الجن امم مثلنا
سكنت الارض قبلنا
وما زالوا بيننا
خلقهم الله لنفس الهدف الذي خلقنا الله له
وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون
لكن هنا يبدوا سؤال ملح عقائدي يريد ان يدرك هل فعلا الجن سكنوا الارض وكانوا في غي وفسق وسفك دماء
لان نظرة الملائكة عند بيان الله لهم بخلق بشرا خليفة الارض
كان امرا الحق بالمخلوق الجديد استفسار ملائكي
اتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء
من الذين فسدوا وسفكوا الدماء قبل البشر
يفهم من نص الخلق وهو
وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون
ان قوم الجن هم المقصودين من الملائكة
ولان القرءان لم يرتقي ببيان اكبر في امر الجن
سوي نصوص من سورة الاحقاف تضم الايات من 29 حتي 32
وايضا في سورة الجن يقدم اقرار الجن تجاه الدين الجديد وسماع القرءان
وماذا فعلوا مع قومهم بعد السماع والانصات لنفر منهم
ثم تولوا مدبرين الي قومهم
القرءان وصف حال هؤلاء النفر
وفتح الحوار التام بينهم وحلل نوعيا ت الجن القائمه ائنذاك المستمرة حتي قيام الساعة في الارض مع الانس
ولان القرءان الكريم حكي تفاصيل الجن ودعواهم قومهم واعترافهم بما هو قائم في الارض واشكال الجن
\\\\\\\\\\\\\\\\\\ لماذا سردت السوره
ما الحكمة والغاية العقائدية من بيان القرءان عن الجن العباديين لله \\\\\\\\\
ليه الافصاح التفصيلي من الله عن امور الجن للانس
من الناحية الايمانية والعقائدية والاعتراف بهذه الايمانيات لنا نحن الانس
انهم مثلنا امم منهم الصالحون ومنهم غير ذلك من الطرائق القددا
فيا يها الانس
يايها الصالحون
والطالحون
والكالحون الارض
واللاهون عن الله
والعابثون والمعرضون واصحاب التولي عن وجهة العبادية لله
يايتها النفس الجامحة
ويايتها النفس المطمئنة
ويايتها النفس الامارة بالسوء
ويا من تعوزون بالجن
ومن يفسدون الارض
ومثيروا الفتن والهرج
لكن هناك انسيون اكثر خطورة من الجن
لا يخافون الله
ولا يخافون العذاب ولا الويل والتحذير والتهديد
ماضون في طريق الغي
ماضون في العوز الجني
ماضون في اشاعة الخبث
الفاحشة انتشرت وصنعت وحكيت وتلقفها الانس
وكانها نعمة
وللاسف انهم يتكلمون تحت عباءة الدين ويخاطبون الناس بمسميات الدين وثقافات الدين وفقه الدين
اللسان العربي المبين
يروج الفاحشة في الارض
اللسان الفصحي
العربي الفصيح يطلق كونها ثقافة تجعل الناس علي درايه وعلم فاحشي
للاسف كثير من الانس وقعوا في مذله الخبث الاسري
وضاعت ا الشيم والكرامات وقطعت الاعراض
وهتك الابناء اعراض الاباء والاقارب وساحت الامور الاختلاطيه وعربد الناس في بعضهم واختلط الماء
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
والعصر
وحق السماء
وحق القرءان وحق وعد الله
الانسان القادم في خسر ابدي
ان الانسان لفي خسر
هل نسي الله العلي القدير ان يقدم للانس والجن حجة يعذر بها الخلق
هل يوجد للانس والجن كيد يقدمونه الي الله \ يوم الاخرة
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
هل صلاح الانس امر سيتحقق مستقبلا
لو كان كذلك ما قال الله تعالي
والعصر ان الانسان لفي خسر
كلا ان الانسان ليطغي
ان راه استغني
لا رجاء في الانس القادمون كا فعل الجن الاقدمون وما يفعلون بيننا
لكن الحق لن يموت
لكن العدل لن يتوقف في ازهاق الباطل
لان هناك استثناء ثلة من الانس والجن
ثلة من الاولين
وقليل من الاخرين
فالانس اما سابق بالخيرات
او مقتصد
او ظالم لنفسه\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
حتي لا نحيد في الموضوع
فاني اقدم للانسيين اعترافات الجنيين قبلهم مع الله والاسلام وما تم من توجيه قومهم وبيان حالهم في الارض مع الله
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
مرتكزات وقواعد الادراك عند الجن
هذا التقديم حكي القرءان الكريم في سورة الجن
سوف الخصها في بنود موجزة طبقا لما حكي النص القرءاني علي لسان نفر من الجن
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
1\ سمعوا كتابا انزل من بعد موسي مصدقا لما بين يديه
2\ يهدي الي الحق والي طريق مستقين
3\ اجابة داعي الله والايمان به
4\ من لا يجب داعي الله ولا الايمان به فليس بمعجز في الارض
وليس له من دون الله اولياء
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
ماذا قالوا في الله
1\ وانه تعالي جد ربنا
ما اتخذا صاحبة ولا ولدا
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
ماذا قالوا عن احوالهم مع الله
1\\ لم نشرك بربنا احدا
2\ كان سفيهنا يقول علي الله شططا
وانا ظننا اان لن تقول الانس والجن علي الله كذبا
3\ رجال من الانس كانوا يعوذون برجال من الجن
فزادوهم رهقا
4\ ظنوا كم ظننتم ان لن يبعث الله احدا من الرسل الي الانس
5\ السماء التي كنا نصعد اليها ملئت حرسا شديدا وشهبا
كنا نقعد منها مقاعد للسمع
لاندري اشر اريد بمن في الارض من الانس
ام اريد بهم رشدا
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
وصف شواكل الجن
منا الصالحون
ومنا دون ذلك
كنا طرائق قددا
ظننا علي كثرتنا وقددنا ان لن نعجز الله في الارض
ولن نعجزه هربا وفرارا
من يؤمن بالهدي وربه لا يخاف بخسا في الارض ولا رهقا
\\\\\\\\\\\\\
منا المسلمون
من اسلم تحري رشدا
منا القاسطونوهم لجهنم حطبا من يستقيم علي الطريقة
يسقي ماء غدقا
من يعرض عن ذكر ربه
يسلكه عذابا صعدا
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
العبادة والاسلام
المساجد لله لا يدعي لاحد غيره
داع الله الناس عليه لبدا
الدعوة خالصه لله
لاشرك ولا اشراك
كل مسؤل عن فعله من نفع وضر
لايملك احد لاحد شيئ
لان الله لايجيره احد
ولا ملتحد غيره
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
العاصون الله
العاصون بلاغ الله ورسوله ما امرهم
لهم نار جهنم خالدين فيها ابدا
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
يوم القيامة
اذا راينا ما نوعد سنعلم من الله من هو اقلعددا واضعف ناصرا لنفسه
هل هذا اليوم قريب ما نوعد ام يجعل له ربي امدا
له امد معلوم محدد
هذا من علم الله لا يظهره احدا
الا من ارتضي من رسول
ليعلم الله ان الرسل والانس قد ابلغوا رسالات ربهم من الرسل
الله تعالي
احاط بما لدي الرسل من امور ورسالات
احصي كل شيئ عددا
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
الله والمتقون
هل الله ترك العبادة من الانس والجن بلا مثوبه وفوز ومقام اعد لهم
\\\\\\ الفلاح الاخروي
ان المتقين في مقام امين
في جنات وعيون \\ الدخان 55
ان المتقين في جنات وعيون اخذين ما اتاهم ربهم \ الذاريات 15
ان المتقين في جنات ونعيم فاكهين بما اتاهم ربهم
الطور 17
ان المتقين في ظلال وعيونوفواكه مما يشتهون \ المرسلات 41
ان للمتقين مفازا حدائق واعنابا وكواعب اترابا \ النبا 31
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
ولن تبقي حالة الارض الدنيويه
اذا الشمس كورت
اذا السماء انفطرت
اذا السماء انشقت
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
واين الناس
عم يتساءلون
اذا وقعت الواقعة
والذاريات ذروا
والمرسلات عرفا
سال سائل بعذاب واقع
والنازعات غرقا
واتقوا يوما ترجعون فيه الي الله
يوم لا تملك نفس لنفس شيئا والامر يومئذلله
يايها الانسان ما غرك بربك الكريم
فاليوم الذين امنوا من الكفار يضحكون
علي الارائك ينظرون
هل ثوب الكفار ما كانو ا يفعلون
وسيق الذين كفروا الي جهنم زمرا
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
ونكص الشيطان وقال اني اخاف الله
ولكن اضل الانعام قالوا يا لتنا كنا ترابا
بعد ان ابصرنا وسمعنا \\ هيهات هيهات
اخسئوا فيها ولا تكلمون
هكذا كانت اقرارات الجن في الله وفي العباده والايمان له
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
فهل اصبت البحث
وحسن القول واستوي علي الحق
لعله كذلك عند ربي
ةةةةةةةةةة
سكنت الارض قبلنا
وما زالوا بيننا
خلقهم الله لنفس الهدف الذي خلقنا الله له
وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون
لكن هنا يبدوا سؤال ملح عقائدي يريد ان يدرك هل فعلا الجن سكنوا الارض وكانوا في غي وفسق وسفك دماء
لان نظرة الملائكة عند بيان الله لهم بخلق بشرا خليفة الارض
كان امرا الحق بالمخلوق الجديد استفسار ملائكي
اتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء
من الذين فسدوا وسفكوا الدماء قبل البشر
يفهم من نص الخلق وهو
وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون
ان قوم الجن هم المقصودين من الملائكة
ولان القرءان لم يرتقي ببيان اكبر في امر الجن
سوي نصوص من سورة الاحقاف تضم الايات من 29 حتي 32
وايضا في سورة الجن يقدم اقرار الجن تجاه الدين الجديد وسماع القرءان
وماذا فعلوا مع قومهم بعد السماع والانصات لنفر منهم
ثم تولوا مدبرين الي قومهم
القرءان وصف حال هؤلاء النفر
وفتح الحوار التام بينهم وحلل نوعيا ت الجن القائمه ائنذاك المستمرة حتي قيام الساعة في الارض مع الانس
ولان القرءان الكريم حكي تفاصيل الجن ودعواهم قومهم واعترافهم بما هو قائم في الارض واشكال الجن
\\\\\\\\\\\\\\\\\\ لماذا سردت السوره
ما الحكمة والغاية العقائدية من بيان القرءان عن الجن العباديين لله \\\\\\\\\
ليه الافصاح التفصيلي من الله عن امور الجن للانس
من الناحية الايمانية والعقائدية والاعتراف بهذه الايمانيات لنا نحن الانس
انهم مثلنا امم منهم الصالحون ومنهم غير ذلك من الطرائق القددا
فيا يها الانس
يايها الصالحون
والطالحون
والكالحون الارض
واللاهون عن الله
والعابثون والمعرضون واصحاب التولي عن وجهة العبادية لله
يايتها النفس الجامحة
ويايتها النفس المطمئنة
ويايتها النفس الامارة بالسوء
ويا من تعوزون بالجن
ومن يفسدون الارض
ومثيروا الفتن والهرج
لكن هناك انسيون اكثر خطورة من الجن
لا يخافون الله
ولا يخافون العذاب ولا الويل والتحذير والتهديد
ماضون في طريق الغي
ماضون في العوز الجني
ماضون في اشاعة الخبث
الفاحشة انتشرت وصنعت وحكيت وتلقفها الانس
وكانها نعمة
وللاسف انهم يتكلمون تحت عباءة الدين ويخاطبون الناس بمسميات الدين وثقافات الدين وفقه الدين
اللسان العربي المبين
يروج الفاحشة في الارض
اللسان الفصحي
العربي الفصيح يطلق كونها ثقافة تجعل الناس علي درايه وعلم فاحشي
للاسف كثير من الانس وقعوا في مذله الخبث الاسري
وضاعت ا الشيم والكرامات وقطعت الاعراض
وهتك الابناء اعراض الاباء والاقارب وساحت الامور الاختلاطيه وعربد الناس في بعضهم واختلط الماء
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
والعصر
وحق السماء
وحق القرءان وحق وعد الله
الانسان القادم في خسر ابدي
ان الانسان لفي خسر
هل نسي الله العلي القدير ان يقدم للانس والجن حجة يعذر بها الخلق
هل يوجد للانس والجن كيد يقدمونه الي الله \ يوم الاخرة
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
هل صلاح الانس امر سيتحقق مستقبلا
لو كان كذلك ما قال الله تعالي
والعصر ان الانسان لفي خسر
كلا ان الانسان ليطغي
ان راه استغني
لا رجاء في الانس القادمون كا فعل الجن الاقدمون وما يفعلون بيننا
لكن الحق لن يموت
لكن العدل لن يتوقف في ازهاق الباطل
لان هناك استثناء ثلة من الانس والجن
ثلة من الاولين
وقليل من الاخرين
فالانس اما سابق بالخيرات
او مقتصد
او ظالم لنفسه\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
حتي لا نحيد في الموضوع
فاني اقدم للانسيين اعترافات الجنيين قبلهم مع الله والاسلام وما تم من توجيه قومهم وبيان حالهم في الارض مع الله
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
مرتكزات وقواعد الادراك عند الجن
هذا التقديم حكي القرءان الكريم في سورة الجن
سوف الخصها في بنود موجزة طبقا لما حكي النص القرءاني علي لسان نفر من الجن
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
1\ سمعوا كتابا انزل من بعد موسي مصدقا لما بين يديه
2\ يهدي الي الحق والي طريق مستقين
3\ اجابة داعي الله والايمان به
4\ من لا يجب داعي الله ولا الايمان به فليس بمعجز في الارض
وليس له من دون الله اولياء
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
ماذا قالوا في الله
1\ وانه تعالي جد ربنا
ما اتخذا صاحبة ولا ولدا
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
ماذا قالوا عن احوالهم مع الله
1\\ لم نشرك بربنا احدا
2\ كان سفيهنا يقول علي الله شططا
وانا ظننا اان لن تقول الانس والجن علي الله كذبا
3\ رجال من الانس كانوا يعوذون برجال من الجن
فزادوهم رهقا
4\ ظنوا كم ظننتم ان لن يبعث الله احدا من الرسل الي الانس
5\ السماء التي كنا نصعد اليها ملئت حرسا شديدا وشهبا
كنا نقعد منها مقاعد للسمع
لاندري اشر اريد بمن في الارض من الانس
ام اريد بهم رشدا
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
وصف شواكل الجن
منا الصالحون
ومنا دون ذلك
كنا طرائق قددا
ظننا علي كثرتنا وقددنا ان لن نعجز الله في الارض
ولن نعجزه هربا وفرارا
من يؤمن بالهدي وربه لا يخاف بخسا في الارض ولا رهقا
\\\\\\\\\\\\\
منا المسلمون
من اسلم تحري رشدا
منا القاسطونوهم لجهنم حطبا من يستقيم علي الطريقة
يسقي ماء غدقا
من يعرض عن ذكر ربه
يسلكه عذابا صعدا
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
العبادة والاسلام
المساجد لله لا يدعي لاحد غيره
داع الله الناس عليه لبدا
الدعوة خالصه لله
لاشرك ولا اشراك
كل مسؤل عن فعله من نفع وضر
لايملك احد لاحد شيئ
لان الله لايجيره احد
ولا ملتحد غيره
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
العاصون الله
العاصون بلاغ الله ورسوله ما امرهم
لهم نار جهنم خالدين فيها ابدا
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
يوم القيامة
اذا راينا ما نوعد سنعلم من الله من هو اقلعددا واضعف ناصرا لنفسه
هل هذا اليوم قريب ما نوعد ام يجعل له ربي امدا
له امد معلوم محدد
هذا من علم الله لا يظهره احدا
الا من ارتضي من رسول
ليعلم الله ان الرسل والانس قد ابلغوا رسالات ربهم من الرسل
الله تعالي
احاط بما لدي الرسل من امور ورسالات
احصي كل شيئ عددا
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
الله والمتقون
هل الله ترك العبادة من الانس والجن بلا مثوبه وفوز ومقام اعد لهم
\\\\\\ الفلاح الاخروي
ان المتقين في مقام امين
في جنات وعيون \\ الدخان 55
ان المتقين في جنات وعيون اخذين ما اتاهم ربهم \ الذاريات 15
ان المتقين في جنات ونعيم فاكهين بما اتاهم ربهم
الطور 17
ان المتقين في ظلال وعيونوفواكه مما يشتهون \ المرسلات 41
ان للمتقين مفازا حدائق واعنابا وكواعب اترابا \ النبا 31
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
ولن تبقي حالة الارض الدنيويه
اذا الشمس كورت
اذا السماء انفطرت
اذا السماء انشقت
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
واين الناس
عم يتساءلون
اذا وقعت الواقعة
والذاريات ذروا
والمرسلات عرفا
سال سائل بعذاب واقع
والنازعات غرقا
واتقوا يوما ترجعون فيه الي الله
يوم لا تملك نفس لنفس شيئا والامر يومئذلله
يايها الانسان ما غرك بربك الكريم
فاليوم الذين امنوا من الكفار يضحكون
علي الارائك ينظرون
هل ثوب الكفار ما كانو ا يفعلون
وسيق الذين كفروا الي جهنم زمرا
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
ونكص الشيطان وقال اني اخاف الله
ولكن اضل الانعام قالوا يا لتنا كنا ترابا
بعد ان ابصرنا وسمعنا \\ هيهات هيهات
اخسئوا فيها ولا تكلمون
هكذا كانت اقرارات الجن في الله وفي العباده والايمان له
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
فهل اصبت البحث
وحسن القول واستوي علي الحق
لعله كذلك عند ربي
ةةةةةةةةةة
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق