Translate

الأحد، 13 سبتمبر 2015

وندرس معاني الفارس النجمي بلسان عربي مبين

 ندرس رمزيته  \ نفتح  مقامه  العلامي  الهدي \ نعرف ونفهم لسان حاله المصور \  معانيه  بالفتح المبين \ انا فتحا لك  فتحا مبينا \ هكذا قال  الله  \ 
 ولماذ  نفتح ملفه المقامي  الهدي الرمزية  ؟
 في جعبته  الهدائية الكثير  المفيد  المانع القاطع \ لما خاض الناس
 وما زالوا يخوضوا ويلعبوا غيظا لما في انفسهم من بهتان وظلم 
 وكبر صدري \  انه  الفارس  الناشر  الذي عم الارض به  واعلا
 حق الله في الارض  وفي الناس\ في القري والامصار \ مشارق  الارض ومغاربها \ وجاء بنصر الله  والفتح ودخول  الناس افواجا فيه   \  ماذا بعد  \  فسبح بحمد ربك واستغفره انه كان  توابا 
       انه الفارس المظلوم  معرفة وعلما هدائي في الارض
       لذلك  جاء واضحا موضحا  ما غفل عنه الناس بيانا  عربيا 
       اعتلي  الافق  ليري من كل  الناظرين ويدركونه ويستشرفونه  \ دين  الله  الخاتم  الاسلام 
        لكن  ما المعرفة التي غفل عنها الناس 
    انهم يصورونه  صيادا  \ فارسا  \ جبارا  
     لكنهم لم يستعرضوا  هذا التصوير  بعرض الافق  بحيث  يظهر  متملك  من افق السماء الوسط كل من  الشمال والجنوب 
  يهيمن  بقبضته  ورمحه وسيفه  علي  اقطار  السماء  كما هيمن علي اقطار الارض  والعالمين اليس هذا ما حدث و
    هذا  هو ما غفل عنه الناس \ لذلك تضاربت المعتقدات  الهدائية  في  دلاله  علاماته النجمية عند  القدماء  وفي اعتقادهم الديني  له 
   وتصوراتهم 
   لكنهم لم ينتبهوا  الي  مقوله الرب   لتخرج الناس من الظلمات الي النور \ اليست هو هي  وبالنجم هم يهتدون \  وفما يهتدون  
    انها  من ظلمات  البر  وهي الارض  \ ومن ظلمات البحر 
   وهي  التاليه للبر اليست هي ما علي الارض من كوائن 
       وندرس كيف ابتدء الدين دعوته ؟
كيف كان  الحال الارضي قبل ؟ مملكتان في الشرق وهي تعبد النار 
 والاخري في الغرب وهم مملكة ذات دين  مسيحي 
  والحق يصور الحال في سياق عام :  ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت ايدي الناس 
 الحال عبادة البشر وتملكهم عبيدا بيعا وشراء
صراعات سيطره واستحواذ وسبي مرعي  وغنائم 
الحال سامر دنيوي جاهلي
            ما  الخطوه  الطريقية الاولي ؟
        معرفة الحقيقة  وسر الوجود  
     وبما  تم اظهارها  للناظر  القاريء 
     بالسياق  التالي
     اقرأ باسم ربك  الذي خلق  
 خلق الانسان  من علق       اقرأ  وربك الاكرم   
 الذي  علم بالقلم       علم الانسان  ما لم يعلم 
    هذي  هي معلومات  القراءة التوجيهية  للبصر  فك الكون والحياة ايجاد  واحد  موجدها 
     نسب الاشياء الي  خالق  رب العالمين 
       بيان  الحق  الاول  للكون 
      افراد  الخالق  \  بكونيته  الوحدانيه  وعلاه  الاعلي العظيم 
      بكونيه  \ خلق\  خلق الانسان من علق 
                 الاكرم  في كل شيئ
       من كرمه  علم بالقلم  وعلم الانسان ما لم يعلم 
  ولما هذه الامور  نصا وتحديدا ومعرفة للناس ؟
    لان مرجعية الانسان مرجعية ظالمة لنفسه  \ يرجع  مرجع المستغني عن كل هذا \ لهذا ذكرها الرب  لمحمد والعالمين 
  كلا ان الانسان ليطغي  برغم كل هذه  المذكورات له من الله ربه 
 ومعلومياتها له  يرجع اليه  مستغني  وعاص ومتول  ومدبر عن وجه ربه  .
عمل غير المطلوب  منه \ سلك طريق السبل المتفرقة 
    جهل  حمل الامانة ولم يرعي  حقها 
       رجع  الي ربه  ظالما لنفسه وموبقها 

لم يقرأ الكون بما هو  مطلوب منه \ لكنه قرأه  بما يراه وحال الارض  \ لم يلتفت الي  قراءة المرجعية في الايجاد والتكوين 
                    الدعوة  النذريه  التبشيرية 
ليه كانت نذر وتبشير 
   لانها  الحق  والعدل والرحمة للناس في الارض
لن اغني عنكم من الله شيئا \  وانذر عشيرتك الاقربين 
 الدعوة الحق  للرب الحق  المنزله بالحق  الي الحق في الحق
  هل تفهم  كل هذه الحقيات واليقينيات وعين اليقينيات
    انت صغير واتعلم  واعرف 
وبالحق انزلناه    وبالحق نزل          الي الارض  بالتكاليف والاعمال \  لننظر كيف تعملون   \ مفاتح الحقائق ومجامعها وخواتيمها  \  انها الحاكمات المحكمات للكون والبشر 
    وان هذا صراطي مستقيما  فاتبعوه 
   من المستقيم  الصراط  \   حدد  \ انطق الحق بالحق 
            الملتوي  السبل ام  \  المستوي السبل 
                      حدد  الطريق 
  واتبع ما اوحي اليك \ واتلو ما اوحي  اليك   \  وافوض امري  الي الله \  وما توفيقي الا بالله \   المرجع الي الله 
  وما الجدوي  هنا ؟   
التهيئة  النفسية والاعداد   الربوبي للعباد 
مش بردة كان العبد الرباني  ايام الرسول  بعشر من الكفار 
ان يكن منكم   20   صابرون  يغلبوا 200 
   وان يكن منكم  100   يغلبوا  1000
      اين نجدهم  اليوم  الحال  انقلب \ الصوره انعكست عن  طبيعيتها  الربانية  المقدرة  عنده  رجال صدقوا ما عاهدوا الله  عليه \  واليوم  من هم الرجال  ؟  انهم الوهن  والغثاء  السيلي
         رجال  التكاثر وزيارة المقابر 
 الاقناع والقبول  الرضائي النفسي  والدخول  الفوجي  في دين الله 
  وهذه هي صنع  العباد  \  الطوع الرضائي \  الاستجابة للكلمة اللينة الحسنة الجميلة التي هي احسن \  المخالقة  بالخلق الحسن 
ذات الحكمة والموعظة الحسنة \  المشورة والنصح \ التبيان والتحقق  \ والعلم بالحق والحقيقة \  الاتيان الي الله  طائعا  راضيا محبا   
                  وبعد السر  الجهر بالحقائق
 بعد السرية  انتقال الي الجهر من القول \  بعد استبيان  الحق  والدعوه به واليه  يكون الجهر  الكلمي له \  والله يعصمك من الناس\  لا خوف ولا  لومة لائم في الحق والدعوة الي الله  
     المواجهة  للشدة وباس  الكفار 
    قطع كل  محاولات التخلي عن الحق والدعوة الي الله 
  وهنا  امر الرسول بالجهر الدعوي  في مكة ومن حولها 
     المواجهة  بالشدة  وفتح  الهجرة  والفرار  الي  ممالك امنه 
     وهذا ما سيحدث  في  نسل ياجوج وماجوج من كل حدب  الامر  بالفتح الهجره الي ممالك امنه  وهي الطور  اقرب  الاماكن الامنه  من الله  لعيسي ومن معه  من  الهلاك الماجوجي 
فكانت  الحبشة الاقرب اليهم 
 لكن  الشدة  الكفاريه للمستضعفين  مع الرسول قويت عليهم وزادت  عذابا  واستحكام ووصل الي  تامر بقتل الرسول في دار الندوة 
    وهنا  صدر الا مر بالرحيل  الي يثرب  
  وكفي  عشر سنوات من العذاب الدعوي الي الله  وموت  السند
 للرسول وهو ما عرف بعام الحزن 
           ليه \  لان الامر مطلوب  في الارض \ القيام  فيها \ الانتشار  علي العالمين \  من حول مكة  \  نشر الدعوة 
     نشر دين الله  خاتم الاديان  في الارض
      وتكتمل الصوره  بما هي من امرين  الدعوة ومواجهة اهل الكتاب والمشركين 
    كيف يستميل القلوب  في كل منهن \  وما الطريق الدعوي 
  وما  العون  في ذلك  للحق \  والتاييد الربوبي  للدعوة والمؤمنين  وكيف  يرفع الظلم والباس الشديد علي المسلمين  بعد فرارهم من مكة  الي المدينه 
               الاستفزاز من الارض  والقتل  من اسباب الهجره
   الفرار من الظلم الواقع  \ من التعذيب   في رمض وحر مكة 
         لضعفاء  المسلمين 
   ولكن هل  ودع الله  رسوله والصحابة في ذلك العذاب  
  انهم  طلب منهم  الصبر والاحتمال  علي الاكراه والتعذيب
  صبرا  ال ياسر فان موعدكم  الجنه 
سلمان منا اهل البيت 
  ما ودعك ربك  وما قلي 
     لكن  مطلوب الصبر  حتي تكتمل  الصوره  للامه في المدينه 
      حتي  تقوم  وتكون قادرة علي  ان  تنشر الدعوه  حولها 
  وهنا كانت هذه المقامات  الاساسيه 
   تكوين  الامة  جسديا ومكانيا \  صنع الرجال والالفة والمؤاخاة 
   الثبات  علي الحق \  استمالة ما حول المدينه من اهل كتاب 
  العون والنصره  والمدد الربوبي \ التاييد  بالمعجزات  من السماء
    الانتقال الي  الجهاد  في نشر الدعوة 
        المراسلة خارج المدينة  وتكوين  الجيبش والسرايا والقواد 
             التحول الي  العالمية  في المنطقة  العربية  اولا 
            المكاتبات والرسل  
    لغة   الرسل  \   اسلم  تسلم 
                   وان لم تسلم  فعليك اثم الارثين 
 اللغة واحدة  لكنها من ملك اختلفت عن الرسول 
هذا سليمان  الملك في ذلك الوقت  صاحب ملك  لا يملكه غيره
   يرسل الرسل  
  انه من سليمان  وانه بسم الله الرحمن الرحيم 

 الا تعلوا علي    استخدم  الشدة الملكيه  والقوة  وسلطان الملك 

 الا تعلوا  علي
 لكن  نري الرسول  النبي الامي  الرحمة المهداة للعالمين  يرسل الرسل ب:   من محمد بن عبد الله  ............................
   اسلم  تسلم   هكذا  الرحمة  اولا \ القول اللين  \  الحسني اولا 
  تذكر القلب  وخضوعه  للحسني من القول والاجر من الله 
  لكن عندما يتجمد ويتصلب القلب قال  منذرا : وان لم تسلم  فعليك  اثم  الاريسيين 
فما  اثم الاريسيين  في عصر الرسالة المحمدية ؟
الاثم  هو ارتكاب اساءة او خطيئة \ وقع في  الاثم  \  عمل  ما  لا يحل 
   وما الاريسيين  \  اختلف في المعني  لكن يمكن  اعتبارهم 
 اتباع  الملك \ الذين تبعوا  اثمك وفعلك \ اي ما يترتب من  توابع تقع علي الغير بسبب اثمك وهم من  ممالك  ملكك  
 وقيل هم الاكار  \ الفلاحين  \ الحراث 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
   السنا في عصر  يودي  بالاتباع  الي الهاويه من  الفعل الاثم  للحاكم  لهم  
اليس  الاتباع  والفلاحين هم وحدهم الذين يتحملون تبعية  الضرر
وغبن  الحاكم  
  فعليك اثم  الاريسيين  
   ومن الذي  يتحمل الاثم الا الاريسيين نفسهم 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    اذن  للذين يقاتلون  بانهم  ظلموا  
  نعم  فرض القتال  لدفع الظلم    اولا 
    مواجهة  المعاندين  والجبابره  والمتصدين  الدعوة ومواجهة القوة بالقوه
     اعلاء الحق 
  الحق هو القوه   والقوة هي الحق 
 نشر الدين في الارض واخضاع  المعارضين  والكفار 
 وان قاتلوكم فاقتلوهم \ وقاتلوا المشركين كافة كما يقاتلونكم كافة 
  وما رميت اذ رميت  ولكن الله رمي

    هذا هو الغرض من الجهاد الدعوي في الله
  لكن هل  هناك  قيود ومحظورات  تحكم امر القتال   من الله  
     نعم  هي  وصايا  للقواد  والجنود  في المعركة والجهاد 
     فما هي ؟ 
      اولا لنعرف الحال قبل الجهاد  المنزل اليهم اربعة عشر عاما  من العذاب والاذلالوالايذاء  والصبر علي المكاره والملاحقة اليست بكافيه علي المسلمين للانتقام من عدوهم وقتالهم 
 لكن الامر خاضع  الي الله  والوحي  والامر 
  وهنا كان الاذن للرسول بالجهاد  ومقاومة الكفار والمشركين 
  لكنهات لم  حربا تدميريه  ونار تشعل الارض
  بل كانت  اخلاقية وذات سمة عليا  وعفو وصفح  وقيود  اخلاقيه
كانت انسانية  الغاية والمطلب   والمعاملة 
لها تعاليم صارمه ويغضب ممن يخترق  هذه التعاليم او يتصرف دونها 
من التعاليم النبيله 
اغزوا  جميعا في  سبيل الله           فقاتلوا من  كفر بالله 
   لا تغلوا    ولا تغدروا       ولا تمثلوا  ولا تقتلوا وليدا  
 فهذا  عهد  الله  وسيرة نبيه  فيكم  
  ولا تقتلوا  وليدا   او امرأة  ولا كبيرا فانيا   ولا منعزلا   بصومعه 
  لا تقتلن  امراة ولا  عسيفا   
  العفو و الصفح  والغفران  كل وقت  ومواجهة كل عدو 
  اليس هذا  هو  سمة العفو يوم فتح مكة 
            لكن  ما يري  علي الاسلام  غير ما يفعله الاسلام 
   الحروب غير الاسلام  اما تدميرية  بلا هوادة وما الحملات المغوليه ولا الصليبية ببعيد وما فعلوه ويفعل اليوم وكل يوم ياتي
  بحال مستخفي  
 اليست النار المشتعلة الان   هي من الحكمه والسمه  الجهادية  
 السابقة  
   اليست  ما ينتج من دمار وخراب  وما يهدم من  حضارات وقيم  واخلاقيات  ما هي الا تدمير ونار تحرق الارض 
        هل السبب هو  الفارس  ذو النجوم الثلاث  في  السما 
          هل نحمل الفارس اثم  الاريسيين  اليوم 
           هل يخرج الفارس كالشعرة من العجين ويشيل وزه الاريسسين اتباعه  واكاره وفلاحوه 
             وهل يمنع الفارس من الظهور وارتقاء الافق  في السما
 وهل نمنعه ان يعلوا الافق في الشهور الحرم 
             ويستعرض السماء عرضا وطولا  ويلمع  بانواره  وضياه  الافق والارض 
          هل  هو سيرضخ  لنا  ام يساومنا ام ينتصر علينا ونخسئ 
             هذا هو العلامي الهدائي في الافق 
  وهذا  هو البريق والضيا  والشهرة 
           والعب ذي ما انت عاوز بكيفك 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق