Translate

السبت، 22 نوفمبر 2014

7: ما قبل الجول : الاسد والمملكة ومن ذ هبت ريحهم

السبت  22\11\ 2014
نسمة  طيبة  لصباح  يحمل  مأساة  ريح  اذهبت  قوما  وما  ملكوا
هكذا  خبرنا  من 1436  عاما مضت 
ولا تنازعوا  فتفشلوا وتذهب  ريحكم  .................. 46الانفال
هل  سمعنا  \ هل فهمنا \ هل تدبرنا  القول \  هل وجد العاقل الواع  هل انطبق  ولزم  الابدان  : قال سمعنا وعصينا  
وماذا  جنينا  منه ؟  
الوهن   والدناءه  في الدين 
وليقذفن الله في قلوبكم الوهن 
 نعم  اليوم  22\\11\1436وفيتلك الساعة 8\ 45 دقيقة
اعلنها  لتحملها الرياح   الى كل الاتجاهات  في المشارق والمغارب والاعالي والاقاصي :
نعم  ومليار  نعم :

 ذهبت  ريحنا  بلا رجعة  واتحدي من يقول  الرجعي 
لا حياء ولا استحياء  في الحق 
مات العرب  وماتت  املاكهم   وحضارتهم  بلا فخر 
قد يطلع  من يسب  ويشتم  \  لكن الحقيقة  مرة يا حبيبي  ؟
زعلان ليه  ؟  تقدر  تغير نفسك اولا ؟
اذا استطعت  قولي  .........
مش هتقدر تغير  الاخرين ؟
ليه  ؟   فتح ودانك واستمع  وانصت لكلام  قيل  في الصدر  الرسالي الاول  مش من عندي  ولا من  لساني  ولا اقدر  ارتبه واسوقه  انه جوامع الكلم   المجتبي للرسول   \ فهمت  حاجه يا سيدى    ؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هل فهمت  عنوان البحث   
ما قبل الجول  ؟  هل فهمت  مق
صد  الجول  ؟  قد يشرد الفهم  ظ
 الجول رمز   الهدف  والغاية والطلب 
هل فهمت  رمز الاسد ؟
انه  الطالب الامر ؟ لأنه القوة  والمتداع  
هل فهمت  المملكة  المقصودة   ؟ 
المجال  اللاعب فيه  والمراد  
هل فهمت من ذهبت ريحهم  ؟
اعتقد انك في  وادي  حوف  في الصحراء المصرية 
من ذهبت ريحهم    :
 احنا  بلا فخر 
هل هنا اختراع مني  
الحال هو هو  بحذافيره يزيد ولا ينقص  
تكذبني  رد  قلبي  بخير لو معاك  \ ؟
 انت مخلص كل \  صفر  اليدين
معاي في  الحق  لا تستحي  انتهى  زمن  الدفن  في الرمال  ظهرك  باين   ؟
ليه  الله  جل وعلا  حذرنا   في  تلك  الايه ؟
كلا ان الانسان ليطغي 
ان السبب هنا ؟
انا ماكنتش اتولدت ولا كان اهلي   ؟
الرسول  قال في الحديث  الذى رواه  
يوشك  ان :
 هل تفيدني معني يوشك  في اللغة
بالفلاحي  الجلنف  كما  يوصفه  البشوات الدنيويين 

 يقرب  \ جاي لنا \ 
اقترب للناس  حسابهم 
اتي امر الله  فلا تستعجلوه
يوشك  هنا  بمعني  \  جاي  بعدين 
وها  هو هو  الذي  :
يوشك   ؟  لقد  وشك  فعلا  من مده  وانت مش  حاسس بالزمن يا 
صاحبي وحبيبي      ................... ؟
     تذهب  ريحكم  
لماذا رسمت الصورة الزمنية  بذهاب الريح  المجازية الوصف 
انها  بلاغة البليغ وعظمة العظيم  
من الكلام  الحسن المثانى 
الله نزل احسن الحديث 
 المؤثر الفعال الايقاع والتأثر 
الذي  يعدل ويغير  النفوس  ويهدي 
كلمة ريح  هل فهمتها ؟  اعتقد تشرد  لكنها رمز  معبر  عن حكمة  وعبره  وعظة 
من القران المجيد 
من القران الحكيم 
من القران العظيم
كتاب احكمت آياته ثم فصلت  ........................ خبير .
 ليه عبرة  تذهب ريحكم
من المدكر  في عصرنا  ؟
الاختلاف  مميت  ومهلك ومدمر وفساد  الارض 
الباس الشديد  \ الجرأة  \ في سفك الدماء 
كان الوضع  سابقا  اعزة  علي  الكافرين
اذلة  علي المؤمنين  
انقلب  الي مأسي  ومهالك وقلب الهرم 
فذهبت ريحهم  ولم تعد المناد ى ينادى  اين انت ولا مجيب  من الريح ؟
تقدر  تقتنص  الريح حتي تعترف لك  بالمكان ؟
عبد الحليم ماسك الهوي اخرجه  يدلك   ؟
ما هي الرح التي نقطع اواصرها  ونهلهل  ثيابها ولم ترفع علينا دعوة   او تقول  بالسب والقذف  ؟
ما اسهل ذلك في عالم البشر والكيد والانتقام   ؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
  الريح  عند  الصعاليك الافذاذ من الاجداد 
   لنسمع :
.............................
.............................  الفذ الاول  :  الشعراوي  
الريح تعبر عن القوة المدمرة 
لأن الريح  إذا  اتحدت قوتها  واتجاهها اصبحت  مدمرة 
هناك حالة واحدة  عبرة عنها الريح  بالطيبة وهي :
حتي اذا كنت في الفلك وجرين بهم بريح طيبة  وفرحوا بها \يونس22  
الريح تختلف عن الرياح 
الرياح  متعدده  الريح والاتجاهات وهي تعبير عن التوازن في الحياه 
وتذهب ريحكم :  بأن تنتهوا ولا يكون لكم أثر .
الفذ الثاني :       القرطبي
تذهب ريحكم :  اي قوتكم ونصركم 
كما نقول \ الريح لفلان اذا كان غالبافي الامر 
قال  الشاعر : 
              إذا هبت ريحك فاغتنمها 
                                    فإن لكل خافقة سكون 
 الفذ الثالث   :  الجلالين 
الريح :  قوتكم  ودولتكم 
الفذ الرابع :   الطبري 
تذهب قوتكم وبأسكم  فتضعفوا  ويدخلكم الوهن  والخلل 
   ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
       سكون ريح  العرب 
 نعم لكل خافقة سكون ا
العرب  اليوم  في  سكون  الموت 
لا فخر  \ هذا ما  كنزتهههه  لانفسكم  فذوقوا    فذوقوا   يا عرب
الريح العربية  هبت  بريح طيبة  وجري بها  الي العزة والكرامة والسيادة قرون  زمانية 
ولكن  البعض  ابو  ان يكملوا  الطيب  
الكفار  ارجعوا  امرهم  الي اجدادهم  في الكفر 
هذا ما الفينا عليه اباءنا 
ونحن نرفض ما الفينا عليه  اباؤنا  من العلم والدين والريح الطيبة وحلفنا مع غيرنا  ان نمحوا  هذا  الطيب الي الابد  ياعم  كانوا   كذا وكذا ونخرنا فيهم الفسق والسب والاهانة 
فذ هبت  ريحنا  اليوم     \ انا   مبسوط قوي  \ مش زعلان \ مشمأهور  \  هطير مالفرح  يا عظمة علي عظمة يا غربان  ؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
   الأسد    تداعي   وهو   منسجم  ويلوح  ويضرب الظباء  فتقفز
الي  ؟
هل عرفت اين قفزت الظباء  ؟
اسأل  الفلك يدلك  المكان  ؟
اين  علماء  اهل المدينه  ؟
ياهل  المدينة  اين علماؤكم    ؟  هل تعرف  راحوا فين  ؟
سؤال ما زال منذ 1436  لم يجاب  ؟
يا اهل  المدينة  اين ازهركم   ؟
    وض      رب    الا       سد        ال      ظب     اء     فه   ربت   
الي    ا ي  ن     الله   اعلم  
 من  علم   شيئا  فليقل   به  
ومن لم   يعلم  فليقل  :

      الله   اعلم             الله اعلم
     طبعا  نحن في  فترة   الربيع   الظباء  خرجت  لترعي  الكلأ 
    ولكن  بدون  رعاة  وكلاب  حراسة  
الرعي  يعتمد علي الفريدية  والقوة  علي الرغم  من الجمعية  الرعوية معا 
الاسد   يعلم   ويعرف ويشم ويتحسس  الجمع  والنفير 
  يتمخطر  وهو يهز   الي اين ؟
الي المرصد  ونقطة القبض والبسط 
صحيح  الكل في جمع  وسير  جمع واكل جمع  القصعة واحدة 
لابد من خميصة  تخمص  ؟
الفكر  والخطط تتوارد  ؟

من يكون  ؟  من المنتظر بالضحية   ؟
ويجلس القرفصاء 
الاذن  تستقبل  والحس يشم  والعين ترصد  والفرائص  تتحفذ  وتشد  الكل  في  حال استنفار  عام 
الكسل اثقال ارض  طظ    
الدرجة  10000\. 

انه يطبق قول  الرب   لكي  يشبع نهمه  البطنى  وذريته معه 
 واعدوا لهم ما استطعتم من قوة 
 هل فهمت  معني ؟
هل فهمت تدبر  الحيوان  ؟
هل فهمت  تدبر الوحوش  ؟
واذا  الوحوش  حشرت .............
مثل البشر  لا فرق  في   المحشر  سوي  المسمي  وبس 
انت بشر وهو  حيوان 
     وا الفرق الثاني  

الحيوان  يسعى  ويضرب الار ض ويدبر امره وذريته ويعلمهم  الفروسية والقوة والشباب لكي يصارع الحياة  ويعيش عزيزا
والبشر  يستوردوا  اتفه  الاشياء  
ويثاقلوا الارض
فذهبت ريحهم  هباء  
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 الاسد  في برج  القمر  ومنزله 
زمنك يا عمي الاسد 
من تزوج امنا  نقول يا عمي 
نتهارش  له 
  لكنه  اسد لبق  بارع  يدرك الامر ولم  يستخلص لنفسه  هذه الزيجة  .
بل تداعى  الي  احبابه  يأخيهم  ويطلب  الرغد لهم لا الوئد  لهم 
مش قلتلك اسد  واعي  \ اسد  \  الكبير مخه كبير  
تحسبهم  جميعا وقلوبهم  شتي 
 لكنه   اسد واع  فهيم  \ مش دجال  \  فهلوي بعلم  وخبرة 
دعا البعض بعضا 
لم  الشمل  كفايه  بقي   نتحد  ونكون  اتحاد  اوروامركيسيافؤك 
       لغة  الاسد  الديبواسطية  لترضى  الثور  ولا يخاف 
 ويهز ذيلة  الطخين  ويرقص رقصة الختم
  الثور الذي  حطمنا  راسه  وفتكتنا  قرونه  العاجية  التي لايؤثر فيها  السكين  والمكر  لابد  من  افتراسه  برضاه  ورغبته 
     ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت
   هكذا صور  الثور  في الازل الفلكي  الكوكبي  مستلقي علي ظهره واضعا راسة علي بدنه رافعا  رجلاه لاعلي 
لكن هنا  نقطة ملحوظه   لم يدركا  الا :
الرجل المطلوب  من القران  ؟

هل من مدكر  
 انا هو    
وما ادكرت  \  يا مدكر  ظ؟

افتح اذنيك واسمع  
الثور  بلا حوافر  
هل تعرف  العلة ؟
الثور في الدنيا  له   حوافر في  رجليه الاربع
لماذا  الثور الفلكي  الكوكبي  بلا حوافر 
انا ما اخترع او اهبل القول ؟
ماذا قالوا عنه  ؟
صورة ثور مؤخره الي الغرب ومقدمه الي الشرق والجنوب
ومقدم المشرق ليس له كفل ولا  رجلان وملتف راسه علي جنبه 
وقرناه ناحية  المشرق 
                                 منقول من ويكيبيديا  الهوكي  تهوي 
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    صدق  رسول  الله  صلي الله عليه وسلم  
    صدق  في  قوله  في الحديث  :
   يوشك ان  تداعي  عليك  الامم .................................
....  حب الدنيا وكراهية الموت  \
التحليل  الموضوعي  الحال
اولا \  لفظ  يوشك  ماذا يفيد  ؟
  ثانيا  \  ان تداعي  
ثالثا  \   الامم 
رابعا  \  الاجتماع  الاممي
خامسا \  هل نحن  من قلة 
سادسا \   بل  لنا  الكثرة  والعدد
سابعا  \  ما قلوبهم   ؟
ثامنا \  ما قلوبنا نحن 
تاسعا \ما الذي يملأ  قلوبنا  وقتها  ؟
عاشرا \ ما الحال  الذي فيه  العرب والاسلام 
الوقت طال ولا يسع  فتح  القرطاس  اكثر  للملل لكن نعرف :
    نما العلم  ان  : يوشك  قد اوشك  حقيقة واقعة  الان 
    الغير  نزعت من قلوبهم المهابة واستعملوا  سياطا الهبت  ظهورنا \ فكسرت  شوكتنا  وسلبت اموا 
لنا  واهلينا 
وما ملكناه من  كل شيئ 
 الشاشة  والصورة  لا تكذب ولا تتجمل .
القصعة التي كانوا يذهبون اليها بلا مانع ولا منازع فياكلونها عفوا وصفوا  ويدعوا بعضهم البعض اليها  \ اتكسرت  وطفشت الاكلة 
  وهم يأخذون ما في أيدينا بلا تعب ينالهم او ضرر يلحقهم  او راس يمنعهم  
 تصدق  يا راجل  ؟
 بلاواس تعب  ولا منازع   
 ولا راس  يمنعهم  
 الثور  الهائج  علي  اقرانه  وعامل طور سبع  نام  علي ظهره  
  واستسلم  للضحية 
ما فائدة   الكثرة  والعدد  الملياري  اليوم   
عدد  الوهن  
مليار  الوهت  والوهن
  مليار   مفيهوش  سبع  سبحان  الله

كان زمان   الراجل   المسلم  بعشرة  من غيرة 

اليوم  الغير  ب\الف  مسلم
سبحان  الله
ليه يارب تخفف الحمل   وتجعل  العربي  مذلول هذه الذلة 
 لننظر كيف تعملون  ؟
راجل   بعيد مشمن العرب  ++++++++++++++++++بيساوي وزن  الف عربي والبقية  تأتي  وهات ما عندك يا زمن ؟
 من عجايب  الضحايا  

وتذهب ريحكم 
طالما فقدتوا  الصبر  اذهبوا  مع الريح  الصرصر العاتيه
المسخرة  من انفسكم  عليكم
 والله ستزداد  الريح شدة وبأسا 
والله  سوف ترون الويل ياعرب  
 والله لن يأتي لا صلاح الدين  ولا جمال عبد الناصر  
 لن يأتي  الا خلاص  سيدنا عيسي   من الشام  سمعتم  خلاص  سيدنا عيسي من الشام
حط في بطنك بطيخة تجمع الشتاء والصيف  واصنع لك  فرو يقيك  البرد والحر وانتظر 
 اني معك من المنتظرين 
  فرجالله قريب 
     و    و ا لف س لا م
     ......ززززز 

د


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق