Translate

السبت، 9 يونيو 2018

تقويم اجتهاد برنامج التمهيدي للمعلمون اولا

من  مباشرتي واطلاعي علي  برنامج  التمهيدي  للمعلمون اولا وسماع فيديوهات البرنامح في التنمية المهنية المستمرة ومبحثها وبرنامج التدريب في بنوده الاربع
وجيث ان هدف  البرنامج التطبيقي  هو التاثير علي الحضور وايجاد المعلم المتامل في ممارسة مستمرة مع مجتمعات ممارسية داخل بيئة تفاعلية تؤدي في النهاية الي التميز الفردي
ليعطي في النهاية تعلم استراتيجي ايجابي وتعذية راجعة لبيئة التطور
باشرت الاختبارات والتحليلات  المرادفة له حتي  وصول الي استخراج شهادة التدريب 
وبعد هذا الاطلاع النظري السريع  البصر 
وبعد ان كل الهذف من هؤلاء  ينتهي الي تسجيلي فقط والحصول علي شهادة ورقيه بلا علم تحصيلي مفيد تدريبيا  ودر اسيا  
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\                  حول تحليل االبرنامج
فيديوهات تملي من ورقة مكتوبه علي مستمع غير قابل التعلم 
المدرب لا يملك  الاستيعاب الكامل لما يملي به علي المتعلم 
فروض سياقية تملي  ما بين  صوت  المرسل واذن المتلقي في وضع غير مستقر الفهم والاستيعاب  الوقتي 
فالمدرب  يملي  فقط وهو لا يستوعب ما يمليه  علي متعلم  لا ينظر الا الحصول علي الشهادة لاثبات تدريبه في مدرسته
\\  الامور كلها رمزية  النسبة  ولا شيئ مفيد 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
                        من التطبيق  الي  التاثير 
برنامج  التمهيد للمعلمون اولا 
الهدف فيه  هو \\  من التطبيق الي التاثير 
 التطبيق  يتطلب الجودة في العمل
والعمل يتطلب العلم والمعرفة الدراسية والتعلم البيئي المستمر 
التطبيق هنا  لا جودة فيه في تمهيدي البرنامج 
حيث لنتقل من الجودة المطلوبه الي الفوضي المرغوبه  
فلا تاثير مترتب علي  محتوي البرنامج  اطلاقا  
ولو سالتني عن اي بند من بنود البرنامج  ومحتواه  ستجب الاجابة صفرا \\ والحمد لله 
فاين التطبيق  واين ياتي التاثير 
التطبيق  يتكلم  والتاثير بين اضلاعة وينتهي بعد كل شيئ
اذا كان تمهيد التنميه والتطوير للمعلمون اولا 
قد بداء بفوضي التطبيق والجودة الغائبة 
فلا تطبيق  سليم ولا علم مفهوم ولا دراسه استبيانة ولا متعلم متامل ولا بيئة تعلم قائمة في برنامج التمهيدي  للمعلمون اولا 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
           محتوي البرنامج طار 
نعم محتوي البرنامج طار لحظة استخراج شهادة التدريب وطار قبله  الجد  وعم الهزل 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
فكيف يكون التطبيق  وانت في نفس الوقت تخرج البرنامج من الجد الي الهزل 
تعطي برنامج وحله وشهادة كل في ذات الوقت الذي لا يستغرق  من الزمن سوي  اقل من نصف ساعة علي موقع  التدريب لناس مصر 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
            كيف الممارسة المهنية 
مع  فوضي الجدية 
الممارسه لن تاتي من طرف المدرب فقط
البرنامج يتكلم عن التنميه المهنية وفي ذات الوقت يعطي الحلول  
ويعلن الهذ1ف والنتيجة 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
   فقدان الثقة في تمام الجدية 
والدليل  ابتداء البرنامج  بتلك الفوضي 
 يقدمون برنامج ومحتوي واختبار وتحليل  واجابة وشهادة 
لها دلاله  هباء  
وهذا اول عوار ينتهج  في برنامج  التمهيدي للمعلمون اولا 
فكيف تاتي جودة الشيئ وهو في ذات الوقت خال من الجدية التطبيقية العملية
كيف التاثير المنتظر 
كيف ياتي المعلم المتامل
كيف توجد بيئة التعلم  مع كل هذا ؟
لن يصقل  متعلم  طالما هناك فوضي  برنامج في تطبيقة وتاثيره
لن توجد التنميه المستمرة فالكل سيعتمد علي تدخل المدرب والاحتمالات الاخري 
ونعود الي ما يطلق عليه الفشل البرنامجي 
واخاف اذا كانت البداية هكذا  ان نكلم بعد ابفشل  التدريب والاصلاح في التطبيق البيئي 
كما فشلت عمليات التقويم السابقة 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
    لابد من احترام  البرنامج واحترام عقول المتدربين ويبئات التعلم
ومجموعات  الممارسة 
وفي ذات الوقت  لا يموت المتعلم المتامل 
ولا التعلم التفريدي 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
           اهم شيئ للانجاح هو 
  الجودة التطبيقية العملية 
وكفاية بقي  برامج صورية 
وكفايه بقي فلوس ضايعة 
وكفايه بقي  ان المعلم حتي اللحظه فقد الجودة والجدية في نفسه 
ونظر الي التعليم كتجاره  بسنس
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
    التدريب  والبرنامج لابد ان يسلكا 
1\  الطريق الصحيحولا ينظر غير ذلك  في اي سبل 
2\  الاعتداد  نسب الاختبار القوي لشخصية المتعلم 
من يجتاز  يستمر ويصقل  
من  يتوقف ولا يبالي  ينتقل الي عمل اخر 
من هنا تكون  التنميه والبيئه والمهنية 
من هنا يحق الحق في جودة التعليم والبرامج 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
          يمتنع  بتاتا 
التدخل من المدرب 
وتحول الامور الي صوريه 
    تدريب جاد 
 جودة عاليه 
برنامج حقيقي 
  شدة وتصفية وعدم فوضي وتحليلات 
\\\\\\\\\\\  كل يساوي في النهاية ما يكون 
       ولا احنا طول عمرنا هنستمر نصلح وبس دون ان نصلح  من الفوضي شيئ 
      لا تطلق برنامج  وتحل  تحليلاته وتعطي شهادة 
            فاين التطبيق والتاثير 
      وشكر الله سعيكم واجنهادكم
             ةةةةةةةة 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق