Translate

الخميس، 27 أكتوبر 2016

الحرف لسان العربية في القرءان الكريم

 نعم  الحرف  في  خبر القرءان  هو   لسان  القرءان الكريم  في  الكتاب  المسطور في رق منشور \\  هكذا   قال به الحق  في  الطور \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
هنا نستنتج  ان اللسان العربي المبين  هو الحرف  في  عموم  سور القرءان \\\\\\
واذا لم تعترف  بقوامة الحرف  \\ فقل  لي  محتكما الي  هيمنة الحرف  في  افتتاحيات معظم السور \\  ما  العلة هنا  ؟
  ما علة ،، الم ،، في  بدء  سياق  اول سوره  البقرة  وأ ل عمران 
لماذا توقف  في  سورة النساء \ ثم المائدة \ ثم الانعام ؟
         وعاد من جديد  لكن بصيغة حرف اخر 
في سورة  مسمي  غيبي  غير قائم في الارض \\  الاعراف \\
  هل يوجد اليوم في  الارض مكين  يسمي الاعراف\\\\\\\\\\\\؟
  سبق وقلت ان  الخليج العربي  سوف يكون  عليه ينصب  جسر الصراط  وان احد  جوانبه  ستكون  هي  الاعراف  يحجز فيها  من سماهم الحق  وعلي الاعراف رجال يعرفون كلا بسيماهم 
\\ هذا امر في  الغيب \\\  موضوع  غيب وليس من المحسوسات النعمية في الارض السابقة له 
النساء \ المائدة  \  الانعام \\  امور تتصل بالارض والانسان
خلت من  صرح الحرف  الخبر 
  ما اللفظة المستخدمة فيها ؟
لفظة صريحة \  وهي  يا ايها  \\وهي  امر طلبي  من  الناس  وفئه منهم\\ الذين امنوا
ما الطلب المامور به  فيهن 
الاول  للناس  طلب  التقوي  لربهم 
والثاني  للذين امنوا  ان يوفوا بالعقود 
والثالثة في الانعام  حمد الرب  لنفسه  ان خلق السموات والارض
وجعل  الظلمات والنور 
     هنا كان الاعتماد علي  لفظه  طلب 
وهي في الخبر تسمي   اللفظ الصريح   \ اي  استعماله  فيما وضع له \\ ويظهر مراده مبينا  لا خفاء فيه 
  هل عرفت الابانة في كل طلب  في السور 

الابانه الاولي  اتقوا  الله 
 الابانة الثانية اوفوا بالعقود 
الحمد لله  في خلق  وجعل الكون والظلمات والنور 
    الكون ومبيناته  من ظلمة ونور ينهي الظلمة 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ابتداء بمحكم   ثم  بعده متشابه لفظة  وليس حرف 
هل يمكنك التفريق  بين   منطوق  الحرف  الخبر 
الم   
ةاللفظة  الصريحة الطلب  \\  يا ايها 
ا   ل    م 
  ياايها  الناس  
يا ايها  الذين امنوا
الحمد لله 
  الاولي  خبر صريح  الحرف  ا  ل م 
الثانيه    طلب  صريح اللفظ 
     ما  المقتضي  الفرقي بين  الاثنين والمراد في كل منهن 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتتتت
     تحليل  الخبر واللفظة  الطلب 
 الامر في كل منهن واضح  
الاول خبر مصرح به   صراحة  في كل من البقرة  وال عمران 
ما هو  المصرح به الحرف 
     الم    
خبر   صريح       منطوق   حرف  ا  ل  م 
هل فهمنا له معني  \\ او مفهوم \\  هناك  غموض معني \   خفاء 
غير مبين المراد  او المقتضي 
وفي هذا تاهت الافهام  عند  الفقهاء  وكل شرد  تجاه مافهم  من مراد   الي اليوم 
الكل اخذ يفكك  بناء تركيب  الحرف  معا  في  حرفين اوثلاثة او اربعة او خمسة  \\\  وتركوا مفهوم المراد  الاقتضائي  الابانه  لما اطلق بعده من  امور \ لاهي طلب ولا امر  بل ايضاح لما بدء 
كيف  نستبين ذلك ؟
 في  البقرة :
  الفتح  المستهل بالحرف  الصريح  : 
      الم 
  ماذا بعده من سياق  لا يحسب علي  شيئ ما  الا كونه ايضاح  
خبر ؟
 ذلك   الكتاب  لا ريب       فيه هدي  للمتقين        الذين يقيمون
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,  المفلحون 
كل  خبر يتلو خبر \ يتلوا نتيجة خبر \\  وينتهي اليها \\\ الفلاح 
    سورة البقرة ما فيها سوي  صريح  خبر اولا \\  متعدد  البيان الخبر الصريح بعد \  ماقبل  يبنه ما بعد  \هكذ ا مسار البقرة وال
عمران , 
الا تعلم انهن  سميتا  بالزهراوين ؟
فلماذا  اللقب ؟
قيل  انهن يقدمن القرءان يوم القيامة 
وهم ايضا يقدمنه في الكتاب المسطور 
وانهن نيرتان\ اي مزهرتين بالانوار
ياتيا يوم القيامة بالنور والضياء والتلالا 
مزدهرين كالسراج 
لذلك لهم ثلاث صور \\ غمامتان \ غيابتان \ فرقان من طير صواف يحاجان عن اصحابهما  يو م القيامة  .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
               الحرف  الخالص
   فيما  وضع له  من خلوص  ؟
 وضع صريحا   في  الحرف  المنتقي 
 صريحا في  المعني   والبيان \
  خالصا  في الحق
لذلك ما يجيئ بعده يكون مستقل تماما  عما قبله 
 اسمع  ال عمران :
  الم  \\\\  استقلال  حرف    صريح
          ما بعده   
الله  لا اله  الا هو الحي  القيوم 
  استقلال  ايضا عما قبله 
نزل عليك الكتاب      \  ارتباط  خبر بمعلوم  قبله 
بالحق         \ مراد  مقتضي  للوصول اليه   \ مصدقا لما بين يديه 
       كل يحلل  ويربط ما قبل مع ما بعد 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت
     وين  الاشكاليه 
الاشكاليه  هي في  الفهم  الفؤادي \\
وليس في  خفاء المراد من بيان معني الحرف   المستشكل فيه
الناس  جلست تحلل  وتقطع  وتورد مفاهيم  حول  حروف  التهجي  \\ وتقول وتعيد وتدلل  بالاقول من وعن \\\ وما زال الغموض الفهمي قائم فيه \
        وهل  حان اليوم  في  الدهر الحالي   ان  تمحي عنه  هذا الغموض  وان يطلق  العنان  له  لكي ينطلق  كفرقان من فرقان 
  الي الحق  لتنتهي ما يسمي  بحقيقة الاحرف الهجائيه في الاستهلال ا لقرءاني لبعض السور \ والحصول معني الافادة القاطعة لما اختلف فيه  ؟
        اعتقد  ان الامر هو \ كذلك .
ومش  اعتقاد  بل  يقين  بعد هذا  البحث  وما يتبعة من اخريات  اخوات له 
        سنتناول الامر بقوة مطلوبه سبقتنا  الي  يحيي\\\\
  يا يحيي  خذ الكتاب بقوه 
  لا تردد ولا نصب \\  لان الحق  القوه والقوة هي الحق 
ولا يؤخذ  الا غلابا   للباطل 
وتلك حتمية مطلوبة  الاعداد  والعدة واعدوا للامر عدته \\
من الاستطاعة  والمقدرة  والعزم 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
     في  الامر فكرة   
 في نظرنا  فكرة غامضة   لم نستبينها بعد \\\  لكنها ميسوره 
التدبر \ وهي  خبر  يصدر من تلك الفكرة  \\ لكن يلزمه بيان 
حكيم  المعني    متتابع  لايتوقف   السياق ولا ينقص  المحتوي 
القابع  تحت  بندة الحرف البنائية 
بالله عليك  لماذا  قال الله لموسي  \\  انني  انا   الله 
تعريف ذاتي  لذاته   \\ انني   انا  الله
      نشر  الذات الصدوق  بالفعل الصدوق  في الحق   
  افساح  العلم المعرفي في الارض\\\
    بيان  اساتيد  الحق  ذات الارتباط به 
   تعلم  الفكرة العلمية  في  علم الاخرة وكان تعاصرها 
   وينتهي  الوقت المحدد  وننتظر للراحة 
               ةةةةةةةة

            

   







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق