Translate

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014

10\ ما قبل الحول : طلبت ذائل ولم تطلب باق

السادسة وعشر بعد  غروب شمس الثلاثاء  25\11\2014
  عجبت امري وامر غيري ،   مطالب  يومية  نافدة  ،  ذوات  ذائلة  مع نفوس  هالكة  الموت ، متاع مرغوب  لنهم مفقود  ، غريب أمر هذا  البشري  النكدي ، يشتهي  ذائل لبدن  نائل ، 
عليه عجول  وبسعيه  كسول ،  الملل  والكلل يهشم  عظامه  ،
ونهمه  وبطنه تشتت افكاره .
كل يموت  ويفوت  ،  ما عندكم ينفد وما عند  الله باق  
طلبك  مستهلك  ومفند  ويذهب ادراج الريح  ،  اذا ذهبت ريحكم ذهب  ، 
             لماذا  الرغبه  مشتهى   الي البطن منتهى  ولا كفى ؟
          هل من مزيد  \  مطمع طمع \  وملاذ  فجع \  ترجى  ولا تركب \  جري  البرايا  وما جمع  \  الا ما تبع  \
         ابن آدم   هكذا  يجمع  وما جمع  ؟  يجري  وما نفع ؟ يظلم نفسه  وما فلح  ؟
البنات \  الهلس \  الانتماء\  الهجع  \  والفجع \  والهوي    والبجع  في المنتجع .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

                 طلاسم  وهوس  ولكنه  حقيقة وحال  
    من تطلب/  ومن تحب  ؟   
انك تطلب  مذاق رغبة ؟   مذاق مشتهي  ؟  حطمة  جسدية .
  اين  المحب  الحبيب  ؟  اين التعلق  والارتباط ؟  اين  الوصال   ؟   من وصلنى وصلته  ومن قطعني قطعته  
هكذا الصلة  وها لغة المحبين \ دلال  ووصال .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
       عجبت امري  
اطلب الدنيا وارغب 
وآخر  يطلب الآخرة ويرغب  
وننسي  مالك الملك ونغضب  ولا نطلب ؟
  يقول الصديق  ويفهم  :
 عجبت لمن يطلب  الدنيا من الناس\ وعجبت ممن يطلب الاخرة  من الناس ؟  اما انا فإني اطلب  الله 
      ونعم  التوجيه والصدق في الطلب والمراد  ؟
اما انا  فإني أطلب الله :
  لماذا  لم يطلب ما طلبه  الناس  ؟  
انها  الفراسة ؟   فراسة  المؤمن  ؟  فراسة ثاني اثنين
 فراسة  من  رضى الله عنه  واقرءه السلام  ؟

   وانا اطلب الله   ....................................
     ليه  يا  صديق  تطلب الله  
    ليه  يا صديق   زهدت  النفس  وتصدقت الخير  وما ابقيت  الا  الله ورسوله  لدنياك  
 ابقيت  من لا يضام  مجاوره ،  ولا يرد  سائله 
ولا يضل فاكره  وذاكره ،   ابقيت الله  لهم 
  لم يبق طلبا دنيويا ولا رغبة  بطنيه  ولا هوي نفسي .
لأنه علم :
ان الله  هو  الخالق
الرازق\  الكافل \  المعين  \ المعز  والمذل \ الباسط \  \المانع  \ الواهب  \ مالك الملك والملكوت  \ رب العالمين 
  هكذا  طلب من عرف  فلزم  \
 هكذا  طلب  الرجال  الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه  \ كذلك 
 طبع المؤمن وخصال  الصادقين \
طلب قريب  لباب  مجيب سائله غير راد طارقه 
غني  لسؤال الطالب\ مانع المذلة\ والاستكانة والظلم 
  وكان  فضله علينا عظيما  وكريما 
               ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
           أ مرنا  كله خير   
   ونحن نطلب غيره  \ عجب امر هذا  الانسان ؟
سائر الي  الخير والرضا\  هواه غالب عليه \ يصارع  بالشر \
وهو يعلم ان  عسره امر وقتي  ينتهى الي  يسر محقق  لكن العجلة  طبع كامن فيه \  والياس  حالة  \ والجذع  مربطه  ومآله 
دينه  يسر  ورفع الحرج  منهجه  \ اموره عبادية  ميسرة \ لا يجهد ولا يخبع نفسا \ السبيل ميسور  \  والطريق ممهود  ومحدود ؟  
   لكنى  اعجب  فعله  وكده ونحره  وهوان نفسه \  مابين  موبقها  ومهلكها \ وبين  هاديها ومسعدها  \
  عجبت  امر نفسه اذا لم يعقل  ولا يدبر  ويتولى  وينفر \
عجبت  من ركن دونه \ فضجر حاله  وذاد هوانه \  واصفر لونه  وتجعدت  جلوده  وانكمشت  خدوده 
عجبت لمن يستنصر غيره ويستقوى بريحه ويحنوله  هامته 
عجبت لمن  نحي  الطريق \  وسئم  ود الصديق  
عجبت لمن  يبخس نفسه \  ويطع بدنه وبطنه \ وتستهويه  الغريزة  ويعكف عليها 
عجبت لمنيبتغي  الهوي  ويركب ضالة  الهدي  \ ويتنجس  ويتمجس \  ولا يدري بما يفعل \
عجبت من ولاد السبعة والتسعة  وهم يستهزءون  ويتغامزون  ولا يتعظون وهم عن الادراك غافلون  وشاردون \
كل مسجل لدى  كتاب مؤجل  \  وبالرقاب  يعمل  \ والصور  يحمل 
عجبت ممن لديه رقيب  وعتيد  ويذهب  غائبا  بعيد  ويحيد ولا يجيد \
عجبت ممن يمكر  ويستمكر ويستكبر وهو لا يقدر ان يعبر  \
عجبت لمن فقد  عقله  وهان  عزه وذل  وجهه وطمس بصره واردي  سمعه وقلبه 
عجبت ممن لديه احاسيس  ووجدان  وشعور  الامان  ثم يهان  منقلبا الي انعام  وغيلان  
 عجبت من العقل في الانسان  ؟ ليه  تهان  وفي  مذلة وهوان 
 عجبت  من السمع والبصر مالكوا  يا إخوان  ؟  لما تطمسان  وتجعلا صاحبكما  عميان  وصميان  \  ءانتم  متهالكان خربتان   
   عجبت لمن يجرى  ويسابق الوحوش  والظبيان  وهو لايدري  شر الحيوان  \
 عجبت امر  هذا الانسان  
يأبى  الكرم  ويدور  علي  الحرمان ويركب النسيان 
    عجبت امر  الناس  في  الدنيا وطلب السلطان 
     عجبت  امر الناس للأخرة وهى  ثقيلة ولكن لا يعملوا خير الزاد .
   عجبت  وما عجيى  زززززززززززززززززززززززززززززززززززززززز
 الناس فريقان 
فريق في الجنة  
وآخرفي السعير يغالب الظلل  ويطلب الروي كم
كان يا غلبان  من  استهواء  مكان وذلل  بدن  ورغبة  حيوان .
    انت انت   ما بك يا انسان ؟
   كشف  غطاؤك  وبان لك من ذل وهوان  
    وتريد  الرجوع  الي  سابق زمان
    لماذا الغباء  يا ولدان  \
    ليه تظلم  نفسك  وتركب الهوان 
   وتطلب ذائل  وهباء  وخسران 
  والدايم قائم  وحي  وقيوم  علي  الممالك  والاعيان 
        انت حر  العبودية  ومع هذا  ركبت  الهجر والنسيان 
         فما جزاؤه من وجد في رحله  وبان ؟ 
         جزاؤه  فهو جزاؤة   ونعم الخسران 
             وللكلام  بيان  
              والي مقبل  وذكركمان 



        


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق