Translate

الخميس، 15 يناير 2015

7 ـــــ اعرف وتعلم وافهم : يا من لا ينساني في جوف هذه اللجة برزقك لا تنسى عبادك المؤمنين برحمتك

14\1\2015
كلوا من طيبا ت ما رزقناكم ،  ورزقناهم  من الطيبات 
أمر مطلوب  الرزق  /  انه  الطيب،  طلبا  وأكلا  
وما  هي  قسمة  الرزق  للعبد ؟
الرزق  مكفول  للكل  ومن  الغيبيات  الخلقية 
  لكنه  قد  يكون  طالبا  ،  وقد يكون مطلوبا  ؟
 كيف  يتم  هذا علي  البشر     ؟
وهل  فيه  رزق  يطلب  صاحبه  ،  وآخر  يطلب  من الناس 
    تلك  هي  القسمة  الرزقية 
  وهي \  الرزق  الطالب  صاحبه ،
والرزق  المطلوب  البحث عنه واكتسابه 
       ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
   لكننا في  هذه  الآيام  نجد  المتقاعسين  عن كسب الرزق ولديهم  ثقافة وإغراق  استهلاكى  ويغدق الغير عليهم به ،
  إنها  ثقافة  الراحة  والبعد عن الكد والتعب
 ثقافة  الرزق السريع   ،  ثقافة  الطعام  ذا الوتيره  الفرشية 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
           من  بيده   زاده   وهو  بعيد  \عجيب  هذا الامر 
كله خير له ، ولكنه  عندما  يري  يستغني  ويولي  
هل  العزة  اصبحت  مصدر  ذلة  والذلة مصدر  عزة ؟
والله  العظيم حيره  ...........
كلوا  من  طيبات  ما رزقناكم  
ويذهب بعيدا  ليأكل  من الغير ويلتهم بشراسة  ويملأ البطن 
ورزقناهم   من الطيبات ،
 ويبني  رزقه علي  ما  يغدقه  الغير ويقل  اليدما الحكاية   يا سادة   ؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يا من  تخشي قلة الزاد
يا من لديه الزاد  ولكنه يتقاعس 
يا من يحتقر العمل 
يا من ترغب  الذلة  بسؤال 
يا من  توفر راحتك 
يا من  لا يهمك الابطنك وفرجك 
يا من  يقل ماله  ويريد  سعة
يا من موسع  المال ويريد  مزيد
يا غني  الطمع 
ليه  تضيع  نظرتك  الاعتبارية 
ليه  قل عندك  مفهوم  النملة المسخرة  لخدمة  الدودة  العمياء  في  الصخرة الصماء 
ليه  لم تفهم  قول الله  تعالي  في  الاسراء :
وان من شيئ إلا يسبح بحمده ولكن لا تفقهون  تسبيحهم  إنه كان  
حليما غفورا  44   
   .............................

وصدقت  الدودة العمياء ، والتي  اباحت  النملة  لسيدنا سليمان بسرهاعندما سألها : وهل  تسبح  الدودة عندما  اعطيتها  حبة القمح  ؟
 قالت  سمعتها  تقول :
يا من  لا ينساني   في   جوف   هذ ه    اللجة    برزقك 
لا  تنسي  عبادك  المؤمنين  برحمتك   .
..................................................
نعم  فسبح باسم  ربك   العظيم 
 وليه  يا ناس  
تنسوا  ، وتستطعموا  من الغير
 وخير  السماء  وفير 
    خيرى  لهم  نازل  وشرهم  الي  طالع . يا رازق الطير  في  السماء  والدود  تحت  الصخرة   الصماء 
  نعم  يا  الله  نأكل  من  الطيبات
نعم  يا الله  ننفق  من  الطيبات  
نعم  يا  الله  نتنعم  من  رحمتك  وفضلك  ورأفتك  بعبادك .
     ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ان ربك  يبسط  الرزق لمن  يشاء  من عباده ويقدر ......
   إنه   كان بعباده  خبيرا  بصيرا   الاسراء 30
  ليه  الغني  اليوم  في طمع 
والفقر لديه  قلق 
ودروب المال مذاهب  وشعب 
ليه مفهوم الرزق  طاش  طاش
ليه القلب  قاسي 
واليد  تبطش  
واللسان عياب 
والخير شر 
والشر خير ومسلك 
ليه كل ما في الكون  ينعي  وينعي  عليه  ؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كوبري  الاذواق  
كوبري يبحث  في  الرغبه  وما  يريده  الذوق  العام  لدي  البشر 
التعامل  مع  الوجدانيات  والذوقيات  والنفسيات  
    اللعب  بالبواطن  والأحاسيس  
      المؤثرات البدنية 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
  ما  هذة  المهمة  وما فلسفتها وأثرها  العام  في  أمة ما  ؟
       اولا  :  المهمة  الأولى 
    التغيير  الذوقى  
لكل  شعب  من الشعوب  سما ت وخصائص  تكوينيه
  حضاره  وتقدم
   تأثيرات  مشتركة  تجمعهم بطابع عام 
   الذوق  احد  هذه   التأثيرات 
 لذلك  كان  مطلب  ومراد  من  الماكرين  بالأمم والشعوبواصبح  في  هذا  العصر  ثقافة  وعلم  واقتصاد 
   منتج  اقتصادي  سلوكي  للجذب والسيطرة  ،
   ومجالات الذوق  العام  كلها  استهلاكيه السلعة  واقتصادية المطلب  ولا تنفك منها  ايه اسرة ولا فرد ،
وتخص الكل  .
   الملبس  والمأكل  والمشرب  والمسكن  والنكاح  والذرية  والشعوب والتقدم  والبناء ،
خصائص  الحياة \ الابداع  والتذوق  والجمال \ الرغبة  و الاشباع
 دافع الامة الي الرفعة  والتقدم  ،
الي  الانحلال  والرزيلة  والسقوط .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      الذوق  والاعتناقات   النفسية 
النفس  البشرية  لديها  التذوق  والذوق  والجمال  والكره  والابداع  والخلق والتعبير 
  وكل  اصبح اليوم  مصدر  للأعيب  البشرووترا   للعب  به  والنيل  من  الاوطان  والشعوب 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت
     انتاج  جيل  جديد  مدعم  بذوق  جديد  ورغبات  غرائزيه
النمط  السلوكي \  الايقاع  الحياتي  \بونط  الذوق 
  البيئة \  الانسان  \  البطن والفرج 
     غرائز وشهوات  \  اللهو  \  اللعب  \  المتاع \  
   العرائز  السلوكيه  الحركية
   وسائل  الدفع البشري 
وسائل  بعيدة عن  العطا ء البشري
 بعيدة عن  العطاء النافع
 عن  التهذيب 
البناء  والتفكير 
الابداع  والجمال
 الصقل العام 
الروحانيات 
بناء  الشخصية  المتكاملة 
الذات  واعتباراتها 
السمو  والعزة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 المثاقلة  والراحة التحول السريع 
الهدفية المطلوبه  :
خلود  الراحة \ البطالة  المرغوبة  من النفس 
التكاسل والتواكل والاتكال علي الغير 
توفير  متطلبات  البطن  والفرج 
مطلب البدن  
إشعال فتيل الذاتية  النفسية وهواها  الحر 
 لهيب المال  والجنس 
 هياج الغرائز  العام 
الثقافة  والرغبه  القاتلة لدى البشر 
  العنف  
 الحرية  الارادية  بلا رابط 
   فوش  الفوضى 
 فوش  الفن  والعري 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
من طريق الجادة  الي الفوضوية  
  الشهوة \  الشهرة  \  المال  \  الجنس  \  الهرج  \
    حياة  البرية \ انا \  ومن بعدي  الطوفان 
وين ذهبت  العقلانية \  الذاتية الاجتماعية 
وين  راحت  المؤازرة  الاجتماعية 
 وين  السلوكيات ذات  العز  والكرم 
  وين أخلاق  ولاد البلد  والأصول
 وين  الثقافه  العامة والابداع والرقي 
 وين  الطعام الطيب  من الارض الطيبه
 وين  التنور  الريفي  والكانون  الريفي 
وين  الطعم  والذوق  والمشاعر 
   وين الطبليه الجامعة  الاهل والأحباب  
  وين  القاعة  والفرن  فيها والنوم تحت دفئ الفرن
  وين  التجمع  الاسري  معا  أكلا وشربا ونوما 
 بلا خوف أو شك  أو هواجس 
     وين الوطن  والارض  والخير 
  وين  شفلق  اللبن وهو يمر  صباحا علي  الجيران
       وين  الجماعة  والزمله  والتعاون  
    وين  و و و و ....................ز
  وين  سواقى  لاتنعي  علي  الشعوب  اللى حظها  هباب 
          ...........................
الثمن  التمدني  والتغيير الكوني لبني آدم 
     ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ  :
التحول  من الكدر  الدنيوى  
التحول  من  الاطعمة والمشروبات
  التحول  من النمطية  التقليدية 
التحول  الذوقي  المجتمعي 
 اللعب  بالغرائز  والهواجس والمشاعر 
 التهيئة  العامة  السلوكيه 
 الطرق  الساخن علي  الناس  
 الإغراق  الاستهوائى  النفسي
 طمس  الروح  ومعتقداتها 
هياج المادية  البدنية وفتح  شهواتها وكوامنها
السوق  والسلع والتوافق  الذوقي الرغبي
انتشار مفهوم  النفس الحره  والفرديه  السلوكيه
  فقد  المجتمع  السيطرة  الاجتماعية 
  التحلل من الثوابت  والمشترك  الجمعي
 تفكك  الأوصال والأصول  
إيجاد  جيل مزاجى الطبع  والهوي والجنس 
 قتل الفطرة في الانسان    
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
   البيئة  والفرد  والحدية  الإقتصادية
   تحقيق الزخرفة  الارضية  وإيقاع  البشر عليها
   الطوفان  الكاسح  
   لا تتعجب  من  هذا 
 نعم وقد  سبق أن قلت  أننا  في  بداية النهاية ،  ولا فخر 
 تعيط  تصوت  ، تتهمني  بالفتوي  والكذب و و و .....ز
 تلك  حقيقة  والحقيقة  لا تعرف الشك والريب 
  إنه الوعد الحق  الآت 
ليه  الله  تعالي قال  هذا السياق  :

حتي إذا    أخذت  الأرض    زخرفها  وزينت 
وظن  أهلها    أنهم   قادرون  عليها   ـــــــــــــــــــ
آتاها   أمرنا ليلا  أو نهارا  فجعلناها  حصيدا كأن لم 
تغن بالأمس  ..................... يتفكرون   24 يونس
فما  المفهم  العقلاني  القلبي  يا  بشر  عندكم   ؟
  ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــت
الارض  تتحول  من  الطبيعة  والجمال  الطبيعي  
الي  الزخرف والزينه  الاصطناعية  من البشر 
هذا  الوجه  والإبتداء  الأول المطلوب  القادم  
لم يحدد الزمن  إذا  الزمانيه  مفتوحة  الحدث
  لذلك  عبر  اللفظ \ حتي  إذا : وقع  الامر الزيني والزخرفي
للأرض   
والثاني المرتبط  به  :  وظن  أهلها  
لاحظ هنا  الخطاب يجمع  بني آدم  وهم  بشر الارض 
     اهلها العالمين 
    علي وجه الارض
   الظن  هنا  يلزم  الزينه  والزخرفة  الارض 
      ظنوا  بماذا  يا   فليسوف  ؟
    الملك  الارضى  عليها  
      قادرين  عليها  
     السلطه  والسيطره .......
   وطبعا  دا  ظن  بشرى   يراه  الناس  من  التقدم  
    طبعا  مرجعية  هذا الظن  ان البشر يستطيعوا  بقدرتهم 
    ومعرفتهم  تغيير ما يشاءون  علي الارض والبشر 
   وليتحقق  قول  الله  في السياق  السابق  .
   الزمن دوار  والعجلة  تدور  والناس  لا تفهم  سيرة  الكون  وسر  الحياة 
  ألهاكم  التكاثر  
واليوم  أقول  ألهاكم  البطن والفرج   .
  الهاكم فأعرضتم  عن  العمل  والسعي والرزق والأكل الطيب 
 والرزق الطيب  والنفقة الطيبة 
  خلدتم  الراحة  واعتمدت علي  الأخرين  طعما وشربا  ولبسا  
 ونكاحا  وسبحان  الله  في  أمر الناس 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
   لا تجادل  فيما  لا تعرف ولا تعلم  ولا تفهم  
   يا من  لا تنساني  في جوف  هذه  اللجة برزقك 
يا  رازق  الطير  في  السماء 
 والدود  ة  العمياء  في الصخرة  الصماء 
   ..........................................
إرحم  مؤمنين  أمتك  وخلص  عبادك  من الهم  والغم والكرب 
العظيم 
حبب  خلقك  وألف بينهم  
ليه  الذله علينا 
ليه العزة  طفشت  منا  وطارت  الي الغيب 
 ليه  بنتبهدل   في هذا الزمان  
 ليه  اكلنا  وكلنا من يد  وإيجاد الغير 
ليه العقول والقلوب  منزعجة وقلقة 
ليه الأمزجة  دي 
ليه العقل مات 
والنخوة ماتت 
ليه البطن لها  أنياب  
وليه  الكوامن  والمخبوء  ظهر وبان 
وليه  الجنس  له  اسنان  وبقي عيان 
   ليه  المتاع  هاج  وزئر ولا هموش  كيان  .
حتي يتحقق  
 الزخرفة  الارضية  
الزينة  والبشر  والقدرة
  فاذا  ياتي
الدجال \  المهدى \  يأجوج ومأجوج وعيسي النبي كمان 
ويعود ال
دين الاسلام  في أمان
  ويلعب الطفل مع الاسد  والحية في أمن ,وامان
    وصلي  علي النبي  العدنان  
 ولك السلام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق