انه مدد لا ينقطع \ لملك لا يبلي الا بارادته \ قدر وقدر وخلق وابدي\ لا معقب ولا راد من بعده \ لما كان وسيكون \ له الطول عليه لانه لا اله الاهو اليه المصير
ايها المخلوق \ انت القارئ المقروء اولا \ انت مطلوب التفكر
القرائي في الافاق والنفس \لانك المتعلم في العالمين ذو الفؤاد
واللب والحجر \ خلقت لتعمل خليفة الارض وسخرت لك
المخلوقات والكائنات واجزل عليك العطاء ونزل \ وكلفت به
طبقا لمنهج دون لك وشرع عليك لينظر ربك كيف ستعمل به
وتتبعه وتنقاد به الي الطريق المستقر فيه والممهد لك صراطا \ولكنك سريعا ما تنسي كل ذلك لكن الله الرب الاعلي وعد ك
بان سيقرؤك اياته في الخلق لانه ربك الاعلي
لكنك ستقرء الخلق في رباعيات عليا لك منزه ربك عن كل الريب والشك والنقص البشري
سنقرؤك الطبيعيات الكونيه في الحياة \ ما خلق ربك الاعلي للناس \ سنقرؤك قراءة ذكر \ قراءة لا تنسي \ الا ما شاء الله \ سنقرؤك ما خلق الله \ ربك الاعلي \ فيما في الكون \ فيما في نفسك \ فيما كان لك وللناس \ فيما صنع الله
وقدر وسوي ثم هدي \ سنقرؤك المرعي لك وللناس والمخلوقات \ فيما جعله غثاء احوي للعالمين \ فهل انت مستعد لذلك \ منتبه القلب والسمع والبدن \ واع وذو عزم
وادراك وتدبر فيما يقال لك ويبدي من ربك الاعلي \
ليست قراءة عابرة
القراءة المطلوبه من ياعيني ليست مرور الكرام وتحريك
شفاة ولسان \ بل قراءة قلب وحواس كل البدن \ قراءة
اجهاد بدني \ خشوع وخضوع واستسلام \ قراءة تقول بعدها
زملوني \ غطوني \ ترج بدنك رجا \ وتستسلم تراكيب بدنك
للقراءة فتفهم وتتصدع كل نفس سوء فيك
قراءه الجهريات الكونيه لك
هذه الجهريات المعلومه لابد ان يسبقها العظمه والجلال والتنزيه عن كل ما يجول بخاطرك منزها ربك بالتسبيح والجلال والتنزيه \ لانه الاعلي في هذا المقام \
لكن البشر تائهون
تائهون مع ظنهم وقلة وعيهم وادراكهم الامور والمراد
والعظة والخبر
كثير منهم ظنهم الفهمي يبعد بهم عن المراد منهم
وهنا سوف نضع النقط علي الحروف في مكانها السليم
المقدر له والمرتبط به واللازم \ ليتبين للناس مدلول وعظه
ربك الاعلي ومراد خبره للناس
وما هي الرباعيات في الخلق
انها مستقدمات \ افتتاحات \ فواتح الكلم في سورة الاعلي
والمبدوء بـــــــــــــــــــــــــــــــــــ :
سبح اسم ربك الاعلي
من السور المسبحات للرب \ المنزهات عن النقائص
سور الجلال والعظمه \ سور التسابيح المسبحة
وفيما يكون التسابيح ؟
في : الذي خلق فسوي اول رباعية في التسبيح
والذي قدر فهدي ثاني رباعية تسبيح
والذي اخرج المرعي ثالث رباعيات
فجعله غثاءا احوي رابع الرباعيات المسبحات
هل هذه غيبيات ام جهريات محسوسات مدركات
يشعر بها الخلق والعالمين \ استقرت للناس واستقر الناس عليها \ وقامت حياتهم \ ولكن لماذا يكون وفيما يكون التسبيح
ابتداء ؟ ابتداء للذات الاعلي في :
الخلق والقوة والقدرة والارادة \ الفعل والمشيئة والتصوير
والتسويه والتصريف \ لليد الطول في كل شيئ \ الايجاد
والتكوين والابداع \ صوركم فاحسن صوركم \ تبارك الله
احسن الخالقين \ ما غرك بربك الكريم الذي خلقك فسواك
فعدلك في اي صورة ما شاء ركبك \
الخلق والتسويه هي رباعية من رباعيات ذو الجلال
لذلك نسبت الي ذات الخالق بصفة الاعلي
ءافي الله شك فاطر السموات والارض
فلم تجعلوا لله اندادا ,
سبح اسم ربك الاعلي
نزه ربك عن نقائص النفوس \ ولبي طلبه وسبحه
بالعشي والابكار\ وان من شيئ الا يسبح بحمده ولكن لا تفقهون تسبيحهم \ تسبح له السموات والارض ومن فيهن
انها تسابيح عظمه الاعلي \ العلي العظيم \ فهل له ند ؟
هل له عضد من المضلين ؟ ما لكم لا ترجون لله وقارا
وقد خلقكم اطوارا ................................
سبح اسم ربك الاعلي
انطق وحرك وسبح لا تنكسف وانطلق بقوه نحو ربك
سبحان ربي الاعلي
في : خلق فسوي
هنا عظمه الاولي في خلق \ والثانيه فسوي الخلق
فاذا سويته ونفخت فيه من روحي
مرحلة الخلق لا تكتمل الا بعد التسويه والتعديل والتركيب \ البناء البدني التصويري \
الذي خلقك \ فسواك \ فعدلك \ في اي صورة ما شاء
ركبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــك
هل فهمت المراحل ذات عظمة ربك الاعلي في الخلق
وهل ستفهم عظمته في التسوية والتركيب والقوام التصويري \ سبح اسم ربك الاعلي \ قول بلا غضض
هوانا هشتريها منك \ عم سبح وكرر وكتر وجمد قلبك ,
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وماذا تري في البشر من تسويه
قبل عليك بالفكرة في الكون والخلق \ ان تنظر نظره في النجوم
ان تستدل كما استدل الاعرابي من قبلك \ استدل علي وجود
العليم الخبير \ اذا استدللت فسيفتح الله عليك وتتيقن حقائق
نفسك والكون في عظمة الخلق والتسوية وهنا يسبق لسانك قلبك
ويرغمك علي ان تردد سبحان ربي الاعلي
لكن الله فعال لما يريد من مبديات الامور في الخلق
والتسويه
وان لنا للاخرة والاولي \ هو الاول والاخر
وكل شيئ خلقناه بقدر
خلق الخلق المسوي القويم العدل التركيب والبنيان
ذو الليونه والحركة والسير والعدو
وايضا خلق الخلائق ذوي العجز في التركيب والبنيان
وهم ما نراهم اليوم من ما يعرف [ ذوي العاهات ِ÷ نسبة 5
في المائه \ لماذا ابدي الله ذلك العجز في البشر \ مع الخبر
بـــــ : الذي خلق فسوي
ما الحكمة من بيان العجز في التركيب البدني في الخلق
لماذا ابدي الله العجز في الخلائق مع التسويه الخلقية ؟
سؤال طرح للناس
ليه الله جعل عجزا في بعض البشر والمخلوقات في التسويه الخلقية ونري ذلك اليوم في الاطفال
يخلق ما يشاء ويختار
يهب لمن يشاء اناسا ويهب لمن يشاء الذكور
او يزوجهم ذكرانا وإناسا
ويجعل من يشاء عقيما
وهو علي كل شيئ قدير
الامر خاضع لارادة ومشيئة وتصريف ربك
خاضع لرحمته بعباده
لانه قدر فهدي
ما عليك الا القبول والاستسلام والرضا
الاسباب ليست من شانك ولا رغبتك ولا تصريفك
هل انت ملك الملوك \ مالك الملك \ وارث السموات والارض \ خلقت وسويت \ انت انت \ وهو هو بيده الامر
اعرف وقدر ثم تبين واحكم بالعلم والمعرفة
سيبك من النطعية والتبعية وجلباب الاجداد \ واشرح
صدرك وتعلم وافهم وتدبر يابن الحلال ما بقي وقت لك
الموت بغته \ لحظة لم يعرفك بعدها الناس \ خبرك كان
انها القدرة علي كل شيئ
ذي الطول في كل شيئ
متقليش لا دوله كذا ولا بلد كذا ايديها طويلة في كذا
اش تكون يا صعلوك امام ملك الملوك \ اذا وهب ومنح
اذا اخذ ومنع \ اذا عز وذل \ اخرج الحي من الميت \ واخرج
الميت من الحي \ يولج اليل في النهار ويولج النهار في اليل
ويرزق من يشاء بغير حساب
من القادر والقاهر وذي الطول
الاسف المؤسف الناس سكري \ غرقي \ لاهية \ جحدوا
نعمة ربهم \ امور يبديها لهم ربهم لكي يتعظوا ويقدروا
يا عيني ع الغلابه في العقل والفكر ؟
غلابه في ابسط فهم الامور \ محتاجين مقرعة تقرع الابدان
وتوجعها ضربا حتي تقرع القلوب \
نعم العبد يقرع بالعصي ليصحوا ويعرف المطلوب والطريق
يظهر اننا كلنا محتاجين ان نقرع بالعصي
ان نركب الفلكه ونمد بالعصي
ان نبدء الطريق جبرا وقهرا
ان نساق كالاغنام الي الحوض
الكل شرد وفي حاجة الي من يسوق القطيع الي الماء
سنقرؤك قوة ربك الاعلي في الخلق والتسوية
وفي التسويه والعجز الخلقي
لتعرف ان من بيده القوام والتسويه بيده ان يسوي بالعجز ايضا
لديه كل شيئ بالقوة والقدرة \ بيان من يملك الكمال في
الخلق يملك ايضا العجز في هذا الكمال الخلقي في الناس
يعطي هذا الكمال ويمنع من هذا الكمال \ بيده الامر وله الطول \ رحمة منه علي هذا المخلوق ولقدرمنه قدره فيه بهذا العجز \ ارادته جمعت خلق النقيضين في التسويه
كمال وتمام بنقيض عجز ونقص
تلك ارادته وله الطول في ذلك
وما قدروا الله حق قدره
ما قدروا قبضة الله علي السموات والارض والعالمين
في الخلق والتسويه والكمال والنقص
لا يعجزه شيئ في الارض ولا في السماء
تتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتت
ما منطق القراءة في سورة الاعلي
اعيب علي كثير من الناس انهم ما فقهوا منطق الله للرسول في
القول سنقرؤك فلا تنسي
وعالوا الامر الي تلاوة القرءان وحفظه \ وذلك ببعيد
انها قراءة اول ما نزل علية \ باسم ربك الذي خلق
خلق الانسان من علق
هذا هو منطق قراءة سورة الاعلي
يا محمد سنقرؤك هذه الرباعيات في الخلق
في التسويه \ في قدر فهدي \ في اخرج المرعي \ في جعله
غثاء احوي
هذا هو منطوق ومراد ومقتضي سنقرؤك يا بشر بعد الرسول والخبر الربوبي له
يا عيني ع العقل لما يتخلي عن كونه زينه للابدان والقلوب
مش بيقولوا العقل زينه
مش قادر يفهم هذه الجهريات في الخلائق ويحولها الي نعم وايات وعظات وحكم \ وتستغرب ليه \ ماهو عندنا اعظم
من ذلك سورة الرحمن كاملة
هل تدبرها الناس قبل هذه الرباعيات في الخلق والتسويه
هل استقرؤها بوعي وادراك وعزم وقوة \ خذ الكتاب بقوة ................................................................................................................................................................
ناسف لعدم الاستدلال البشري
وهذا ليس اسفي بل لقد اسف الحق في ذلك علي هذا المخلوق
الذي خيره ورحمته وعطاؤه وفضله اليه نازل بلا انقطاع
وشره وجحودة وسوءه اليه صاعد \ هل غضب علي هذا الفعل
هل منع العطاء \ هل نقص مورد ومنع حق ونعمة \
نعم انها رحمتي سبقت عذابي \ وسعت كل شيئ
فتمادي يا من لا تسمع ولا تتذكر \ انما يملي لك \ وتستدرج من حيث لا تعلم \ ان كيدي متين
لذلك نوه الله الي البشر في هذا المقام
وما قدروا الله حق قدره
متي يا تائهين تقدروا حق الله فيكم
الله سيقرؤك هذا حتي لا تنسي
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
النسيان من نفسك انت وليس من الله
فالكون في الخلق والتسوية يقرؤك كل هذا وتراه وتحسه
ليلا ونهار وظلمة ونورا
اتتك اياتنا فنسيتها وكذلك اليوم تنسي
سنقرؤك كل الحهريات في الخلق والتسويه والكمال والنقص فلا تنسي ذلك يا بشري
لكنك بعد ما علمت ان الله يعلم الجهر \ كل الجهر في السموات والارض والخلائق ومش وبس بل ويعلم ما لااخفي الجهر والناس والخلائق
سنقرؤك الجهر في قدر فهدي \ واخرج المرعي فجعله غثاءا احوي \ فلا تنسي كل ذلك من نعم
سنقرؤك جهريات الكون والطبيعيات وما وراءها
سنقرؤك الافاق والانفس حتي يتبين لك وللناس
سنقرؤك سورة الرحمن وما فيها وخبرياتها ونعمها
فلا تنسي
سنقرؤك ارادة الله وتصريفه
سنقرؤك الامم السابقة وما فعلنا بهم
سنقرؤك الدنيا والموت والحياة والاخرة
سنقرؤك الاحوال والاحداث والجنه والنار واصحابهن
وتخاصم اهلها \ سنقرؤك ارض كما قرأت السموات في رحلة المعراج
سنقرؤك فلا تنسي الا ما شاء الله
انه يعلم الجهر وما يخفي
ومع بقية الرباعيات القرائيه
ان شاء الله تباعا
,,,,,,,,,,,,,,
ايها المخلوق \ انت القارئ المقروء اولا \ انت مطلوب التفكر
القرائي في الافاق والنفس \لانك المتعلم في العالمين ذو الفؤاد
واللب والحجر \ خلقت لتعمل خليفة الارض وسخرت لك
المخلوقات والكائنات واجزل عليك العطاء ونزل \ وكلفت به
طبقا لمنهج دون لك وشرع عليك لينظر ربك كيف ستعمل به
وتتبعه وتنقاد به الي الطريق المستقر فيه والممهد لك صراطا \ولكنك سريعا ما تنسي كل ذلك لكن الله الرب الاعلي وعد ك
بان سيقرؤك اياته في الخلق لانه ربك الاعلي
لكنك ستقرء الخلق في رباعيات عليا لك منزه ربك عن كل الريب والشك والنقص البشري
سنقرؤك الطبيعيات الكونيه في الحياة \ ما خلق ربك الاعلي للناس \ سنقرؤك قراءة ذكر \ قراءة لا تنسي \ الا ما شاء الله \ سنقرؤك ما خلق الله \ ربك الاعلي \ فيما في الكون \ فيما في نفسك \ فيما كان لك وللناس \ فيما صنع الله
وقدر وسوي ثم هدي \ سنقرؤك المرعي لك وللناس والمخلوقات \ فيما جعله غثاء احوي للعالمين \ فهل انت مستعد لذلك \ منتبه القلب والسمع والبدن \ واع وذو عزم
وادراك وتدبر فيما يقال لك ويبدي من ربك الاعلي \
ليست قراءة عابرة
القراءة المطلوبه من ياعيني ليست مرور الكرام وتحريك
شفاة ولسان \ بل قراءة قلب وحواس كل البدن \ قراءة
اجهاد بدني \ خشوع وخضوع واستسلام \ قراءة تقول بعدها
زملوني \ غطوني \ ترج بدنك رجا \ وتستسلم تراكيب بدنك
للقراءة فتفهم وتتصدع كل نفس سوء فيك
قراءه الجهريات الكونيه لك
هذه الجهريات المعلومه لابد ان يسبقها العظمه والجلال والتنزيه عن كل ما يجول بخاطرك منزها ربك بالتسبيح والجلال والتنزيه \ لانه الاعلي في هذا المقام \
لكن البشر تائهون
تائهون مع ظنهم وقلة وعيهم وادراكهم الامور والمراد
والعظة والخبر
كثير منهم ظنهم الفهمي يبعد بهم عن المراد منهم
وهنا سوف نضع النقط علي الحروف في مكانها السليم
المقدر له والمرتبط به واللازم \ ليتبين للناس مدلول وعظه
ربك الاعلي ومراد خبره للناس
وما هي الرباعيات في الخلق
انها مستقدمات \ افتتاحات \ فواتح الكلم في سورة الاعلي
والمبدوء بـــــــــــــــــــــــــــــــــــ :
سبح اسم ربك الاعلي
من السور المسبحات للرب \ المنزهات عن النقائص
سور الجلال والعظمه \ سور التسابيح المسبحة
وفيما يكون التسابيح ؟
في : الذي خلق فسوي اول رباعية في التسبيح
والذي قدر فهدي ثاني رباعية تسبيح
والذي اخرج المرعي ثالث رباعيات
فجعله غثاءا احوي رابع الرباعيات المسبحات
هل هذه غيبيات ام جهريات محسوسات مدركات
يشعر بها الخلق والعالمين \ استقرت للناس واستقر الناس عليها \ وقامت حياتهم \ ولكن لماذا يكون وفيما يكون التسبيح
ابتداء ؟ ابتداء للذات الاعلي في :
الخلق والقوة والقدرة والارادة \ الفعل والمشيئة والتصوير
والتسويه والتصريف \ لليد الطول في كل شيئ \ الايجاد
والتكوين والابداع \ صوركم فاحسن صوركم \ تبارك الله
احسن الخالقين \ ما غرك بربك الكريم الذي خلقك فسواك
فعدلك في اي صورة ما شاء ركبك \
الخلق والتسويه هي رباعية من رباعيات ذو الجلال
لذلك نسبت الي ذات الخالق بصفة الاعلي
ءافي الله شك فاطر السموات والارض
فلم تجعلوا لله اندادا ,
سبح اسم ربك الاعلي
نزه ربك عن نقائص النفوس \ ولبي طلبه وسبحه
بالعشي والابكار\ وان من شيئ الا يسبح بحمده ولكن لا تفقهون تسبيحهم \ تسبح له السموات والارض ومن فيهن
انها تسابيح عظمه الاعلي \ العلي العظيم \ فهل له ند ؟
هل له عضد من المضلين ؟ ما لكم لا ترجون لله وقارا
وقد خلقكم اطوارا ................................
سبح اسم ربك الاعلي
انطق وحرك وسبح لا تنكسف وانطلق بقوه نحو ربك
سبحان ربي الاعلي
في : خلق فسوي
هنا عظمه الاولي في خلق \ والثانيه فسوي الخلق
فاذا سويته ونفخت فيه من روحي
مرحلة الخلق لا تكتمل الا بعد التسويه والتعديل والتركيب \ البناء البدني التصويري \
الذي خلقك \ فسواك \ فعدلك \ في اي صورة ما شاء
ركبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــك
هل فهمت المراحل ذات عظمة ربك الاعلي في الخلق
وهل ستفهم عظمته في التسوية والتركيب والقوام التصويري \ سبح اسم ربك الاعلي \ قول بلا غضض
هوانا هشتريها منك \ عم سبح وكرر وكتر وجمد قلبك ,
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وماذا تري في البشر من تسويه
قبل عليك بالفكرة في الكون والخلق \ ان تنظر نظره في النجوم
ان تستدل كما استدل الاعرابي من قبلك \ استدل علي وجود
العليم الخبير \ اذا استدللت فسيفتح الله عليك وتتيقن حقائق
نفسك والكون في عظمة الخلق والتسوية وهنا يسبق لسانك قلبك
ويرغمك علي ان تردد سبحان ربي الاعلي
لكن الله فعال لما يريد من مبديات الامور في الخلق
والتسويه
وان لنا للاخرة والاولي \ هو الاول والاخر
وكل شيئ خلقناه بقدر
خلق الخلق المسوي القويم العدل التركيب والبنيان
ذو الليونه والحركة والسير والعدو
وايضا خلق الخلائق ذوي العجز في التركيب والبنيان
وهم ما نراهم اليوم من ما يعرف [ ذوي العاهات ِ÷ نسبة 5
في المائه \ لماذا ابدي الله ذلك العجز في البشر \ مع الخبر
بـــــ : الذي خلق فسوي
ما الحكمة من بيان العجز في التركيب البدني في الخلق
لماذا ابدي الله العجز في الخلائق مع التسويه الخلقية ؟
سؤال طرح للناس
ليه الله جعل عجزا في بعض البشر والمخلوقات في التسويه الخلقية ونري ذلك اليوم في الاطفال
يخلق ما يشاء ويختار
يهب لمن يشاء اناسا ويهب لمن يشاء الذكور
او يزوجهم ذكرانا وإناسا
ويجعل من يشاء عقيما
وهو علي كل شيئ قدير
الامر خاضع لارادة ومشيئة وتصريف ربك
خاضع لرحمته بعباده
لانه قدر فهدي
ما عليك الا القبول والاستسلام والرضا
الاسباب ليست من شانك ولا رغبتك ولا تصريفك
هل انت ملك الملوك \ مالك الملك \ وارث السموات والارض \ خلقت وسويت \ انت انت \ وهو هو بيده الامر
اعرف وقدر ثم تبين واحكم بالعلم والمعرفة
سيبك من النطعية والتبعية وجلباب الاجداد \ واشرح
صدرك وتعلم وافهم وتدبر يابن الحلال ما بقي وقت لك
الموت بغته \ لحظة لم يعرفك بعدها الناس \ خبرك كان
انها القدرة علي كل شيئ
ذي الطول في كل شيئ
متقليش لا دوله كذا ولا بلد كذا ايديها طويلة في كذا
اش تكون يا صعلوك امام ملك الملوك \ اذا وهب ومنح
اذا اخذ ومنع \ اذا عز وذل \ اخرج الحي من الميت \ واخرج
الميت من الحي \ يولج اليل في النهار ويولج النهار في اليل
ويرزق من يشاء بغير حساب
من القادر والقاهر وذي الطول
الاسف المؤسف الناس سكري \ غرقي \ لاهية \ جحدوا
نعمة ربهم \ امور يبديها لهم ربهم لكي يتعظوا ويقدروا
يا عيني ع الغلابه في العقل والفكر ؟
غلابه في ابسط فهم الامور \ محتاجين مقرعة تقرع الابدان
وتوجعها ضربا حتي تقرع القلوب \
نعم العبد يقرع بالعصي ليصحوا ويعرف المطلوب والطريق
يظهر اننا كلنا محتاجين ان نقرع بالعصي
ان نركب الفلكه ونمد بالعصي
ان نبدء الطريق جبرا وقهرا
ان نساق كالاغنام الي الحوض
الكل شرد وفي حاجة الي من يسوق القطيع الي الماء
سنقرؤك قوة ربك الاعلي في الخلق والتسوية
وفي التسويه والعجز الخلقي
لتعرف ان من بيده القوام والتسويه بيده ان يسوي بالعجز ايضا
لديه كل شيئ بالقوة والقدرة \ بيان من يملك الكمال في
الخلق يملك ايضا العجز في هذا الكمال الخلقي في الناس
يعطي هذا الكمال ويمنع من هذا الكمال \ بيده الامر وله الطول \ رحمة منه علي هذا المخلوق ولقدرمنه قدره فيه بهذا العجز \ ارادته جمعت خلق النقيضين في التسويه
كمال وتمام بنقيض عجز ونقص
تلك ارادته وله الطول في ذلك
وما قدروا الله حق قدره
ما قدروا قبضة الله علي السموات والارض والعالمين
في الخلق والتسويه والكمال والنقص
لا يعجزه شيئ في الارض ولا في السماء
تتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتت
ما منطق القراءة في سورة الاعلي
اعيب علي كثير من الناس انهم ما فقهوا منطق الله للرسول في
القول سنقرؤك فلا تنسي
وعالوا الامر الي تلاوة القرءان وحفظه \ وذلك ببعيد
انها قراءة اول ما نزل علية \ باسم ربك الذي خلق
خلق الانسان من علق
هذا هو منطق قراءة سورة الاعلي
يا محمد سنقرؤك هذه الرباعيات في الخلق
في التسويه \ في قدر فهدي \ في اخرج المرعي \ في جعله
غثاء احوي
هذا هو منطوق ومراد ومقتضي سنقرؤك يا بشر بعد الرسول والخبر الربوبي له
يا عيني ع العقل لما يتخلي عن كونه زينه للابدان والقلوب
مش بيقولوا العقل زينه
مش قادر يفهم هذه الجهريات في الخلائق ويحولها الي نعم وايات وعظات وحكم \ وتستغرب ليه \ ماهو عندنا اعظم
من ذلك سورة الرحمن كاملة
هل تدبرها الناس قبل هذه الرباعيات في الخلق والتسويه
هل استقرؤها بوعي وادراك وعزم وقوة \ خذ الكتاب بقوة ................................................................................................................................................................
ناسف لعدم الاستدلال البشري
وهذا ليس اسفي بل لقد اسف الحق في ذلك علي هذا المخلوق
الذي خيره ورحمته وعطاؤه وفضله اليه نازل بلا انقطاع
وشره وجحودة وسوءه اليه صاعد \ هل غضب علي هذا الفعل
هل منع العطاء \ هل نقص مورد ومنع حق ونعمة \
نعم انها رحمتي سبقت عذابي \ وسعت كل شيئ
فتمادي يا من لا تسمع ولا تتذكر \ انما يملي لك \ وتستدرج من حيث لا تعلم \ ان كيدي متين
لذلك نوه الله الي البشر في هذا المقام
وما قدروا الله حق قدره
متي يا تائهين تقدروا حق الله فيكم
الله سيقرؤك هذا حتي لا تنسي
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
النسيان من نفسك انت وليس من الله
فالكون في الخلق والتسوية يقرؤك كل هذا وتراه وتحسه
ليلا ونهار وظلمة ونورا
اتتك اياتنا فنسيتها وكذلك اليوم تنسي
سنقرؤك كل الحهريات في الخلق والتسويه والكمال والنقص فلا تنسي ذلك يا بشري
لكنك بعد ما علمت ان الله يعلم الجهر \ كل الجهر في السموات والارض والخلائق ومش وبس بل ويعلم ما لااخفي الجهر والناس والخلائق
سنقرؤك الجهر في قدر فهدي \ واخرج المرعي فجعله غثاءا احوي \ فلا تنسي كل ذلك من نعم
سنقرؤك جهريات الكون والطبيعيات وما وراءها
سنقرؤك الافاق والانفس حتي يتبين لك وللناس
سنقرؤك سورة الرحمن وما فيها وخبرياتها ونعمها
فلا تنسي
سنقرؤك ارادة الله وتصريفه
سنقرؤك الامم السابقة وما فعلنا بهم
سنقرؤك الدنيا والموت والحياة والاخرة
سنقرؤك الاحوال والاحداث والجنه والنار واصحابهن
وتخاصم اهلها \ سنقرؤك ارض كما قرأت السموات في رحلة المعراج
سنقرؤك فلا تنسي الا ما شاء الله
انه يعلم الجهر وما يخفي
ومع بقية الرباعيات القرائيه
ان شاء الله تباعا
,,,,,,,,,,,,,,
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق