Translate

السبت، 8 أغسطس 2015

ولندعها تتكلم عن نفسها للعالم

 نعم  لنتركها  وشانها  الكوني  المقدر لها ازليا \  فهي  في خاطر ربها  وتصريف  ارادته \  مش محتاجه تدعيم من حد \  فكلهم ضعفاء  العوز \ لا حيلة لهم  الا  لسان  وبس .
        مصر  في خاطر  ربها  منذ  مكينها 
فهي ارض التوحيد \  ارض  انهار الجنه  \ ارض  الحضارة وملتقي  الاديان \ ارض الطور  وكتاب  مسطور  في رق منشور  والبيت المعمور والسقف المرفوع 
      وكفي بها  خاطرا  ذكرها في الذكر الحكيم  والقرءان العظيم 
     من خبر  رب كريم  الي  يوم الدين 
  لذلك  كانت  موصوفة   :  ادخلوها  بسلام  امنين 
   هكذا  خاطرها  عند ربها   :  ارض  سلام     وامن  الي  يوم  الدين 
 لكن الدخول  هنا   لم يخصص  الداخل  لكنه عم  الشموليه  الداخلة  اليها  :   ادخلوها \   كل  \ العموم  \  كل  الاجناس  \
    ارض  ترحب  ولا تبخل  فيها  المباركة  والامن والسلام 
     ارض المروج  الخضر والانهار تجري  فيها 
    ليست  من ملك  احد  يستحوذها   دون الاخرين 
      لكنها ملك   الداخلين  اليها  ملك  امن  وسلام   لمستقرهم  فيها  \   اليس  هذا  هو الرباط \  رباط الداخلين  بسلام  وليس  للاغتصاب والتملك \  ليست  من  الملك  البشري 
     لكنها مكين ارضي  صيرورته  الي الملك  الكوني  من السموات والارض \  حاول  فرعون ان يتملكها  بوهم  اصاب نفسه وطغي متمردا بهذا الملك  \ لكنها  ابت  ان تطيع  ولفظته  خارج  حدودها  في بغيته  \ هكذا  تكون مصر وستظل  تلفظ  مبتغي  الاستحواذ  المبارك فيها ارضا  وسماء  وماء  وناسا 
   الي يوم  لا ريب فيه \  انها  حامله   ومحمله  الامانه  مع الانسان \  امانه  السلام   والامن  لمن حولها
          ومن هذا  الحمل   قول الرب  لعيسي  حوز  الطور 
                  هذا  خاطرها  عند ربها 
      وهل  علمه بشر   او استوعبه   او الزم نفسه  المعرفة
                 دع  سمائي  وقناتي محرقة  مغرقة 
             حاول المحاولون  لكنهم  تحطموا  علي  درع  الفلك
          المسمي  النسر الواقع  وتلك  حكاية مصر  الخفية 
              حكايه مصر في خاطر ربها 
             مذكوره  كتابا  ونجما \   سماءا  وارضا \  انسا وجنا 
           ولله  في ذلك  حكمه وعظة  في المسمي \ ودع  ما يريبك          الي ما لا يريبك \  دع  ملك  المالك له  وشانه  ولكنك  وجب عليك ان تعرف  وتعلم  سر هذا  المكين الارضي ؟ 
                    مقام  مصر 
المقام  المكيني هو  مقام  المسمي 
يقولون  من الامصار وماذا  يقولون  عن  مكه \  ام القري 
   مصر  ام  الامصار \  مكه ام القري  لمن حولها 
    مصر ام  الامصار  لمن حولها  من الامصار 
   لكنها  صريح  اللفظه   مثل مكه 
 مصر  \  مكه 
 ما مقامهما الصريح اللفظ  في القرءان \ ولماذ ا  قصة فرعون مع موسي  في ملك مصر جملة وتفصيلا بالايات  والذكر الحكيم 
ولماذ ا كانت  ذكر  لمحمد   في دعوته   لقريش
  اليس هذا  الا خاطر مصر عند ربها \ مكين  ارضي  له  من الزمان حكمة المسمي   مصر الفرعونيه ملك فرعون  ارض سخرة بني اسرائيل 
هل  نالها  مزايدة فرعون  مع موسي  وهل استطاع  تملكها واهلها   وصدق  فيها قوله  \ اليس لي ملك مصر \  ولم يكتفي بذلك  بل  \ اضاف  الي  الارض  الماء الذي يج ري  في انهارها   وتحت
  يده وعرشه 
     هل مصر كانت في حاجة الي قول فرعون  بالتملك والاستحواذ السلطاني القائم علي ارث  ملكي 
  ولله  ميراث  السموات والارض 
         اذا كان فرعون  لم يستطع  تملك  مصر  ولا انهارها  ولا اهلها  فماذا  ورث القوم  من بعده\  ورثوا  الارض  مشارقها ومغاربها المبارك فيها 
            هذا مقامها    له من التكريم الربوبي  مثل ما كرمت به مكة \ ورث القوم  مكة   القوم المستضعفين   \ وهذا معني  لرادك الي ميعاد \  ميعاد  رد مصر لاهلها  هو ميعاد  عودة اهلها اليها 
 هذا هو مقام  مصر  ومكه \  مصر  مسبوقة الذكر التاريخي  القرءاني  قبل مكة  حتي  في  الدين  والعبادة لله  \خضعت للطغيان الفرعوني  مثلما خضعت مكة للطغيان  الجاهلي 
 اليس مقام كل منهن  مقام  العزة المكانيه  \  لا حاجة للدلال 
  ولا حاجة الي من يبوح به  \ مقام  تبوء  المسمي  لمسماه بالحكمة  \  لذلك كانت مكه  لها عبقريه المكان  بكونها ام القري 
  ومصر لها  عبقرية المكان بكونها  ام الامصار
  الوسطية المكانيه  واحدة  وهذا  سر مقامهن  العالي علي الارض مكه  وسطية الارض  ومصر وسطية  الموقع الجغرافي 
  وهنا اشتراك عام  في العبقريه  المكانيه  \  المكين الارضي 
 ومن الذي  وضعهن  في هذا المكين  العبقري ؟ 
هل البشر  والسلطان البشري \ ام ان الامر فوق  طاقة البشر 
   موقع مقدر في الازل والكون  
     لا حاجة لهن من المزايدات   والتبجيلات \  اذا كان البشر 
   كرموا  \  ولقد كرمنا  بني  ادم 
  فان  الاماكن  قد كرمت  وبوركت الارض  لها فحملت من الخيرات  والمسمي الصريح  في التكريم 
 اليست مكه  حرما  امنا  
  اليست مصر  ارضا امنه 
   والناس يتخطفوا من حولهن \  انا لم اقل هذا لكن  الله هو الذي اخبر البشر به \  اعر ف  كيف   امنت مكه  \ وكيف  امنت مصر ولماذا ذكر  تخطف  الناس حول مكه   وصرح  بان  دخول مصر  امن وسلام \ وناسها في رباط \ وجندها  خير الاجناد 
  هل توقف السلام والامن في مصر  هو  بسبب رباط اهلها وخيريه  اجنادها لبعضهم  ولمن حولهم 
         مصر  ومكه  لديهن  العفة  والاحترام 
  الاشتراك في  الابتداء  الميمي  :   م  لكل منهن  من الفواتح 
       مكة   \  مصر \  هل  تستطيع  تفسير ذلك \ تملك  المسمي  
 واحد  \  مرجعية الميم  واحدة  \  لمن الملك ؟
 الملك  للملك  \ لذلك  اوعز فرعون بملك مصر 
  كما اوعز  الكفار  برجل  عظيم  من القريتين بدل محمد 
  لا تملك للبشر  علي  المكين  الارضي . 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
           المكين  يملك  مقومات  التمكين في الارض 
     تملك   ظهر  بين كل من مكه  ومصر 
    ماذا كانت مكه  قبل  ذلك \  وادي غير ذي  زرع  
      واد  صحراء  \
  تركت فيه  سيدة  ووليدها  \  وهنا الفرق \  الذي حدث عظمت
  فيه القدره  الالهية   بورك  في المكان \  وحكم  القانون  الالهي 
    الماء نبع  والافواج هبطت الارض  والواد  اخضر  وزرع  والارض استقرت  بالناس \ حدث  بك ارضي \ مك  الماء والارض والزرع  بقانون المك  وهو الخلق والتكوين 
  ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      ما حكاية  مكه  
    حكايه ذات حكمه  المسمي  \  عظه المكان  وقدرة الرب عليه
     ما اصلها ؟ 
     ان اول بيت وضع للناس  للذي  ببكة  مباركا 
  وقول  ابراهيم  "  ربنا  اني اسكنت من ذريتي  بواد غير ذي  زرع  عند بيتك المحر م 
  ما علاقة الدعوة  بسكن  الذرية  \  وما علاقة  \  عند \ فيها ؟
     استفسارات  تدبر  هلت  نريد ان نفتتح   فواتحها  لنعرف  كل مخبوء فيها ؟ 
    المدركات  :  واد  غير ذي  زرع
                        عند  بيتك المحرم 
                          سكن لذريه  ابراهيم 
              مفهومات  المدركات  \   صحراء  
         بيت  محرم غير مدرك  المكان 
            اسره   في العراء بلا ماوي 
           ابراهيم  كان  يعلم كل  ذلك   \  لكن  لماذا وضعها هذا الموضع ولم يفصح لهاجر  \   اذا هنا امر نزل اليه بهذا العمل 
        الامر هو احياء  هذا  المكان بالحياة  والماء والبشر 
       تكوين مكان  مكين  في هذه البقعة \  كيف  سيكون  هذا المكان  الغير ذي زرع \ عند البيت ا لحرام 
            ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                  بين  البكه  والمكه 
    نعم  طبقت  قوانين القدره علي هذا الواد   تحت رحمة الله  للوليد  اسماعيل ووالدته  هاجر 
        علاقة  بك  بالبيت  
  وعلاقة   مك  بالبك  والبيت والناس والزرع  والمكين  الارضي 
     وهل  البكه  هي  المكه ام لكل منهن  عمل  ومراد ؟
        لا ماهية واحدة كل له ماهية تختلف عن الاخري
          فلا بكه  هي مكه \ ولا مكه  هي  بكه \ تلك هي  الحقيقة  
          ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ   
             فما  قصة كل منهن  
        لكل له قصة \ لكنهم  تلاقيا  هنا  عند البيت المحرم 
                 بكه 
      كتب علي  الحجر  انا   الله  بكه 
وهنا نسال  انفسنا   عن الخبر  :  فيما يتحدث الله  ؟
     عن  البيت  والماء 
   يمكن الفهم  ان الله يعلم  الناس  في  مكه  ان  هذا هو الذي حدث  في  تكوين البيت  وبك الماء 
      لكن  المفسرون قالوا ان  بكه  تعني  الازدحام   والمزاحمه  
  نعم  وهذه حقيقة قائمه  وصادقة  في المعني 
  وما الذي يحدث  عند البيت وزمزم   ؟  الازدحام والمزاحمه 
    الدائمه  وهي الطواف والسعي  \ هل هذه المنطقة خلت من ذلك   ولو لحظة ؟  مصدوق خبري  يقيني  علي واقع المكان 
 وهل  يوجد  مكان اخر فيه هذا  الازدحام  في مكه ؟  لا 
  الازدحام  محصور فقط  ولا ينقطع  عن البيت الحرام 
    البكه  هي  عند البيت الحرام   \  البيت الحرام  قائم  في  بقعة ارضية  بكه الله  فيها  قبل  مك  البلد مكه \ وقبل  بك الماء من تحت  ركض  الوليد اسماعيل  حين  خلت عنه امه تبحث عن الماء
  وصعدت الي الصفا والمروه  سعيا  لتكشف  الماء عن قرب 
        الوليد  الصغير  ركض الارض برجليه  فانبج التراب وخرج الماء من تحت  رجليه \ ركض رجليه  سببت  انبجاج  الارض وسيل  الماء  تحته\  لاحظ  سيل الماء  \ سال بطيئا
  لذلك  اخذت هاجر التراب وجعلت تلمه  وتمنع  بك الماء من ان يفيض  وينتشر \ وهذة دلاله  قولها  زم  زم  

 ولكن هناك دلاله اخري  \  كيف  عرف  ابراهيم مكان البيت 
   وهو من وضع الملائكة في الارض ؟
  يقول  الله   تعالي  :  واذ بوأنا لابراهيم  مكان البيت 
واذ يرفع  ابراهيم  القواعد  من البيت واسماعيل 
      فما المراد  المعني  هنا 
      اولا : هل توجد علاقة بين  البوء  الي ابراهيم بمكان البيت  
  والبج لاسماعيل  عين الماء 
    وهل  نص سورة  ص  عن نبي الله  ايوب  
      واركض برجلك  هذا  مغتسل   بارد  وشراب
      له  علا قة  بركض اسماعيل الارض وبج  عين الماء تحته 
     وهل  قول  هاجر  للماء  زم  زم يناسب  نز  الماء من العين 
        وحوزه  في العين من السيلان والفيض 
     ثم  من  الفاعل لكل هذا  والامر له ؟
       ثم  ما  المقتضي من القول  المذكور علي الحجر  :  انا  الله  بكه   
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

       معني    واحد  لصفة واحدة  بتعدد  اللفظ 
      المصدر  الخبري   :  انا  الله   بكه 
         لا صلة  لهذا اللفظ  بمكه    اطلاقا 
         الصله  هنا  :  اقامه البيت  ونبع عين الماء  \  واظهار  
  مكين ارضي  ووالرزق فيه  من الثمرات  والبشر  
   ليه \  الصلاة   من القائمين  والعاكفين والركع  السجود  والطائفين \ هذه  هي  غاية  قول الله   \ انا الله  بكه  
 وتعني اوجت واظهرت واقمت ومكنت  واد  صحراء  بكته  في هذه المنطقة تحقيقا لدعوة ابراهيم  وليكون  مكين  امن وحرم  امن  
  ياتيه  الافئدة  تهويه من كل مكان  بالرزق والصلاة  وبك ومك الارض  لتخرج الرزق هذا لهم  \ وارزقهم من الثمرات  لعلهم يشكرون 
       لا عجب  ولا غرابه في ذلك 
      فلفظ   :  بكه   ليس مسمي علم  \ بل  مسمي  بقعة  تواجد البيت الحرام  وزمزم
     بدلاله  عند  بيتك الحرام  \  والعندية هنا  تعني القرب  والاقتراب  اي  ان البيت الحرام  قائم  قبل  الماء الزمزمي  لركض اسماعيل الارض ونبع عين زمزم فيه 
  هل تعرف كم تبعد عين زمزم عن البيت الحرام  بلغة العنديه  
         عند     بيتك   الحرام  
     اي في حوزة   البيت الحرام  \ الحوزة المكانيه  والتي  تسمي
   بكه \ والتي  بوء منها  القواعد لابراهيم  حيث بك عنها  التراب 
 بعد ان اندرس فيه البيت  
   منطقة البيت الحرام  قبل وجود  البلد الحرام  \ البلد الامين  
وجعلنا  البيت  مثابة  للناس  وامنا 
   بك  البيت  وبوء قواعده لابراهيم   كانا  مثابه للناس  وامنا للبلد
 القائم  فيه  وهي  مكة 
      فلماذا  سميت مكه  بذلك 
    لاحظ   صلة  لفظين  سببا  وجود  حياة هنا  في هذا  الواد الغير ذي ذرع \   هن  حرفان   
        الاول   ب\  ك 
        الثاني  م   \  ك 
    اي   بك   الرمل  
        ومك     الارض
    وماذا نتج عنهن ؟
      عن  البك   البيت الحرام  \  والماء
      وعن  المك \   خاصية الامتصاص  الارضيه للماء  وانبات الزرع  وانتاج  الثمرات  \ وهي  مقصود  وارزقهم من  الثمرات
      والاخري  \  ان تهوي  الافئدة ذلك المكان \ واجعل  افئدة من الناس  تهوي اليهم \ وهذا ما  حدث مع هاجر واسماعيل  مع قبيلة جرهم  اول الا فئدة التي هوت الي المكان  بعد نبع عين الماء    
ولماذا  ارطبت بهما  الهاء  
      بكه \  مكه  \ الهاء هنا  لها  دلاله   الابتداء  الربوبي لتحويل  المكان من واد غير ذي  ذرع الي  مكين  له  خاصية الحياة والرزق والصلاه  وان يكون مصدر  هبوط افئدة الناس اليه من كل فج عميق  
             انا  الله   بكه  
              للذي ببكه  ما المفهوم \  للذي يوجد  وقائم ببك الله الارض  بين  الواد    وهذه  دلالة  ببكه   \ ضم الهاء بالرفع 
  اي تنسب اليه  واقع  الواد  بعد  البك فيه  
  انا  الله  انا  بككت هذا المكان واظهرت ما فيه 
 بككت الماء المسمي زمزم  وعينها  بركض رجل اسماعيل
  كما نبعت  عين الماء  لايوب ب ركض رجله  وهو سقيم  بنصب الشيطان 
    وكل هذا  تبريك للمكان  وللناس الذين سيهون  الافئدة اليه 
      حقا   مصدوق  للذي  ببكه  رفع  الهاء بالضمه   ببكهو  هو 
    ومكهو  الارض  بامتصاص الماء  لينبت الزرع  ويكون الحصاد والرزق فيه \  رزق الثمرات \ وليس النعم \ مما تثمره  الارض  بالحرث 
      البج \  والانبجاس والبك \  كلها  ذات معني واحد وهو عين الماء ذات  النز  السيلي  الذي  يزم  داخل  عين الماء ويحوزها 
     وهي ما  تعرف بالبئر \ بئر زمزم 
 كم يبعد العين عن الكعبه \\  قيل  20  مترا  اي داخل  الحرم  
       اي في منطقة بكه  
            قانون  القدره  في واد  غير ذي  ذرع  
          قوته  امران  :  امر البك  \  ببكه \   شق الارض الضيق  
         وامر المك  \  مكه  \  اعطاء  الارض خاصية  امتصاص         مك الماء  والاحتفاظ به  للنبات والحرث 
     وهل  هنا  معني  واحد  لمسمي واحد ؟
       لا وجود  بعد هذا البيان الفياض 
          الاصل  واد  صحراء  غير ذي ذرع  \   تحول طبقا  لقانونين  ربانيين  للارض  البك  \ والمك واضيف  اليهن هاء  
 التصريف  والصيروره  الربانيه  لتكوين المكين  وهو البلد والارض  لتستجيب  لدعاء ابراهيم  ويرسل من ذريته  محمد الي العالمين  
        مكهو  نتج عنه  قيام  البلد\  البلد  الامين  والافئدة  والثمرات 
      بكهو  نتج عنه  الماء  وتبوئ البيت والقواعد لابراهيم 
     وما  عهد الله اليه من طلب ورساله
   ولينتهي الامر الي  وابعث فيهم رسولا منهم 
    المسميات  نزلت من السماء  من العلا 
    صريحة  اللفظ  والمكان المبين 
     مثل  مصر تماما بتمام   
    موسي وهارون  ان تبوءا  من مصر بيوتا
   بكه  مرجعيتها  العلاقة  الارضيه  للطائفين  حول البيت  واداء المناسك  في  بقعة البك  الحرمي للبيت المعمور بكا  من الناس
   ومكه مرجعيتها  تحقيق دعوة ابر اهيم  الي الله  
     بافاضة  الرزق  والثمرات  والصلاه والافئدة  الي مكه 
        وتلك  احدي  العلاقة الثلاثيه  النجمية  الفلكية  المعروفة  
  بالمثلث  الصيفي والتي تجمع  الصفات  المكينيه  لمسمي  القرءان  لمصر ومكه  والقدس  في رباط ثلاثي هندسي جغرافي مكيني  تجمعهم  صفة واحدة  الامن والسلام  لمن حولهم 
     اليست الشام  في الاخرة  هي الامن  للمسلمين  
    اذا كانت الجزيرة العربيه  ومصر  بلاد امنه في الدنيا  
 فان الشام  عامه  بما فيها المسجد الاقصا  سيكون  امنا  في الاخرة لا حظ ان الدجال سيقتل عند  لد   بقعة  الامن الشامي في الحشر 
   مع بقعة الامن الطوري  من ياجوج وماجوج   في مصر مع بقعة الامن لمكه والمدينه   من الدجال \ 
     هل تنكر كل ذلك \  لا تنكر ثلاثية المثلث  في تلك  الامن 
  الذي  ارتبطا بالثلاثة  ونظمها النجم في صورة نسور ثلاث 
   ملكو الافق الارضي والامن والامان للناس  وقت  شدة  الباس الشري  لمهلك القوم  الفاسقين 
          وقبل ان نختتم   اقول لك  
  دعها تتحدث عن نفسها  فهي كفيلة  ان  تغمد كل السيوف المشهرة في الوجه  والتي  انطلقت من غمدها  
   فلن  يستكين  من  عصم الله  \ ولن  يموت  من  كانت قوته الحق \  ولن  ينكسر  صوته 
          اللهم قد بلغت  فاشهد  علي ما اقول  
                والحمد لله رب العالمين 
                     ,,,,,,,,,,,,,,,,,,

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق