الخامسة واربعون من بعدغروب شمس الجمعة 28\ 11\ 2014
في اي وقت الان ؟ في أي زمن نكون ؟ عصر من الان ؟ ماذا سجل التاريخ من حوادث وحضارات تلك السنة واليوم في سجل الكون والازل ؟
نحن الان في عصر دحيت فيه الارض علما \ تكورت الارض واصبحت في قبضة العلم والتكنولوجيا اصبح العلم اليوم فاطرها ومسيرها وقابضها \ هكذا أخذ قراره واقرته الارض وطاعت له \.
إقرأ باسم ربك الذى خلق ، خلق الانسان من علق ، إقرأ وربك الاكرم الذى علم بالقلم ، علم الانسان ما لم يعلم .
لكن ما كنة العصر الذى نحن فيه الان ؟
لا ادرى فيما نحن فيه ؟ افي الجاهلية نكون ؟ ام في قمة المدنية ارتقينا وما بعد الرقي الا السقوط \ ان من يرقى يسقط
هكذا الدنيا ما علت الا وهبطت ؟ كما بدأت تعود ؟
ـ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ما المدة الزمانية التي نحن فيها ديانيا ؟
نحن اليوم في اربعينات القرن الثاني < ألالفية الثانية
باقي من الزمن 564 عاما ويدخل البشر في عالم الالفيتين كما دخلوا منذ اربعة عشر سنه تلك الالفية
الا تلاحظ ان الفرق بين الالفيتين قريب جدا وهو سعة واحدة بفاصل 14 سنه
الباقي علي الالفية الهجرية الثانية 564
الفرق بين التاريخ الهجري والتاريخ الميلادي هو : 578 سنة اذا يمكن القول انالتاريخ الهجري قد بدء التقويم عام 578 ميلادية
هل يا ترى الباقى المقدر للدنيا هى تلك الحسبة
كما بدأنا اول خلق نعيده
وهل المدة تلك تكون فيها تلك الحالتين المقدره علي الامه كما بين ذلك المبعوث رحمة للعالمين
تتداعي الامم علينا
موجات التداعي وهى الموجة الاولى موجة الفتن الكبري والتي ذكرت في الكتب الموجة المغولية < بني الاصفر >
والثانية : الموجة القوقازية < يأجوج ومأجوج >
وهذه الموجات تقع في سياق وعد الاخرة
لكن الموجة الاولى مشحونة الاحداث والنوائب وفيها الفوارس والصراع ومنتصر ومهزوم \
انها موجات البحر اللجى والامواج العالية وفيها الجواري والاعلام \ موجات الصراع محتدم والقتلي صرعى من كل حدب الشمال يطغي الجنوب ويغشى الشرق شمس دمويه مستمرةالي ان تنتهى بنزول عيسي من منارة دمشق وانهاء حالة الفوضى الا ان الامريدبر بارادة جبار السموات والارض
وتدخل الموجة القوقازيه ولم تمهل عيسي عليه السلام الراحة و يصدر الامر اليه بالتوجه الي الطور لأن الله بعث عباد ا لا قوة لكم منهم وهم < يأجوج ومأجوج > ويستمر الاحتماء الطوري لعيسي ومن معه الي ما شاء الله
لكن لماذا طلب الله تعالي من عيسي عليه وعلي رسولنا أفضل الصلاة والسلام ومن معه بالتوجه الي الطور وهي مهد الرسالة الموسوية والوادي المقدس طوي وتجلي عليه الحق فدكه وخر صعقا وخر معه موسي ومن معه صعقا
الا تلا حظ هنا ارتباط الديانات والاماكن معا
فالشام فيها الهرج الماجوجي والجزيرة العربية نار عدن ساقت الناس الي ارض المحشر بالشام \ المسرح والسيرك الاخروي العرض العام زمانيا ومكانيا الشام
لذلك الموجات الواردة اليه تأتي من كل حدب حوله سواء كان الدجال في الموجة الاولى او القوقازيين في الموجة الثانية
لاحظ بعد كل من العالم الجديدعن مسرح العمليات الشامية
البؤرة المصدرة < الشرق والوسط والشمال الاسيوى والاوربي وهذا المراد من كل حدب ينسلون .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يوشك لفظا ومعني ومراد
من اي نحو ولغة تنتمي فعل أوشك
انها من افعال المقاربة \ تنتمى الي كاد واخواتها \ وهي كلها جامدة الا اوشك وكاد فإنهايشتق منها المضارع : يوشك \ يكاد
فيوشك اي قرب الزمن الذي فيه الامم تداعي عليكم
لكنه لم يحدد صفة تلك الامم ولا زمانهم ولا مكانهم بل ساق الخبر كما ورد عند رواته \سنن ابي داود \ كتاب الملاحم
انها تداعى عليكم وهذا التداعي يكون علي فترات زمانية في صورة موجات تداعية طبقا لاجتماع التداع .
يوشك لفظ مضارع عبر عن المراد وهو قرب الحدث بعد الرسول وعصره ثم اكد بلفظ أن
نحن امام تركيبه لغوية تفسر الحق وتقرب زمانيته للناس
يوشك ان
قرب الزمن اللى فيه الامم تتداعى عليكم
وتتداعى معناها
تحل بأرضكم تغزوكم تستعمركم \ تنهب املاككم واموالكم \ تسلب امركم \ تذلكم \ تخضعكم \ وهذا من ذهاب الريح العربية نتيجة الاختلاف والمقاتلة والصراع
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مضىمن الزمن الهجري 1436 عاما ومازال الناس لاهية قلوبهم وهم معرضون
أيها الناس اين ذهب الوعي والادراك وتدبر الحديث المساق منذ تلك المدة البينية الهجرية
لماذا نسي العرب انفسهم طوال هذا التاريخ ؟
لقد كان الرجل منهم يكفي في الوزن والتقدير عشرة من اعداءه لكن ولان من بعد القوة وهن وضعف والله تعالي علم ذلك في عباده فخففعنهم واصبح الرجل يقابل الرجل < مائة يغلبوا مائتين >
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
البشر هم البشر لكن ما هو المتغير فيهم ؟
القلوب
ضربت عليها الذلة والمسكنة
المادة الفعالة في ذلك :
مادة استحلابيه تمتص في الفم تعطي البشر الوهن القلبي الفوري \ المذاق كمادغ القات تحت لسانه
انه ذاك قات الوهن العربي .
الكل اراه يمدغ القات ليرثه جيل هش ضعيف هذا ما الفينا عليه اباؤنا
لقد انقلبت الفطرة الحليبية البيضاء الي مستحلب مغشوش بالماء \ ليكثر اللبن \ وهل كثر اللبن ؟
نعم اللبن وصل ال مليار بشري ونيف من القطيع الانسانى
ليه يا فطرة تنقلبي هذه الانقلابة المميته \الماء السبب\ الماء يتذمر ويتحلل ويقول انا مظلوم
البشر هم السبب \ وضاع العمر يا ولدى
اللبن منذالعصر العمري فقد فطرته وتحول الي مستحلب الوهن الصاعق القلوب
ارجع الي سير التاريخ لتفهم ؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتههل تعلمنا من التاريخ العلم المطلوب ؟
لم نتعلم ولم نتدبر ولم نفهم
اول الرسالة نبه ووجه العقول والافهام والفكر موعيا ذوات البشر الي الطريق الصحيح وهو :
إقرأ باسم ربك الذى خلق، خلق الانسان من علق ،
إقرأ وربك الاكرم ، الذى علم بالقلم
علم الانسان ما لم يعلم
كلا إن الانسان ليطغي أن رآه استغني
إن الي ربك الرجعي
أفهم البشر ذلك التوجيه ؟
افهم التابعين للرسول هذا ؟
أفهم العباد دلالة فتذهب ريحكم ؟
أفهم العباد دلالة أن رأه استغني
أفهم العباد القول :
كلا إن الانسان ليطغي
لاهذا ولا ذاك
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ اننا لم نأخذ بالاسباب
لم نعرف من المستغنى عنه
لم نفكر ونتدبر ويعذر بعضنا بعضا
لم نتطرق الي البسط العلمي من الله تعالي الي عباده الاخيار
اسمع وانصت الي:
وقال لهم نبيهم إن الله قد بعث لكم طالوت ملكا .............. ......................................................................................... والله يؤتى ملكه من يشاء والله واسع عليم 247 البقرة
ثم دعم السياق بالمعينات والمدعمات الي ان انتهى الامر في الآية :
فهزموهم بإذن الله وقتل داود جالوت وءاتاه الله الملك والحكمة وعلمه مما يشاء .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
العبرة مهمة الحدث
ما العبرة للحدث القرأني ؟
ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الارض ولكن الله لذو فضل علي العالمين
تلك آيات الله نتلوها عليك بالحق .................وانك لمن المرسلين 252 البقرة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حقيقة كونية
يقول تعالي :
ولو شاء الله ما إقتتل الذين من بعدهم من بعد ما جائتهم البينات
ولكن إختلفوا فمنهم من آمن ومنهم من كفر ، ولو شاء الله ما إقتتلوا ولكن الله يفعل ما يريد 253
المفهوم العام : المكتوب علي الجبين تشوفه العين
ولكن الله يفعل ما يريد
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الاختلاف مراد خلقى كوني
صراع بين الخير والشر
صراع بين الحق والباطل
صراع فرقتين :
من آمن
ضد من كفر
الاقتتال لإعلاء كلمة الحق او رفع راية الباطل
الدفع البشري
دفع تداولي حياتي معيشى
دفع تحكمة تصاريف الحقيقة والمراد الربانى
ولكن الله يفعل ما يريد
هكذا خلقهم مختلفين
لنعلم كيف تعملون
التداعي من صور الاختلاف والعقيدة
كل يدافع عن عقيدته \ عن فكره وعلمه وهويته
التداع اما هلاك ا مة \ واخذ ممتلكاتها غصبا \ أو استعمارها
مممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممم
الصورة الايضاحية
صورة تعبيرية محفزة وفي ذات الوقت تحذيرية تدبرية
من الاحاطة والتربص والانقضاض
لاحظ الافاضة من كل حدب الاستعارة التشبيهية هى علم تحول الي ثأروانتقام من الناس في صيغة اكلةالفصعة
لكن التداعي يأخذ صور الورود الحدبي
صور اممية
صور الحملات من كل فج وحدب تتداعى عليكم الامم
حملات فيها الشمس تحجب والكوارث ترعب
من اين هم قادمون ؟
من آفاق الارض يهرعون
من ادنى الارض جاهزون
واقصى الارض تابعون
هل هم جوعي متعطشون
لا هذا ولا ذاك
انهم متداعون راغبون مجتمعون مهلكون الحرث والنسل وما يبقون ؟
وهل للسماء دخل موزون ؟
ان دخل السماء مرهون بالفلك والنجوم
ما لكم كيف تحكمون علي مالا ترون ولا تفهمون ؟
لكل شيئ كتاب معلوم وقدر موزون
وقدرنا فنعم القادرون .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هل تفهمون ما لا تعلمون
إن الله لا يظلم الناس شيئا ولكن الناس أنفسهم يظلمون يونس 44
لولا كتاب من الله سبق لمسكم فيما أخذتم فيه عذاب عظيم . الانفال 68
وكتبنا عليهم فيها ان النفس بالنفس ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
إن ربكم الله الذي خلق السموات والارض في ستة ايام ثم استوي علي العرش يدبر الامر.................... يونس 3
وما كان الناس إلا أمة واحدة فاختلفوا ولولا كلمة سبقت من ربك لقضي بينهم فيما فيه يختلفون . يونس 19
وما من دابة في الارض الا علي الله رزقها يعلم مستقرها ومستودعها كل في كتاب مبين . هود 6
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هل مسبوق علينا القول ؟
الكون كله مسبوق عليه القول الي الوعد الحق
الانسانية مسبوق عليها القول
الحوادث الاخراوية سبق عليها القول
وقضينا الي بنى اسرائيل في الكتاب ................زز
تتداعى الامم من مسبوق القول علينا
تفكك عري الاسلام عروة عروة من مسبوق القول عليه
وسيعود الاسلا م غريبا كما بدء
الامن سبق عليه القول ومن امن
وما العاصم اذا ؟
الا من رحم ربي
هل نفهم وقع الكلام ورنين التحذير
.................................
في اي وقت الان ؟ في أي زمن نكون ؟ عصر من الان ؟ ماذا سجل التاريخ من حوادث وحضارات تلك السنة واليوم في سجل الكون والازل ؟
نحن الان في عصر دحيت فيه الارض علما \ تكورت الارض واصبحت في قبضة العلم والتكنولوجيا اصبح العلم اليوم فاطرها ومسيرها وقابضها \ هكذا أخذ قراره واقرته الارض وطاعت له \.
إقرأ باسم ربك الذى خلق ، خلق الانسان من علق ، إقرأ وربك الاكرم الذى علم بالقلم ، علم الانسان ما لم يعلم .
لكن ما كنة العصر الذى نحن فيه الان ؟
لا ادرى فيما نحن فيه ؟ افي الجاهلية نكون ؟ ام في قمة المدنية ارتقينا وما بعد الرقي الا السقوط \ ان من يرقى يسقط
هكذا الدنيا ما علت الا وهبطت ؟ كما بدأت تعود ؟
ـ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ما المدة الزمانية التي نحن فيها ديانيا ؟
نحن اليوم في اربعينات القرن الثاني < ألالفية الثانية
باقي من الزمن 564 عاما ويدخل البشر في عالم الالفيتين كما دخلوا منذ اربعة عشر سنه تلك الالفية
الا تلاحظ ان الفرق بين الالفيتين قريب جدا وهو سعة واحدة بفاصل 14 سنه
الباقي علي الالفية الهجرية الثانية 564
الفرق بين التاريخ الهجري والتاريخ الميلادي هو : 578 سنة اذا يمكن القول انالتاريخ الهجري قد بدء التقويم عام 578 ميلادية
هل يا ترى الباقى المقدر للدنيا هى تلك الحسبة
كما بدأنا اول خلق نعيده
وهل المدة تلك تكون فيها تلك الحالتين المقدره علي الامه كما بين ذلك المبعوث رحمة للعالمين
تتداعي الامم علينا
موجات التداعي وهى الموجة الاولى موجة الفتن الكبري والتي ذكرت في الكتب الموجة المغولية < بني الاصفر >
والثانية : الموجة القوقازية < يأجوج ومأجوج >
وهذه الموجات تقع في سياق وعد الاخرة
لكن الموجة الاولى مشحونة الاحداث والنوائب وفيها الفوارس والصراع ومنتصر ومهزوم \
انها موجات البحر اللجى والامواج العالية وفيها الجواري والاعلام \ موجات الصراع محتدم والقتلي صرعى من كل حدب الشمال يطغي الجنوب ويغشى الشرق شمس دمويه مستمرةالي ان تنتهى بنزول عيسي من منارة دمشق وانهاء حالة الفوضى الا ان الامريدبر بارادة جبار السموات والارض
وتدخل الموجة القوقازيه ولم تمهل عيسي عليه السلام الراحة و يصدر الامر اليه بالتوجه الي الطور لأن الله بعث عباد ا لا قوة لكم منهم وهم < يأجوج ومأجوج > ويستمر الاحتماء الطوري لعيسي ومن معه الي ما شاء الله
لكن لماذا طلب الله تعالي من عيسي عليه وعلي رسولنا أفضل الصلاة والسلام ومن معه بالتوجه الي الطور وهي مهد الرسالة الموسوية والوادي المقدس طوي وتجلي عليه الحق فدكه وخر صعقا وخر معه موسي ومن معه صعقا
الا تلا حظ هنا ارتباط الديانات والاماكن معا
فالشام فيها الهرج الماجوجي والجزيرة العربية نار عدن ساقت الناس الي ارض المحشر بالشام \ المسرح والسيرك الاخروي العرض العام زمانيا ومكانيا الشام
لذلك الموجات الواردة اليه تأتي من كل حدب حوله سواء كان الدجال في الموجة الاولى او القوقازيين في الموجة الثانية
لاحظ بعد كل من العالم الجديدعن مسرح العمليات الشامية
البؤرة المصدرة < الشرق والوسط والشمال الاسيوى والاوربي وهذا المراد من كل حدب ينسلون .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يوشك لفظا ومعني ومراد
من اي نحو ولغة تنتمي فعل أوشك
انها من افعال المقاربة \ تنتمى الي كاد واخواتها \ وهي كلها جامدة الا اوشك وكاد فإنهايشتق منها المضارع : يوشك \ يكاد
فيوشك اي قرب الزمن الذي فيه الامم تداعي عليكم
لكنه لم يحدد صفة تلك الامم ولا زمانهم ولا مكانهم بل ساق الخبر كما ورد عند رواته \سنن ابي داود \ كتاب الملاحم
انها تداعى عليكم وهذا التداعي يكون علي فترات زمانية في صورة موجات تداعية طبقا لاجتماع التداع .
يوشك لفظ مضارع عبر عن المراد وهو قرب الحدث بعد الرسول وعصره ثم اكد بلفظ أن
نحن امام تركيبه لغوية تفسر الحق وتقرب زمانيته للناس
يوشك ان
قرب الزمن اللى فيه الامم تتداعى عليكم
وتتداعى معناها
تحل بأرضكم تغزوكم تستعمركم \ تنهب املاككم واموالكم \ تسلب امركم \ تذلكم \ تخضعكم \ وهذا من ذهاب الريح العربية نتيجة الاختلاف والمقاتلة والصراع
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مضىمن الزمن الهجري 1436 عاما ومازال الناس لاهية قلوبهم وهم معرضون
أيها الناس اين ذهب الوعي والادراك وتدبر الحديث المساق منذ تلك المدة البينية الهجرية
لماذا نسي العرب انفسهم طوال هذا التاريخ ؟
لقد كان الرجل منهم يكفي في الوزن والتقدير عشرة من اعداءه لكن ولان من بعد القوة وهن وضعف والله تعالي علم ذلك في عباده فخففعنهم واصبح الرجل يقابل الرجل < مائة يغلبوا مائتين >
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
البشر هم البشر لكن ما هو المتغير فيهم ؟
القلوب
ضربت عليها الذلة والمسكنة
المادة الفعالة في ذلك :
مادة استحلابيه تمتص في الفم تعطي البشر الوهن القلبي الفوري \ المذاق كمادغ القات تحت لسانه
انه ذاك قات الوهن العربي .
الكل اراه يمدغ القات ليرثه جيل هش ضعيف هذا ما الفينا عليه اباؤنا
لقد انقلبت الفطرة الحليبية البيضاء الي مستحلب مغشوش بالماء \ ليكثر اللبن \ وهل كثر اللبن ؟
نعم اللبن وصل ال مليار بشري ونيف من القطيع الانسانى
ليه يا فطرة تنقلبي هذه الانقلابة المميته \الماء السبب\ الماء يتذمر ويتحلل ويقول انا مظلوم
البشر هم السبب \ وضاع العمر يا ولدى
اللبن منذالعصر العمري فقد فطرته وتحول الي مستحلب الوهن الصاعق القلوب
ارجع الي سير التاريخ لتفهم ؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتههل تعلمنا من التاريخ العلم المطلوب ؟
لم نتعلم ولم نتدبر ولم نفهم
اول الرسالة نبه ووجه العقول والافهام والفكر موعيا ذوات البشر الي الطريق الصحيح وهو :
إقرأ باسم ربك الذى خلق، خلق الانسان من علق ،
إقرأ وربك الاكرم ، الذى علم بالقلم
علم الانسان ما لم يعلم
كلا إن الانسان ليطغي أن رآه استغني
إن الي ربك الرجعي
أفهم البشر ذلك التوجيه ؟
افهم التابعين للرسول هذا ؟
أفهم العباد دلالة فتذهب ريحكم ؟
أفهم العباد دلالة أن رأه استغني
أفهم العباد القول :
كلا إن الانسان ليطغي
لاهذا ولا ذاك
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ اننا لم نأخذ بالاسباب
لم نعرف من المستغنى عنه
لم نفكر ونتدبر ويعذر بعضنا بعضا
لم نتطرق الي البسط العلمي من الله تعالي الي عباده الاخيار
اسمع وانصت الي:
وقال لهم نبيهم إن الله قد بعث لكم طالوت ملكا .............. ......................................................................................... والله يؤتى ملكه من يشاء والله واسع عليم 247 البقرة
ثم دعم السياق بالمعينات والمدعمات الي ان انتهى الامر في الآية :
فهزموهم بإذن الله وقتل داود جالوت وءاتاه الله الملك والحكمة وعلمه مما يشاء .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
العبرة مهمة الحدث
ما العبرة للحدث القرأني ؟
ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الارض ولكن الله لذو فضل علي العالمين
تلك آيات الله نتلوها عليك بالحق .................وانك لمن المرسلين 252 البقرة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حقيقة كونية
يقول تعالي :
ولو شاء الله ما إقتتل الذين من بعدهم من بعد ما جائتهم البينات
ولكن إختلفوا فمنهم من آمن ومنهم من كفر ، ولو شاء الله ما إقتتلوا ولكن الله يفعل ما يريد 253
المفهوم العام : المكتوب علي الجبين تشوفه العين
ولكن الله يفعل ما يريد
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الاختلاف مراد خلقى كوني
صراع بين الخير والشر
صراع بين الحق والباطل
صراع فرقتين :
من آمن
ضد من كفر
الاقتتال لإعلاء كلمة الحق او رفع راية الباطل
الدفع البشري
دفع تداولي حياتي معيشى
دفع تحكمة تصاريف الحقيقة والمراد الربانى
ولكن الله يفعل ما يريد
هكذا خلقهم مختلفين
لنعلم كيف تعملون
التداعي من صور الاختلاف والعقيدة
كل يدافع عن عقيدته \ عن فكره وعلمه وهويته
التداع اما هلاك ا مة \ واخذ ممتلكاتها غصبا \ أو استعمارها
مممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممم
الصورة الايضاحية
صورة تعبيرية محفزة وفي ذات الوقت تحذيرية تدبرية
من الاحاطة والتربص والانقضاض
لاحظ الافاضة من كل حدب الاستعارة التشبيهية هى علم تحول الي ثأروانتقام من الناس في صيغة اكلةالفصعة
لكن التداعي يأخذ صور الورود الحدبي
صور اممية
صور الحملات من كل فج وحدب تتداعى عليكم الامم
حملات فيها الشمس تحجب والكوارث ترعب
من اين هم قادمون ؟
من آفاق الارض يهرعون
من ادنى الارض جاهزون
واقصى الارض تابعون
هل هم جوعي متعطشون
لا هذا ولا ذاك
انهم متداعون راغبون مجتمعون مهلكون الحرث والنسل وما يبقون ؟
وهل للسماء دخل موزون ؟
ان دخل السماء مرهون بالفلك والنجوم
ما لكم كيف تحكمون علي مالا ترون ولا تفهمون ؟
لكل شيئ كتاب معلوم وقدر موزون
وقدرنا فنعم القادرون .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هل تفهمون ما لا تعلمون
إن الله لا يظلم الناس شيئا ولكن الناس أنفسهم يظلمون يونس 44
لولا كتاب من الله سبق لمسكم فيما أخذتم فيه عذاب عظيم . الانفال 68
وكتبنا عليهم فيها ان النفس بالنفس ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
إن ربكم الله الذي خلق السموات والارض في ستة ايام ثم استوي علي العرش يدبر الامر.................... يونس 3
وما كان الناس إلا أمة واحدة فاختلفوا ولولا كلمة سبقت من ربك لقضي بينهم فيما فيه يختلفون . يونس 19
وما من دابة في الارض الا علي الله رزقها يعلم مستقرها ومستودعها كل في كتاب مبين . هود 6
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هل مسبوق علينا القول ؟
الكون كله مسبوق عليه القول الي الوعد الحق
الانسانية مسبوق عليها القول
الحوادث الاخراوية سبق عليها القول
وقضينا الي بنى اسرائيل في الكتاب ................زز
تتداعى الامم من مسبوق القول علينا
تفكك عري الاسلام عروة عروة من مسبوق القول عليه
وسيعود الاسلا م غريبا كما بدء
الامن سبق عليه القول ومن امن
وما العاصم اذا ؟
الا من رحم ربي
هل نفهم وقع الكلام ورنين التحذير
.................................
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق