25\2\2015
ما الامر الذي نريد فهمه هنا ؟ من المرسلين ؟ ولمن يرسلوا ؟
ومن المرسلات ، ولمن ترسل ؟
وهل هنا تباين بين الاثنين في الرساله والتخصيص ؟
ما الافهام منها وما علاقة السؤال من السياق النصي :
ولنسألن الذين ارسل إليهم
ولنسألن المرسلين
فلنقصن عليهم بعلم وما كنا غائبين \ الأعراف 6\7
لماذا كان الجمع الأول مختلف عن الجمع الثاني
مرسلين مذكر \ مرسلات تكسير
ماذا يتدبر من كل منهما
ما المرسلين وما المرسلات
ما هي طرائق كل منهما
وما سبب الشيب للرسول من المرسلات
وما الوزن الحق يومئذ ؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الاختلاف اللسانى اختلاف بيان
معاني وافهام
كاختلاف انزلنا \ وارسلنا
سياقات معاني وافهام عقول
لكي لا يحتار القلب المنيب
ولا تشتت الالباب
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت
كيف الموازنه بين المرسلين والمرسلات
والجمع الحق الأوحد والرباط العروي
عين اليقين
كيف نفهم : الر
والمر
كيف نتيقن بالوعي والاستدلال الي كنة مفهوم كل منهما ؟
كل يخاطب شخص البشر
يخاطب الكونية البشرية
يسهل التكليف والتمكين البشري
كل من أجل العبادة والاستخلاف الأرضي
لان التعقيب :
ثم لتسئلن عن النعيم الذي انزل او ارسل اليكم
لتسئلن عما تفعلون \ تعملون ؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هذا هو الوزن الحق
لذلك فلينظر الانسان قبل ان يسلك المسلك الذي رغبه
النظره رؤية
والرؤيه استبصار
والاستبصار فهم ووعي وادراك كونيات وأيات ونعم وبراهين
لأن بعد كل رؤية اليقين الحق
والبصر الحق
ثم لترونها عين اليقين
فبصرك اليوم حديد
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المسؤلية شخصية
لان الاكتساب شخصى
ملزم بالنفس
ورهن لها
لذلك الوزن الحق ترفع عنه الحجب
وتشخص له الابصار
ويحاجج عليه البشر
فيما يحاجج البشر ؟
في الرسل والمرسلين
في المرسلات اليهم
في الخلق والكون
في الطعام والشراب
في انفسهم
فلينظر الانسان مما خلق
افلا ينظرون الي السماء كيف خلقت
فلينظر الانسان الي طعامه وشرابه
تلك هي المسبوقات الحجية بين العبد والرب
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بين العبثية واليقينيه
الي الظانين ظن السوء
الي كل مرتاب
الي كل طاغ ومتولي
الي من لم ينظر
الي من تلهي
الي من اعرض ونأي بجانبه
.................................؟
اسمع النص :
ايحسب الانسان ان يترك سدى
افحسبتم انما خلقناكم عبثا ؟
كل راجع الي الحسبان النفسي
نسوا القاعدة العامه والغاية المطلوبه من المستخلف الارضى
وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون
....................................... وفقط يا غائب الادراك والوعي
لا عبثية ولا سدي في مخلوقات وعالم الشهادة والغيب
مالك يوم الدين
الذي وضعت له الموازين القسط
وكان وعد ربي حقا
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هناك من البشر طغيان عمهي
خوض فيما لا يعلمون ، دعهم يخوضوا ويلعبوا حتي يلاقوا يومهم الذي يوعدون
الاستمرار الي اليوم الموعود
براحتهم وعلي مزاجهم
يلعب مع الدنيا والدنيا تلاعبه
كل نفس بما كسبت رهينه
بغيكم علي أنفسكم
فبأي حديث بعده يؤمنون
انتهي الامر ؟
لاحجج بما الف عليه آباؤنا
ولا بما وجدنا عليه آباءنا
ويل يومئذ للمكذبين
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وهل تغني الرسل ؟
وعما تغني تجاه الوعد الحق ؟
يا فاطمة بنت محمد ؟ يا عم العباس
لا أغني عنكم من الله شيئا
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لي مهمه واحدة
وما نرسل المرسلين الا مبشرين ومنذرين
لذلك من الحجج العرضية يوم الفصل
سؤال المرسل اليهم عن الرسل
وسؤال الرسل عن التبليغ الرسالي
ما جاءنامن بشير ولا نذير
............................ز
ومن الوزن الحق يوم القيامه
الجوارح تنطق بالحق والشهادة
وما ظلمناهم
ومن يعمل مثقال ذرة خيرا يره
ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره
اتقوا الله عباد الله
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الكل من أجل الحق والعدل
ليكون الخلود قائما علي موازين قسط
موازين الآخرة
موازين السكن والخلود الدائم
اما الزبد فيذهب جفاءا
واماما ينفع الناس فيمكث في الأرض
يمكث عونا في التمكين الديني والتمكين الاستخلافي
لننظر كيف تعملون
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لا استواء بين متناقضين
لا بين من يعلم وما لايعلم
بين من يعمل صالخا وبين من يعمل سوءا
بين الظلمات والنور
بين الظل والحرور
بين الاعمي والبصير
بين الأموات والاحياء
.....................................
.........................................
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
شيبتني المرسلاث
من هم الطرائق المرسلات
1\ المرسلات عرفا
2\ العاصفات عصفا
3\ الناشرات نشرا
4\ الفارقات فرقا
5\ الملقيات ذكرا
عذرا أو نذرا
وهنا النذير المستخبي
بالوعد الحق
انما توعدون لواقع
افهم يا قريب ويا بعيد
انما توعدون لواقع
من المتكلم بالخبر
جاوب انت ؟
ثم اتلوا ما بعدها باطمئنان وانصات
لتشيب كم شاب الرحمة المهداه
ولتعلم الحديث الذي لا بعده حديث ايمان مثله
كلوا وتمتعوا قليلا
انكم مجرمون
لايؤذن لكم بالنطق
او الاعتذار
ما هذه الاهوال الوعدية الحق
ما النفس التي تتحملها يومها ؟
لقد شابت الرأس من هول الأفعال الخبرية
وهي لم تراها حال
فكيف الحال من البصر الحديد يوم الفصل
وتري الناس سكاري وما هم بسكاري
شيبتني المرسلات
الرسول شاب من خبريات علم بها
والبشر في لهو معرضون لاهية قلوبهم
وشتان بين القلوب المتضادة ؟
هذا نذر من النذر الاولي
أزفت الآزفة
مرسلات شيبت المرسلين
ولم تشيب البشر
تعيد الأمور الي الخلق الأول
الي التوحيد
الي النهج الرباني
الي البشري والهداية
وهل خاف من علم وعرف ووعي ؟
ومن خاف مقام ربه ونهي النفس عن الهوي
فماذا يكون مقامه ؟
الجنه هي المأوي
الجنه مبلغ العلم والخوف لمقام الله الرب والمالك والقادر
ويتبع الخوف نهي النفس ومنع هواها
وكبت جماحها ،
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
جنتان لمن خاف مقام ربه
هل تستطيع كسبهما يوم القيامه ؟
انهما ذواتا أفنان ؟
اللهم يا ربنا احعلهما من نصيبى واعنا علي كسبهما
آمين يارب العالمين
اللهم قدرني علي تملك وكبت نفسي واعني علي جهادها الجهاد
الأكبر ؟
اللهم اجعل النفس المطمئنه هي السائده علي قلبي وبدني
وثبتها يا الله
يا مثبت القلوب ثبت قلبي علي دينك
يثبت الله الذين آمنوا بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة ويضل الله الظالمين ويفعل الله ما يشاء
الخوف من الجليل
والعمل بالتنزيل
وهذا معقل العقلاء
ومربط النفس
ومربط الفرس
شيبتني المرسلات
شيبت من خاف مقام ربه
وما زال البشر لاهين معرضين
فهل من مدكر ؟
وما قدروا الله حق قدره
والعاقبة للتقوي
فارحم نفسك ؟
واعرف مقدارك
وتبين غايتك وأمرك
عرفت فالزم
واعرضت انت حر
لا معقب عليك
والسلام ختام
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
2015
ما الامر الذي نريد فهمه هنا ؟ من المرسلين ؟ ولمن يرسلوا ؟
ومن المرسلات ، ولمن ترسل ؟
وهل هنا تباين بين الاثنين في الرساله والتخصيص ؟
ما الافهام منها وما علاقة السؤال من السياق النصي :
ولنسألن الذين ارسل إليهم
ولنسألن المرسلين
فلنقصن عليهم بعلم وما كنا غائبين \ الأعراف 6\7
لماذا كان الجمع الأول مختلف عن الجمع الثاني
مرسلين مذكر \ مرسلات تكسير
ماذا يتدبر من كل منهما
ما المرسلين وما المرسلات
ما هي طرائق كل منهما
وما سبب الشيب للرسول من المرسلات
وما الوزن الحق يومئذ ؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الاختلاف اللسانى اختلاف بيان
معاني وافهام
كاختلاف انزلنا \ وارسلنا
سياقات معاني وافهام عقول
لكي لا يحتار القلب المنيب
ولا تشتت الالباب
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت
كيف الموازنه بين المرسلين والمرسلات
والجمع الحق الأوحد والرباط العروي
عين اليقين
كيف نفهم : الر
والمر
كيف نتيقن بالوعي والاستدلال الي كنة مفهوم كل منهما ؟
كل يخاطب شخص البشر
يخاطب الكونية البشرية
يسهل التكليف والتمكين البشري
كل من أجل العبادة والاستخلاف الأرضي
لان التعقيب :
ثم لتسئلن عن النعيم الذي انزل او ارسل اليكم
لتسئلن عما تفعلون \ تعملون ؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هذا هو الوزن الحق
لذلك فلينظر الانسان قبل ان يسلك المسلك الذي رغبه
النظره رؤية
والرؤيه استبصار
والاستبصار فهم ووعي وادراك كونيات وأيات ونعم وبراهين
لأن بعد كل رؤية اليقين الحق
والبصر الحق
ثم لترونها عين اليقين
فبصرك اليوم حديد
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المسؤلية شخصية
لان الاكتساب شخصى
ملزم بالنفس
ورهن لها
لذلك الوزن الحق ترفع عنه الحجب
وتشخص له الابصار
ويحاجج عليه البشر
فيما يحاجج البشر ؟
في الرسل والمرسلين
في المرسلات اليهم
في الخلق والكون
في الطعام والشراب
في انفسهم
فلينظر الانسان مما خلق
افلا ينظرون الي السماء كيف خلقت
فلينظر الانسان الي طعامه وشرابه
تلك هي المسبوقات الحجية بين العبد والرب
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بين العبثية واليقينيه
الي الظانين ظن السوء
الي كل مرتاب
الي كل طاغ ومتولي
الي من لم ينظر
الي من تلهي
الي من اعرض ونأي بجانبه
.................................؟
اسمع النص :
ايحسب الانسان ان يترك سدى
افحسبتم انما خلقناكم عبثا ؟
كل راجع الي الحسبان النفسي
نسوا القاعدة العامه والغاية المطلوبه من المستخلف الارضى
وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون
....................................... وفقط يا غائب الادراك والوعي
لا عبثية ولا سدي في مخلوقات وعالم الشهادة والغيب
مالك يوم الدين
الذي وضعت له الموازين القسط
وكان وعد ربي حقا
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هناك من البشر طغيان عمهي
خوض فيما لا يعلمون ، دعهم يخوضوا ويلعبوا حتي يلاقوا يومهم الذي يوعدون
الاستمرار الي اليوم الموعود
براحتهم وعلي مزاجهم
يلعب مع الدنيا والدنيا تلاعبه
كل نفس بما كسبت رهينه
بغيكم علي أنفسكم
فبأي حديث بعده يؤمنون
انتهي الامر ؟
لاحجج بما الف عليه آباؤنا
ولا بما وجدنا عليه آباءنا
ويل يومئذ للمكذبين
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وهل تغني الرسل ؟
وعما تغني تجاه الوعد الحق ؟
يا فاطمة بنت محمد ؟ يا عم العباس
لا أغني عنكم من الله شيئا
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لي مهمه واحدة
وما نرسل المرسلين الا مبشرين ومنذرين
لذلك من الحجج العرضية يوم الفصل
سؤال المرسل اليهم عن الرسل
وسؤال الرسل عن التبليغ الرسالي
ما جاءنامن بشير ولا نذير
............................ز
ومن الوزن الحق يوم القيامه
الجوارح تنطق بالحق والشهادة
وما ظلمناهم
ومن يعمل مثقال ذرة خيرا يره
ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره
اتقوا الله عباد الله
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الكل من أجل الحق والعدل
ليكون الخلود قائما علي موازين قسط
موازين الآخرة
موازين السكن والخلود الدائم
اما الزبد فيذهب جفاءا
واماما ينفع الناس فيمكث في الأرض
يمكث عونا في التمكين الديني والتمكين الاستخلافي
لننظر كيف تعملون
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لا استواء بين متناقضين
لا بين من يعلم وما لايعلم
بين من يعمل صالخا وبين من يعمل سوءا
بين الظلمات والنور
بين الظل والحرور
بين الاعمي والبصير
بين الأموات والاحياء
.....................................
.........................................
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
شيبتني المرسلاث
من هم الطرائق المرسلات
1\ المرسلات عرفا
2\ العاصفات عصفا
3\ الناشرات نشرا
4\ الفارقات فرقا
5\ الملقيات ذكرا
عذرا أو نذرا
وهنا النذير المستخبي
بالوعد الحق
انما توعدون لواقع
افهم يا قريب ويا بعيد
انما توعدون لواقع
من المتكلم بالخبر
جاوب انت ؟
ثم اتلوا ما بعدها باطمئنان وانصات
لتشيب كم شاب الرحمة المهداه
ولتعلم الحديث الذي لا بعده حديث ايمان مثله
كلوا وتمتعوا قليلا
انكم مجرمون
لايؤذن لكم بالنطق
او الاعتذار
ما هذه الاهوال الوعدية الحق
ما النفس التي تتحملها يومها ؟
لقد شابت الرأس من هول الأفعال الخبرية
وهي لم تراها حال
فكيف الحال من البصر الحديد يوم الفصل
وتري الناس سكاري وما هم بسكاري
شيبتني المرسلات
الرسول شاب من خبريات علم بها
والبشر في لهو معرضون لاهية قلوبهم
وشتان بين القلوب المتضادة ؟
هذا نذر من النذر الاولي
أزفت الآزفة
مرسلات شيبت المرسلين
ولم تشيب البشر
تعيد الأمور الي الخلق الأول
الي التوحيد
الي النهج الرباني
الي البشري والهداية
وهل خاف من علم وعرف ووعي ؟
ومن خاف مقام ربه ونهي النفس عن الهوي
فماذا يكون مقامه ؟
الجنه هي المأوي
الجنه مبلغ العلم والخوف لمقام الله الرب والمالك والقادر
ويتبع الخوف نهي النفس ومنع هواها
وكبت جماحها ،
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
جنتان لمن خاف مقام ربه
هل تستطيع كسبهما يوم القيامه ؟
انهما ذواتا أفنان ؟
اللهم يا ربنا احعلهما من نصيبى واعنا علي كسبهما
آمين يارب العالمين
اللهم قدرني علي تملك وكبت نفسي واعني علي جهادها الجهاد
الأكبر ؟
اللهم اجعل النفس المطمئنه هي السائده علي قلبي وبدني
وثبتها يا الله
يا مثبت القلوب ثبت قلبي علي دينك
يثبت الله الذين آمنوا بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة ويضل الله الظالمين ويفعل الله ما يشاء
الخوف من الجليل
والعمل بالتنزيل
وهذا معقل العقلاء
ومربط النفس
ومربط الفرس
شيبتني المرسلات
شيبت من خاف مقام ربه
وما زال البشر لاهين معرضين
فهل من مدكر ؟
وما قدروا الله حق قدره
والعاقبة للتقوي
فارحم نفسك ؟
واعرف مقدارك
وتبين غايتك وأمرك
عرفت فالزم
واعرضت انت حر
لا معقب عليك
والسلام ختام
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
2015
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق