25\2\2015
ماذا يفهم العقل ، وبماذا يدرك العقلانيين ،
من هم عباد منيبين الي الله
ماذا يفهم من كان له قلب
من ألقي السمع وهو شهيد
أن رآه استغني
ما مفهوم لفظ : أن
ما مدركات الرؤيه الآنيه
لماذا تنقله من الطاعة والاتباع الي الانقلاب والاعراض
الي التقلب علي جمر النار
ما هو المؤثرات الرؤية الفاعلة في هذا الاستغناء الرؤي ؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الامر جد ويحتاج الي تعمق بحثي وعين يقين ثابت ؟
فما الأمر يا رجل ؟
.......................................... دعنا نفهم
أولا
مدلول لفظ التوكيد أن
الامر منوط بحين عندما يؤكد ويوجد ويري
يكون الانقلاب علي جمر النار
استغني عن كل ما سبق الرؤيه
ما هذا الاستغراق العام
يستغني وينسي وكأن ما كان شيئ
هل هنا يقينية توكيدية البرهان والمدلول الصادق
الناس لا تؤمن إلا بالبرهان والدليل اليقيني العام
هل الواقع الحال البشري مصدوق ؟
هل العلم الخبري مصدوق الواقع الحياتي ؟
يجب ان نفهم جيدا ؟
ان رآه استغني
من هو ذلك الجبار المستغني عن كل ما حوله ومعين له ؟
لكن هل حقيقي انه سيصل الي هذا الحال ؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
من القائل وما المناسبه المقامية ؟
اول نزول قرأن علي الأرض وعلي رسول مرسل لآخر الزمان
بقول نزول قرأن من الله بالوحي علي رسول
ماذا كان السياق القرائى الشفهى
اللى الناس والمفسرين بيتخبطوا فيه حتي اليوم
وبيقولوا ان الرسول أمى في تلك اللحظة القرائية
يا عم إفهمو ا الحوار والمقام الحواري وبعدين استدلوا
ليه التخبط والتحميل الغير مطلوب
ثلاث مرات يضم من الملك
نتج عنها المزمل والمدثر البدني من الضم الشديد
ليه الضم الشديد
ليكون الانتباه والانشغال والتركيز والفهم الباطني
كل الفرائص التكوينية والعضويه والمشاعير في كتلة واحدة
صاغية مبصرة واعية مدركة تستجيب اللحظة
تستوعب الطلب والمطلوب تركيز وعي وإفهام وتبصره
بصرك اليوم حديد
هكذا وضع الملك محمد بالضم الشديد
لكن لماذا عفوية محمد بقوله : ما أنا بقارئ
الملك هل كان معه قرطاس مكتوب منزل من الله الي محمد ؟
هل القرأن الكريم نزل مكتوب في قرطاس من السماء يحمله الوحي ؟
يجب ان نتدبر ونحلل ونتتج الإفهام البصيرة اليقينية
لما الرسول يقول ما انا بقارئ شيئ معك أيها الملك
ممعكش حاجة تقرأ
هل قدم الملك له مقروء ؟
إنه أملي عليه
أقول أملي ، هل تفهم مدلول أملي ؟
في تعليم الإملاء تكتب لفظة
اكتب ما يملي عليك
.......................................
.........................................
وماذا أملي عليه الملك خبريا ، شفهيا ، طلبا
ما هو حال الرسول
الفرائص مرتعدة ساكنه مترصدة منشغلة ومستقبلة ما يملي
علي النفس والقلب والعقل والوجدان والمشاعر والمدركات والعزم في حالة تأهب عالية من الله التهيأة العامه للتلقي
والتثبت والفهم ، حالة تكوينية جديدة
الوجهة الاولي الصحيحة الإبتداء
إقرأ سماعي
استمع وانصت لما يملي عليك
المستقبلات السمعية والبصرية والإدراكيه عالية التقنية والعزيمة قويه
ووجدك ضالا فهدى
لا دخل هنا للتعلم او الأميه
يا ناس إفهموا مقام المقال والحال الحواري بين الملك ومحمد في الغار
يأمره إقرأ
وهو يرد بما يري
ما أنا بقارئ شيئ معك تعطينية القراءة
كان المفروض ان يبدي الملك مكتوب قرائى
لكن الملك ابدى الضم الشديد في كل طلب
والرسول ابدى الانتفاض والإرتعاد الشديد
ما الحال الحواري ؟
الخلق الوعي والادراك والتلقي
هل دخل هنا للآمية القرائية
انها الصنع والتربيه والاجتباء الرسالي
الله سبحانه وتعالي لا يعلم السر وحال الرسول وتعليمه وما هو ؟
نريد ان نفهم ؟
ما الامر غير ذلك ؟ نحن في مقام آخر ، مقام صنع وإيجاد واجتباء وتحمل ومشقة وإعداد مسبوقات رسالة
نريد ان نفهم ونتدبر
يا سلام ع الفهم السريع
الرسول قال انا لا أقرأ أنا امي ؟
ما العبقرية هنا
احنا مش في مجال تحديد هويه شخص
الملك ينزل علشان يسأل محمد بتقرأ ولا لا ؟
ل ا و رب الكعبة ما كان هذا كذلك
محمد كان بيعمل إيه في الغار
والملك نزل عليه ليه في الغا ر
مشقادر ينزل علية في مكة او في بيته
لكن الامر يتعلق باسمى من ذلك
الاعداد والتلقي الرسالي
الخبرة الرسالية
العلم الرسالي
التعود والاطمئنان
الثقة والتوكل
الم يجدك يتيما فأوي
ووجدك ضالا فهدى
ووجدك عائلا فأغني
انصت الي ما يتلي عليك واثبت عليه واعمل به :
اقرأ باسم ربك الذى خلق
لم يقل بسم الله
لآنه يخاطب انسان مخلوق من خالق وهذا الخالق له رب ورازق وكافل ومعين ومتوكل عليه
التحدث الي النفس
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وما أدراك ما النفس ؟
المخاطبة الذاتية
ذات عليا تخاطب ذات بشرية
الصنع الرباني يسوي تلك الذات
طبقا لمشيئته وإرادته وفعلة
لانها من روحه ويريد لها السمو والعلو والرقي
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لكن نريد ان نفهم ما هي مسبوقات الرؤي الاستغنائية للإنسان كما وردت في السياق القرأني السماعي النازل علي محمد في الغار
والفهم الخطأ في إقحام الأميه فيه علي رد الرسول للملك ؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المسبوقات الربانيه
1\ كيفية القراءة أولا :
باسم ربك الذي خلق
2\ معلومية الخلق تنسب اليه ، الذ ى خلق
3\ معلومية الانسان المخلوق منه
4\ معلومية مادة خلق الانسان : من علق
ثانيا مدركات الرب القرائية مع الخلق
1\ إقرا وربك الأكرم
وما مظاهر الكرم والاكرام ؟
أ \ علم بالقلم
ب\ علم الانسان ما لم يعلم
ثالثا : الخبر بأنا الانسان سيطغي
تهيئه الأمور للرسول والخبر أولا بكون الانسان بعد سيعرض عن كل ما رأه من خلق ورزق وكرم وعطاء ويتولي
وتحدثه نفسه عن ذاتها وتأمره بالسوء
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت
مواقف طغيان من جبلات سابقة
قارون
انما أوتيته علي علم عندي
فرعون
انا ربكم الاعلي
الناس
ومن الناس من يعبد الله علي حرف
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتت
إحذر ان تحدثك نفسك وتغتر
وماذا تتحدث ؟
فأما من طغي , وأثر الحياة الدنيا
وأما من بخل واستغني وكذب بالحسني
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ما ذا سيكون عندما تتحول النفس الي الذاتية ؟
النفس الذاتية هي النفس الآمارة
يا لا الهول والشر
اوليات الاستغناء منها
1 \ البخل
لانها رأت نفسها ورأت انها ليست في حاجة وضرورات
اعتماد ذاتي
علم ذاتي عند النفس تملكها وسلكته
البخل العام
رات ان البخل هو يحمي النفس من الانهيار والافلاس
واذا انعمنا علي الانسان اعرض ونأي بجانبه
النعم تجعل المرء يبخل به علي غيره وينأي عن فعل الخيرات والانفاق والعطاء والكفالة والمسح علي الرؤس
نأي بجانبه
استغني وبخل الجانب العطائى
الخلو بالنفس
الابتعاد
بخل واستغناء
هناك مرجعية
فعلان أحدهما مستتر
والآخر بارز
وكلاهما يعود الي الانسان
ان رأه استغني
لكن المفسرين يقولون هنا :
راى نفسه
...............................
وهل النفس تتحدث بالذاتية
لانها الطاغية علي الاخريات
ان النفس لآمارة بالسوء
كلا يا محمد واعلم :
ان الانسان ليطغي
متي ؟
أن رأه استغني
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ما معنيات الاستغناء
حسبيات النفس
وهى الانتهاء والإعراض
انا في غني عنك
وفي غني عن أشياء منك أوتيها بعلمى وقدرتي وفعلي
فانا انأي عن كل هذا ؟
لذلك ترادفت معها :
اخزن \ اكتفي \ اُثري \ أيسر \ إغتني \ تمول \ غني
ويقابلها المرادف في البخل :
منع \ امسك ما عنده
لم يعطى ببخل عنده
اوصلته نفسه الي مرحلة :
تكبر علي الله
اعتزاز بالقوة النفسية
وهنا النأى والإعراض
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتتت
البخل قبل الاستغناء اليوم
البخل مرحلة سبقية الاستغناء
ومنتهية بالتكذيب بما هو الحسني
ولان المخلوقات ازواج
هناك متضادات البخل ومتضادات العسري
وهى
فاما من اعطي واتقي وصدق بالحسني فسنيسره لليسري
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتتت
ولكن هل يغني المال والتكبر والقوه النفسية عند تردى البشر ؟
ززززززززززززززززززززززززززززززززز
اسمع
يوم لا ينفع مال ولا بنون
وما تغني عنهم أموالهم ولا أولادهم من الله شيئا
وما يغني عنه ماله إذا تردى
و...............................
السياقات جم لا يحصى
النفس ظالمه ومظلومه
لانها بما كسبت رهينه تلك المكسب
ملزمة طائرها في عنقها
وما ظلمنا هم
هم الظالمون في البداية والنهاية
وفي انتظارهم الموازين القسط ليوم القيامة
وان كان لكم كيد فكيدون ؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت
تطبيقات الاستغناء اليوم والغد
التنكر
الانسان اليوم يتنكر
ويبدع في الانكار والزوغان والتنصل من الوعود والاماني والأخلاق والمكرمات الجودية
يتنكر من الحسنيا ت اللسانية ويكذب بها
الانسان يتبرج اعنف من تبرج الاولي بل وافظع واعري
يصعب السهل ويطمس الخير ويبدى الشر ويصونه ويغذيه
ما زالت البشرية في طريق مسدود وجمر النار
المرأة تستغني
الولد يستغني
الابن يستغني
السوء يستشري
النفور يستشري
الفجور يستعلي
كل في شأن يغنيه
الحرام تفتحت ابوابه وما عاد مغلق مخبوء فيه
الأحوال تتغير طبقا لهوي النفس
ومراد البطن والفرج
الكبت القديم انفجر
المارد انتفض من نومه
وما عاد راقدا
ما عاد ت الأرض تحمل قماقم
الكل ظهر وبان
وعلي الدنيا السلام
التداعي جاء يا نيام
هو النهار لسة ما طلعش عندكم كمان ؟
نعم هنا زمن :
ان رآه استغني
هل وصلت الي البصيرة الرؤية والسمعية
يا بن الحلال
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
واستني اللي جاي
ماذا يفهم العقل ، وبماذا يدرك العقلانيين ،
من هم عباد منيبين الي الله
ماذا يفهم من كان له قلب
من ألقي السمع وهو شهيد
أن رآه استغني
ما مفهوم لفظ : أن
ما مدركات الرؤيه الآنيه
لماذا تنقله من الطاعة والاتباع الي الانقلاب والاعراض
الي التقلب علي جمر النار
ما هو المؤثرات الرؤية الفاعلة في هذا الاستغناء الرؤي ؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الامر جد ويحتاج الي تعمق بحثي وعين يقين ثابت ؟
فما الأمر يا رجل ؟
.......................................... دعنا نفهم
أولا
مدلول لفظ التوكيد أن
الامر منوط بحين عندما يؤكد ويوجد ويري
يكون الانقلاب علي جمر النار
استغني عن كل ما سبق الرؤيه
ما هذا الاستغراق العام
يستغني وينسي وكأن ما كان شيئ
هل هنا يقينية توكيدية البرهان والمدلول الصادق
الناس لا تؤمن إلا بالبرهان والدليل اليقيني العام
هل الواقع الحال البشري مصدوق ؟
هل العلم الخبري مصدوق الواقع الحياتي ؟
يجب ان نفهم جيدا ؟
ان رآه استغني
من هو ذلك الجبار المستغني عن كل ما حوله ومعين له ؟
لكن هل حقيقي انه سيصل الي هذا الحال ؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
من القائل وما المناسبه المقامية ؟
اول نزول قرأن علي الأرض وعلي رسول مرسل لآخر الزمان
بقول نزول قرأن من الله بالوحي علي رسول
ماذا كان السياق القرائى الشفهى
اللى الناس والمفسرين بيتخبطوا فيه حتي اليوم
وبيقولوا ان الرسول أمى في تلك اللحظة القرائية
يا عم إفهمو ا الحوار والمقام الحواري وبعدين استدلوا
ليه التخبط والتحميل الغير مطلوب
ثلاث مرات يضم من الملك
نتج عنها المزمل والمدثر البدني من الضم الشديد
ليه الضم الشديد
ليكون الانتباه والانشغال والتركيز والفهم الباطني
كل الفرائص التكوينية والعضويه والمشاعير في كتلة واحدة
صاغية مبصرة واعية مدركة تستجيب اللحظة
تستوعب الطلب والمطلوب تركيز وعي وإفهام وتبصره
بصرك اليوم حديد
هكذا وضع الملك محمد بالضم الشديد
لكن لماذا عفوية محمد بقوله : ما أنا بقارئ
الملك هل كان معه قرطاس مكتوب منزل من الله الي محمد ؟
هل القرأن الكريم نزل مكتوب في قرطاس من السماء يحمله الوحي ؟
يجب ان نتدبر ونحلل ونتتج الإفهام البصيرة اليقينية
لما الرسول يقول ما انا بقارئ شيئ معك أيها الملك
ممعكش حاجة تقرأ
هل قدم الملك له مقروء ؟
إنه أملي عليه
أقول أملي ، هل تفهم مدلول أملي ؟
في تعليم الإملاء تكتب لفظة
اكتب ما يملي عليك
.......................................
.........................................
وماذا أملي عليه الملك خبريا ، شفهيا ، طلبا
ما هو حال الرسول
الفرائص مرتعدة ساكنه مترصدة منشغلة ومستقبلة ما يملي
علي النفس والقلب والعقل والوجدان والمشاعر والمدركات والعزم في حالة تأهب عالية من الله التهيأة العامه للتلقي
والتثبت والفهم ، حالة تكوينية جديدة
الوجهة الاولي الصحيحة الإبتداء
إقرأ سماعي
استمع وانصت لما يملي عليك
المستقبلات السمعية والبصرية والإدراكيه عالية التقنية والعزيمة قويه
ووجدك ضالا فهدى
لا دخل هنا للتعلم او الأميه
يا ناس إفهموا مقام المقال والحال الحواري بين الملك ومحمد في الغار
يأمره إقرأ
وهو يرد بما يري
ما أنا بقارئ شيئ معك تعطينية القراءة
كان المفروض ان يبدي الملك مكتوب قرائى
لكن الملك ابدى الضم الشديد في كل طلب
والرسول ابدى الانتفاض والإرتعاد الشديد
ما الحال الحواري ؟
الخلق الوعي والادراك والتلقي
هل دخل هنا للآمية القرائية
انها الصنع والتربيه والاجتباء الرسالي
الله سبحانه وتعالي لا يعلم السر وحال الرسول وتعليمه وما هو ؟
نريد ان نفهم ؟
ما الامر غير ذلك ؟ نحن في مقام آخر ، مقام صنع وإيجاد واجتباء وتحمل ومشقة وإعداد مسبوقات رسالة
نريد ان نفهم ونتدبر
يا سلام ع الفهم السريع
الرسول قال انا لا أقرأ أنا امي ؟
ما العبقرية هنا
احنا مش في مجال تحديد هويه شخص
الملك ينزل علشان يسأل محمد بتقرأ ولا لا ؟
ل ا و رب الكعبة ما كان هذا كذلك
محمد كان بيعمل إيه في الغار
والملك نزل عليه ليه في الغا ر
مشقادر ينزل علية في مكة او في بيته
لكن الامر يتعلق باسمى من ذلك
الاعداد والتلقي الرسالي
الخبرة الرسالية
العلم الرسالي
التعود والاطمئنان
الثقة والتوكل
الم يجدك يتيما فأوي
ووجدك ضالا فهدى
ووجدك عائلا فأغني
انصت الي ما يتلي عليك واثبت عليه واعمل به :
اقرأ باسم ربك الذى خلق
لم يقل بسم الله
لآنه يخاطب انسان مخلوق من خالق وهذا الخالق له رب ورازق وكافل ومعين ومتوكل عليه
التحدث الي النفس
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وما أدراك ما النفس ؟
المخاطبة الذاتية
ذات عليا تخاطب ذات بشرية
الصنع الرباني يسوي تلك الذات
طبقا لمشيئته وإرادته وفعلة
لانها من روحه ويريد لها السمو والعلو والرقي
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لكن نريد ان نفهم ما هي مسبوقات الرؤي الاستغنائية للإنسان كما وردت في السياق القرأني السماعي النازل علي محمد في الغار
والفهم الخطأ في إقحام الأميه فيه علي رد الرسول للملك ؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المسبوقات الربانيه
1\ كيفية القراءة أولا :
باسم ربك الذي خلق
2\ معلومية الخلق تنسب اليه ، الذ ى خلق
3\ معلومية الانسان المخلوق منه
4\ معلومية مادة خلق الانسان : من علق
ثانيا مدركات الرب القرائية مع الخلق
1\ إقرا وربك الأكرم
وما مظاهر الكرم والاكرام ؟
أ \ علم بالقلم
ب\ علم الانسان ما لم يعلم
ثالثا : الخبر بأنا الانسان سيطغي
تهيئه الأمور للرسول والخبر أولا بكون الانسان بعد سيعرض عن كل ما رأه من خلق ورزق وكرم وعطاء ويتولي
وتحدثه نفسه عن ذاتها وتأمره بالسوء
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت
مواقف طغيان من جبلات سابقة
قارون
انما أوتيته علي علم عندي
فرعون
انا ربكم الاعلي
الناس
ومن الناس من يعبد الله علي حرف
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتت
إحذر ان تحدثك نفسك وتغتر
وماذا تتحدث ؟
فأما من طغي , وأثر الحياة الدنيا
وأما من بخل واستغني وكذب بالحسني
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ما ذا سيكون عندما تتحول النفس الي الذاتية ؟
النفس الذاتية هي النفس الآمارة
يا لا الهول والشر
اوليات الاستغناء منها
1 \ البخل
لانها رأت نفسها ورأت انها ليست في حاجة وضرورات
اعتماد ذاتي
علم ذاتي عند النفس تملكها وسلكته
البخل العام
رات ان البخل هو يحمي النفس من الانهيار والافلاس
واذا انعمنا علي الانسان اعرض ونأي بجانبه
النعم تجعل المرء يبخل به علي غيره وينأي عن فعل الخيرات والانفاق والعطاء والكفالة والمسح علي الرؤس
نأي بجانبه
استغني وبخل الجانب العطائى
الخلو بالنفس
الابتعاد
بخل واستغناء
هناك مرجعية
فعلان أحدهما مستتر
والآخر بارز
وكلاهما يعود الي الانسان
ان رأه استغني
لكن المفسرين يقولون هنا :
راى نفسه
...............................
وهل النفس تتحدث بالذاتية
لانها الطاغية علي الاخريات
ان النفس لآمارة بالسوء
كلا يا محمد واعلم :
ان الانسان ليطغي
متي ؟
أن رأه استغني
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ما معنيات الاستغناء
حسبيات النفس
وهى الانتهاء والإعراض
انا في غني عنك
وفي غني عن أشياء منك أوتيها بعلمى وقدرتي وفعلي
فانا انأي عن كل هذا ؟
لذلك ترادفت معها :
اخزن \ اكتفي \ اُثري \ أيسر \ إغتني \ تمول \ غني
ويقابلها المرادف في البخل :
منع \ امسك ما عنده
لم يعطى ببخل عنده
اوصلته نفسه الي مرحلة :
تكبر علي الله
اعتزاز بالقوة النفسية
وهنا النأى والإعراض
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتتت
البخل قبل الاستغناء اليوم
البخل مرحلة سبقية الاستغناء
ومنتهية بالتكذيب بما هو الحسني
ولان المخلوقات ازواج
هناك متضادات البخل ومتضادات العسري
وهى
فاما من اعطي واتقي وصدق بالحسني فسنيسره لليسري
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتتت
ولكن هل يغني المال والتكبر والقوه النفسية عند تردى البشر ؟
ززززززززززززززززززززززززززززززززز
اسمع
يوم لا ينفع مال ولا بنون
وما تغني عنهم أموالهم ولا أولادهم من الله شيئا
وما يغني عنه ماله إذا تردى
و...............................
السياقات جم لا يحصى
النفس ظالمه ومظلومه
لانها بما كسبت رهينه تلك المكسب
ملزمة طائرها في عنقها
وما ظلمنا هم
هم الظالمون في البداية والنهاية
وفي انتظارهم الموازين القسط ليوم القيامة
وان كان لكم كيد فكيدون ؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت
تطبيقات الاستغناء اليوم والغد
التنكر
الانسان اليوم يتنكر
ويبدع في الانكار والزوغان والتنصل من الوعود والاماني والأخلاق والمكرمات الجودية
يتنكر من الحسنيا ت اللسانية ويكذب بها
الانسان يتبرج اعنف من تبرج الاولي بل وافظع واعري
يصعب السهل ويطمس الخير ويبدى الشر ويصونه ويغذيه
ما زالت البشرية في طريق مسدود وجمر النار
المرأة تستغني
الولد يستغني
الابن يستغني
السوء يستشري
النفور يستشري
الفجور يستعلي
كل في شأن يغنيه
الحرام تفتحت ابوابه وما عاد مغلق مخبوء فيه
الأحوال تتغير طبقا لهوي النفس
ومراد البطن والفرج
الكبت القديم انفجر
المارد انتفض من نومه
وما عاد راقدا
ما عاد ت الأرض تحمل قماقم
الكل ظهر وبان
وعلي الدنيا السلام
التداعي جاء يا نيام
هو النهار لسة ما طلعش عندكم كمان ؟
نعم هنا زمن :
ان رآه استغني
هل وصلت الي البصيرة الرؤية والسمعية
يا بن الحلال
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
واستني اللي جاي
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق