Translate

الاثنين، 11 يونيو 2018

اغتاظ ابليس فاحتكن ذريته

   ما اكثر ما يغيظ الانسان في الارض اليوم حين ينطلق  تبعا لابليس ويركب غيظه  لنفسه  ولخلانه
اذا كان  اللعين رفض  السجود لامر الله مدعيا  ا نهلا يسجد لمن  خلق من طين وهو افضل منه  خلق من نار 
 لكن الذي يغيظ المغتاظ ان ابليس اعلن  غيظة امام ربه فقال 
فبما اغويتني 
هو نفس  قول الانسان في الارض حين يغتاظ من احد في عصرنا الحديث\\ قائلا والله لاوريك  
  استفزاز ابليس  هو اليوم استفزاز  الانسان في الارض
الانسان يستفززلق \وابليس يستفز اقعاد   واحتكان 
فما المقصود  بالزلق والاحتكان ؟
  الزلق في اللغة هو  
النظر بالبصر نظر بغض
 نظر  احتقان  
نظر حسد  وكره 
واستهزاء 
وما  الاحتكان ؟
 هو في اللغة 
الاستئصال والاستمالة بالغواية والضلال
  وضع الامر موضع الحنك 
وموضع الامر في قوله لربه
ارئيتك هذا الذي كرمت علي لئن اخرتني الي يوم القيامة 
 ما العمل  حين طلب من الله التاخير \\\
\\ حدد  الافعال وسرد اساليبها
اول شيئ  يتملك  الحنك عند الانسان 
لاحتنكن  ذريته
لكن سلطانه اقتصر فقط  علي كثير من الناس  فقال لربه 
 الا قليلا
وهنا  اعلنه الله  بهذا الخبر الفوري 
واستفزز من استطعت منهم بصوتك
والصوت هنا ان يجعل الحنك يستجب لنداء صوته وهو تملك  الحنك في الانسان اي لسانه 
احياء  سلب اللسان  وطلب  الاتباع 
واجلب عليهم  بخيلك
الجلب  هو صوت الدعوات  التي  توسوس بها النفس لباطن وعقل الانسان
الجلبه احداث هواجس داخل نفس الانسان  هواجس صوتيه  تستفز القلب والعقل والباطن وتثير كوامن النفس
  وهو قول النص 
الوسواس الخناس الذي يوسوس في صدور الناس
 يحدث  جلبه  داخل نفس وصدر الانسان
وخيلك ورجلك
وتعني  اتباع ابليس  
مروجي  الخبائث والفسوق  
مشيعي الفتن  والجنس  والفساد 
وهنا شموليه  الاتباع واحوالهم  سواء كانت  خيل  اي راكبه  او راجلة  اي ماشية الارض
ما اكثر حدث  خبر الشيطان في  قولة تعالي  بخيلك في الارض الان\\ خيالة ابليس في الارض كثيرة  
وراجلته  ايضا كثيرة 
فرسان ابليس  \\  ومشاته  تتحقق في  تكاتف وترابط الانس والجن      \\\ الارض ظاهرة البعض والجن 
فرجال من الانس  يعوذون برجال من الجن 
فظهرت  الشعوذة والدجلة وانتشر علم السحر والفلك وكان التاريخ  استعاد قديمة الذي كان 
وشاركهم  في الاموال والاولاد
نعم  اصبح العصر اليوم المشاركة بين الاموال وبين الاولاد واصبح المال سلعة  تطلب باي الطرق  وارخص الاسعار والاثمان 
وشروها بثمن بخس لم تك  مثل السيارة دراهم معدودة فكان هناك زهد في  الثمن القليل هذا 
لكن شراء  اليوم  طغي علي النفوس  فلقد شرو
القليل الطاغي  والفسوق  الفاجر وشياعة  الفاحشة بين  الناس 
\\ وعدهم وما يعدهم الشيطان الا غرورا
 هل تري من وعد الشيطان خيرا 
 هل  مسالك  وسبل وعد الشيطان تنفع الارض والناس
ما اري الا  كما قال الحق  \\  غرورا  
فما الغرور الشيطاني  
 المغتر  المخدوع  بالباطل 
كل باطل فيه خداع  \ غرور
كل لحم  يؤكل من خداع هو غرور 
الشيطان غرر باتباعة بالفسق والغريزة والجنس والمال والاولاد وزين الامور لهم  غررا
وهنا يقول الخبر القرءاني 
لامنينهم  ولاغوينهم 
ولاتينهم عن ايمانهم وعن شمائلهم 
من بين ايديهم ومن خلفهم 
من فوقهم ومن تحتهم
يجري  في الدم والعروق
وسواس خناس
يقعد لهم صراط  الله المستقيم
حتي بين الصلاه يثير هواجس النفس والفكر 
وهل ينتهي الامر الي هذا فقط 
حدد البشر امام الله ربه فقال 
ولا تجد اكثرهم شاكرين 
وما  الاكثرية الغير شاكرة لربها  في نظر ابليس
لو نظرنا الي ظاهر الارض الان
واذا تفحصت التاريخ وفعله في الارض واذا تمحصت الامور واحكمت ايات الله  عليها  تري العجب 
ان العصر الحالي هو ما يعنيه ويحيط به  قوله ولا تجد اكثرهم شاكرين 
الاكثرية الغير شاكرة ربها والقلة القادمة الشاكره العابدة حقا
وهم ما  قال به ابليس امام ربه في سياق الايه من الاسراء
لاحتنكن ذريته الا قليلا
قال عنهم الحق 
ان عبادي ليس لك عليهم سلطان وكفي بربك  وكيلا \ الاسراء 65
وهم عباد الله المخلصين  
مخلصين لحق الله 
واسمع ما الذي هو قادم  
يقول تعالي 
والعصر ان الانسان لفي خسر 
هل تولي هذا العصر وتوالي معه الجبلات الخاسرة\ ام لم يات بعد هذه الجبلات  ظاهرة الارض
نعم مازال العصر الخاسر الارض والجبله لم يقدم الارض بعد
وهنا  احدد مفهوما  خاطئا في فهم  القدماء
وهو مفهوم لفظة  والعصر 
ماذا تعني \\\
الحقبة الزمانيه القائمة الارض
عصر الانسان الخاسر نفسه واخراه
والبعض  يفهم ان العصر هو القسم  بوقت صلاة العصر في العبادة لله
وهذا  مخطئ 
لان  السياق يقول ان الانسان لفي خسر ويستثني من الامر  بقوله 
الا الذين امنوا وعملوا الصالحاتوهنا نرجع الي قول ابليس  
لاحتنكن ذريته  الا قليلا 
فالقلة المعترف بعجزة وعجز سلطانه عليها  هي  هذا الاستثناء المطلوب  في  حقبة عصر الانسان الخسر القادم بعد
ليه  استثوا من كل الاعيب ووساوس  الشيطان وقرته علي الكثير من الانس 
شوف ماذا قال الله فيهم 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
  الا  الذين  امنوا  
  وعملوا  الصالحات 
  وتواصوا 
 بالحق  
  وتواصوا  بالصبر 
  \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
استثناؤهم قائم علي تلك الامور القوية في مواجهة قعود ابليس صراط الله المستقيم 
   1\\\  انهم امنوا بالله وكل  عقيدة الاسلام الايمانيه والاستحسان 
  وهنا  قال الرب عنهم 
ان عبادي ليس لك عليهم سلطان 
هم اهل الاخلاص العبادي في الارض لله
الا عباد الله المخلصين
خلصوا نجيا لله
عملوا الصالحات مع هذا الخلوص النجي في الارض لله  ولزموا  

   ولهذا فازوا  بفضل الله  وتكسر عندهم الشيطان وعجز بكل وسائله ان  يحيدهم عن الخلوص لله
تحطمت امنيات الشيطان واحتكانه 
فنفر عنهم وعجزت قواه ووساوسة 
 ولقاهم ربهم نضرة وسرورا
وجزاهم بما  صبروا جنة وحريرا 
ان هذا كان لكم جزاء وكان سعيكم  مشكورا
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
  لم ينتهي البحث بعد  وسيكون له جزء قادم  وهو 
كيف استفز ابليس  قواعد النساء اللائي لا يرجون نكاحا
وكيف  ضربن  بارجلهن  علي زينتهن 
                  فانتظر بقية البحث القادمة 
                 
    وانا لمنتظرون 
                         بما هو مبين
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق