Translate

الخميس، 21 ديسمبر 2017

من اسرار النفوس في الفلك

 ونفس وما سواها 
كل ما خلق الله من شئ \ ما هو الا نفس \ نفس  سواها فاطرها علي شاكلة ما من شواكل الخلائق الكونيه 
هذه الانفس فطرت  ملهمة  ام  فجورا او تقوي  طبقا لقاعدة الخير والشر المخلوقة ايضا 
ولان الخليفة الارضي هو ارقي الخلائق في الكونيات فان الفاطر الخالق لنفس هذا الخليفة سواها علي شاكلة  مغايرة  العقل وتسوية النفس \  اعطاها  ثلاث مراحل  نفس  خاصة من دون غيره لانهخ مكلف بامرين  العمل  والسعي  الارضي وتمكين اعمار الارض 
والثانية  عبادة الله  التكليفية ومن هنا حمله تلك الامانه  وجعل له  في اخر حياته  الموت والبعث والجزاء علي امر التكليف  
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
           الكوائن  اسرار 
في عالم الشهادة خلق الله  كوائن يتكون منها  العالم  المشهود للانس 
تحت مقام وان من شئ الا يسبح بحمده  لكن الانس لا تفقه هذا التسبيح  النفسي لهذه الكوائن 
لان شواكل النفس لديها سويت  علي نمط اخر يغاير النمط البشري في التسويه وهو نمط  العمل العبادي 
اذا  في الكوائن بصفة عامة صفة النفس  والنفس هي  الحياة والحركة داخل هذا الكائن  
اذا نكون لدينا قاعدة عامة في مقام الخلائق الكونيه  وهي قاعدة خلق النفس \\\  النفس الواحدة  في جميع المخلوقات 
ولدينا قاعدة اخري  في مجال التسويه العامة
  وهي  الشواكل النفسية 
بمعني ان الانسان  ارقي هذه النفوس وكانت تسويته  علي شاكلة 
قوام  لين متحرر الحركة والعقل والنفس له مقتضي معين في الارض تخدمه كل كوائن الارض الاخري 
فهل من العقلانيه  الفاهمة ان يخلق الفاطر شواكل في مثلية الانسان وفقط 
الانسان اليوم في صراع مع نفسة  ومع اغيارة البشر 
فاذا كانت الخلائق بصفة الانسان فمن يخدم مهمته العبادية واعمار الارض الاستقراري  
هذا يتناف مع قول الحق اني اعلم مالا تعلمون 
ثم ان الرب هنا قد حدد للانسان الاخر زمانيه  وصفه فيها  \\ كلا 
ان الانسان ليطغي  ان راه استغني
يطغي علي كل ما سخر من اجله وفي ذات الوقت يستغني عن هذه المسخرات له ويستجدي علم نفسه في  شئونه 
             سلبت المسخرات الانفس علم القوة 
نعم  خلقها الله  انفس ضعيفة مستكينه  من اجل مهام كونيه لها 
الخالق اعلم بهذه المهام سواء كانت توازنيه  الطبيعة او انماء او 
التعادل او مساعدة الخليفة وتسهيل  غايته في الارض
فما من ماء وشجر ومدر وخلائق الا كان في خدمة هذا المخلوق الذي نراه اليوم في سراع وعربدة ونفس اماره وهمج 
         نفس  ملهمة في حدود  وظائفها التسخيرية 
لن نتكلم عن هذة الكوائن بصفة الخصوص لان الكوائن  كثيرة الشواكل النفسيه لكن المقام مقام عام يشمل ما سمي حشرات وعصويات وديدان وفراشات وحشرات وبرمائيات وطيور وحيوانات الي ان تنتهي الي المعربد في الارض
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
         كل نفس لها منطق  وتسبيح  ومعيشة 
وابرز شيئ في هذا الامر  منطق النمل ومنطق النحل ومنطق العنكبوت وهي ما ذكر في الكتاب الكريم 
ولن اخوض في هذا المنطق لانه معلوم الخبر
لكن الغير معلوم للكثير منه البشر  هو منطق التوائم المعيشي بين هذه الشواكل النفسيه في الارض 
تواءم  الثبات والاستدامة والبقاء مع من هم اعلي منهم شاكلة نفسيه 
نفس مثلها تماما لها حق العيش والحياة والنماء والتكاثر والسعي في الارض \ تكلف الحق برزقها وحمايتها  \\ وتلك عدليه الرب 
وما ربك بظلام الخلق 
كيف  يحرم الرب هذه النفوس من حق الحياة  بعد خلقها هذا 
 ان الله هو الرزاق ذو القوة المتين 
وهنا لا توجد علي الله حجة من احد في امر الرزق
والحكايات كثيرة في هذا المقام \ وهنا خبر النمله مع سليمان في الرزق 
وخبر الدود تحت الصخرة الصماء \ وخبر الحشرات والافاعي في  البراري والصحراء
وخبر الطيور في  الفضاء \\ تروح  خماصا وتعود بطانا 
   لا مجادلة مع الله في امر الرزق  في الارض
     عطاء غير مجذوذ  \\ لا تمايز  بين  الكوائن حتي ولو عص وكفر في الارض بالله 
امر مسلم  تماما غير خاضع لهواجس النفس ولا تاويلات النفوس
     مكفول  الي يوم الدين 
حتي للدجال وياجوج وماجوج  مكفول لهم الرزق 
     قطع الحجة علي الله \\\  قمة العدل الخلقي
    ما بالك بالانسان اذا عارضه  معارض  
     قطع الحليبه والرايبه  ونفيه من الارض 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
      منطق النفس  العون والنصره من خالقها 
هل الماديات الغير انفس  العدمية الحركة الغير حية تملك ايضا  مبدا العون والحماية والنصره من الله 
قلت لك  الحق من اساءه الحسني العدل المقسط 
وعلي هذا  طولب الانسان بحسن الظن بالله 
وان يقدر الخلق الله حق قدره  وان يتدبروا الكوائن  والسموات والارض 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
         طبائع النفس  في الخلائق واحدة الخلقة والغرائز 
نعم النفس عامة لان الخالق واحد  في تسويه شواكلها فان الغريزة والطبع والنفس واحدة عند شواكل النفس 
  ولان  الانفس في  بعض هذه الشواكل غير قادرة التفكير والنمطية العقليه مثل البشر فان وسائل الالهام الربانيه تعطيها ما يعطي النفس الفاكره الذاكره العاقلة عند البشر 
ومن يتتبع  لغة ومنطق هذة الشواكل يري العجب النفسي في وسائل كثيرة تقوم بها هذه الانفس 
ولعل اقوي ما  يبين ذلك  من لديهم اهتمام  بعلم هذه الكوائن 
وما تحمله انفسهم من وسائل بالغة في  نواحي الاعاشه والاخفاء والتمويه والخداع والمكر والتخفي من الخطر المفاجئ
وبرنامج العلم والايمان  وانترناشيونال جرافك مليئ بهذا الزخم  البارع عند هذة المخلوقات في ابداع الحماية والدفاع  وحق الحياة 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
         الانس  وحق الحياة 
كما قلت  في شواكل الخلائق دون الانسان 
تمارس النفس  فيها الدفاع عن حق الحياة حين تتعرض لمخاطر مفاجئه من متربص لها 
وهنا يلهمها فاطرها الي وسائل سريعة تحميها من عدوها المفاجئ 
يريد استلابها من الحياة 
لكن اذا كتب عليها الموت فهذا قدرها النهائي لكن اذا كان عمرها ممتد استطاعت بهذه الوسيله الملهمة التخفي  ومن ثم الخلاص من الخطر والهرب 
الا البشر عنف الاستلاب لديهم قائم \\ واعدام حق الحياة والفساد الارضي بعيد عن اغرب شواكل الخلائق في الارض
يهاجم  ويسلب وينزع ويدمر وكانه ملك الملك المتصرف 
انه لم يخلق لهذا ولن يامر بهذا 
   الهذا خلقت يا انسان 
   ام بهذا امرت يا بشري الارض 
لمن تسلب وتفسد  في الارض 
ما اريد منهم من رزق  وما اريد  ان يطعمون 
لمن اذا تلك العربدة والافساد  ؟
الله  اخبرك  لا اريد  منكم من رزق
ولا اريد منكم طعام قط 
لماذا الهلاك والدمار للشجر والمدر والارض
   سؤال الي النفس البشريه ؟
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
   منطق الشواكل  المغايره  والانسان 
هل منطق الشواكل الاخري  منطق  العبث والافساد 
انها انفس  ملهمة فقط  للسخرة لهذا العربيد  
لها غايه سائدة سرمدية مع الانسان 
لا صراع \ لا تنافس كوني \  لا همجية \\ كل في مقام  ثابت يدور ويسعي 
طبائعها  تتكون مع الموقف الذي فيه النفس 
عند الخوف  تلهم بوسائل حماية \\  وتستعد  للخطر الداهم 
لكن نفسها لا تبغي  شرا 
ولا تفكر سلبا ولا تنتقم طلبا  \\ ولا تستعمر ارضا ولا تسيطر رغباتها علي حقوق الاخرين لها 
 كوائن ما خلقت سدي ولا عبثا ولا صدفة     
 انها الحكمة والعظة والاثار الدلاله دلاله يقينيه علي القادر علي كل شيئ \ ذي الطول لا اله الا هو الرحمن الرحيم 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
    اسرار الانفس  فيها عظه  لانفس البشر 
لكن في هذا الزمان المستقدم  الهرج والمرج والموج الهالك 
الجيل القادم لن يستوعب ما استوعبه الجيل السابق ولن يجدي فيه النصح والرشاد  
 واني اقولها صراحة \\\\\
لن يجدي النصح والرشاد  في الحق واليقين  الكوني  
مع هذا الجيل القادم 
لانه كما قال الحق  جيل الطغيان والخسران الكوني للنفس 
وانه جيل الاستغناء عن شواكل الخلائق الكونيه  واستبدالها بخطرات النفس  
 ولان الانسان القادم يبلغ من العلم  الرشاد فيه فان زمانيته  القادمة 
قد وصفها  الحق العلي القدير بعلم الاستغناء الرؤية 
 واذا شئت فاقرا  نص سورة العلق
اول ما نزل الارض في غار حر اء علي محمد 
اقرا باسم ربك الذي خلق 
خلق الانسان من علق 
اقرا وربك الاكرم الذي علم بالقلم  
علم الانسان ما لم يعلم 
كلا ان الانسان ليطغي  
ان راه استغني   
      تلك مراحل تمر بها النفس  وكوائنها في الارض
واننا اليوم في مراحل كوئن  العلم النفسي
سيتمر فيه البشر حتي  بلوغ درجة الرشاد  العلمي 
وكيف نعرف هذا الرشاد العلمي 
 من محاولات البشر الاستغناء التام عن خدمات الكون المسخرة له  وعن  الحق  والاعتماد علي خطرات النفس 
وهذة المرحلة النفسيه سميت  \\\
والعصر 
وهو وصول الانسان  الي زمانيه الاستغناء العلمي  في علوم ما لم يعلم الانسان 
هذا هو معني  مفهوم  والعصر في السورة 
مفهوم  دخول النفس البشريه في  الخسران الزماني وقتئذ 
لكن هل ياتري  كل البشر مغمورين بالخسران العلمي هذا ؟
الحق بين معلوم الغيب هنا في الاجابه  للسؤال 
فقال تالي النص 
الا الذين امنوا وعملوا الصالحات
اذا عصر الخسران هذا لن تفقد الارض فيه  الحق واليقين مطلقا 
بل سيكون بجانب هذا الخسران حقا وعملا صالحا قائم يناصبه  الصراع  والزهوق 
لماذا \\\  الرب قال ان هذه الفرقه  الصالحة 
تتواصي فيما بينها بالحق والصبر وهما قوام العمل الصالح هذا 
وقتئذ في عصر الطغيان الخسراني الارض والنفس
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
   وجاءت كل نفس معها سائق وشهيد 
ما دلالة ذلك  \\\  دلالة واضحة ان كل المخلوقات الكونيه ما هي الا انفس فقط 
وما  مفهوم الشواكل هذا \\\\
انه صفة النفس  الشكليه فقط  \\\ تشكل النفس في صورة ما 
حشره \ حيوان \ انس \ جن  هكذا 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
لو وجد  شيئ  مخلوق غير النفس لذكره النص القرءاني  
هنا مع النص السابق 
لكن الحق 
لم يبين ماهي  \\ سوي تحديد  \\  نفس فقط 
    كل نفس معها سائق وشهيد  
 الصفات الاخري صفات بدن فقط  للنفس 
النفس المخلوقة تتقمص صفة شاكله ما في الارض 
لكي تعرف  بصفة معينة عن اخري 
لكنها في خلقها العام نفس من الانفس  الكونيه في عالم الغيب والشهادة 
الحق تعالي  تحدث مع النفس  الحية المخلوقه المسويه في صفة ما من شواكل الانفس الكونيه 
لذلك الجزاء الاخروي يكون جزاء الانفس وليس الشاكله الصفتيه لها 
صفة القلب النفسي فقط والعمل 
ولان الشواكل غير الانسيه غير مطالبة بالعمل بل مسخرة لنا 
فانها لن تحاسب او تحاجج الله يوم القيامة 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
    امر عجيب  لفت نظري 
امر الفلك  النجم وعلاماته 
علامات هذاية لنا في البر والبحر 
هل  العلامات دلالتها ماديه فقط جامدة الرؤية والهدي \ ام ماذا ؟
نجوم ماديه التكوين لها دلالة العلامات الهدائيه في الارض للانس والجن  في البحر والبر \\\ هل تفهم بمادياتها التكوينيه ام فهمت بماذا ؟
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
           فهمت بمفهوم النفس  الكونيه 
كيف  ؟
      النفس الربانيه  لتلك الهداية  الفلكيه تكلمت الي الارض بمفهوم النفس البشرية في هداية البر والبحر 
الا تلاحظ  ان الفلك قد تقمص  كواكبه  شخوص النفس البشريه في رسمه\
كما تقمص شخوص النفس الحيوانيه  
ما العبرة هنا \ وما الحكمة المرادة  لمقتضي العلامات الفلكية ؟
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
       مخاطبة النفس للانفس الكونيه 
بصفاتها  الشاكليه الارضية 
شخوص نفسيه فلكية سماويه تخاطب شخوص بشريه ارضيه  بعلامات هدائيه 
      لكي تفهم النفس منطق النفس 
     وتفهم النفس منطق الطير 
 وتفهم النفس منطق الحيوانات 
      الهدايه واضحة لا غموض فهمي فيها حيث 
     المنطق  الطبيعي قائم بين الانفس  \\
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
 منطق المخاطبه العقلية للنفس 
وتلك اسرار منطق  الفلك العلامي في منطق الهداية لهم في البر والبحر 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
وهي الان نوع من علوم الحق  علم الانسان ما لم يعلم 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
           البحث مستمر في هذا المقام  
         ونكتفي 
       \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق