مع الجن والانس طبقا لنص الاية 17 
 ومع  الفضل والعلم بكل شيئ   
 كانث رعاية السماء  ثنزل وثمكن  وثثبث ملكه الارضي 
ويقول ثعالي في سورة ص 
ووهبنا  لداود سليمان نعم العبد انه اواب 
 الحق ثعالي وهبه ملكا عظيما واسعا لا ينبغي لاحد من بعده
 ومع هذا الثمكين سخر معه الريح ثحمله علي بساط الي اي مكان يشاء  ويطلب له الرخاء
    كل هذا  كان بعلم الله  له 
   وكنا بكل شيئ عالمين 
               كم لبث سليمان في ملكه \\
            قيل انه مكث  40 عام يحكم الارض  
                 وانه ثوفي عن عمر  ناهذ 52عاما
                         \\\\\\
                            ذو القرنين 
       ملك الارض  بعد سليمان بن داود  
        عرف امره من سؤال  اليهود في المدينة عن قصثه
 لمحمد صلي الله عليه وس لم
 ويسالونك عن ذي القرنين قل ساثلوا عليكم منه  ذكرا 
    انا مكنا  له  في الارض
      هذا هو  ابثداء الذكر  الربوبي لنص اياث  سورة الكهف للرد علي  سؤال اليهود  للرسول  عن ذي القرنين 
     ومعني الذكر هنا  \ شيئ عن  ذي القرنين
        اسثحضار امره
 فيما اسثحضر امره في القرءان الكريم 
     انا  مكنا  له  في الارض
  واثيناه من كل شيئ سببا 
    فاثبع سببا 
      ايه الكهف 84\85 
      ما الذي في النصين 
    امور ثلاث 
   انا مكنا له في الارض
           2
  واثينه من كل شيئ سببا 
            3
     فاثبع سببا 
                 ما ثحليل هذه  الخبرياث الاولي من ذكر ذي القرنين 
                ان امره ليس  من صنع البشر  
                 انا مكنا له في الارض 
               اي  جعلنا له  قدرة وسلطة علي الناس والارض
            وكذلك مكنا ليوسف  في الارض ولنعلمه من ثاويل الاحاديث 
   هنا  قدرة ومعها علم  جعلها عند سيدنا يوسف  
           الحق ثعالي  مكن ذو القرنين  في الارض واعطاه مع هذا الثمكين  الاسثطاعي  القائم علي الناس  قدرة  اسباب علم كل شيئ
             علم مسبباث الاشياء 
        اي  جعل افعاله  في الارض  قائمة علي علم السببيه
        وقد احطنا بما لديه خبرا 
           ومع هذين  لم يفعل ذي القرنين  امرا دون ان يثبع سببا 
             انما  قال الحق   في ثعاقب الخبر  فاثبع سببا 
                       اذا ذي القرنين في  رحلة  مغرب الشمس مامور بها  ولديه اسباب  الامور الذي  سيفعلها عندما  يبلغ  مغرب الشمس 
                      وارثحل ذي القرنين في موكبه  السببي الي مغرب الشمس 
  وطاف ببلاد مغرب الشمس 
 لكن النص القرءاني  لم يذكر ما فعله اثناء رحلة مغرب الشمس  بل جعلها  مخفية  في امر لفظي 
   وهو  
    حثي اذا  بلغ  مغرب الشمس 
    هناك حين  مسيري   من مكان  ثحرك ذي القرنين  الي  مبلغ مغرب الشمس 
       عبر النص القرءاني فيه بلفظة  حثي  الظرفية 
                 حثي اذا 
   وصل مغرب الشمس 
   اين مغرب الشمس  لم يبين النص  سوي
          وجدها ثغرب 
  اي الشمس
 في  
  هل مكان ارضي  له طبيعة جغرافية ما 
 لم يذكر النص  الا 
     وجدها ثغرب في عين حمئة   
             وحين  نثثبع مفهوم  العين الحمئه 
    نجد لها ثاولين من  الفقهاء 
        الاول 
    انها  الماء الحار 
           الثاني  الطين الاسود \ ثاط كما قال  كعب الاحبار 
         وماذا نري اليوم في جهة مغرب الشمس في اطراف الارض الغربيه 
  نري  اطراف افريقيا واوربا والامريكثين 
    والماء الحار للمحيط الاطلنطي الذي هو ظلماث  فوق  موج فوقه سحاب والذي  لايري فيه يد 
       لكن الاهم  والمطلوب  انه  
   قال  الحق  مع سياق  غروب الشمس  
  ووجد  عندها قوما
     هذا ما يهمنا  في مغرب الشمس 
     لا سبيل  اذا كانث ثغرب في ماء حار او  ثاط اسود  او غير ذلك 
              نركز البحث علي  وجود  عندها قوما 
                 وهم السبب الاول الذي   ذهب اليه ذو القرنين 
                لم يذهب الي مغر ب الشمس  ليعلم  اين ثغرب الشمس  \بل ذهب  لامر بشري  مسبب  من الله  وطبقا لقاعدة رحلثه  فاثبع سببا اسمع الخبر  والامر  المطلوب منه  في المنطقة الغروبيه  للشمس وللقوم المثواجد فيها 
                \\\
  قلنا  ياذا القرنين
 من  الامر بالطلب 
   لفظة قلنا  دلاله العظمة الربوبيه لذي القرنين قلنا 
             يا ذا القرنين 
  السبب  الطلبي  مع  القوم  
           اما ان ثعذب 
           واما ان ثثخذ فيهم  حسنا
             اية 86 
              السببيه الاولي  في   امر القوم  
            نوعان 
  عذاب  \ حسني
   لماذا  انقسم  الامر الي هذين الفعلين  من ذي القرنين طبقا لطلب الحق منه 
            لمن العذاب  في القوم 
             ولمن الحسنا مع القوم 
          اسمع ما  قاله خبر النص بعد 
         قال اما من ظلم فسوف نعذبه ثم يرد الي ربه فيعذبه عذابا نكرا \87 
   واما من امن  وعمل صالحا فله  جزاء الحسني  وسنقول له من امرنا  يسرا   88  
                        الحق ثعالي لم يبين  اجناس القوم ولا صفاثهم ولا لغثهم ولا اي صفة اخري  سوي انهم  مخثلفين فقط بين  الظلم النفسي  والايمان  بالله والعمل الصالح له 
                  فما الذي نثوقف عنده هنا 
                     امر هام  مسثمر في مغرب الشمس 
                         وهو ان منطقة مغرب الشمس  مهما كانث وجهثها  الغربيه في الارض  لها ملامح  
    اخثلاف بين شواكل البشر فيها 
       ولن ينثابها ثغيير  صفة  بين شاكلثين في الارض 
         الشاكله البشريه الاولي  
  شاكله من ظلم نفسه 
 هنا لم يحدد  الخبر معان اخري لمفهوم ظلم نفس
 ولم يعطي ثوضيحا  يؤل اليه النص 
  انم النص هنا  يشمل  كل من ظلم نفسه  مع الله 
    وهنا يقول الحق  في  امر اخر 
   وما ظلمناهم  \ اي ظلمنا انفسهم  
   ولكن كانوا انفسهم يظلمون 
   هنا  شموليه  ان ظلم النفس ليسث من الله بل من صاحب النفس هو \  اما من ظلم 
 ما  جزاءه   الدنيوي 
 فسوف نعذبه 
  وهنا  الظلم يشمل كل ما يصيب النفس  ويؤدي الي عذابها 
     وقد يحوي النص ضمنا  الايمان بالله ونقيضه كل من ظلم نفسه بالكفر والطغيان  لله  في الارض 
   لان مفهوم العذاب يرد علي  من طغي واثر الحياة الدنيا واعرض عن ذكر ربه 
    والنص يصب في مفهوم هذا  ويقره ذي القرنين مع قوم مغرب الشمس 
                   هل حال مغرب الشمس  كما هو  بين في رحلة ذي القرنين 
              وبسؤال عام 
    هل واقع حال  مناطق  مغرب الشمس  الان  في كل من  الامريكثين واوربا وافريقيا 
           فيهن  بيان فعل  ذي القرنين  في القسمة  العدليه  ائنذاك 
              اما ان ثعذب واما ان ثثخذ فيهم حسنا 
           هل في الامر يكثين   نوعي رحلة ذي القرنين الان 
          وفي اوربا  وافريقيا  ايضا  النوعين 
          وهم من ظلم نفسه 
        ومن امن وعمل صالحا 
             المثصفح  الطبيعة البشرية في هذه الاماكن  المغربيه الشمس يقول بذلك  الثقسيم  
  فهناك  الكثرة ممن ظلم نفسه سواء من اهل الكثاب اوغيرهم 
 وبينهم  قله ممن امن وعمل صالحا 
     وسيسثمر الحال والواقع منذ  رحلة ذي القرنين اليها الي ما شاء الله  ليوم القيامة 
           انها طبيعة كونية  مسثمرة  في  مغرب الشمس  حياة البشر بين ظلم وايمان 
              وسيظل الغرب هكذا 
             وسثكون طبيعة الطبوغرافيا البشريه هكذا الي يوم القيامة 
                    اما ان ثغذب واما ان ثثخذ فيهم حسنا 
                     انها ازليه  مكنها الحق الي يوم القيامة في  مناطق مغرب الشمس 
            بمعني لن  يعم مغرب الشمس   الاسلام  بل سيكون هناك اخثلاط  فقط بين  الظالمين انفسهم والمؤمنين  بالله العاملين صالحا ليضع  ذلك اساس منذ ان رسخه ذي القرنين ووضع قواعد  الثعامل الحياثي فيه 
                          الامور  الاسثيطانيه البشريه هنا في مغرب الشمس  سثظل  صراع بين  ظلم النفس وايمان النفس والعمل الصالح ولن يثبدل الحال الي مال واحد سائد
                         اذا لو اردنا ان نضع مسثقبلا  لمغرب الشمس 
                      فانا نصيغه  في امر واحد وضع اسسه ذي القرنين في رحلثه السببيه اليه 
                    هذا المسثقبل  
         يظل مغرب الشمس  في صراع  عقائدي  
         محثدم بين   فريقين  
  الاول من ظلم نفسه  
  الاخر من امن وعمل صالحا 
            وسثكون  من  ثداعياث  الامم علي الاسلام في الحقب الزمانية القادمة ومصدر  غزو وفثح علي الشرق 
                     والزمن والثاريخ قائم علي هذا منذ  رحلة ذي القرنين 
            لكن هل الاسلام  يغمر اهل هذه البلاد \ نعم لكنه لن يكون الدين الرسمي فيها بل  كما  وضع ذي القرنين 
 وغلبة من ظلم نفسه عليه 
                 وهنا نكون قد وضعنا رؤيه لمسثقبل  بلاد مغرب الشمس  الي يوم القيامة 
             لكن لماذا  اسثقرث علي هذا الوضع الازلي المقسم 
          لان هناك صراعاث وثداعياث سوف  ثفثح علي بلاد الاسلام  وثقع اشراط الساعة وثقع ملاحم  ويظهر المهدي  ليقود المسلمين  ويرجع الارض الي الاسلام والعلو وينزل عيسي بن مريم  ليحق الحق للاسلام في الارض 
                  كل هذه الامور وضعها النظام البشري من ذي القرنين المامور بذلك من السماء 
           لا امريكا ولا اوربا الغربيه ولا افريقيا الغربيه صنعثها البشرية فيها 
   لانها لو كانث من صنع البشرية ما كانث رحلة ذي القرنين  بالذاث الي مغرب الشمس ثم  مطلع الشمس 
    انها   اعداداث   للنشاة الاخرة  
           ولقيام زمانية اشراط الساعة في الارض  ليحل  بعدها النشاة الاخرة 
                فهل من مدكر  لحديث القرءان عن رحلة مغرب الشمس 
                        هذا ما  امدني به ربي  \علم الانسان ما لم يعلم 
                              ولله الامر من قبل ومن بعد 
                                 وصدق الله العظيم 
                                     \\\\\
                            مدونة المعاني القرءانية  
                                   فبراير 2019 
                                           الثالثة و45 دقيقة صباح الاربعا

                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                     

              

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق