Translate

الأربعاء، 29 يونيو 2016

81 \موسوعة الرمضان : والارض فرشناها فنعم الماهدون

 فرشناها  بالمباركة فيها   \\\  مهدناها تبريكا  واخراجا  للسائلين  الرزق \\ فنعم  الماهدون بهذا  الفرش \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
لكن جاء من يعكر صفو الرائق الممهد الخير والرخاء والنماء فيها 
 اتي من  لديه عزة الاثم  وظاهر الارض  اليوم معربد ا  جلمودا في هذا العربد الارضي \\\
                 لا يعجبه العجب ولا صيام رجب 
نعم هكذا انسان العصر اليوم \\ يطابق  فعله هذا المثل من كثرة حركته الارضية التغيير والتبديل  الفرشي  للارض 
هو يمهد طبفا لما يرغب  ويود \\\\\\\\\
نفسه الاماره دافعة فعله \\ رغبة هواها هي  سبيل طريقه 
   نزل الارض  وهي ممهدة ابتداء ومبارك له فيها من ربها بعد خلقها بوضع ارزاقها فيها  سواء للسائلين الرزق والنعم 
وان تعدوا نعمة الله لا تحصوها 
الم نجعل الارض كفاتا 
والارض  وضعها للانام 
والارض مددناها والقينا فيها رواسي وانبتنا فيها من كل زوج بهيج \ \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
     لكن الانسان لم يتعظ من الارض وفرشها ومهادها له بهذا الشكل الكوني 
ما عجبوش العجب واخذ ينقر الارض  ويلقي ما فيها \\ يعبث بها 
ويغرره فعله  ويزيدة في اثمه هذا عزة وفجورا 
هل سمع  هذا من قبل :
قد خلت من قبلكم سنن  فسيروا في الارض فانظروا  كيف كان عاقبة المكذبين     137  ال عمران 
هذا حال من لا يفهم  امره مع ربه اليوم \\\\\\\\
لتبلون في  اموالكم وانفسكم  ولتسمعن من  الذين  اوتوا  الكتاب من قبلكم   ومن الذين  اشركوا  اذي كثيرا   وان تصبروا وتتقوا 
فان ذلك من عزم الامور   186 
ولا تحسبن الذين يفرحون بما اتوا  ويحبون ان يحمدوا بما  لم يفعلوا  فلا تحسبنهم بمفازة من العذاب ولهم عذاب اليم  188 
            انهم خطوتين  الي  جهنم 
يقول فيهم الله محذرا  المسلمين والرسول  علي النعيم الاستدراجي  لمشركي قريش 
  في غافر \\\
  فلا يغررك  تقلبهم  في البلاد 
ويعود التاريخ الي البارحة  اليوم 
 العالم الغربي  يغرره  تقلبه في في البلاد  في عيون الشرق الفقير 
 ان هم ينظرون اليهم نظرة الملهوف الي عملهم 
 بيني وبينك خطوتين  \\\ وايه العمل  \\\\  الموالاه \\  التنصر 
والاستنصار \\\\\  الافرنجه    هي دي العمل اليوم 
        ستجري جري الوحوش ولن تنال الا قليل من اللحم البري
 لان الرزق مقدر ومعلوم  ولن يزيده لا فرنجه ولا امركه ولا 
اورواسي ولا اورافريقي     
          من الذي فرش الارض ومهدها ودحاها وبسطها ووضع فيها اقواتها سواء للسائلين \\\\\  اجب بنفسك 
من الذي ضمن الرزق  للعالمين عطاءا غير مجذوذ \\\\  اجب بنفسك 
من الذي  اخرج منها ماءها ومرعاها  وانبت فيها من كل زوج بهيج \\\\\\\\\\  اجب بنفسك 
من الذي جعلها للانام \\ فيها فاكهة والنخل ذات الاكمام والحب ذو
العصف والريحان \\\\\\   اجب  بنفسك 
من \\ ومن \\ ومن \\\ اسئله  يعلمها الله للناس لكي  يتداركوا النعم ويقدروا الرب الخالق المنعم القوي الرزاق المتين 
  ملحوظة \\ ممنوع استعمال الموبايل في الامتحان  
               ممنوع الغش الالكتروني فيه 
       الاجابه  من القلب وبالفطرة 
     التوطن والتمكين  
          انها المفاهيم 
وما هي  الاجابه بالمفاهيم  \\\\\    انها ما يعرف اليوم  وينقص عند  العرب  ما يسمي التمكين 
كلنا كذابون علي انفسنا \\\ كلنا سطحيون في العلم والفقة والدراسة      كلنا ناخذما يصبح جفاء   \\\ نجري وراء الزبد الموجي  
  ويا عيني ع الزبد وما يفعل بالناس  وما يقلبهم ع الجنبين وجمر النار \\\\   
وما مفاهيم  الارض  التي  فرشناها فنعم الماهدون 
وهنا ابتدي المشوار معاك بحق  وجودة الايزوا العالمية 
              اسمع يا سيدي   
ما يقوله الحق :
والسماء بيناها بايد وانا لموسعون  والارض فرشناها فنعم الماهدون \\\
         وها هي المفاهيم 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الكون من صاحبه المنشئ  له 
الله رب العالمين 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رتب المخلوقات الكونيه علي هذا الترتيب  الخلقي
   بناء السماء وانا لموسوعون 
والارض فرشناها فنعم الماهدون 
ومن كل خلقنا زوجين 
هل هنا تحذير \\\\
 نعم هنا في السياق تحذير قوي لمن يريد ان يعبث  ويغير في اثار الكون التكوينيه \\ لمن يريد التكبر والجبروت في الارض 
لمن يريد ان يرهب الانام ويعبث في تمكينهم واستقرارهم الارض
لمن يريد ان يشيع فيها الفسق والعري والفجور ويطيح بكل ما هو خير وخلق  وصلاح وبر 
   ان يفيق من يغرره تقلب العالم الغربي اليوم في البلاد وما يتنعم فيه من خيرات وتجارات وارباح  ومتاع قليل 
هل الصاح لم يتبين انه ليس اشد خلقا مما خلق الله في الكون \\\
واسمع النص  :
أأ نتم اشد خلقا ام السماء بناها   رفع سمكها فسواها  واغطش ليلها واخرج ضحاها   والارض بعد ذلك دحاها  اخرج منها ماءها ومرعاها     .   النازعات 27 \ 31
هل تستوعب ما في النص من مفاهيم 
هل فهت ما فيالنص السابق من علاقات ترابط  معني \\
بين البناء والفرش  والخلق والتمهيد  للانام 
      ولعل  الحياة اليوميه وما فيها من بناء مسكن وفرش الارض
بالمفروشات ثم الاستقرار والتمكين  ما هو الا مفاهيم النص السابق  الذي اوردة السياق 
        الله  تعالي  هو فاطر السموات والارض
 فطرها وبناها وسواها  وفرشها  ومهدها بسطا وصلاحا 
   لكي يدرك الناس المعني    \\ لكن ليس الكل يدرك ويعي تلك المفاهيم \\ لان الحق تعالي رصد هذا  علي  افهام  مخصصة فقط وهي الافهام المتدبرة  المدكرة 
افلا يتدبرون القرءان 
فهل من مدكر \\  ولقد يسرنا القرءان للذكر 
 كل حمل من المفاهيم  الميسرة علي الفكر والعقل ولكن الناس في واد  النطرون \\ وادي العلاقي النفسيه \\ في  جحور الشيطان 
    نسوا ان تمكينهم وظهورهم الارض اليوم ليس من ايديهم بل هو من امر الله\\\\\\\\\\\\
 ولقد مكناكم في الارض
اليوم تري العجب بين الناس في الارض\\\\\\\\\\\\\\
تري كثيرا منهم يتولون الذين  كفروا  لبئس ما قدمت لهم انفسهم
ان سخط الله عليهم  وفي العذاب هم  خالدون   . المائدة 80
     الله اسكنهم الارض استقرار عليها لانه مهدها بعد فرشها وهذا رحمة منه وعون  للناس في الاستطاعة  وهذا دلاله في  الراحة 
والاستقرار في الارض  \\ جعلت علي البسط والصلاح 
     فهل يعلم ذلك البشر هذه النعم والرحمة من الله
    وماذا بعد  للناس\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
الناس اليوم بين امرين  \\\ 
 الاول العربدة والغرر في الارض
 اظهار القلق والاضطرابات والفوضي في الارض 
  الادبار والفرار والاستفزاز في الارض
الثاني  الربح في الارض  بغير الحق 
          وهنا يظهر ما يعرف بالتقلب في البلاد
         وما هو هذا التقلب 
 انه الظهور المغري الفاحش من تجارات وارباح هائلة  من عافية وسعة في الرزق في شمال الارض دون الشرق والجنوب  
   اليوم   تري في الارض  غرر 
قوم  فقراء ضعفاء يستنصرون بقوم يرون فيهم غرر وتقلب منهم في البلاد 
ان التاريخ يعيد الكرة اليوم \\ ها هي قريش اليوم  تغرر من رحلة الشتاء والصيف  وهنا راي البعض ما هم فيه من انعام وغني وتقلب في البلاد   وهم لا يعلمون الغايه الانتهائية  لهم 
  فلا يغررك تقلبهم في البلاد  متاع قليل 
        حقيقة واقعة قريبا 
العالم الغربي اليوم يفيض عافية وغني وسعة وارباحا وتقلبا في البلاد \\\\ واهلي العرب  يعيشون علي  خشاش الارض
   ولدي الارض تجاههم ظنا من انفسهم  بما هم فيه من نعم 
هل ظنوا انها من محبة الله لهم \\\\\\
              انها متاع قليل  واستدراج  دنيوي
انها مداوله  ايام    \\\ فلا يغررك تقلبهم في البلاد اليوم 
له مصير محتوم  قريبا \ اسمع ما يقال فيه من الله \\\\
........ متاع قليل ثم ماواهم جهنم وبئس المهاد    196 ال عمران .......... نمتعهم قليلا ثم نضطرهم الي عذاب غليظ 
          الكثير من الشرق يري غرر في هذا الغني  والسعة والعافية دونهم من الله لهم \\  النفس في ذلك ظنيه الهاجس والرغبة
وهي لا تعلم انه قريبا في الفائتين الارض \ الزائلين النعمة والمتاع
       اعلم يا رجل ويا صاح   الاتي :
   ان  ما انت  وانتم فيه  من سعة وربح وتجاره وعافية وقوة وتمكين في الارض  لا ثبوت له   ولا بقاء
انه  استدراج  لتتمتعوا به قليلا  ثم تعذبوا به  كثيرا واعلم يا من غررت بهذا في الارض  
اتق الله في نفسك وبدنك وقلبك وفطرتك التي فطرت عليها 
وليعلم الجميع  في الارض 
وليفهموا ما بهذا النص :
أفمن واعدناه  وعدا حسنا فهو  لاقيه  كمن متعناه متاع الحياة الدنيا
ثم هو يوم القيامة  من المحضرين     .  القصص 61
واعلم  ان الحديث  يبين الفريقين حيث يؤتي :
يوم القيامه بانعم اهل  الدنيا من اهل النار   ثم يصبغ في النار صبغة  ويسال............................................
ويؤتي  باشد الناس بؤسا في الدنيا من اهل الجنه ويصبغ صبغة في الجنه ويسال .......................................................
            هل عرفت فيما سال كل منهن \\\\\\\   ارجع الي النص
واعلم  علما يقينيا الامر هذا 
ان كثرة النعموالخيرات  للمرء وخاصة الغرب اليوم ماهي بما تظنه في نفسك من محبه واغراق ربوبي لهم 
 واسمع  الجواب القاطع في ذلك  لكي تقتنع  وتصبر \\\\\\\
    ايحسبون انما نمدهم به من مال وبنين  نسارع لهم في الخيرات
 بل لا يشعرون  .   المؤمنون  55 \56 
         اشفق علي نفسك   واصبر وصابر ورابط 
          استعن بالصبر والصلاة 
          اجعل قلبك وجل 
 واعلم اخيرا \\\\ ولا نكلف نفسا  الا وسعها  ولدينا كتاب ينطق بالحق وهم لا يظلمون   .  المؤمنون 62
         فلا تلقي نفسك الي التهلكة
       وتجنب المستدرجين 
        وانت حر 
           لك عقل 
             ةةةةةةةةة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق