Translate

السبت، 29 أغسطس 2015

و أنا شيئ وسعته رحمة ربه

 هل يوجد في  العالمين اليوم  من فهم  معاني  قوله  تعالي ورحمتي  وسعت  كل  شيئ  \  اين  مدكر هذا  القول  والفهم \  اين  الذين  يخشي  منهم  ربهم \  اين  تلك المنزلة  اليوم  في  العالمين \   لماذا  غابت  عنهم  ولا ترجع \  ولن تري لها  بائنه
 في البشر \  اتفهم  لغة  كل  \ شمولية  اللفظة \  استغراقها الجميع \  لا قواعد ولا استثناءات ولا شفاعة ولا عدل ولا تفضيل لشيئ علي  شيئ \  انه  عدل وقسط  الرحمن الرحيم \  الرحمة هي  الصفة  الاولي  وفقا لها تسير  حياة الناس والكون  لا توقف  ولا  انقطاع  \  ولا تعطيل امر \  كل يسري  تحت رحمة ربه \ كل شيئ  \ ما مفهوم  كل  شيئ  في  مخيلة البشر ؟
            مدلول  كل   
كلمة تدل علي  الشمول  والاستغراق والتمام  للافراد  
   فيما تستعمل 
                    وصفا مؤكدا  مفيد  للكمال 
ومن صورها :  الافراد  
                  كل  امرئ بما  كسب  رهين 
                  كل نفس  ذائقة  الموت 
           :   ظرف زمان  للتعميم اذا لحقتها  ما 
             او  كلما  جا ءكم رسول  بما  لا تهوي  انفسكم  استكبرتم 
         :  وتوكيدا  
                 فسجد  الملائكة  كلهم  اجمعون 
           : مفيدا   للكما ل
           هو   العالم   كل  العالم 
          وسعت كل  هذه  الحالات  \ ما هذا  الشمول  والاستغراق
 ما هذه السعة  الرحبة من الرب  لكل شيئ \ كل  شيئ
  ما هو الشيئ  ؟ 
                معني  الشيئ
 اسم  لأي  موجود    ثابت  متحقق \ يصح ان  يتصور  ويخبر عنه  سواء كان  حسيا او معنويا \ مذكر  او مؤنثا 
      الشيئ  كل  موجود  يتصور ويخبر عنه
       فالشيئ  بالشيئ  يذكر 
        كل موجود يذكر فهو شيئ من الاشياء  الموجوده 
      وانا  موجود  وشيئ  يذكر ويتصور ويخبر عنه 
  هكذا هو الشيئ 
    هكذا  الانسان  شيئ موجود ويذكر  \ انسان  محسوس ذكر  وانثي  \  ولج في شمولية  القول  :
               ورحمتي وسعت كل شيئ 
      وان من كل شيئ  حي  وقائم  فيه رحمة ذات سعة من الله
     انا  شيئ وسعته رحمة من الله  وان  فرد  من الكل 
           لكن  هل  الرحمة  تفرق بين  كل الاشياء  في السعة \
          من البيان القولي  لا يصدق ذلك ؟
            الجمع  الكلي  موسوع  به الرحمة لا نوعيه وصفة 
      اختصاص مطلق لكل شيئ \ الشيئية الوجودية الموجودة 
        شيئية الكل  شاملة  الكافر والمؤمن  والكالح والطالح والصالح   كل مختص به  وسعته رحمته 
            ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
        انه العدل  والقسط 
       عدل  الله  في  كل شيئ  وسعه  الرحمة لهذا العدل  والقسط
         لكن هل رحمه الله  وعدله  لها سعة في مثقال ذره  عمل 
          من البشر \ والذره شيئ موجود ويبصر به  ويتصور 
     نعم  فالعدل  شملها  وبالتالي الرحمة شملتها 
       فمن يعمل مثقال ذرة شرا يره
  ومن يعمل مثقال ذرة خير ا يره 
      اذا هنا  من يعمل عملا يعادل مثقال ذرة 
  وهو شيئ موجود  بالتالي  تشمله الرحمة ويدخل تحت لفظة كل   الشمولية 
  اذا الذرة شاملة الرحمة  لانها من الشيئ الذي يذكر ويتصور ويخبر عنه 
 وهل ايضا  الظلمات والنور فيها رحمة وسعة منها
  نعم  فالضياء  فيه رحمة من الله  للناس  لانه  يذهب الظلمه فيه وبالتالي  يذهب الخوف من النوس وينير الارض  للناس لكي يمارسوا اعمالهم  \  وهنا  يقول  الرب  \  ولوا شاء  لجعل الليل سرمدا الي  يوم القيامه \  كذلك النهار  الي يوم القيامه  ولكن تلك
 رحمة الله  ان جعل الليل سكنا  ويولج الليل في النهار ويولج النهار في الليل \ ويولج الظلمات في النور ويولج النور في الظلمات 
       وهل  وسعت  البحار  والماء فيها 
      نعم  وسعت الماء في البحار  والخلائق فيها  سواء كانت  ماء اجاج  او عذب فرات  كل  قدر له من الرحمة مايسعه ويسع المخلوقات فيه  اليس من رحمه الله ما يستخرج من لحم طري وحلية تلبس وما تحمل من اثقال تسير بها  السفن والفلك الجواري في البحر كالاعلام 
         وما  هي البحار  \ هي اشياء  من كل الاشياء 
           ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
             الفكر  يقود  الي  المعرفة  والشيئ 
الفكرة فكر معرفي  للشيئ ومنها تقود الانسان الي  المعلومة الشيئية كل شيئ \ فيما يكون \ ولماذا كان \ وما امرها الشيئي
ثم نتبين عدل  الله ورحمته في هذا الشيئ \ ونصدق قوله تعالي  الله الرحمن الرحيم \  ورحمتي  وسعت كل شيئ .
 اليست هي التصريف  والايجاد  والتكوين  والسير \  اليست هي  مغفرة الزلات  والسوء  \ اليست هي  الباب المفتوح للقبول  والرجعة \ اليست هي القرب من الشيئ \  اليست هي  المنه والفضل  منه  للناس \  اليست بها يكون العطاء الدائم \ اليست هي  اليسر والتيسير والبشري  والترغيب  للشيئ 
   اليست هي  المانعة التعاسة والكل والمل  وجازمه الطبع البشري  من الهوي والغوي \   بالفكر يعرف  رحمه الرب  وتدرك  المسالك  والسبل \ بالفكر  يسلك  التائه  الطريق القويم \ بالفكر تستقر القلوب وتطمئن  الصدور \  بالفكر  يهدي الحيران ويسكن  المتلاطم \  ليه البشر غفلوا ذلك  ولاهو  عنه \  ان هواهم طمس
  وغشي  فكرهم  \  نسوا  رحمة الله  بتفكيرهم   في  الاشياء  والوجود  والموجود \  افلا يتدبرون  بالفكر ليستدلوا علي نعم ورحمات الله \ 
          الانسان  القادم  مستعبد  النفس 
       ولانه ذلك  فان فكره  مؤداه الي  طغيان النفس  \  تعس هذا العبد القادم عبد النفس  وما علمت  \  عبد  المال  والسلطان  والجاه \  وقد قيل  تعس عبد الدينار \  اننا سنري في المستقبل عبدة  الدرهم والدينار وها نري افاعيل الدرهم والدينار  في الناس     لقد كثر بين الناس  ما هم الاخسرين اعمالا  الذين ضل سعيهم في الحياة  الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا  \  
       لافكر قائم فيم بينهم  \  الامر موقوف \  العقل مهجور \
       انه تبديد  لرحمة الله  علي النفس \  فلاذت الي الشيطان
          ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
             ما شانك  يا رجل 
       لماذا لم يعرف البشر شانهم  \   لكن ماهو  الشان ؟
    هو القدر والمكانه والمنزلة \ حال  الامر 
     عالي  القدر والمكانه  \  كبير القدر 
         انت وشأنك \  وحالك  \ وامرك 
       لكن هل الناس هم وشانهم  \  القليل هو الذي يفهم  حاله 
     ويعمل  من اجله  وامره  \ لكن الكثير لا يعرفون حالهم  
    لذلك كان شانهم  غير مستقر ومضطرب  وقلق \
      فتعسوا  وهاموا علي وجوههم  \  
        متي  تعرف  وتعلم  \  هل بعد ان تموت 
       هل بعد ان  يتغمدك  الموت  \  
              اعلم انك شيئ  ويسري عليك شان الله  في الاشياء 
               ارادته  ومشيئته  \  فلا تنتظر  واسلك  الطريق 
                 لتسلم في النهاية المحتومه 
                   وووووووووووووووو

     

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق