Translate

السبت، 18 نوفمبر 2017

حكاية سنتا قرية بالدقهلية

 لااعرف في الدقهلية قرية تسمي \\ سنتا \\ لكنها سميت لي اليله من طفل حين سالته اسم المكان الذي كنت فيه  اليله وحدث لي ما حدث في يقظة حالمة المنام 
انها لحكاية غريبه  في ليلة اغرب منامها الذي لم يطل علي اجفان عيناي سنة نوم اطلاقا 
              ما الحكاية الغريبة تلك الليلة  في  الفراش المضطرب 
                 الحكايه  اقولها  بلفظها الحدث لن افبركها او ادخلها 
الدراما الادبيه فليست  عملا ادبيا مطلق انها الحقيقة اليقينيه  معي 
                           التي اغرقت فيها 
نزلت  قريه من قري الارض  القطع المتجاورات عليها 
ولما نزلت حاولتن الذهاب الي قضاء حاجتي  في اقرب مسجد 
ولم اتوصل الي  مكان الحاجة حيث بان غريبا عن الواقع الحال في الارض 
وحين  وضعت  \\ حذائي  وهو عبارة عن \\ حذاء  مفتوح من الخلف  بلا كعب يسمي  في الارض \\  البلغة \\
وكان جديدا  المنظر والشكل 
 فجاء طفل  وعبث  به من مكانه وحين رجعت لالبسه  من مكانه لم اجده  حيث وضعته \\\
فاخذت البحث  حتي علم اهل المكان ان الحذاء اخذه الطفل المعلوم عندهم بهذا العمل  المستمر في القريه 
يعني اهل القريه لديهم خبر فعل هذا الطفل مع الاحذية واللعب بها 
وحاءت امراه قريبه المكان  واحضرت لي مجموعة من الاحذيه  المتنوعة جمعتها عندها  وقدمتها لي فلم اعثر علي طلبي اوحذائي فارجعتها اليها شاكرا
وجاء والد الطفل  واحضر ايضا بعضا كما فعلت المراه قبله 
وشعر الناس في المكان بقصتي والطفل منهم من  تلمس الشفقة لي  ولوم الطفل وعدم منعه من افعاله ومنهم من وقف ينظر متالما  حيرتي  هنا الكل يحاول ان يلبسني ما اريد 
وجدت  حذاء صغير الجسم يشبه \\ البوت  ذو الرقبه  الطويله
فادخلت فيه ارجلي  فكان مناسبا لهن 
ولكني وجدت شيئا غريبا احضره الناس  ووضعوهة في  مكان فسيح في منطقة الحدث  وهو صندوق كبير من الكرتون  به علب فيها  جمع من الاحذيه المتنوعة المقاسات  وزع بعض منها علي الناس 
وجا ءني شاب ومعه طفل وحمار  ركبت معهم لكي  يخرجني من القريه الي موقف  السيارات او محطة القطار لكي ارجع الي موطني ومشينا معا الي حاره  ودخلنا في عدة حجرات  ثم نزل الشاب والطفل  وركب طفل اخر معي وبعد ان  اعتلي الحمار امامي قال لي  انا عاوز اجرة توصيلي الي المحطة فقلت له  انا 
هاعطيك كل ما تطلب  بص  وديني  الموقف  القطر او الركوب بالسياره
ومشينا في الطريق داخل القريه  وقال لي  هنا في المدرسة واحدة من عندكم  من بلد  كذا وسمي لي اسم القريه  القريبه منا 
وانا لن اذكرها واجعلها للتاريخ فقط 
ذهبنا الي المدرسه وفتح باب  المدرسه  وجاءت المدرسه  ونزلت انا والطفل فعرفتني وعرفتها وسلمت عليها
وهنا انقطع الشريط وتوقف المسير وظهر النور وصاح القلب 
من الحلم الي اليقظة  وانتهي الامر 
       وهنا  اسال  نفسي
ما قصة الطفل  مع  حذائي  في الحدث
ما قصة  ابو الطفل  والنساء معي 
ما قصة  الصندوق الذي احضره اهل القريه  بالاحذية للناس 
ما قصة  المدرسه الي قابلتني  وانتهي الامر عندها 
ما غايه تلك القصة  معي الان 
ما هو  القدر المكتوب المرموز لهذة القصة في الغيب القادم 
والمعلوم  قدسبق كل هذا قصص كثيرة تحمل ما تحمله القصة تلك  
ولهذا قد سجلتهن جمعيا في المدونه  للتاريح  الغائب في القدر ليكون  توثيقا ازليا اذا كان الغيب فيه سار او ضار 
  وهذا كل ما اقوله من الحدث الحال معي 
          واما بنعمة ربك فحدث
         ولان الامر نمعمة من الله الي  فقد قدمت الي الارض ما حدث 
              الارض في  الاحد  19\11\ 2017 
                    اول  ربيع الاول  1439  
                     صباحا  7   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق