Translate

الأربعاء، 12 يوليو 2017

وانطلق القراء يرجعون بالقرءان ترجيع الغناء

 نعم ولا ريب في ذلك \ مشاهير  القراء  وغيرهم يقلدونهم في الارض الجميع الان  في  \\  ترجيع بالقرءان \\  ترجع  الغناء 
رغم انف الازهر  والمقارئ والعلماء  والدين  \\  الانطلاق
الغنائي  يمرح في الارض بالقرءان \\\\ رغم انف الجميع ورغبة
من المشاهير  والقراء  ليفتنوا القلوب ويزيدوا  حولهم  بطانه  التطريب  والتهليل \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
                 الدليل والبرهان  الثابت 
عندي  دليل وبرهان  تشهد به الارض الان \\\\  ولان اذناي  سمعت  ولم  ترضي بل انكرت السمع لانه  يخالف  طلب الانصات  فقد  قدمت الي مدونة المعاني لكي اعترض  علي ما يصنع بالقرءان في الارض من القراء والمشايخ 
           الدليل  منذعصر الرسول قائم في الارض
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\    حدث به  حذيفة رضي
الله عنه    رواه البهيقي في شعب الايمان 
...............    وسيجيئ بعدي قوم يرجعون  بالقرءان  ترجع  الغناء  والنوح لا يجاوز حناجرهم مفتونة قلوبهم  وقلوب الذين 
يعجبهم  شانهم  \\\\\\\  انتهي
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
           الصوت الحسن مطلوب 
الرسول  حث علي ذلك  \\ لكن  ماهو  الصوت  الحسن  ؟
 هو  \\\ الصوت  الجميل   \\ الحسن  الاداء  والنغم  
     الذي يجعل المستمع في انصات لما يقال  من القارئ
     \\\  فاستمعوا  له   وانصتوا \\\
      استماع  انصات  \\\  لماذا ؟
لان الصوت الجميل  في الاداء   والجهر به  في  المجالس والمعازي \\\  ياخذ منه  الخشوع  \ وتحريك القلوب   \  الي
اكتساب  الطمانينة  والاستفادة من القراءه  وما فيها  من معاني
وبيان ليحصل التدبر والامعان  والعمل والسلوك \\\
     فليس  المطلوب السمع الانصاتي فقط \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
انه السمع  والخضوع  والسلوك  وذكر الله 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
         الرسول  اعلن امته بالذي  بعده  
سيجيئ  بعدي قوم   يرجعون  بالقرءان ترجع  الغناء 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
القر  ا  ء    يتبارون   ويتنافسون   في  ترجع  الغناء  بالقرءان 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
ورب الكعبه  العصر  هو كذلك  بالقرءان من المشايخ \
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
هل تعرف ليه  التماري   في القرءان  \\\\\
1\ اثبات  الصوت  والتغني
2\  الشهرة في الارض
3\  الاجر  
4\  بطانة  التغني المصاحبة له 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
وهل جيئ  بهم  في الارض كما قال صلي الله عليه وسلم  
وقال به حذيفة رضي الله عنه  ورواه البهيقي في الحديث بشعب
الايمان ؟
 نعم   وظاهروا الارض الان  واصبحوا بذلك في شهرة وبطانة واجر مرتفع \\
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
وما دور القارئ الملتزم  الممارس ترتيل القرءان  ؟
تم  له العزل والجلوس ع الكنبه وفتح كتاب  للاطفال يعلمهم  الف
لا شيئ عليها \\\\\\\\\\\\\\   والحمد لله  \\ وسيلة  رزق  احسن من مافيش \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
   ما الذي  شهرهم  في الارض  ؟
 1\\   سماعات الصوت
2\ المنافسة  والدسيسه  للاخرين 
3\  التغني والتقليد واللحون 
4\  بطانة الطرب  والتهليل المقربه المدفوعة الاجر 
5\  السمسره والوسيط التجاري 
     والدفع نقدا  في المجلس 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
اللحن والتغني  باصوات  المشاهير  والتمطيط 
     \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
هذا ما حدث البارحة  \ ليلة  الاربعاء  في  احد المعازي   
حيث  قام  باليله  وحدة قارئ  مشهور \\ شال اليله  كلها   
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
       الممارسه  اللحنية بالاعجمية في اليله 
بدا السهرة  بذلك  \\ وكانت في سورة يوسف 
الثلث الاخير  منها واخذ يتماري  ويلحن  بالصوت  ويغني  بمشاهير  القراء ويمطط ويطول ويقطع \ ومن حوله نغمات البطانه  الضوضائيه  الحماسيه \\ ولان  المجلس لم يسع المستمعين اليه  فقد لاقطع التلاوه  ليخرج  المجلس  ويفضي
ثم اخذ راحة قليله  لتعيد اليه النشاط \\\\
   واعتلي المنصه  وبدا المذيع الداخلي  يعرف القاريئ ويصول ويجول  ويحصر الوصف والتبجيل 
  ثم  افتتح القارئ  بسورة الزخرف 
من قوله تعالي ايه  64
ان الله  هو ربي وربكم  فاعبدوه  هذا صراط مستقيم  \\\\
ثم استمر  يجول ويردد  ويلحن  بعدة صور  تقلد مشاهير القراء ونغماتهم اللحنية  \\\ واخذ يقطع ويصل  \\\\
منها وما ظلمناهم  \\\  ام ابرموا  امرا  \\\ولكن الذي المني وهمني  هذا اللحن  المقصود سماعه للناس
قل ان كان للرحمن ولد فانا اول  العابدين \\\ سكت 
ثم اتبع  \\ سبحان رب السموات والارض  سكت 
واعاد  سبجان رب السموات والارض  رب العرش عما يصفون 
وهنا  نسال  هل القارئ افقه من الله 
ام انه يحسن صنعا  عن صنع الله في الارض
ومع هذا بطانه الطرب   والتهليل  تقول الله الله  ياشيخ فلان 
لايهمهم الا الطرب  وشان القارئ
لكن الاغرب  والاشد هذا رالتغني  اللحني  الخاطئ 
اسمع  قال الشيخ \\\
وهو الذي في السماء  اله   \\ سكت 
وكررالنص تاني  بصوت يتغني اكثر \\ والبطانه تقول  وتهلل  
ثم كرر الصوت  بغريب لم اسمعه  \\\
قال  وهو الذي في السماء اله   وفي الارض  الـــــــــــــ \ ــــــه
قطع  لفظة اله  جزئين  ممدودين تطويلا الــــــــ    ـــــــــــه
اضاف الي لفظة اله  مدين اطال فيهما  ثم قطع  وكررها مرتين بنغمات مختلفة \\ ثم اكمل وهو الحكيم  العليم 
          والبطانه  تخاطب شان القارئ  وتهلل  علي الاسماع والانصات \\\\\\\\\\\\\\\\\   
   \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
 المستمع  والبطانه   الماجوره
  ولما تفحصت  وجوه البطانه  \\\  رايت العجب   في شهر شوال  
  البطانه  من عوام الناس  والشباب  \\\ من يطلبون  النفحات والعطايا والتوزيع   \\\  من يتكسبون من المعازي والقراء  وفقط 
  يثيرون المكان بالتهليل  والنداء  والعظمة  من اجل  العطاء  والبذخ فيه لهم \\ لا يبغون  نفعا ولا خشوعا ولا  عبرة الا عبرة القرش  \\\ ما تشتهيه الانفس من عطاء القارئ  \\\\\\\\\\
لا يهمهم  قراءة ولا معني ولا عبره\\\  تهليل ع الفاضي والمليان وبس \ وفي النهاية يلتفوا حول الفريسة  ليسخن الجيب \\\\
 هذا هو الحال  مع القراء والمشاهير 
   لكل  قاريئ منتفعين وبطانه 
 زي  بطانة الانتخابات  الانتفاع فقط 
      وقل علي القرءان السلام 
 وقل سلام   فسوف يعلمون  
 هكذا انهي القارئ  السوره وهكذا انتهت بطانه التهليل  
             سوف يعلمون المعلوم  
            اما  بالشكر  او السب والرفث له 
       ان يقولوا سلام  بعد العطاء
        او الرفث  بعد الخروج  
           هذا ما قيله  في المجلس من البطانه النفعية  
                    الاجر مقابل التهليل 
                          فرق  ظهرت بالارض
                       ول=ن ت\ ن\ ت \ه \ي
                           ةةةةةةةةةةةةة


   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق