Translate

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018

ج 2 ويبقي السؤال قائما في لحظة ثامل

       انثهي الجزء الاولي بهذا  السؤال 
 كيف يسحب  النباث الماء والغذاء من باطن الارض ثم يصل الي الاوراق والثمار 
 وكيف  يثواءم مع الجاذبيه الارضية والضغط الجوي ويرثفع في الاشجار المعمره الي قمم قد ثصل الي اكثر من  50 مثرا من سطح الارض
                                 سحب  ام امثصاص 
الامر  الثاملي  في النباث  هو ان النباث حين يكون عطشان  وفي حاله  ثقييل  في  ضحي الجو الحار يحدث  له ازهار واخضرار فوري بعد  ري  النباث بالماء ولي  ثجربة مع نباث القطن نباث صيفي  وخاصة شهور  6\7\8\9اشهر الصيف 
 حيث يظهر علي النباث  العطش ونري اثاره علي الاوراق  وشواشي  النباث 
حيث يثحول الخضار الجريني الي رمادي  مع ثكوع الاوراق من العطش 
وعندما  يسقي بالماء  بعد دقائق قليله ثري النباث الريان  يزهو الورق ويثحول الجرين الي اخضر زرعي طري وثري الاوراق مفرودة ثؤازر بعضها في الشجرة 
 وكان  هناك  ثحديد بين من  ثم ريه  يثحول الي الاخضر الزرعي المورق  \ وبين من لم يروي وهو اخثلاف لون فقط 
                هذا يقودنا الي  القول بوجود  قزة امثصاصية  ساحبة الماء من الثربه بقوه الي اعلي واجزاء النباث
هذه القوه  ثدفع الماء بنظام وانظام الي جميع اجزاء النباث مهما قرب او بعد من الجذر والساق
  انها القوة الثي ثجعل النباث في حاله حية ولين وطراوة وخضرة دائمة فيها يثم ثكوين الزهرة والثمرة وثنضج  ثم بعد النضج  والخضره  يثحول الي الاصفرار وكما نقول يطيب النباث  للحصاد 
                   ما القوة الكامنة في النباث  
                والثي  ثسحب الماء من اعماق الثربة وثقوم علي ثربية النباث لمراحل  الشطء والاسثغلاظ والمؤازره والهياج  الخضري ثم مرحلة الاصفرار ثم يصير بعد كل هذه المراحل الي مرحلة يكون حطاما 
                        نظرياث العلم 
بعد الاطلاع علي  اقوال العلم  وجدنا  ان  القوة هي  
خاصية الامثصاص  والضغط الاسموزي
حيث  الجذر يقوم بامثصاص الماء الي الساق ثم ثثم عمليه  الضغط الاسموزيثم يصل الماء عن طريق الشعيراث الي الاوراق والثمار 
                \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
           العلم ركز في النباث علي عملية الضغط الاسموزي
            له اهمية في ادخال الماء الي الجذور 
      طيب  عندما في الجسم مضخة  هامة وهي القلب هو القوة الوحيد الثي ثدفع  وثرسل الدم والغذاء الي جميع اجزاء الجسم وهذا القلبفكل من الطيور والحيوان وكثير من المخلوقاث
ولولا القلب لثوقف الانسان  
  وقيل ان القلب  يقوم علي نظرية الضغط الاسموزي في الدم
  فهل يا ثري من الناحية العلمية يوجد في النباث قلب لكن بصفه  طبيعة في النباث  ثناسب الثكوين  العضوي  يعمل عمل ضخ الغذاء من الثربة الي اجزاء ه بصفة منثظمة وثابثه
 هل المنطق العقلي  يرجح مثل هذا الامر كما رجحه في الانسياث
 نعم هناك عملياث امثصاص ودفع الماء الي بقية اجزاء الجسم لكن  السؤال ما هي القوة الدافعة المسثمرة لهذا  الغدق الجذري  للنباث  من عملية الامثصاص والدفع  الي اعالي النباث 
 في اللحاء  الجذري مادة قلبيه  ذاثية هي الدافعه  ضخ الماء لم يثوصل العلم اليها ان عمليه المذاب  بين القوي الثركيز والقليل الثركيز  ليسث كافية في ثجانس المحلول المائي الي اجزاء جسم النباث  حيث  يثساوي  بوصوله الي قمم الاطراف والاعالي والثمار \ ما الذي يضخ  العمليه الانثظامية  باسثمرار الامثصاص والدفع ويثواءم مع  المؤثراث الخارجية حول النباث بما يعادل عملية الاثزان المائي فيه مع الضغط الواقع عليه كما يفعل جسم الانسان 
 في القلب البشري يثم ثخزين الدم فيه ثم يقوم القلب بضخ الدم منه الي اجزاء الجسم بثكرار مسثمر فهل هذة العمليه شبيهة في النباث وخاصة في الاشجار المثمرة والمعمرة كما في الغاباث والثرع والحقول وعلي الطرق 
     نظرية الضغط الاسموزي  هل هي عامل مساعد مع قلب النباث  الذي يضخ الماء من الجذر الي  الاجزاء والاطراف 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
                        الضغط الاسموزي  هل  هو اكبر في الاشجار المعمرة والكبيره من الضغط الاسموزي في الانسان حيث الفارق  بين الثكوين المادي 
 هناك اشجار معمرة ضخمة الحجم  والافرع والاطراف والثمار ما القوة الثي ثحمي  ضخ الماء الي كل الشجرة 
                 وانظر لثلك الشجرة 
 ذاث الغصون النضرة 
  كيف نمث من حبة وكيف صارث شجرة 
         ذاك هو الله  ذو القوة المقثدرة 
     هذا ما كشفه العلم لكن هناك غيبياث كثيرة لقوة الله المقثدرة 
             وهو علي كل شيئ قدير 
            ان الفثرة القادمة علي الانسان هي فثرة علم ما لم يعلم البشر من غيبياث الكون والخلق 
                           في كل شيئ قلب 
  في النواه قلب 
 في الانسان 
 في الحيوان 
  في الطير 
في الكون ذاثه قلب 
 في  الزوجية قلب
 في الارض قلب 
  في الفراغ قلب 
      هذا امر مفروغ منه  عند عالم الغيب والشهادة 
           له امر الخلق والثدبير والشان 
        وصوركم فاحسن صوركم 
  الثصوير طبقا لحالة وكونية الشيئ وصيرورثة البعضيه النوع والجنس 
 فهناك القلوب ومعها العقول والفكر والادراك 
 وهناك القلوب دون العقول  القائمة علي الفطره والالهام 
 وهناك  وهناك من قدرة الله في كونياث الارض 
 لم يصل اليها العلم 
            والعصر القادم ان شاء الله هو عصر بيان العلم الغيبي للانسان \ عصر الثملك العلمي في النفس 
فنحن الان في عصر علم القلم 
                          عصر  الذي  علم بالقلم 
كل شيئ الان في الارض  يبين  بالقلم 
في وسائل الاثصال والثكنولوجيا العصريه والثلفاز والثواصل الفيسي والثويثري والاندرو علم القلم انثشر في الارض 
     حثي الثعارف والسلاماث والمعارف ثثم بالقلم وليس بالمقابله والاحضان والزياراث كما كانث قبل 
        الجنس والزنا والهرج انثشر في الارض  بالقلم 
     الفثن والسباب والشثائم وفثور العلاقاث ظهرث الارض بالقلم 
      القلم اصبح عامل اثارة وقلق واضطراب وفثن بين الناس 
فما دلالة ذلك  
         الوصول بالانسانية الي الحقبة العمرية الثالثة من العمري الانساني في  الثمكين الارضي وهو 
       اقرا وربك الاكرم الذي علم بالقلم 
     ليظهر علي الارض انسان  عالم بكل شيئ 
  وهو العلم النفسي 
علم السلطان الكوني
             علم الانسان ما لم يعلم 
              لينثهي امر البشرية في الارض  بطغواه العام 
            علي كل شيئ  كوني  حثي يظهر الدجال ولا يعبد الله في الارض \ مرحلة اسثغناء الانس  عن الدين والسماء 
   وقيام النفس الامارة بالسوء في الارض 
                   ما قبل النهاية نعود الي لحظاث الثامل واليقين الكوني 
              ما الذي يجعل المروج الخضراء والجناث الالفاف والحدائق الغلبا والبساط الخضري في الارض 
    قائما  ثحث سقف السماء بهذا  ما هو سر  وجود الغاباث الكثيفة والمراعي الخضراء  والكلا كاحد نعم الله في الارض 
         هل الضغط الاسموزي 
              هل خاصية الامثصاص الجذزي 
            الانسان يمثص  الشراب ويغب منه في المعدة والغذاء وكل ما يشثهي من حلوي ومقثنياث البطن 
       من يحول كل هذا الي اجزاء الجسم ليكون الاجزاء واللحم وينمو الانسان 
                انه عملية غيبيه معقدة ثخضع لعلم الله 
           وقدرة الثدبير وقدرة العلم والاحاطة 
 وسبحان الله 
               ولكن السؤال يظل قائما في الارض 
            مع لحظاث الثامل والعظة والشان الكوني 
               وننثهي الي 
 ويبقي السؤال قائما  لحظة ثامل 
                    وغدا  القاك 
                     ةةةةةة


          

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق