Translate

الثلاثاء، 20 يونيو 2017

وتنازعوا امر الله فيهم

في الارض صوت  ينبش في ما  هو امرمن لدن حكيم  خبير 
الانسان  حل كل مشاكل الارض  وانتقل الي مشاكل  الشرع 
            ابتداء  النبش  فيما هو  رحمة  من ربك 
  علم  انه قدر العلم واستغرق  المعارف  فبدي له التطاول والنبش
والتصحيح  طبقا لنظرته \\\\\\\
                 قل  اللهم  مالك الملك 
هل نسيت  هذا النص \\ حتي  تعبث  في امر الله  وكتابه الي الارض \\ ءانت  مالك الملك \\ ام الخالق \\  
ءانت تؤتي الملك  من تشاء  \ وتنزع ممن تشاء  \
يمكنك ان تعز  بقوتك  ومالك  من تشاء وتزل  لك من تشاء
لكن ليس بيدك وحدك الخير  ولست غلي كل شيئ قدير 
  انت لك حدود  واستطاعت فيها الضعف  والفقر  \\ انت مامور
ومكلف\\ لست امرا  \\  اقل الاشياء  تبهت فيها  
             تولج اليل في النهار ؤتولج النهار في اليل
انظر  النص  واستوعب  معانيه  \\  اليل  يدخل  في النهار \  والنهار  يدخل في اليل \\  عمليه دائرة  متداوله 
هذه العمليه تقوم  بامرين   \\ تولج  شيئين  في بعضهما  
ويخرج شيئين من بعضهما \\ هل يا انسان العصر  الذي تنازع  ربك  في امره  العبادي  ان تصنع  هذ1ه الاشياء :
1\  تولج شيئين معا  اليل والنهار\\  تجمع بين الظلمة والنور
       تعطي الظلمه  اليل  تلمس النهار 
      وتعطي  النهار  يلمس  اليل
      تصنع  من النهار ليل  ومن اليل نهار\\\\  بس بشرط في امركل منهن\\\  من  الغروب  الشمسي   من المغرب
ومن الفجر من الصباح \\ الزما نيه المحددة \\ فهل تقدر
 هل يمكنك صنع  الاهلة المواقيت للناس  
   الاتيان بالاهلة   \\\  الا تعلم ان هناك برازخ  في عمليات  
ولوج اليل في النهار والنهار في اليل\\ ليه  \\\  لا يبغيان علي بعض\\\  بينهما برزخ لا يبغيان 
      مرج اليل  في النهار ومرج النهار في اليل  
   ما معني ذلك  \\\  ارسلهما كل في الاخر \\ متعاقبين   بين

  • الارسال  العسعسي لليل  والارسال التنفسي  للنهار 
  • ارسال الاقبال  والادبار \\\ فيهما رقة  بين العس  والتنفس
  • هل  لكل منهما  غدرة مثل  غدرة الماء \
  • سؤال لا يعلمه كثير من البشر
  • لا غدرة  فيهما  لانهما  رقة  الاطراف  \ عكس الماء  في البحرين  فله غدرة   \ وهي  الاغراق 
  • وهنا يبرزه  حكمة ايمانيه بين حاجوا الماء وحاجزا اليل والنهار \\\ وهو الحجر المحجور
  • حجر البحرين\\ برزخ  البحرين له ثلاث صور \\  برزخ \\
  • حاجزا  \ حجرا محجورا \\\  فلا يبغيان 
  • وهو غير معلوم الحجر \\\ وقد قمت بمعرفة  ذلك  الامر في فرع  دمياط  بين ماء النيل  والبحر المتوسط حيث يتداخل  الماء  معا  في منطقة  الحجر  المحجور داخل  الفرع عدة امتار ممتدة بالماء العذب
  • هل هو تداخل  الشفق  بعد غروب الشمس  وهو الحاجز  من  طغيان النهار في اليل \ او  شقشقة  الفجر  حاجزا طغيان اليل في النهار \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
  • مواقيت   الولوج  من اهله  الغروب  والفجر 
  • حكمة الله  ان اظهر  للناس  ميقات ولوج اليل في النهار \جعله
  • محسوسا مرئيا  منظورا بحاجزا وهو  شفق  الغروب من المغرب  وهي ابتداء رقة  اقبال الظلام اليلي ثم يرسله  الي  مطلع الفجر حيث  يحجز  الاقبال  ويعطيه الادبار  برقة تنفس النهار من حاجز الفجر \\\ لدينا  حاجزين  الولوج  بين اليل والنهار\\\  المغرب وهو حاجز ولوج النهار في اليل
  • والفجر وهو حاجز ولوج اليل في النهار
  • ووجب علينا بيان  فضل الفجر علي الارض
  • الفجر  مطلع  ولوج اليالي  العشر والشفع والوتر \\ فيه اليل  يسر\\ بمعني  دخول  اليل في النهار
  • الفجرهو تنفس النهار
  • ميقات فيض الحجيج   من عرفات  ورمي الجمرات 
  • ميقات  ثلث اليل  الاخير \ ومطلع ليله القدر ومناجاة  الرب
  • ميقات  انتهاء  العشي  وبدء  الابكار 
  • ميقات  قرءان  الفجر  المشهود
  • ميقات الشروق  الاصباحي  
  • والفجر وليال عشر والشفع والوتر واليل اذا يسر هل في ذلك 
  •   قسم لذي حجر \\\\\\\
  • \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
  • العبادات   والمواقيت  الثابته في  الشرع
  • ليست خاضعة  للنوايا والرغبات  والاهواء  \\ لانها حدود الله فيها \\ علم ان الانسان  كثير التعديوالاعراض  والنسيان والتولي\\ فانزل حدود التكليف  ومطلوبات العبادة لله ونسكها 
  • وهي الاعدادات والاستطاعات  والقدرات  والمكتسبات التي يستطيعها البشر \\\\\\\\\\\\\\\  كل تكليف عبادي  له  امور اعداد  \\\  حتي الخلق  يسبقه  امور اعداد 
  •  لذلك كان الدين  والشرع  والاوامر  والتكليفات  كتاب الله في الارض اماما  ورحمة ومباركة \\  احكمت اياته  ثم فصلت للناس من لدن حكيم خبير \\ وكان  من السنة  الشريفة ان بينت فقه  العبادات  \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
  • ما هو  داب  الانس  في الارض ؟
  • هو  الشان والعادة \  اللزوم  والاعتياد \ الاستمراريه والمواظبة 
  • لكن الانسان اليوم يعبث في هذا الداب وينبش  فيه \ يريد ان يغير الداب  ويوقف الاستمرارويعدل ما تعود ولزم \\\\\\\
  • وفيما ينبش  ويغير \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
  • في الصوم  طبقا لهذا النص \\\\
  • وكلوا واشربوا  حتي يتبين لكم الخيط الابيض من الخيط الاسود  من الفجر  ثم اتموا الصيام الي اليل \\\\\\
  • لن ندخل  في فقه الصوم  من العبادات فهناك  في السنه
  • لكن ما نقوله  ان الصوم قائم علي اليقينيه الايمانيه  لله  ايمانا واحتسابا \\ لانه  اختصاص الله به
  • ولما كان اختصاص الله  جعلة كتابا كتب علي المؤمنين 
  • يايها الذين امنوا كتب عليكم الصيام 
  • هنا يقينية  المكتوب  الصومي لله
  • هل لايحكم الايات والحدود  والامر والمطلوب   في الصوم 
  • اينسي الله امر صوم  المؤمنين  له  وينزله  معيبا  غير صادق
  • مما  يجعل البشر  في شك وريب فيه \\\\\  ءانتم انزلتموه  \\ ام ماذا تقول \\\ وما كان ربك نسيا \\ هل نسي  الله  حدود  الصوم \\\  ثم يطلب  من البشر  الا يعتدوها  \\\\\\  عاوز اعرف  الفكر البشري  في منزلات الوحي والسماء الي الارض\\ ليه بندعبس  وننبش فيها اليوم   
  • ليه  بنفرع منها  الجمع  والاجتماع 
  • هل تعرف اختصام الملا الاعلي \\\ واحتصام الارض
  • اختصام الارض في الدين والشرع 
  • وهو هو احد الخصوم  مع الصوم 
  •   حتي يتبين لكم الخيط الابيض من الخيط الاسود  من الفجر 
  • لنقوم  بالتحليل  
  • النص يرجع بيان التفريق الي الفجر\  من الفجر \ دلالة الفجر توضح  امر التفريق\ الفجر هو ميقات تفريق الخيط الابيض من الاسود\  ميقات  تنفس النهار  وادبار اليل
  • وهنا  قول  في الاعراف
  • يغشي اليل  النهار  يطلبه  حثيثا
  • الحسيس  السريع  الطلب  \\ الاستعجال
  • اليل يطلب النهار سريعا  والنهار يطلب اليل سريعا
  • يولج اليل في النهار  ويولج النهار في اليل
  • كيف نتحكم  في هذا الطلب الحيس كيف نحدد الحدود للصوم 
  • حتي يتبين  الاختلاف اللوني
  • وهنا تفقد يقينية الصوم  سرها  وحكمتها  \\\\ وتصبح في ريب  
  • واحتمال  واضطرام   
  • لابد من القطع الشك باليقين  وما هو اليفين 
  • ان يكون الصوم  في نطاق اليقينيه  والاطمئنان  والامساك  
  • وهو ميقات الفجر \\ حيث  ولوج  اليل في النهار المحسوس
  • المشهود بالقرءان  \ ثم ان النص يقول من الفجر 
  • بمعني  ان الفجر هو انطلاق طلب النهار الحثيثي
  •   فكيف  نجعل الصوم  بعد  بيان نص القرءان  ليكون بعد الفجر \\  الاصل  من الفجر \\ يبدا الصيام من الفجر \\
  • انتهي بيان النص  ولا حاجة لتاويل  وهوي ورغبة وعدم فهم 
  • لقد رفعت  ليلة القدر  الي السماء  بمجرد مطلع الفجر  \ سلام هي  \\\\ الي متي سلامها  \\\ حتي مطلع الفجر \\وما مطلع الفجر \\ دخول ميقات  الفجر  بقرءان الفجر المشهود 
  •     الصوم  لله  ومن الله   ويجازي  عليه
  •      لله ايمانا واحتسابا 
  •   غير خاضع  للبشر ولا احكام ورؤي البشر\\ شواكل البشر
  • لها رغبات واهواء \\ يعلمها ويحيط بها الرب  يعلم خائنة الاعين وما تخفي الصدور 
  • سلطة  الصوم لله  وهي سلطة الايمان والاحتساب \ بني عليها سلطة  الجزاء \\ فكيف  يوافق الانسان  بكل هذا   الا اذا كان الامر محدد الطريق والحدود ولا حاجة للتدخل  فيها \\  انه القيام والعمل والاتباع  والطاعة  \\\\\
  • لا سلطة للانسان  في تعديل او تغيير \او اعتداء للحدود  التي اعدت  من الله الي الصوم في الارض  \\\
  • \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
  •            الشعوب  والقبائل وتسليم الامر لله 
  • ارادة الله  في الصوم لها وجهة واحدة في الارض\  الا  يعتمد الانسان علي  علمه وعقله دون الخضوع  لله\\
  • وهل  سيكون هذا في الارض  \\ انفراد الانسان  في الارض
  • يسيره  عقله  وعلمه لافقط\\\  ام الصوم فانه لي
  • لماذا جعل لله\\  تدريب البشر علي كبح النفس والعلم  والعقل 
  • الايجعل الله لهم سلطان علي البدن\\  هي خفايا اسرار الصوم 
  • لله  \\ اخضاع شواكل النفس  لسلطان الرب 
  • قهر سلطان  العلم والعقل \\  وكبحه \\\\  فانه لي \\ تنشيط  العزم والعزيمه  لدي  قلوب المؤمنين \\\ وهو ما يسمي  في المؤمن  \\ اخلاص  العمل والصوم \\   ذلك  الدين الخالص
  • ليكونوا من عبادنا المخلصين \\ عباد الرحمن \\\\\\ الصوم استخلاص  عباد الرحمن \\  بكتاب الصوم  المحكم الايات المفصل من لدن  خكيم خبير \\\\\  اخراج الارض من الظلمات الي النور  باذن ربها \\ الارض اذنت لربها وحقت 
  • اذنت لله وحقت بالطاعة \\  سيرت علي هذا  الي الحين المقدر لها \\ فكان  فيها ايام  وشهور احياء  الطاعة  حتي لا تنسي 
  • وتغرب من الارض \\\   
  • \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
  •  لا تتعجب الامور \\  فستسمع  في الارض انسان   ظاهر يطالب  بلا وجود  اله في الارض ولا عبادة له \\ فالغائب
  • مفقود\\والمفقود لا وجود له  \\\\\ الزمن  قادم  والانسان  العالم  قائم  بامر نفسه وعقله  في الزمن الات الارض \\\
  • فمن الان انسان الارض لمس عقلة فاستخدمه  في الارض
  • وما الحوادث  والعلامات  القادمة  من الان  الا نواة اعتماد
  • الانسان  علي علمه وعقله  في دابه الدنيوي 
  •    بصراحة  ما سيكون بالارض  من دأب القوم    هو  العلم
  •  والعقل \\\   والحق تعالي  قال  فيها \\\ كلا ان الانسان ليطغي  \\\ متي  ؟ ان راه  استغني  \\  كيف  \\ راي ان اعتماده علي العلم والعقل   يحقق له دابه ومطالبه وشئونه \\ فينسي  امر الله وعبادته والدين والنعم والايات  وكانه لم يعرفها ولا يطلبها \\   غيب  الله  الرب  الخالق
  •   ظهور  العلم والعقل  وسلطان ذلك في الارض
  •   ان  راه   استغني
  • \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
  •      ما بالارض  هو  يتنزل  بامر  العلم  والعقل  الانساني
  • من الان  والي قيام الساعة \\ ما كان يتنزل بامر ربك في طريق   التفكك  والانفصام 
  • الارض  سلمت منه  حين  مقدر له  زمانيه بلغت   1438
  • عاما من عمرها التي خلقت فيه  وهم يومين من ايام الخلق لها 
  • والذي بقي من اليومين  المتمثلين  في الارض  الفين من السنين \\ الست مائة   الباقيه  من عمر الارض هي الحقبة الاخيرة من اليومين فيها  ستكون  ارادة العقل والعلم البشري
  • هي سلطان الارض من الان 
  •         الانسان والغيظ  هن  قوة الارض  القادم 
  •  ولن  يفيد  تحذير الله فالانسان القادم  الارض
  • لا قلوب  له يعقل بها 
  • ولا اذان يسمعون بها
  • فالالف سنة القادمة  هي يوم بقي من عمر الارض الناس فيه
  • في مرية من امرهم حتي ياتيهم عذاب يوم عقيم 
  • اقرا  ايات الحج من 61 الي 77  
  • لتعرف ما بعده  من نص يقول  
  • قد افلح المؤمنون \\\\ ولماذا فلحوا  \\\ لانهم هم الوارثون الفردوس  هم فيها خالدون 
  •  \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
  • ويبقي  ما يتنزل  من امر ربك في حقبة الالف  الباقية من عمر الارض 
  • وما نتنزل الا بامر  ربك له ما بين  ايدينا وما خلفنا وما بين ذلك وما كان ربك  نسيا \\\   64 مريم 
  •         وتنازع  الارض امر ربك في الصوم
  •         وتلك واحدة من خصام  الارض
  •                  ةةةةةةةةةةةة


























ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق