8\2\2015
صحيح يمكن حدوث هذا العبث في البشر
صحيح يمكن تحول المودة والرحمة ، واللباس ، والسكن ، الي هذا الانفجار العام واللا معقولية الاعتبارية بين من أخذ منهم ميثاقا غليظا ، هل يمكن تحطم مدرسة مجتمعية تبنى قواعد حياة وتخرج عظماء وشعوب طيبة الاعراق ؟
وهل يمكن دمار قيم وموروثات وشيم ووصايا وعظات تعطي لمن لديهم قدرة وعظمة نسائية خرجت ولا تزال تخرج وهل تأتى لحظة ندم ننعي قول الشاعر
الام مدرسة اذا أعددتها
أعددت شعبا طيب الأعراق
ونندم علي هذا الحديث الرسولي
الجنة تحت أقدام الأمهات
ونندم علي
الطيبين والطيبات
والصادقين والصادقات
والمؤمنين والمؤ منات
والمتصدقين والمتصدقات
والقانتين والقانتات
اقنتي لربك واركعي مع الراكعين
والصابرين والصابرات
وكلا م كتير ماتت نخوته وماتت لغته وقطع لسانه
وحسبي الله ونعم الوكيل
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت
الناس دول جم منين ؟
هو فيه رب تانى نزل في السماء
هو فيه ارض نازعت الارض ومنعرفش مكانها وصدرت لنا دول واصنافهم
المتأمل والمفكر والمتدبر والناظر نظرة في النجوم بصره يكر بلا فتور
امال أيه اصل الحكاية يا راوي الزمان وحاكي حكاوي الكون ؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أصل الحكاية
انا مش راوى ولا محكواتى أنا أضع الدمل والقيح والجرح عيان بيان بلا تجميل
الأ صل الأول :
الوجودية بين الزوجين
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ومن كل شيئ خلقنا زوجين إثنين
الزوجيه كونيه مخلوقة
دا كلام ربنا
وهو قال زوجين ليه ؟
توافق وسكن ولباس ، ومودة ورحمة
التزاوج في البواطن والشعوروالاحاسيس
فيه عواطف وتقارب بين نفوس كل منهم
ارتياح شعوري سكنى
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الزوجيه في كل شيئء
سنه كونية
الصنف \ النوع
الفعل من كل منهما مخالف في الجنس
فعل واحد فقط
الكمال لله وحدة
لذلك قال وخلبقكم ازواجا
جعل لكم من انفسكم ازواجا
ذكر وانثي من جنس واحد ؟ ليه ؟
جنس واحد لكل صفات معينه يكمل بها الآخر
ليسكنكل منهماالي الآخر
فتكون المودة والرحمة
وتكون الذرية
لماذا كانت الزوجية عامة علي الكون والمخلوقات ؟
لتنادى بالوحدانية الربوبية
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ما المقتضى المراد تحققه ؟
الله تعالي اراد تحقيق مقتضي للبشر
تحقيق لوازم
عقد وارتباط وثيق بالثمرات ولأثار
لذلك الطلب تنوع بالامر
النكاح للايامى والصالحين
السكن اليها \ الاعراف 189
المودة والرحمة \ الروم 21
هن لباس لكم وانتم لباس لهن \ البقرة 186
لا ألفة بين زوجين اعظم مما بين الزوجين
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الحياة 360 درجة
التحول من كل الي كل
الي أعداء
ان من أزواجكم وأولادكم عدوا لكم فاحذروهم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
انا رميت طوبتك
وجودك زي عدمه
انت وش المصايب
انا صابره عليك 30 سنه
انت اللى واقف في وش اولادك
والناس ما بتحبكش
وانت اللي سادد سوق ولا دك
وما فيش حد بيخش بسببك
وجودك زي عدمدك
الزوجة اعدمت
الزوج حيا
صار العدو الاول لها
لا تطيقه ولا تنظر اليه والغل ينط بالشرر من مقلتيها
والقلب اسود وانتهي
ووالنفس مش طايقه رؤيته
وتترصد الافعال وتكيل التهم باطلا
العقل تشبع بالكره وانتهي
ليه ؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
انه انفصام بين شخصيتان
انفصام بين اواصر وعقد وارتباط ومقتضيات
الميثاق الغليظ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تحقيق الحذر الرباني للمؤمنين
ليتحقق البرهان العدائى بين الزوجين اولا
ثم العداء الولدى بين الوالدين
وهما بفعل البشر ومن البشر
وعلي البشر
وما ظلمناهم
هكذا قال الله تعالي للناس
الفوضى العدائية المنتشرة اليوم من الازواج
الفوضى العدائية المنتشرة اليوم من الابناء علي الازواج
الحبل الاسرى
الوصال الاسرى
الترابط الاسرى
والحمد لله
خلاص انتهى العالم منه نهائيا
الشيوخ والكهول تحولوا الي ضلال الانعام
كل اتجه الي من يقتنى الذريبة الزوجية وفقط
الفكر كله همه من حق من الذريبة ؟
لا مبا لاة بغيرها
لا اعراض
ولا انساب
ولا اولاد ولا دين يذكر ولا اطفال تشرد
الذريبة مطلب كل شيئ
النزاع حول اقتناء عقار الذريبة
.................................................
..............................................
من اين ورد هذا الفكر ومن اين جاء الناس
وليه العقول مفيش لها مطالب
سوي الذريبة وفقط
حب الدنيا وكراهية الموت
المال والبنون فتنه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت
لماذا انفصام الشيوخ والموت علي هذا الانفصام
لماذا غالبا يحدث طلاق في هذا السن ؟
لماذا يموت بعض الشيوخ والنساء ويكتمن سرهم معهم
لماذا تفككت اواصر الازواج والعقد وانحل الرباط
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قول الرب ما كان في فراغ ولا شك ، بل الحال خير برهان علي الحق والقسط والعدل القائم علي الكون
ان من ازواجكم واولادكم عدوا لكم
مش حاجة مرورية وتقرأ
بل الحذر الواجب يطبق
والمعر فة تعرف ونبحث السببية
ونهتم بذلك ونتذكر هذا
ولكن يا عيني مافيش ....................زز
..................................................
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الحال والمآل
نحن نصارع بحر لجي
امواج عاتية
سيطرت وانتهي الامر
من كان في يده فسيل فليغرسها يوم القيامة
هتقول هيأتي من يصلح غدا
انه غير مأمون وفيه احتمال
هتقول هيجى ناس وشباب جديد
غير مأمون وفيه احتمال
القادم ويكتسح الحال ويغير الواقع
حب الدنيا وكراهية الموت
القادم من أخذته العزة بالإثم
القادم سيطيح بالفساد في الارض
القادم ما يعرفش حاجة فيها اب وام
ولا اسرة
القادم نفسي وذاتها
وربنا يعوض علينا ويرحم الجيل القادم
...................ززززز
صحيح يمكن حدوث هذا العبث في البشر
صحيح يمكن تحول المودة والرحمة ، واللباس ، والسكن ، الي هذا الانفجار العام واللا معقولية الاعتبارية بين من أخذ منهم ميثاقا غليظا ، هل يمكن تحطم مدرسة مجتمعية تبنى قواعد حياة وتخرج عظماء وشعوب طيبة الاعراق ؟
وهل يمكن دمار قيم وموروثات وشيم ووصايا وعظات تعطي لمن لديهم قدرة وعظمة نسائية خرجت ولا تزال تخرج وهل تأتى لحظة ندم ننعي قول الشاعر
الام مدرسة اذا أعددتها
أعددت شعبا طيب الأعراق
ونندم علي هذا الحديث الرسولي
الجنة تحت أقدام الأمهات
ونندم علي
الطيبين والطيبات
والصادقين والصادقات
والمؤمنين والمؤ منات
والمتصدقين والمتصدقات
والقانتين والقانتات
اقنتي لربك واركعي مع الراكعين
والصابرين والصابرات
وكلا م كتير ماتت نخوته وماتت لغته وقطع لسانه
وحسبي الله ونعم الوكيل
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت
الناس دول جم منين ؟
هو فيه رب تانى نزل في السماء
هو فيه ارض نازعت الارض ومنعرفش مكانها وصدرت لنا دول واصنافهم
المتأمل والمفكر والمتدبر والناظر نظرة في النجوم بصره يكر بلا فتور
امال أيه اصل الحكاية يا راوي الزمان وحاكي حكاوي الكون ؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أصل الحكاية
انا مش راوى ولا محكواتى أنا أضع الدمل والقيح والجرح عيان بيان بلا تجميل
الأ صل الأول :
الوجودية بين الزوجين
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ومن كل شيئ خلقنا زوجين إثنين
الزوجيه كونيه مخلوقة
دا كلام ربنا
وهو قال زوجين ليه ؟
توافق وسكن ولباس ، ومودة ورحمة
التزاوج في البواطن والشعوروالاحاسيس
فيه عواطف وتقارب بين نفوس كل منهم
ارتياح شعوري سكنى
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الزوجيه في كل شيئء
سنه كونية
الصنف \ النوع
الفعل من كل منهما مخالف في الجنس
فعل واحد فقط
الكمال لله وحدة
لذلك قال وخلبقكم ازواجا
جعل لكم من انفسكم ازواجا
ذكر وانثي من جنس واحد ؟ ليه ؟
جنس واحد لكل صفات معينه يكمل بها الآخر
ليسكنكل منهماالي الآخر
فتكون المودة والرحمة
وتكون الذرية
لماذا كانت الزوجية عامة علي الكون والمخلوقات ؟
لتنادى بالوحدانية الربوبية
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ما المقتضى المراد تحققه ؟
الله تعالي اراد تحقيق مقتضي للبشر
تحقيق لوازم
عقد وارتباط وثيق بالثمرات ولأثار
لذلك الطلب تنوع بالامر
النكاح للايامى والصالحين
السكن اليها \ الاعراف 189
المودة والرحمة \ الروم 21
هن لباس لكم وانتم لباس لهن \ البقرة 186
لا ألفة بين زوجين اعظم مما بين الزوجين
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الحياة 360 درجة
التحول من كل الي كل
الي أعداء
ان من أزواجكم وأولادكم عدوا لكم فاحذروهم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
انا رميت طوبتك
وجودك زي عدمه
انت وش المصايب
انا صابره عليك 30 سنه
انت اللى واقف في وش اولادك
والناس ما بتحبكش
وانت اللي سادد سوق ولا دك
وما فيش حد بيخش بسببك
وجودك زي عدمدك
الزوجة اعدمت
الزوج حيا
صار العدو الاول لها
لا تطيقه ولا تنظر اليه والغل ينط بالشرر من مقلتيها
والقلب اسود وانتهي
ووالنفس مش طايقه رؤيته
وتترصد الافعال وتكيل التهم باطلا
العقل تشبع بالكره وانتهي
ليه ؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
انه انفصام بين شخصيتان
انفصام بين اواصر وعقد وارتباط ومقتضيات
الميثاق الغليظ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تحقيق الحذر الرباني للمؤمنين
ليتحقق البرهان العدائى بين الزوجين اولا
ثم العداء الولدى بين الوالدين
وهما بفعل البشر ومن البشر
وعلي البشر
وما ظلمناهم
هكذا قال الله تعالي للناس
الفوضى العدائية المنتشرة اليوم من الازواج
الفوضى العدائية المنتشرة اليوم من الابناء علي الازواج
الحبل الاسرى
الوصال الاسرى
الترابط الاسرى
والحمد لله
خلاص انتهى العالم منه نهائيا
الشيوخ والكهول تحولوا الي ضلال الانعام
كل اتجه الي من يقتنى الذريبة الزوجية وفقط
الفكر كله همه من حق من الذريبة ؟
لا مبا لاة بغيرها
لا اعراض
ولا انساب
ولا اولاد ولا دين يذكر ولا اطفال تشرد
الذريبة مطلب كل شيئ
النزاع حول اقتناء عقار الذريبة
.................................................
..............................................
من اين ورد هذا الفكر ومن اين جاء الناس
وليه العقول مفيش لها مطالب
سوي الذريبة وفقط
حب الدنيا وكراهية الموت
المال والبنون فتنه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت
لماذا انفصام الشيوخ والموت علي هذا الانفصام
لماذا غالبا يحدث طلاق في هذا السن ؟
لماذا يموت بعض الشيوخ والنساء ويكتمن سرهم معهم
لماذا تفككت اواصر الازواج والعقد وانحل الرباط
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قول الرب ما كان في فراغ ولا شك ، بل الحال خير برهان علي الحق والقسط والعدل القائم علي الكون
ان من ازواجكم واولادكم عدوا لكم
مش حاجة مرورية وتقرأ
بل الحذر الواجب يطبق
والمعر فة تعرف ونبحث السببية
ونهتم بذلك ونتذكر هذا
ولكن يا عيني مافيش ....................زز
..................................................
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الحال والمآل
نحن نصارع بحر لجي
امواج عاتية
سيطرت وانتهي الامر
من كان في يده فسيل فليغرسها يوم القيامة
هتقول هيأتي من يصلح غدا
انه غير مأمون وفيه احتمال
هتقول هيجى ناس وشباب جديد
غير مأمون وفيه احتمال
القادم ويكتسح الحال ويغير الواقع
حب الدنيا وكراهية الموت
القادم من أخذته العزة بالإثم
القادم سيطيح بالفساد في الارض
القادم ما يعرفش حاجة فيها اب وام
ولا اسرة
القادم نفسي وذاتها
وربنا يعوض علينا ويرحم الجيل القادم
...................ززززز
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق