Translate

الخميس، 9 يونيو 2016

64 \ موسوعة رمضان اليوم : وازاع يامر نفس

 نعم  في  البدن  البشري   اقوي وازع  امر  \ نداء صادر  فورا  الي  العقل  والفكر   من الباطن  \\\\  افعل  ما تؤمر من باطنك
 من فطرة  كامنة  يبتدر منها  هذا  الامر \\\\ هذا هو  وهذا رمضان  محيي  البدن \\\  خلق  انسان  جديد  نوف\\\   حكيم  
امر نفسه  البدن  يتقمص فورا  ويلبي  طائعا  
         هل رمضان  يخلق  انسان كل عام 
  نعم  والف نعم  الصوم  يخلق  \\  يوجد \\ انسان  ملك نفسه \\
احتكمها  وعقلها  \\  نعم  خلق الصوم  انسان  غير انسان ما سبق
في الحياة \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
      كيف  ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انسان  العقل وليس النفس  \\\ انسان  القوة والقدرة  والارادة \\  قيد  النفس  وادماها \\  هكذا  انسان  رمضان \\\  افعل  \\ نعم 
اتين طائعين \\  صم  عن اللهو \\ نعم اتين طائعين \\ صم عن  البطن وشهوتها \\ نعم اتين طائعين \\ صم عن  اللغو  والشهوة 
والرفث\\  نعم  اتين طائعين 
     ما السر هنا \\\\
 ما سر استجابة البدن وما به  من اجهزة وحواس ورغبات  وانفس  الي  الامر الداخلي بافعل \\\  هل تعرف  السر لهذة  الا ستجابة  
       هل تعرف  سر لعب  وازع الفطرة مع الانسان  في الصوم 
  السر  ان الصوم لله  \ وهنا تلتقي  الفطرة في النفس مع  الفطرة الربانية مع  القوة والارادة  وتصفد كل  رغبات النفس الداخلية  
وتذوق  الموت الحكمي  داخل الجسم \\  لان الغلبة المحتكم  بها الجسم دمغت كل رغبات النفس  وصفدتها في اغلال لتلتف  بعباءة الخير  والرحمات وتنال من الغفران والعتق ما  يلهمها  التقي  
         نبع   الرشد  الرشيد  
عجيب  ان تري من كان يعربد  قبل في الارض  والمعاملة الخشنه  طائعا  مذللا حسن الكلم  والعبادة ويسري  الي النور ويعتاد  المساجد ويرطب لسانه بالذكر الحسن \\\\  تدفعه القوة والتقي  
  نعم  عجيب  \\\\   ما  علة  الالهام هذا  الذي صب وسيطر  علي نفس  سوءاي
ما هو مبلغ العلم فينا يابشر \\\  ما هو علة ان تري الناس في الصوم سكري\\  كيف سكرهم الصوم \\  وسيطر عليهم  وقادهم 
     افعل  يا عقل  ونفس وبدن  \\\  اتين طائعين 
لاتري  في العقل  او النفس  عوجا  ولا امتا \\\  استواء  علي الخير  تام \\\  تنفيذ  تام وكامل ورضا   \\\\  لا خيانه  ولا غدر 
  ولا مكر  \\\\  كل  صفد   ولبي  واطاع 
        النفس في رمضان سكري  
       الشهوة  والرغبة  سكري
      البخل والطمع  والهوي  سكري 
      السبل  والطرق   سكري
     النفس  والبدن  والفطرة  في سمو وعلو  وصفاء  ولباس التقوي  قد اسدل  علي  بدن  فارخي سدول الرضي والخير والصلاح  والعطاء 
          النفس  تتذاكر 
تتذاكر القوة الداخلية  والفطرة  المفطورة عليها  فافاقت  الي الطريق  \ تتذاكر  كيف  خضعت لمقام الصوم التام عن الاهواء  
تتذاكر  كيف  صفدت كل  رغبات الانفس  التي سويت عليها 
تتذاكر  الهامها التقوي  \\  وفلاحها  الذي اتاها في الصوم  ايام  
معدودات \  تتذاكر  كيف ذاقت موت الفسوق  والعصيان 
تتذاكر تحولها المرامي  الرضي والخضوع التام وكبح كل  شارد
 تتذاكر كيف  عقلت  \\  والجمت  بالتقوي  ومنعت  الغرور والمتاع  واللهو 
          هل  ملك  الانسان  نفسه  وسيطر ؟؟؟؟؟؟
النفس  الا ماره  لماذا ذاقت الموت في  رمضان 
لماذا  استطاع  الانسان ان يصفد  غرائزها  وسيطر عليها 
كيف خضعت  لامرة  وفعلت ما لا توعد به \\\\\\\\\\\
  كيف  خلصت  الانفس  وسلكت  مسلك واحد  في الصوم 
 قامت به الفطرة الداخلية \\ الامر ملفت  ويجب تدبره ودراسته
  دراسة جيدة  لنستبين  كل  ما له قدرة وتحكم  علي النفس  والبدن  طيلة شهر رمضان  وخضوع  الشيطان وامانيه ورجله  لنفس  المطمئنه 
        لماذا  في رمضان  يصغر ويتقلص  كل شيئ 
      لماذا يستطيع الانسان  ان يفلح  بنفسه في  صوم رمضان ويفي به  قائما  لله \\\\\   لماذا يخلص  الانسان  في شهر رمضان
لله  وللعبادة  لله  ويطيع ويستسلم  لما امر به 
              قد افلح  من زكاها 
  نعم  امر عجيب  نراه  في رمضان  \\  الا نسان يسيطر  كاملا علي نفسه وبدنه  ويلجم  ويكبح شهواته ويصفي  كله لربه 
يفلح الانسان  في ان يزكي نفسه  حقا   مع ربه  
 نعم قدرة الانسان  تتوفر  وارادته  يتملكها  وبدنه يقع تحت امره ورحمته \\\\  نعم  \\\  الارادة والقوة والقدرة خلقت في  رمضان 
وتملكها  الانسان 
هل فهم الانسان ذلك \\\ هل فهم ان رمضان ما هو الا خلق نفس  جديدة في القوة والارادة  والقدرة \\  وصال بينه وبين  رب قادر
 معين وكفيل وفضله  يعم  من تحت رحمته وعونه 
              تذكي يا نفس من الدنس  
           تذكي يا نفس  من جبله  تمرغت  احدي عشر شهرا  في  مرتع  الدنيا واللهو والغرور \\\  انها تتذكي  وتتطهر  وتجتبي  
وتصفو  مع  بدنها  وباطنها  لله  \\\\\\   
       الانسان  في رمضان  ما بين  الصوم لله  وهو خضوع  واستسلام  امر عبادي قضي في الارض  
  حرمان مشروع  وتاديب للجوع  وخضوع  لله وخشوع
  فريضة حكمتها  تملك الانسان امر نفسه \\  ان يحكم  نفسه ويكبح  بارادته هوي نفس  جبلت عليه  \\\\\\  ان يتلاق بياطنه  مع  ظاهرة وعمله  لخير نفسه وصلاح بدنه 
              البدن  بين  داخله وخارجة  تحت  سيطرة  ارادة الانسان \\\    لا يالم  بل يرجو فضل ورحمة وخير  ربه 
    لذلك كان الصوم بين المغفرة والرحمة والعتق \\ كلها امور هداية وخير 
         نعم  الصوم  تجديد  خلق  بدن 
          تجديد  تملك الانسان ملك نفسه
         يرثها  بالخير والصلاح والسمو 
         يجعلها ربانيه لله  
          يحي موتها  بروح جديدة  صافية 
           قد افلح  في رمضان من ذكي نفسه واحي بدنه 
           واتبع سبيل الحق ووصل  الي العلا 
             ويبقي الصوم  خلق  روح جديدة وبدن  روحاني
               في رمضان يخلق انسان  جديد 
                له قوة  العزم \\ وقوة الارادة \\   وقوة العمل \\\\
            وقوة الصبر وقوة الصلة بربه    
            انسان بين قوي الخضوع والخشوع  والحرمان والصبر
              نعم  تلعب الارادة  والقدرة والعزم  دور  بناء في رمضان 
            نعم  ولد  ويجدد  كل عام  
            فطرة وروحا  وعبادة  وبدنا 
           رحم الله امرؤ  عرف قدر نفسه
             هذا هو رمضان  كل عام 
                وليس الكف عن الطعام والشراب
                   افهموا واوعوا  الي متي \\\\\\
                    الما الصوم فانه لي وانا اجزي به 
               وصدق الله  ووسعت رحمته الارض 
                          ’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’
           

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق