Translate

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017

الحقيقة

مدونة  المعاني
في 22\11\2017
تقدم  حقيقة التاريخ  في الشرق العربي لشعوب منطقتنا وهي حقيقة ازلية تقوم علي  اسس القدر المرتبط بها
 وقد صورت في  خواطر تقدم كواقع  تنقصه الحقيقة  الغائبة عن الكل    وهي  المكون  الارضي  العام 
              والقصيدة  ارتجاليه   
اطلقها  الي الافق عالية          عن العالم القادم اتحدث 
ما يفعله الانس مسجل           في القدر والفلك محدد
حدث او  صرف    ومثل      كل صيرور  لا عبث
الكون  له ناظم  قدره         ما كان صدفة او مهمل 
العقل ما استوعب   اثاره   وما فهم  مراد    الموجد 
وما نقوله  سوي  حقيقة      رصدت  بالاسراء والبقرة 
فلسطين مشكلة  المشاكل   وارض اغتصبت  من امد 
ما سلبت الارض والوطن    واهلها ما خابوا الرجاء
اسرائيل  ما صنعت  دولة   ما ساقتة  في الارض مقبرة 
البصر  مازاغ وطغي       والعقل ابدي جحود النعم 
ما احسنوا  العهد  لانفسهم   فكيف  يحسن الرب لهم 
 عادوا الفعل  الاول      فحملوا لفيفا  المقبرة
ظنوا  انها الوطن  الواعد    فكانت مقبرة الاخر  الوا رد
قد  انتابك  ظن  اسود       لي مقبرة   فيها  مرقد 
لم اجمعها مثلك  ابعد      قريبة   الارض  موطئ
في اوطاننا نبنيها        لم نجلب لها لقاقط 
 البنين  والارض  حين     نموت تبكي الفراق المحبب
اتين من الجدب  لفيفا      كما قا ل  نص الاسراء 
ومجدلون  وذي تلول      وشجر الغرقد المتكلم 
والغرقد  زرعتموه   ليظلل      فكان لكم  فاضح 
تكلم الحق  وما له لسان    وكل ينطق  ما يخاف
منتظرين القادم  صروف    تساق من الطاغ الاظلم
لايعبؤا  به الرب  والقدر  مهما تماري  اشقي ار ذل
عرب الخصيب توطت   الارض بكم   ولهن                                                                                                                                                                                             موعد           
ينسلون اليه من كل حدب   نسل ياجوج  للموعد
مكتوب  الاسراء  ما خفي  ولا فضح البقر ة مبهم                                                          
 قبريبا  نجني  ملاحمها    ظلم ظليم الانفس 
المال  فاتن الامه     يطمع العاطي  سخط الزيادة 
للتجارة  المراه  معلم   تنافس الرجل الشهرة 
وسيوف الحق  رفعت خشب  والغدر بالسيف متوغل
وفقدت  قبضة الحق عليها  والجمرة  زادت شعل
وما يملك  القابض دينه  غير عض  الجذل 
والماء المسجور  يلتهب  ويفور  متفجر 
وحين تضع الحرب اوزارها  تصرخ الارض  بالداجل
 ويل وويل الارض من بعدها حين تساثر بهم البراري
لما  كثر الخبث ارضهم  استبدلت القوم  غيرتهم 
فتنة القوم اصابتهم  وشؤمها عم العاطي المقر 
اجترؤا علي الله معصية     ما عجلوا عليها النكرة 
 وما سب  السلف اليوم   الا ان امتلات بهم الارض
وصاف الزمان  الاقران   واصل الاحزان  فما  المبيت
واتي الفتن  دانيا       متقارب  احتراق السعفة 
 مر في الارض يوم كعرقوب القطا   قصرا شح الافاضة
واصبح مال المرء غنما     شعف الجبال ومواقع القطر 
واستشرقت  من اشرف      والمرء الي ملجا يعذ 
كيف حين الزمان ياتي     والناس  فيه احلاس البيوت
والمرء  يخير فيه  عذره    ويكفية الصمت  منزه
واليل  قطع مظلم        فكيف اصبح كخير ابني  ادم 
وزمان يوشك ان ياتي    يغربل الناس  فيه  حثالة 
عهودهم مزجت  وامانتهم  خفت     وكانوا هكذا وهكذ 
ينتقون كما ينتقي التمر اغفاله     ذهب  خيار والموت مستطع
الله لا يبا ليهم  باله       والمرء لا يبالي  الحفالة 
وماذا بعد الشر هذا      غير فتنة الهرج 
علمنا الخير ولم نعلم شره  اذا  جاءنا  الفصل
شرهدنة  علي دخن  قادم   من جماعة علي اقذاء 
فيهم او فيها  سقطوا  دون رجوع   ما قبله 
وتاتي  العمياء  الصماء    دعاتها ابواب النار
رحي الاسلام دائرة    دوروا فيها  مع  الكتاب
 الكتاب  والسلطان  مفترقان  وخيرهم من امسك الكتاب
 امراء  طاعتهم  ضلال     وعصيانهم  قعاص  
والمامول في الارض هو   الموت  عاض الجذل 
طاعة الله باقية     والارض  سارت في قذي
الحق فيها  يعدم   والجذل اصل  يترك 
 القتل  لا يدري  ما قتل  والمقتول  في جهالة  القعص
كل  ياسي شيعه وظلمه     ولا يعلم  تحت الابارق 
فتنة الصحاب مغفور لها    وفتنة العصر مغمورة بالنار 
 واجتمعوا  اليوم علينا  من باقطارها    والسيف لن يغمد فينا
 الحق اعطانا النصره  علي عدونا   وحمي غدر الماء فينا
 والزمنا هلكة الباس بيننا  وتلك رد الرسول مسالة 
  فانتظر قادم الا رض   هن    هرب وخرب  ودخن
من تحت قدم رجل  وصلح كودك علي ضلع
ودهيماء تلطم لطمتها  يتماري  الناس فيها 
من اصبح لا يمسي  ومن امسي لا يصبح 
الناس  فيها فسطاطين    ايمان بلا نفاق 
ونفاق بلا ايمان      وحينها   يظهر الارض دجال 
لدي  فتنه  فيها اللسان اوقع من السيف  انها  البكماء
العمياء  تستشرف  من اشرف   وتستنطف القتلي النار
ما تبين  مافيها  يهوي    بعد ما بين مشرق  ومغرب 
ورفاهية الكلمة ترديه     وسخط الله  له مقترف
ارض كيف تكون  سطحها     غير ضلال وكفر وكتاب  يفتن
من اعطي اخذ ومنع ترك والكف والصبر مفرج
والفاحشة  اليوم ظهرت والاوجاع بالناس  تتولد
والمكيال  في الوزن ناقص   وتاتي الشدة والسنين والجور 
وتمنع الزكاة في الارض     ويرفع القطر والعهد  داعي الاخذ
مشي المطيطاء بسط في الارض   وفتحت ابواب كانت وصد
والمال يرخي  السدول    وتتطاول فيه الر قاب
خذ علي الارض ستا  ما بعدها موعد للساعة 
مات الرسول  الحبيب بين صحابته
وفتح الصحاب بيت المقدس 
ثم الان  الارض  قادمها موتان  ياخذ في الارض كقعاص الغنم مهلك
يتبعه  استفاضة المال     ويعطي  الصاحب  في يظل يسخط 
وفتنة  ما يبقي بيت  دخلته عند العرب
وهدنة  فيها يغدر بني الاصفر
هل يكذب القدر  والغرقد  وذ ي تلول  ولن يظهر  المهدي المنتظر 
وما  ذكر الدجال  خبر وما  علة سد الصدفين علم 
ورحلة ذي القرنين  شرق وغرب
وسورة الاسراء  لما نصت  الاخرة  والاول 
وذ كر  طس  وطه وص  وحم   للمسلم الموحد
وما دلالة  \ الم  \ المر \ الر  كهيعص    والقرءان  الاعظم 
    وما امر الدابه حين تخرج وبالكعبة   تضطجع 
 للناس تحذر  وبالايمان تنصح   وتتكلم  
   هل  كل  سدي   وعبث   فلما  تكلف  الحق امرنا  وما ينفع \
     انها الحكمة الباقية    في قوله      انا الله  عالم الغيب الاعلم 
       وانه علم ما قاله الملائكة  \\  اني اعلم مالا تعلمون  الخلق 
         فسبحان الذي  علم الانسان ما لم يعلم 
                        تمت 
  




































































































































































































































































                    































































































































































































































                         


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق