Translate

الجمعة، 16 يونيو 2017

قطيع وديك ومهام

 ما زلنا نتعلم  من  طبيعيات الارض وكوائنها  \\  لايوجد تعليم  سواها في الارض\\  تختلف في مضمونها عن الانسان وتعليمه 
 الحقيقة والحقائق  المنشا عليه الكون \\\ هذا هو تعليم  الكونيات للانسان \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
              تعليم الفطرة  
ما  اعجب ما فطر عليه  الخلق من علم وعلوم  وحياة  وسلوك \\\
كل  في طريق واحد  الي الله  والخير والصلاح \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
                 لا تتعجب فتلك سمة المخلوقات  مع الانسان 
الفطرة التعليمية الرابحة  \\  قطيع  داجني  يحكمه قانون  سير ونظام صارم \\ لا حاجة  له من دافع  ومنفذ  \\\   الباطن  هو النافذ الدافع \\  العقاب الفوري  السريع لمن خالف او انتهك النظام 
حتي ولو  رمزا  او  خطا  \\\  \\\ القانون  قانون والنظام نظام والسلوك  سلوك  لا يحيد\  التزام  دافع \\  قبول  العقاب لم  اخل الامور \ طالما اقلق القطيع بفوضي  نفس 
                   صباح  تامل  حياة قطيع   سخر لنا 
تعلم  منهم  حيث يكونو في الارض\\\ لا انساب ولا احساب ولا سلاطين ولا ملوك ولا مساكين ولا عوام  ولا غني ولا فقر \\ الكي عوام  النظام  والعمل والسلوك  الحياتي 
فتحت  السكني حيث القطيع  منتظر الفطور الصباحي  اليومي 
قد  فظن موعده  المحدد  \\\\\ انه ينتظر خلف الباب \\\\ ينظر القادم بالطعام \\\\\ اليوم  تغير الزمن المحدد لانه يوم الجمعة 
العيد الاسبوعي  الدائم  \\ فيه يستعد الانسان مبكرا له 
وها  انا امارس  الاستعداد والعمل مبكرا مع الطيور لكي اتفرغ  
للصلاة وسماع الخطبة \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\ 
                  ما لفت نظري 
 امر فطري  بدر اليوم علي الرغم  اني  اعاشرهم  طويلا لم انتبه اليه الا اليوم \\\  القطيع  يراسه  ديك  وحيد  \\ زعيم اوحد  علي الكل \\  له اوامر وتعليمات وسير وحركة  ونشاط  \\ يعرف  امر القطيع والتجكم فيه  والسيطرة  والنظام  والعمل  لا يحمل من امور الدنيا علما ولا شهادات \\ انما يحمل فكرا فطريا  طبيعيا  بداخله  \\ لديه مكنون  قوي  العمل والعلم والاحاطة والتصرف \\\\ مارايت منه خطا  اضطر القطيع الي التذمر والفوضي عليه \\\
         نعم لديه الحكمة في الامور والسلوك النافع الحافظ المانع 
        حفظ الامور وعرف كيف يرعاها  الي الطريق  \ لكنه حازم  القوة  والعزم  والسطوة \\\\ لا يجامل ولا يحابي  ولا يتخذ
عضدا او خليلا او  يملك يمينا وحليلا \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
     ينظم بمنتهي القوة والصرامه  \\ القطيع  امرهم له مجيب ونافذ  \\\  الكل يتجنب العقاب والفوريه  في الحطا 
   فؤاده  لم يفرغ  لاهواء  النفس وسلطة الامر 
   هو منهم وبينهم  يمشي معهم وياكل معهم مما ياكلون ويشربون 
     لكنه ولي امرهم  وقائدهم فقط \\\ منظم  سلوكياتهم  وحركاتهم
 وتحابهم  وتصرفاتهم \\\ شوف الحكمة من  نفس  خاليه من الا هواء والرغبات والشهادات والجاه الدنيوي\\\\\\\\\\
      عام من عوام القطيع  \\ لكنه  لديه فكر واحاسيس وشعور جمعي  وصلاح وخير وهمة \\  التخصص والتشبع لا يعرفه مع الجمع  القطيع  \\\ كل ما يعرفه  سلوك  الجمع  والنظام  والتحاب 
 والعقاب للشارد الطالح او من يحاول  العبث العام بالقطيع 
            صراط واحد  لقطيع واحد  ونظام واحد  ومطلب واحد  
        هذا هو امر القطيع وقائد القطيع  امامي  في سكنهم 
            نظام سائد  بقانون سائد وقائد واحد 
   لا اهواء  ولا اعتقادات ولا تحزيب ولا فئات ولا ولا كما بينم البشر \\ صراع الحياة قائم مثل الانسان تماما \\  شواكل الطير هي شواكل الانسان \\\  فيهم ما في البشر من فطره ونفسيات 
 لكنها محكومه بقوة وسيطرة وعقاب فوري\\ ان ما يجعل ا لانسان يتماري  ان العقاب ليس فوري مثل الطيور والحيوان في البريه \\\\\ انفاذ القانون عند البشر مخالف القانون عند الكائنات الاخري \\\\  هناك الاعيب وخروقات  وعيوب  لدي القانون البشري  \\ لا يري في القانون الطبيعي السمائي
     لا حاجة للارض من قوة انفاذ القانون  لا ن القانون فيه سرعة التنفيذ والثواب والعقاب  \\\\  من داخل النفس  والعزم \\\
 لكونها مسخرة لامر فقط في الارض\\\  وجبت عليها الصرامة الفورية لكي لا تختل مهمتها المكلف بها  الكائنات \ تعم القانون  في الارض  مقدر  معلوم تتجاوب معه الارض  والزمان  \\ حالة من المواءمة   سارية\\  الهام  سائد  عقاب صارم  \\ نظام  متبع
يدور فيه  الكل \\  الوازره  لا تحمل  حملها  الاخري\\  \ كل قطيع له نسك لا تتعارض مع النظام العام \\\\\\\\\\\\\\\\\
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
      نظام  قطيع   الداجنة 
نظام  يتامله  العقل  ويقف  امامه  الفكر يري العسكريه  عندهم  بحق\\\\  قطيع   يحكمهم  منهم  بينهم  \\من صنفهم \\ تتوافر فيه صفات  القيادة  والزعامة \\ لا شروط  اختيار ولا شهادات تقوم
ولا اباء تذكر \\\ انما  القدرة والعزم والحنكة  ومنطق الامور
عند  القطيع  وخفة  الحكة الحركية  بهم  واستجابة طلبهم تجعل القطيع تحت امرته واستظلال عدله والاحساس بقرب وجودة  بينهم  \\ وفض  تشابكهم  اليومي والنفسي بجانب القدرة  التزاوجيه  عليهم  \\\\\\\\
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
      القيادة   محافظة  ورعاية وحماية  ونظام صارم  وعلم  احاطة \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
محافظ علي  امر القطيع  من التناحر والتشاكل والمشاغبة والصراع  اليومي \\ ينقض لفض المشاكل سريعا  واجساس  القطيع بوجودة بينهم \\ حماية القطيع من الفضول  من الطيور الاخري  التي  تتعايش عليهم \\ يكون حامي القطيع وفرض  الامن لهم \\والراحة  حين  يطعم الطعام 
والاعجب  في الامر انه يفهم  حاجة  النسوة  من التزاوج  \\ يفهم لغة  الشعور  فيهم \ لذلك يسارع من نفسه اليهن فيخضعن لامرة 
ومن  مراقبتهم انه يفهم الشارد  والطالح   حين  يعبث فيسقط سريعا عليه  ويثنيه ويعيده الي  سلوك  القطيع 
والاغرب انه  يبدي  بنوع من  اللغة حين يري  طعام  يشير اليه  بمنقاره  مصدرا صوتا فيتجمع حوله  بعض الدجاج فيلتقطون الطعام \\\\\\\\\\\\
      تلك هي بعض امور القيادة   في  مهام القطيع
       ما زلنا  نتعلمها   في القر ن  الحادي والعشرين 
              ووووووووو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق