Translate

الأحد، 17 أبريل 2016

39 \موسوعة الحداثة الحدثية : ليه السببيه

 ليه ؟  لفظة  تغير  وتبدل   بشر \ تخفض وتذل صاحبها \ ليه عندما تبرز  علي سطح  الارض  وتسري في عروق  الوريد القلبي  لا تنفك  منه الا بين امرين اما  رفع  واما هلاك مدمر 
انها لفظة عصرية \\  تدور بين  الايمان  الحق  الدائم بالانسان  
الي ان يلقي  حتفة الحيني \وبين باطل  قاهر يهوي بالالحاد المكفر الايمان فيدور بالانسان  الي هاوية  الجحد  والكفر  والضنك وما هي ببعيد  اليوم \ انها  لفظة الاختيار  الحر \ لا اكراه فيها بل رؤي  نفس \ رؤي تدويخ  العمر \  والفكر ام ظالما  واما  مسرة 
                    ليه  سؤال  واستفسار
سالها  الملائكة قبل الانسان ان يخلق من طين \\ سالوها بلغة الايمان والطاعة  لربهم \ لغة الحسن والتهذيب والخشوع  والخضوع  \ لم تك  احتكارا منهم للطاعة والتسبيح والتمجيد وفقط \ بل علمو طبائع  الخلائق غيرهم قبل بما اساءو في الارض
وظلم انفسهم \ لذلك جاء الاستفسار  في صوره  معانيه لله تدل علي كونهم  اهل  طاعة \\  اتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء
 ونحن  نسبح بحمدك ونقدس لك 
      هذا  من اختصام  الملا الاعلي  في الطاعات لله 
  اختصام  القروبيين  علموا  ان غيرهم  لن يوفوا لله  الطاعة مثلهم \  انهم طبائع  قروبيه  \  طبائع النور والشفافية الدائمة التي  لا تفتر ولا تمل \\\\\\\
                   يا عيني  ع  البشر 
ويا عيني علي ما علم  الرب في طبع  هذا البشري الطيني \ انه  طبع  ما يسمي اليوم  الحريه \\ طبع  ليه  \\  الراكب اليوم  عقول وفكر البشر \  ليه \\  اني اعلم  ما لا تعلمون 
وماذا كان علم  ما لا يعلم  الملائكة \\   
     انهم  خلقوا  للعبادة فقط لله 
لكن البشري  خلق  للعبادة  تحت قاعدة  \\  لا اكراه  في الدين 
قاعدة  ان البشر  مختلفين  الفكر والعقل والطبع وطبعوا في فطرتهم  علي  الفجور قبل  التقوي 
فالهمها  فجورها  وتقواها 
ولهذا خلقهم 
ءافانت تكره الناس  حتي يكونوا مؤمنين 
اعطي  الهدي\\  فمن تبع هداي  فلا خوف عليهم ولاهم يحزنون 
     فلا يضل ولا يشقي 
انها الحرية الدينية اليوم 
حرية العيش \ والدين \  والسعي في الارض
ليه  هو طريق  \\  كلا  ان الانسان ليطغي  
ومتي يتحقق  \\ عندما تعمل  لغة السؤال  \\  ليه \\\
 عندما يري المرء  نفسه  في هذا السؤال \\  ليه\\\
عندما يتخاصم  الصاح  في  :
الميراث  \\\  المال \\ البطن  والفرج \\   الفتن والهرج \\  التحول
من الدين الي ما لا دين \\  عندما يسري  في عروقهم  ليه \\  انا مسلم \  ليه  ربنا امر نا ومنعنا واكرهنا علي الافعال والنواهي 
   ليه هذا التقييد في الحريه  الشخصية للبشر 
          السببيه  اليوم 
ليه انا \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
ليه  اتقيد بدين  ومنهج وافعل ولا افعل \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
ليه ما اتمتعش زي ما انا عاوز \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
ليه  ربنا يظلمنا وخلقنا مظلومين \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
   ليه  بتدوخ  ولن تصل الي سببيه مقنعة ولن تهدي الطريق
  بل  نري ان بعض  الصاح  اليوم يرتدد  \\  ويعيش في رتع ومتاع البهائم \\\\   يهاجم بلغة ليه  الدين  والرب والرسول والصحابة والقرءان والسلف الصالح \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
ليه   هي  دلالة  \\\  ان راه   استغني 
نعم  ليه  الدافعة الي الطغيان البشري في الارض المذكور في  سورة العلق \\ نعم  ليه هي السببية  القادمة  للمكر البشري في الارض \\ مكر  توقعه الملائكة قبل خلق هذا الطيني الحمئ
            علم  ليه  عند الرب 
هل هناك علم  ليه  عند الرب من خلق البشري هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نعم وهي من علم  علام الغيوب في  عالم الغيب والشهادة 
وماذا علم  الله ؟ 
علم خلق هذا البشري  \ روحه \ فطرته \ سعيه في الارض \
 سيطغي \\  يستغني \ مما خلق  \\ ولماذا خلق \\  وانه يجازي
وله يوم معلوم يمةت ويبعث  ويحاسب \\\\
  كلفه  بامر عبادي  له وانزل له رسل وكتب  ومنهج  ودين 
وجعل له ثواب وعقاب وجنه ونار 
 جعله حر  الارادة والقدرة والعبادة  وار اه الطريق  خيره وشره 
 وزادة بالعطاء والنعم والفضل  الدائم \ جعل له حقوق  وعليه واجبات \ لم يجبره او يكرههة علي امر بل  بين له ووضع الخيار بين عقله وقلبه ونفسه وهواه \\ بين لهم الغي قبل الرشد \  الطاغوت والظلمه \\ النور والخير  \ انابه  بالرحمة والغفران والتوبه  وبين له  العافية وفوارغ الامور ونواهي  الاعمال والافعال  
اجذل العطاء الغير مجذوذ والمنة والرضا ومنازل  الجنان  والنيران \ وعاملهم بالقسط والميزان \\  لا ظلم اليوم \ ولا وزر 
وازرة وزر اخري \ بين لهم الصراط المستقيم ونهيهم عن السبل 
الفارقة  \ وسعتهم رحمته وعدله وكرمه 
وان شئت فاقرا الرحمن وتمعن فيها 
              ليه   الناس  في  تباب دائم 
ليه  كل ما تسال احد  سؤال  يرد عليك ليه \\   
وليه  وليه  وكان الدنيا كلها عشوائية الخلق والحركة والتكوين 
تري من  يقول  \\\\
 ليه انا مؤمن \\  ليه الكفار احسن مننا  في كل شيئ \\ ليه  ربنا مانع عنا  المال والخير ومقيدنا وفاتح علي غيرنا \\\\\\\\\\\\\\
ليه عندنا  النفاق والجحود  والتقلب بين هذا وذاك \\  ليه الفوضي في بلاد الشرق والربيع  العربي \  وليه وليه  ما لا تنتهي 
        ليه  فكر الالحاد  والكفر 
اذا سال الانسان ليه  فان الفكر والعقل يتردي  
  سؤال فلسفي  مميت القلب
سؤال الحادة اكثر منه تقوي 
  شيطاني  ينم عن امور شيطانيه وبدع  نفسيه 
ليه الدنيا  وليه الخلائق وليه الشياطين  الجن والانس وليه الناس  تفرقوا  وليه الحب مات  وليه الموت \ المرض  \\ الصحة 
ليه ربنا خلقنا  وجعلنا علي هذه الهيئة \\  ليه اللسان الطويل  
 ليه  منع الزنا  والخمر \\\  وليه الزواج  \\  وليه الصلاة 
وليه الانسان مقيد  الحرية 
       هل نحن اليوم في زمانيه  ليه التحررية 
  سؤال مطروح  \ 
هل  العصر القادم  هو عصر ليه المتحررمن كل قيد في الارض \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
      نعم  العصر القادم هو عصر ليه المتحرر من كل القيود البشرية  في الارض 
الانسان ينفك من القيود رويدا رويدا 
  كل ما تقيد به البشر يتحرروا منه اليوم 
لا نصح ينفع  ولا رشيد  يقاوم \ ولا سواء السبيل في ذلك قادم 
     ليه  
بسال  ليه  \\\  لان  الحكم قد  انتهي 
  وما هو  الحكم المنتهي علي  الارض والبشر ؟؟؟؟؟؟؟
      كلا    ان  الانسان  ليطغي 
هذا هو الحكم  المنتهي \\  وما الذي اكد لك ذلك 
 تعقيب  النص بعده :   ان راه  استغني 
تعقيب النص  بعده :   ان الي  ربك  الرجعي 
 هل فهمت المراد  المنتهي  هنا 
   مراحل ثلاث  متتابعة علي  الارض 
الاولي "  الطغيان البشري  الحق  في الارض
الثانيه ،،  الرؤية النفسيه بعد الطغيان  فتكون عليها النفس البشريه 
في طغيانها وتستمر علي ذلك 
الثالثة ،، وهي  ان الي ربك الرجعي 
اي ان الصاح البشري يرجع الي ربه  وهو طاغ ومفسد في الارض ويموت علي ذلك 
       ليه  سؤال معلوماتي معرفي  بياني للناس 
  لا حجة فيه 
  لا جهل به 
فهل من مدكر له 
     لا عذر بعد اليوم 
     بل شدة وقهر وشهود وعرض علي الله 
      كيد  بين العبد والرب
 ولن يفلح  ما تكنه القلوب 
لان الميزان قسط 
وما فيه وازرة وزر اخري
 ولا فيه شفاعة ولا يؤخذ عدل 
       ليه  لكي لا يجهل بالقانون الربوبي
  القانون الربوبي  ليس فيه الجهل به 
ولنسالن الذين ارسل اليهم ولنسالن المرسلين 
 كل يسال عن فعله وعمله وما كلف به 
ومن اجل انه لا جهل بالقانون الربوبي  قد جعل الله العلم المعرفي عن كل الامور الدنيويه والاخرويه مصدر معر فة للناس غيبا كان ام مشهود  \\  ليه  \\\\\
 لكي  لا يكون للناس علي الله  حجة 
  لكي لا تستعبط وتعمل ناصح وفهلوي وتقول  اكذب وانافق وادعي عدم المعرفة والجهل بالامر \\\\\\\\\\\\\\
  لا ياناصح  انت امام  امرين  لك 
      ونخرج لهم يوم القيامة كتابا يلقاه منشور 
      يوم تشهد عليهم اعضاءهم 
       فاين الظلم  والمفر يوم الفصل  يا شاطر في الدنيا 
  لا ولن تعمل شاطر علي ربك 
       سيقال لك  
 اخسئوا فيها ولا تكلمون 
   قد كانت تاتيكم اياتنا وكنتم عنها تستكبرون 
    امكر بر احتك  والعب وارتع وقول ليه واستنصر ما يحلوا لك
        فلك موت وميعاد  ونشور وعرض علي الله في ارض الشام 
           ارض الساهرة 
          وعلي كيفك  يا عمنا 
               ةةةةةةةةةةةةة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق