Translate

الاثنين، 10 أكتوبر 2016

لا غضاضة في الدعوة الخالصة لله


 طالما  كنت مجيبا  داعي  الله  فلا تقمع ولا غضاضة في الله
انت  اجبت داع الحق  برضاك \\ وهنا  يكون فيك الاخلاص والتحرر من  دواعي النفس ومشتهاها  الذي تقمص الفرد شخصيات نفسيه  تتنافي مع  الخلوص  لله  \\\\\\\\\\
      امر عجيب نراه  
  قدر لك  ان تكون داع في الناس  بالحق وفي الحق\\  سواء كان وظيفة  او مهنة  لا فرق ولا  عيب هنا بين المهنة والوظيفة 
كل  في وجهة واحدة    بسم الله الرحمن الرحيم 
التوجه الي الله  بسم  الله  اكون  اتكلم  ادعواليه بحقه وبدعوته  لا حيد  ولا تقمص  ولا غضاضة ولا ميل  ولا اعراض ولا تهكم وتهجم  وكل  بلين الكلام وحسنه  والتي هي احسن \\  المعروف
في الحق  والمهدي  اليه 
        هل  توزن  الامور بالنفسيات  الخاطرة  ام  بغاية هدفية من 
الامر المحققة  
القائم بالنفس هل  يكون الدافع  الي مقام ما \ ام  العقل الادراكي  هو من يكون  حزم الامر  القلبي 
لكن هناك من تكون له الغلبة  علي  مقام الداعي  في كثير من الاحوال  والتي نراها وسنراها  مستقبلا   من ظهور ما سموا في  
الفترة القادمة من زمانيه  المستقبل بالكذابين اي تابعي هوي انفسهم  \ وكذلك ما نراه  فينا من لعن  اخرالامة اولها  من حدث  لا حرج  منه ولا فيه \ علانية مفرطة  ترك الحبل رخي  سدول 
  وسبحان الله   فيم يفعل  الغارمون بيننا 
            الدمع  لا يروي  حال الزمان 
هل يروي الدمع حال الزمان  اليوم  وما قدم به  \\\\\
ام كلثوم  تقول " واروي عني  طالما  الدمع  روي
وماذا تقول انت ؟
لنعرف اولا كيف يروي الدمع ؟
           روي  في المفاهيم 
لفظة  شاملة   مفاهيم كثيرة   تشملها هذه  اللفظيات  الجامعة  
اخذت من معجم اللغة  
روي  :  تعني  الاستقاء     \  الحكاية   \   النقل  الخبري \ السرد
        الاستظهار \  السرب \  النظر والتفكر \  الكذب \  الفتل 
       السكن  \  الحمل \  التزود  \   الرواء  بالماء
      هذا مجمل  معاني  روي المستخلصة من المعجم العربي .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
       واروي عني   طالما الدمع روي 
هنا  تاكد لنا اليوم   ان  هناك حقيقة دمعية مفادها ان الدمع يروي
عن نفسه ونفسياتنا طبقا لاحاسيسه الشعوريه الحزينة  لما يكون في نظرته  الفاحصة  الواقع الاليم \اليس هو هو \\   
الدمع بيريح الاعصاب  ويسكن القلب  ويهدا  عندما يمل ويحزن  لواقع النفس البشريه وما ينتج عنها من صروف ومهلكات وعدم تدبر وادراك العواقب \\ وان النفس لامارة بالسوء لا رحمة فيها من ذلك  \\\
 الا من حالة واحدة اوكلها الحق :  الا من رحم ربي 
يعني  امر النفس  السوء  خلا  كليا من الرحمة والشفقة 
وهذا ما  قيل  بالباس الشديد  في هذه الايام 
 وهو مهلك  هادر بكل الامة الشرقيه اليوم   
لقد رفع الهلاك  القادم من الغير علي امتنا بفضل رحمة الله عليها لكنه لم يمنع هلاك النفس عندهم  علي بعضهم  بما سمي  الباس بينهم \\ اي يهلكون بشدة النفس الامارة بالسوء\\  اي  النفس الامارة طاعت السوء \\ اسمع ما قاله الرب في نفس ابن ادم قبل 
  فطوعت له نفسه   قتل اخيه
    اليوم  النفس  اطاعت  وطوعت  نفسياتها  وهانت الانفس والدماء عندها واصبحت  لا قيمة ولا اعتبار ولا احترام ادمية 
واصبح الدم باردا  مثلجا    \\\ والحمد لله   ان الرب  قد ارشدنا قبل علي هذا الامر في حديث رسولنا الكريم عندما قبل  من الدعاء اثنين  ومنع الثالثة عنا \  ارجع الي الحديث .
                الدمع حيلة العاجز في هذه الايام 
لان الموج متلاطم \\\ والدوامات  هائجة \\  وماكره  \\  وعميقة 
والناس في مروج الثعالب \\  ونفث الافاعي \ ونفث النفسيات 
المنفسنه  اليوم 
           اليوم  في الارض نفسنة لن تمنع ؟
هل انت  مصدق ام متعجب ام  في ريب \ ام  لا تصل الي معني يراد \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
       عالم مليئ  بنقائع   نفسانيه   لم يسبقها  مسبوق  قبل 
     النفسنة المت بكل شيئ مخلوق  علي الارض
حتي وصلت النبتة  والزرعة والشربه والمضجع  والفكر والفؤاد ومنتظرها الموت والنشور \ والصعود الي السماء  لبلوغ الاسباب 
   لا تقول لاابو زيد  \ ولا ابو عبيد  \\  كلنا منفسنين والحمد لله 
 ولقد  سمعت احد المنفسنين  في مقام  لم يستمر فيه الا 5دقائق فقط علي مسبوق امره المستمر الي ما فوق  30 دقيقة يصول ويجول ويسترسل علو وهبوطا  صافا  جناحيه وماسكا  ومتدرعا  \الي ان يهبط الارض وهو بهذا لا يطيل 
لكن عندم يحك  نفسنته  يتغير الامر الي غضاضة ونفسنه  واضطراب ودوامه واختصار ونهاية  وغضاضة مصنوعة وكان القيامة قامت  والكل في فرار 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت
      في تمايز  خلقي ولم نفهمه  الي  اليوم 
تمايز  حسن  وكمال  وخلق وتكوين  والحمد  لله وتبارك الله احسن الخالقين \\  ولك الناس تائهون  عن العلم  في ذلك 
 نملك   العقل  وهو الفكر والادراك والاستيعاب 
نملك القلب الطيب الرحيم الحنون 
نملك  الب  الخالص من الشوائب 
نملك الفؤاد   اللطيف  مصدركل شيئ
نملك قوام  حي  معتدل الاستقامة وليس معوج ولا محني ولا يماثل غيره 
      ومع هذا  بنبغدد  ونتمايع  وبندلع وبنتمرقع  وبنفرقع وبنشطر ونصعلك  وننسي ونركب الفسق والفجور  والطغيان ونهلك كل هذا \ ولما ننزنق  نعيط  ونصرخ ونشتكي الرب للناس  والنفس  
  وكاننا لم نعرف هذا قبل 
           هدينا   وما هدينا  
بين لنا الطريق  وما سلكناه 
جاء لنار النور ولكننا نفضل الخفاء والظلام  والعسعس
وضح لنا الحق ولكنا نماطل ونتلون ونخادع وننافق ونستهزئ 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
  البشري عاوز ايه  لنفسه 
سؤال لم اصل الي اجابته  
البشري هذا في الارض  عاوز من ربه  اي مطلب 
ايه مطلب نفسنته اليوم  والي ماشاء الله 
هو الان  عمال يرتع  من كل كلا في الارض ما خلي شيئ من الكلا والرزق والنعم الا دس انفه الفسق فيه 
 وها هو ظاهر  حياته الان 
انفه دس في كل ما كان مصون ومحفوظ قبل في الارض
      علانية فاجرة  
دخلت  النفس  ونفسنياتها ولن تخرج الا بموت صاحبها 
لا قوانين ولا معتقلات ولا طوارئ تفلح  وتقطع 
     هذه حقيقة 
لكن بكونها مره  والدمع روي لها وما زال فلا الدمع نافع ولا الموت رادع ولا السجن مانع \\\  المدد  لها قادم ويستطيل  الجذور  العميقة بالنفوس
الجذور ليست ارضية الاستقاء والاستظهار بل روي النفوس 
واذا روت النفوس فلن  يقف في صدها صدود   ولا جبار ولا ديكتاتوري  \\  الا امر ربك  فيها 
     هل تفهمون  \\
 هل تفقهون  
  هل تعقلون 
  هل تعلمون 
       سلملي عل الكل  وعلي نفسنتك  القويه  
      وعقبال بكاري النفسنته
        بالرفاء والبنون  
           وكتر يازمن 
       ولا تجد اكثرهم شاكرين 
  هكذا قال  ابليس لربه 
    فهل يتحقق   ؟
      وهل خلقت  النار والجنة الا لهن
  فيه  بقية  قليله  مستثناة  
 ثلة من الاولين  \\ الامم السابقة 
ومنا  الاخرين  \\  وقليل من الاخرين 
  هكذا سيكون الزمان وناسه 
           الاكثريه الغالبه  غير شاكرين 
والباقيات  الصالحات"
    ثلة   من الاولين  +   قليل من الاخرين
       +=======     الذين امنوا  وعملوا الصالحات  وتواصوا بالحق  وتواصوا بالصبر 
      اللهم اجعلنا منهم  
            امنين  
            يارب 
           ...............

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق