Translate

الاثنين، 5 مايو 2014

معا لنتدبر االذكر الحكيم

  • نعم الحق هو الحق مهما غاالبه  باطل \ فاما الزبد فيذهب جفاء واما ماينفع الناس فيمكث في الارض \ ماذا بعد الحق في عالم فقده  \ عالم يرى ببطنه وشهواتها \ عالم الغي المكتسب والهوي المفروض \\عالم سيعلم نباه بعد حين \ عالم فقد العمل بما علم عالم البداية في النهاية \ وووووووووووووووووواليوم ناخذ اللحظة من الفرصة لكى نتحصن \                                        الحق تعالي يقول  = كتاب انزلناه   ليدبروا  اياته \                 هل وجد  من تدبر وفهم مقصود الحق  وولج الفهم وشغل نفسه                         بذلك  اعتقد لم يوجد حتى اللحظة                     ولسوف نلج فى القهم والتدبر والاعتباروالوعي ثم الانتقال الى مرحلة التذكر والاعتبار \المكنون الشعورى \ انه الابصار الامتدادى \\ السلوك والعمل  \ ان تضع نفسك مكمن القوة ومنطق العزيمة \ التحول الطائع \ثم التفويض الشانى الى منتهىى الوصال \ الربا الذاتى الهيج النفسى \ لنعلم اولا قبل ان نتعلم  \
     ننعلم منطق الشيء قبل تعلمه اعلام النفس يسوقها الى التعلم 
 االعلم مسبوق التعلم \ولهذا قال الهدهد لسليمان عليه وعلى رسولنا السلام =احطت \علمت \ بما  لم تحط به  االعلم المعرفى الخبرى لا العلم المنطقى  وهناارادسليمان  االتبيان والتثبت فقال له = سننظر اصدقت ام  كنت من الكاذبين \التاكدمن حقيقةالامر \البحث فى  المصداقية الخبرية \ وهذا من طبيعة البشر النفسية وهذةا النقطة تناولها الحق تعالى  فى مصداقية القران الكريم ليقطع دابرمحاولات البحث المغرضة والشك فى المنزل له =ءاف  الله  شك \اننا امام قطع تام لا محاجة فيه لامرين=  الحق تبارك وتعالىى \ مصداقية القران الكريم \وفى هذا قال تعالى  فى ابتداء البقرة = الم   ذلك الكتاب  لاريب 
االباب اغلق  ولهذاا  جاءت الايات بوصفيات = محكمات == متشابهات  = مثانيات 
منمن توغل وتدبر حدث  له== لين قلبى == خشوع احساس وجوارح ل== تصدع بدنى ررب

و ومن عموم الكمال للصبغة الالهية على الكتاب 

 1- انه احسن الحديث

 2- متشابه مثانىى                                                              3- فيه هدى                                                                     4- ذى الذكر  
 5- الحكيم

 6- العظيم                                                                     7- المجيد \ نور \ ضياء

ي ياظالم نفسك ابليس   سبقك  واقر لله بالعزة والجبروت = وعزتك \انى اخاف الله وارى ما لا ترون                                          وما اااالمطلوب بعد                                                         ان تكون  بحثياتنا التدبرية فى مقام الخبريات وسياقاتها  ان نتدبرمفصلات المحكمات الاصولية كل فى المقام المساق فيه متناولين الامور التالية===========
1- المرادات     2- المقتضيات ولوازمها        3- مقصودات المقتضيات ووالعظة والعبر والتصاريف واالامثلة والبراهين 

4- تتبع الربط المفصل بين  الايات فى سياقاتها فى المقام الخبرى                                                                                        الكتاب العظيم ماهو الا منهج  اصولى المتن مفصل الحواشى \\ الاثر الفعال  له التدبر التلاوي المقترن بالعمل 
انه الساائق الى الهدى فى الدنيا                             وليس المسوق         ذلك الكتاب لا ريب ----------------فيه هدى للمتقين 
يامن تسوق القران الى هواك ورغباتك احذر 
يا مممممن تبيع وتشتري بالقران احذر 
يامن فى قلبك لهو ولغو بالقران احذر  
يا ييييييييييييييييمن انت كذاوكذا احذر 
ماهذا بتدبر     
ضع الافلاس الاخروي نصب 

         ع ع ععععييييييينننننننيك   يرحمك الله 
الللىىلقاء 





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق