2ـ2ـ2015
المال و البنون
كيف نظر الله تعالي لهما وعرفهما
وكيف ينظر البشر لهما ويركنوا اليهما
ما الطريق الذي ارتأه الحق تعالي بالتوصيف ـ وارتأة البشر ايضا ؟ وما فارق النظرة التوصيفية للرؤي ؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
النص الرباني بالعلم والمعرفة
الله رب كل شيئ وخالقه
عالم الغيب والشهادة
احاط بكل شيئ علما
احصي كل شيئ عددا
المال مال الله
انت مستخلف فيه
وسيلة حياتية وليست ضرورة
لكن اليوم تتكالب البشرية عليه
يجمع من اي طريق
لا شرعية في الطلب
حب المال حبا جما
لا مبالاة بالوسيلة
ماذا قيل فيه ؟
مصدر جمال وزينه
مفخر البشر
مصدر تزيين وبهجة
ليس من عداد الآخرة
به يؤمل الناس في الدنيا
عنصر اساسي لكل الناس
استحواذ من كل الناس
متداول بين شواكل البشر
ليس فيه خصوص مثل البنون
زخرف لشكل الحياة
ليس من ضرورياتها
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
النظرة الإلهية الربانية للمال والبنون
يقول تعالي :
في الكهف 46 : المال والبنون زينة الحياة الدنيا والباقيات الصالحات خير عند ربك ثوابا وخير املا .
يونس 24
انما مثل الحياة الدنيا كماء انزلناه من السماء فاختلط به نبات الارض مما يأكل الناس والأنعا م ................................
الحديد 20 :
اعلموا أنما الحياة الدنيا لعب ولهو وتفاخر بينكم وتكاثر في الأموال والأولاد كمثل غيث أعجب الكفار نباته ............................................................
نظره الرسول لأصحابه :
الحديث : الدنيا خضرة حلوة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نظرة الناس للمال والبنون اليوم
كل له اهمية عندهم
موجود وقائم وعنصر اساسي
مصدر كمالوزينه
المال مصدر للزواج والنفقة كل
له عزوة
لكن البنون فيه خصوصية غير مشاعية مثل المال
فليس كل الناس لديهم عزوة البنون
وليس لديهم السعادة كما للمال ، والمال ليس فيه السعادة المطلقة
من الناس السعيد دونه ـ ومنهم الشقى به
كذلك من يشقى به ومن لا يشقى بدونه
المال والبنون مصدر كدر دائم وشقاء دائم
فالمال فيه الإفساد وبه العداوة
كذلك البنون
والحال اليوم واقع برهاني ودليل علي صدق نظرة الحق الي كل منهما
وفي الحديث :
من اصبح معافي في بدنه آمنا في سربه اي لا يهدد أمنه أحد
وعنده قوت يومه فكأنما حيزت له الدنيا بحذافيرها
المال هو الزيادة في الزينه
وايضا :
الحديث : هل لك يابن آدم من مالك الا ما أكلت فأفنيت
أو لبست فأبليت ـ أو تصدقت فأبقيت .,
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ما صدق نظرة الله الي المال والبنون
قوله المعرف لهما
زينه الحياة الدنيا
ليس القول فيه بهجة من كرم الله علي البشر
لانه تعالي بين في موضع اخر بكونهم فتنه
وكونهما مفسدة حال المرء
وكونهما مصدر عداوة
لذلك انتفت منهما المكوث في الاخرة
وحلت محلهما باقيات أخروية اكثر مثابه واحسن أملا
ودخلا في زمرة الفانيات ـ الهباءات المنثورات يوم القيامة
نعم صدق الحق فيما هو قائل
زينة الحياة الدنيا
فتنه
عدوا لكم
اف الله شك
ذلك الكتاب لا ريب
كتاب احكمت اياته ثم فصلت من لدن حكيم خبير
كل خلا من الباقيات الصالحات للانسان في آخراه
وبقيا في الدنيا زينه وزيادة الزينه
بقييا يحملا للبشر ابتلاء وفتنه
وعدواة ما بين الازواج والبنون
والمجتمع وحاله العصري قد فرز وافرخ كل هذا علي رؤوس البشر ونضخ الكيل وفاض الي المجاكم والشوارع ودور المسنين والفساد
يقول تعالي في التغابن :
يا أيها الذين أمنوا إن من أزواجكم وأولادكم عدوا لكم فاحذروهم
ما معني ذلك ؟ وما هي نوعية العداوة لكل من الزوج والولد
وما مراد الطلب الحذري لتلك العداوة ؟
معني ذلك ان فتنه المال والبنون لها تأثير علي الزوجة وعلي الولد
ما واقع الامر لتلك العداوة
واقع الامر له حالتين : الاولي عداوة حال معيشي
الثانية عداوة مآل حال
العداوة قائمة علي المال والنفقة ثم علي الغيرة والغيرة
إما طبيعة واما مرضية
فالقائمة علي المال ، غالبا فيها تكون المشاكلتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتل الشكوى ـ المشادة ـ النفور ـ لا عيش بدون مشاكل
كل يدفع الآخر ـ كل سكن للاخرـ كل يكمل لاخر
مصدر كدر بين الزوجين ـ الولد مصدر كدر للابوين
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وهل يجلب المال الشر ؟
نعم الله تعالي وصفه ـ فتنه ـ والفتنة لها عداوة علي الناس عامة ولها عزوة علي الناس
فما بال الامم ذات المال والعزوة المالية تكون لديها عداوة المالوعداوة القوة المالية علي الآخرين
انما أموالكم وأولادكم فتنه
مصدر بلاء وكدر ؟ علي من ؟
انفسهم أولا
تثير فيهم الغل المرضى النفسي
ثير فيهم الهواجس والرغبات والطمع والفساد
ثير فيهم كدرات ومكنون الصدور
تزيدهم بأس وافتراء علي الخلائق
تفتح نوازع الشيطان ومسالك الوسوسة
هل من مزيد ؟ التوسعة والتحكم ـ والذلة ـ الجوع المالي
الشحاتة والاحتياج الدائم ـ نفص القوت وفقر الناتج القوتي
انما من اموالكم عداوه وهذا واضح آلان وشري بتوسع في عالم الشهادة
انما من أزواجكم عدوا لكم وهذا أيضا شرى بتوسع وشراسة وبأس شديد وتفككت الاوصال والاسر وعاد الانسان البدائي الهمجى يطوف البسيطة منفردا ـ بلا سكن ـ بلا مودة ـ بلا رحمة .....................................................................
وسلملي علي المودة والمحبة والسكن والرحمة
طارت شعاعا وما اقدرتش أنهضها عشان تقراري الفاتحة .
وع المحبة المحبة
وع بساطة المحبة
وحبيناك وحبينا
وركبنا الحصان نتفسح سوى
ان من ازواجكم واولادكم عدوا لكم فاحذروهم
انما أموالكم وأولادكم فتنة
لا تلهكم اموالكم وأولادكم عن
ذكر الله ........................... تحذيرات موجهة
عبر موجهة ـ مواعظ موجهة
ولا اذن تسمع ولا نفس تردع ولا قلب يخشع
ويا عيني ع البشر اللي هجر وغدر بنفسة وهلك وما ملك
من مال فقد كدر ومل وذل ـ
متي سيبصر المبصرون
متي يكون الانسان علي نفسه بصيرة
حي علي نفسة
قائم عليها
يحاسبها اولا بأول
يؤدبها عندما تنحرف وتميل ميلا
لا يوجد هذا الصنف العصر
وسلملي ع الصنف الجديد
صنف الفرد الحر
صنف القطاع الخاص
صنف | الأنا | وتنهد الدنيا ويبقي | الأنا |
ويا عيني ع الصبر اللي بنتحمله من الأنا هذا ؟
أنا المال
انا العيال
انا الزوج
انا القوة
انا الفرد
انا اللسان
انا الشعوب
انا الملوك
انا الجبابرة
انا الفهلوة
انا الفتونة
انا الشوارع
انا وانا وانا وانا
ومفيش انت ولا انتم ولا نحن ولا هم
انها لغة العصر ............................
وع العصاري وجلسة العصاري
وشاى العصاري
ونشاط العصاري
وين راحوا فين ؟
أشياء كتيرة وفضائل وأخلاقيات وسمات وعباسيات
وقرويات وولاد بلد ـ وولاد شهامة ـ وولاد اصول
ومتارد وشفالق لبن وجبنه وقشطه ومرقة وشوربه
وتعاون وحب وجيران ولاد حلال
ويمتد الشارع ويمتد الوصال وتركب المطايا وتشد الرحال
ويعرف الاقارب والود والرحمة وتزداد الروابط ويصنع الحال والمآل
هل انت اليوم عارف أقاربك وولاد عمومتك وولاد أعمامك وأخوالك وخالاتك ومن هم خلفاءك و ..........
الله يرحم الآباء والأمهات فلهم ما كسبوا من الخير والشر
ولنا ما كسبنا من الهلاك والفتن المالية والبنونية وربنا يسلم علي كل حي وقائم اليوم ويحفظ الزهرات والبراعم اليانعة من الزبول
الله كفيل بهم
الله وكيل بهم
الله الرزاق ذو القوة المتين
ويا عينى ع الصبر من المال والبنون
وزدنا يا رب هدى وهداية وحفظا من كل شيطان مارد
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التكالب علي مجد الدنيا ليه يا بشر ؟
نعم انت مطالب بالضرب في الارض والسعي ابتغاء فضل الله والرزق ـ لك الا تجوع ولا تعري
لك السعي علي رزق اولادك
لك الحرث والعيش الحياتى
لك المال والبنون
ولك فيه الكدح والكند
ولكن مطالب بالعلم والمعرفة عن هذا الذي اعطى لك وهل خيره وشره تتحمله ام لا ؟
تعلم ان المال هو مسبوق البنون
لان المال مطلب االبنون ومطلب الحرث الحياتي
لكنه ليس بالمطلب المطلق او الضرورة القصوى ـ ليس قاعدة حياتية ـ انه شكل من مدخلات السعى والضرب الارضي
المال هبة وعطاء الله الي عبادة في الارض
انت مستخلف فيه فقط
لذلك تملكه الناس
واليوم المال رغد مع الكل
لكنه ليس مصدر هناء وسعادة وليس مصدر شقاء وبلاء
هذا هو داء فتنه المال
زينه وفقط
منع من الكونية الباقية للناس
وحلت محله باقيات وصفت لمن له قلب والقي السمع
بالباقيات الصالحات
فيها الخير والثواب والامل المرجو من الجميع
فمن تريد يا صاح ؟
زائل
ام باق بقاء صالح لك وحدك
لك الاختيار
لاحظ ان الكثير من الناس حق عليه العذاب
لأن اختيارهم سلك نظرة المال واللهو المالي
لا تلهكم اموالكم ولا اولادكم عن ذكر الله
انت لك مخ
لك نظر
لكن قلب
فكن لك بصيرة وتلك الطامة الكبرى المفقودة اليوم
لا بصيرة للناس
الاتجاه الي البطن والفرج
وكفي بالناس اختيار ونظر
وسلملي ع الحبايب
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لن تغني عنكم اموالكمولا اولادكم من الله شيئا ؟
كلام كبير
وآذان في مالطة
والظاهر إن هذه المالطة قدر نزل علينا من كوكب بشري
فيه ناس مالطيين كتيرعماليين شغل كويس أقوي
نشاط فوق ما تتصور
لن تغني الاموال عنا شيئا
لن تغني الاولاد عنا شيئا
مال الناس متكالبه عليهم ليه لما هي فالسو كده
ولن يكسب منها الناس حاجه
هنا قال الله تعالي بالنص الصريح :
واعلموا
كن في علمك وعقلك وقلبك وفهمك ونظرك ورغبتك وهمك وقدرتك و.............
إيه المطلوب العلم به يارب ؟
واعلموا
واعلموا ياناس
خبر يقينى من الله
علم مقطوع الشططوالريب والاحتمالية
انما اموالكم واولادكم فتنه
هذا ما يحدث يوم القيامة اصبحوا في نظر الاباء اعداء
وحسرة لديهم
كل في شأن يغنيه عن الآخر
لا يعرف ام
ولا اب
ولا اخ
لا ولد
نفسي نفسي
اعاني مثل ما تعاني منه
كل في شأن يغنيه
صدق الله العظيم قيما قال :
ان من ازواجكم واولادكم عدوا لكم فاحذروهم
الا تجد اليوم من يقتل امه ـ اباه ـ ولده ـ اخاه
عدوا لكم
بسبب المال
بسبب الميراث
بسبب .........
وعدوا لكم يوم القيامة
هيهرب منك
يوم يفر المرء من اخيه
وامه وابيه
وفصيلته التي تؤية
هل فهمت شيئا
هل عندك نخوة بصيرة
فستبصر ويبصرون
يا ايها المفتون بالمال والبنون
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حلقة في ودنك حتها الآن قبل ان يحط
وكل انسان الزمناه طائره في عنقه
انهض وضع يا صاح هذه في ودنك ؟
ما هي اللي احطها في ودني يابو فكاكة وا موعظة
لا تريقه من لا يفهم الخطوره
واملى لهم ان كيدى متين
ويمكرون ويمكر الله
وفي النهاية المكر الرباني اقوي من مكر مخلوق خلقه وقره وسواه هو
بالفلاحي
هتمكر علي اللى علمك ما لم تكن تعلم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ :
النصيحة الودنية ذات الحلقة
من قول الامام العلم سيدنا علي بن ابي طالب
يقول : لو جمعت لإنسان كنوز الدنيا وانتهي به الي النار
ليس هذا خيرا
وما شر بعده الجنة بشر ولو سبقت كل مصائب الدنيا
لإنسان واحد وانتهي به المآل الي الجنة ليسهذا شرا ......
ــــ الحديث طويل ولكن تأخذ ما يروي العطش الي المعرفة ويزيد البيان ز...
واذا انعمنا علي الانسان اعرض ونأي بجانبه ,,,,
واذا مسه الخير منوعا واذا مسه الشر جذوعا
حلقة كوويسسسسسستو ولا مش علي مزاج ودنك
ان مممممممممممماكككككككككنتش حححححححححوتههههههههها في رقبتك كطوق نجاة من الغرق ربنا يخليك ويكرمك بكرمه واجبر بخاطرى ولو المره دي ؟
العطاء الرباني لا كرم ولا مجاملة لاحد
فرض عليه لكفالتة العامه علي عباده
الرزق لمن يشاء بغير حساب
فاما الانسان اذا ما ابتلاه ربه فاكرمه ونعمه فيقول ربي اكرمن
واذا ما ابتلا ه فقدر عليه رزقه فيقول ربي اهانن
...........................................ز
يا بنى اقصد في مشيك واغضض من صوتك
ولا تمشي في الارض مرحا
انك لن تخرق الارض ولن تبلغ الجبال طولا
ولا تجعل يدك مغلولة الي عنقك ولا تبسطها كل البسط
فتقعد مزموما محسورا
الم تعلم ان الله له ملك السموات والارض
يغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء
والله علي كل شيئ قدير
ومن يرد الله فتنته فلن تملك له من الله شيئا
وكفي الناس نظره الفتنه المالية والبنون الكدر
واعلموا واعرفوا
الخبر اليقين
وماذا بعد الحق
الا الحق
ولكن الناس لا يعلمون
وهي تأتي ناس جديدة
معقول
ان نري أهواء جديدة
قلوب جديدة
....................
المال و البنون
كيف نظر الله تعالي لهما وعرفهما
وكيف ينظر البشر لهما ويركنوا اليهما
ما الطريق الذي ارتأه الحق تعالي بالتوصيف ـ وارتأة البشر ايضا ؟ وما فارق النظرة التوصيفية للرؤي ؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
النص الرباني بالعلم والمعرفة
الله رب كل شيئ وخالقه
عالم الغيب والشهادة
احاط بكل شيئ علما
احصي كل شيئ عددا
المال مال الله
انت مستخلف فيه
وسيلة حياتية وليست ضرورة
لكن اليوم تتكالب البشرية عليه
يجمع من اي طريق
لا شرعية في الطلب
حب المال حبا جما
لا مبالاة بالوسيلة
ماذا قيل فيه ؟
مصدر جمال وزينه
مفخر البشر
مصدر تزيين وبهجة
ليس من عداد الآخرة
به يؤمل الناس في الدنيا
عنصر اساسي لكل الناس
استحواذ من كل الناس
متداول بين شواكل البشر
ليس فيه خصوص مثل البنون
زخرف لشكل الحياة
ليس من ضرورياتها
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
النظرة الإلهية الربانية للمال والبنون
يقول تعالي :
في الكهف 46 : المال والبنون زينة الحياة الدنيا والباقيات الصالحات خير عند ربك ثوابا وخير املا .
يونس 24
انما مثل الحياة الدنيا كماء انزلناه من السماء فاختلط به نبات الارض مما يأكل الناس والأنعا م ................................
الحديد 20 :
اعلموا أنما الحياة الدنيا لعب ولهو وتفاخر بينكم وتكاثر في الأموال والأولاد كمثل غيث أعجب الكفار نباته ............................................................
نظره الرسول لأصحابه :
الحديث : الدنيا خضرة حلوة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نظرة الناس للمال والبنون اليوم
كل له اهمية عندهم
موجود وقائم وعنصر اساسي
مصدر كمالوزينه
المال مصدر للزواج والنفقة كل
له عزوة
لكن البنون فيه خصوصية غير مشاعية مثل المال
فليس كل الناس لديهم عزوة البنون
وليس لديهم السعادة كما للمال ، والمال ليس فيه السعادة المطلقة
من الناس السعيد دونه ـ ومنهم الشقى به
كذلك من يشقى به ومن لا يشقى بدونه
المال والبنون مصدر كدر دائم وشقاء دائم
فالمال فيه الإفساد وبه العداوة
كذلك البنون
والحال اليوم واقع برهاني ودليل علي صدق نظرة الحق الي كل منهما
وفي الحديث :
من اصبح معافي في بدنه آمنا في سربه اي لا يهدد أمنه أحد
وعنده قوت يومه فكأنما حيزت له الدنيا بحذافيرها
المال هو الزيادة في الزينه
وايضا :
الحديث : هل لك يابن آدم من مالك الا ما أكلت فأفنيت
أو لبست فأبليت ـ أو تصدقت فأبقيت .,
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ما صدق نظرة الله الي المال والبنون
قوله المعرف لهما
زينه الحياة الدنيا
ليس القول فيه بهجة من كرم الله علي البشر
لانه تعالي بين في موضع اخر بكونهم فتنه
وكونهما مفسدة حال المرء
وكونهما مصدر عداوة
لذلك انتفت منهما المكوث في الاخرة
وحلت محلهما باقيات أخروية اكثر مثابه واحسن أملا
ودخلا في زمرة الفانيات ـ الهباءات المنثورات يوم القيامة
نعم صدق الحق فيما هو قائل
زينة الحياة الدنيا
فتنه
عدوا لكم
اف الله شك
ذلك الكتاب لا ريب
كتاب احكمت اياته ثم فصلت من لدن حكيم خبير
كل خلا من الباقيات الصالحات للانسان في آخراه
وبقيا في الدنيا زينه وزيادة الزينه
بقييا يحملا للبشر ابتلاء وفتنه
وعدواة ما بين الازواج والبنون
والمجتمع وحاله العصري قد فرز وافرخ كل هذا علي رؤوس البشر ونضخ الكيل وفاض الي المجاكم والشوارع ودور المسنين والفساد
يقول تعالي في التغابن :
يا أيها الذين أمنوا إن من أزواجكم وأولادكم عدوا لكم فاحذروهم
ما معني ذلك ؟ وما هي نوعية العداوة لكل من الزوج والولد
وما مراد الطلب الحذري لتلك العداوة ؟
معني ذلك ان فتنه المال والبنون لها تأثير علي الزوجة وعلي الولد
ما واقع الامر لتلك العداوة
واقع الامر له حالتين : الاولي عداوة حال معيشي
الثانية عداوة مآل حال
العداوة قائمة علي المال والنفقة ثم علي الغيرة والغيرة
إما طبيعة واما مرضية
فالقائمة علي المال ، غالبا فيها تكون المشاكلتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتل الشكوى ـ المشادة ـ النفور ـ لا عيش بدون مشاكل
كل يدفع الآخر ـ كل سكن للاخرـ كل يكمل لاخر
مصدر كدر بين الزوجين ـ الولد مصدر كدر للابوين
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وهل يجلب المال الشر ؟
نعم الله تعالي وصفه ـ فتنه ـ والفتنة لها عداوة علي الناس عامة ولها عزوة علي الناس
فما بال الامم ذات المال والعزوة المالية تكون لديها عداوة المالوعداوة القوة المالية علي الآخرين
انما أموالكم وأولادكم فتنه
مصدر بلاء وكدر ؟ علي من ؟
انفسهم أولا
تثير فيهم الغل المرضى النفسي
ثير فيهم الهواجس والرغبات والطمع والفساد
ثير فيهم كدرات ومكنون الصدور
تزيدهم بأس وافتراء علي الخلائق
تفتح نوازع الشيطان ومسالك الوسوسة
هل من مزيد ؟ التوسعة والتحكم ـ والذلة ـ الجوع المالي
الشحاتة والاحتياج الدائم ـ نفص القوت وفقر الناتج القوتي
انما من اموالكم عداوه وهذا واضح آلان وشري بتوسع في عالم الشهادة
انما من أزواجكم عدوا لكم وهذا أيضا شرى بتوسع وشراسة وبأس شديد وتفككت الاوصال والاسر وعاد الانسان البدائي الهمجى يطوف البسيطة منفردا ـ بلا سكن ـ بلا مودة ـ بلا رحمة .....................................................................
وسلملي علي المودة والمحبة والسكن والرحمة
طارت شعاعا وما اقدرتش أنهضها عشان تقراري الفاتحة .
وع المحبة المحبة
وع بساطة المحبة
وحبيناك وحبينا
وركبنا الحصان نتفسح سوى
ان من ازواجكم واولادكم عدوا لكم فاحذروهم
انما أموالكم وأولادكم فتنة
لا تلهكم اموالكم وأولادكم عن
ذكر الله ........................... تحذيرات موجهة
عبر موجهة ـ مواعظ موجهة
ولا اذن تسمع ولا نفس تردع ولا قلب يخشع
ويا عيني ع البشر اللي هجر وغدر بنفسة وهلك وما ملك
من مال فقد كدر ومل وذل ـ
متي سيبصر المبصرون
متي يكون الانسان علي نفسه بصيرة
حي علي نفسة
قائم عليها
يحاسبها اولا بأول
يؤدبها عندما تنحرف وتميل ميلا
لا يوجد هذا الصنف العصر
وسلملي ع الصنف الجديد
صنف الفرد الحر
صنف القطاع الخاص
صنف | الأنا | وتنهد الدنيا ويبقي | الأنا |
ويا عيني ع الصبر اللي بنتحمله من الأنا هذا ؟
أنا المال
انا العيال
انا الزوج
انا القوة
انا الفرد
انا اللسان
انا الشعوب
انا الملوك
انا الجبابرة
انا الفهلوة
انا الفتونة
انا الشوارع
انا وانا وانا وانا
ومفيش انت ولا انتم ولا نحن ولا هم
انها لغة العصر ............................
وع العصاري وجلسة العصاري
وشاى العصاري
ونشاط العصاري
وين راحوا فين ؟
أشياء كتيرة وفضائل وأخلاقيات وسمات وعباسيات
وقرويات وولاد بلد ـ وولاد شهامة ـ وولاد اصول
ومتارد وشفالق لبن وجبنه وقشطه ومرقة وشوربه
وتعاون وحب وجيران ولاد حلال
ويمتد الشارع ويمتد الوصال وتركب المطايا وتشد الرحال
ويعرف الاقارب والود والرحمة وتزداد الروابط ويصنع الحال والمآل
هل انت اليوم عارف أقاربك وولاد عمومتك وولاد أعمامك وأخوالك وخالاتك ومن هم خلفاءك و ..........
الله يرحم الآباء والأمهات فلهم ما كسبوا من الخير والشر
ولنا ما كسبنا من الهلاك والفتن المالية والبنونية وربنا يسلم علي كل حي وقائم اليوم ويحفظ الزهرات والبراعم اليانعة من الزبول
الله كفيل بهم
الله وكيل بهم
الله الرزاق ذو القوة المتين
ويا عينى ع الصبر من المال والبنون
وزدنا يا رب هدى وهداية وحفظا من كل شيطان مارد
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التكالب علي مجد الدنيا ليه يا بشر ؟
نعم انت مطالب بالضرب في الارض والسعي ابتغاء فضل الله والرزق ـ لك الا تجوع ولا تعري
لك السعي علي رزق اولادك
لك الحرث والعيش الحياتى
لك المال والبنون
ولك فيه الكدح والكند
ولكن مطالب بالعلم والمعرفة عن هذا الذي اعطى لك وهل خيره وشره تتحمله ام لا ؟
تعلم ان المال هو مسبوق البنون
لان المال مطلب االبنون ومطلب الحرث الحياتي
لكنه ليس بالمطلب المطلق او الضرورة القصوى ـ ليس قاعدة حياتية ـ انه شكل من مدخلات السعى والضرب الارضي
المال هبة وعطاء الله الي عبادة في الارض
انت مستخلف فيه فقط
لذلك تملكه الناس
واليوم المال رغد مع الكل
لكنه ليس مصدر هناء وسعادة وليس مصدر شقاء وبلاء
هذا هو داء فتنه المال
زينه وفقط
منع من الكونية الباقية للناس
وحلت محله باقيات وصفت لمن له قلب والقي السمع
بالباقيات الصالحات
فيها الخير والثواب والامل المرجو من الجميع
فمن تريد يا صاح ؟
زائل
ام باق بقاء صالح لك وحدك
لك الاختيار
لاحظ ان الكثير من الناس حق عليه العذاب
لأن اختيارهم سلك نظرة المال واللهو المالي
لا تلهكم اموالكم ولا اولادكم عن ذكر الله
انت لك مخ
لك نظر
لكن قلب
فكن لك بصيرة وتلك الطامة الكبرى المفقودة اليوم
لا بصيرة للناس
الاتجاه الي البطن والفرج
وكفي بالناس اختيار ونظر
وسلملي ع الحبايب
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لن تغني عنكم اموالكمولا اولادكم من الله شيئا ؟
كلام كبير
وآذان في مالطة
والظاهر إن هذه المالطة قدر نزل علينا من كوكب بشري
فيه ناس مالطيين كتيرعماليين شغل كويس أقوي
نشاط فوق ما تتصور
لن تغني الاموال عنا شيئا
لن تغني الاولاد عنا شيئا
مال الناس متكالبه عليهم ليه لما هي فالسو كده
ولن يكسب منها الناس حاجه
هنا قال الله تعالي بالنص الصريح :
واعلموا
كن في علمك وعقلك وقلبك وفهمك ونظرك ورغبتك وهمك وقدرتك و.............
إيه المطلوب العلم به يارب ؟
واعلموا
واعلموا ياناس
خبر يقينى من الله
علم مقطوع الشططوالريب والاحتمالية
انما اموالكم واولادكم فتنه
هذا ما يحدث يوم القيامة اصبحوا في نظر الاباء اعداء
وحسرة لديهم
كل في شأن يغنيه عن الآخر
لا يعرف ام
ولا اب
ولا اخ
لا ولد
نفسي نفسي
اعاني مثل ما تعاني منه
كل في شأن يغنيه
صدق الله العظيم قيما قال :
ان من ازواجكم واولادكم عدوا لكم فاحذروهم
الا تجد اليوم من يقتل امه ـ اباه ـ ولده ـ اخاه
عدوا لكم
بسبب المال
بسبب الميراث
بسبب .........
وعدوا لكم يوم القيامة
هيهرب منك
يوم يفر المرء من اخيه
وامه وابيه
وفصيلته التي تؤية
هل فهمت شيئا
هل عندك نخوة بصيرة
فستبصر ويبصرون
يا ايها المفتون بالمال والبنون
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حلقة في ودنك حتها الآن قبل ان يحط
وكل انسان الزمناه طائره في عنقه
انهض وضع يا صاح هذه في ودنك ؟
ما هي اللي احطها في ودني يابو فكاكة وا موعظة
لا تريقه من لا يفهم الخطوره
واملى لهم ان كيدى متين
ويمكرون ويمكر الله
وفي النهاية المكر الرباني اقوي من مكر مخلوق خلقه وقره وسواه هو
بالفلاحي
هتمكر علي اللى علمك ما لم تكن تعلم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ :
النصيحة الودنية ذات الحلقة
من قول الامام العلم سيدنا علي بن ابي طالب
يقول : لو جمعت لإنسان كنوز الدنيا وانتهي به الي النار
ليس هذا خيرا
وما شر بعده الجنة بشر ولو سبقت كل مصائب الدنيا
لإنسان واحد وانتهي به المآل الي الجنة ليسهذا شرا ......
ــــ الحديث طويل ولكن تأخذ ما يروي العطش الي المعرفة ويزيد البيان ز...
واذا انعمنا علي الانسان اعرض ونأي بجانبه ,,,,
واذا مسه الخير منوعا واذا مسه الشر جذوعا
حلقة كوويسسسسسستو ولا مش علي مزاج ودنك
ان مممممممممممماكككككككككنتش حححححححححوتههههههههها في رقبتك كطوق نجاة من الغرق ربنا يخليك ويكرمك بكرمه واجبر بخاطرى ولو المره دي ؟
العطاء الرباني لا كرم ولا مجاملة لاحد
فرض عليه لكفالتة العامه علي عباده
الرزق لمن يشاء بغير حساب
فاما الانسان اذا ما ابتلاه ربه فاكرمه ونعمه فيقول ربي اكرمن
واذا ما ابتلا ه فقدر عليه رزقه فيقول ربي اهانن
...........................................ز
يا بنى اقصد في مشيك واغضض من صوتك
ولا تمشي في الارض مرحا
انك لن تخرق الارض ولن تبلغ الجبال طولا
ولا تجعل يدك مغلولة الي عنقك ولا تبسطها كل البسط
فتقعد مزموما محسورا
الم تعلم ان الله له ملك السموات والارض
يغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء
والله علي كل شيئ قدير
ومن يرد الله فتنته فلن تملك له من الله شيئا
وكفي الناس نظره الفتنه المالية والبنون الكدر
واعلموا واعرفوا
الخبر اليقين
وماذا بعد الحق
الا الحق
ولكن الناس لا يعلمون
وهي تأتي ناس جديدة
معقول
ان نري أهواء جديدة
قلوب جديدة
....................
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق