Translate

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016

و النجم : تعالوا نتصارح بكلمة سواء

 كل  الكونيات  صريحة  النفس والغاية والهدف  \ الحال  الشأني  يقول  فيها  ذلك \\\  الا واحد  فقط  بينهم ليس  بصريح  النفس ولا  الغايه والهدف \ غامض   الارض والامر \  قلق  هائم  علي وجهه ووجهته  غير محدد \\ ليه  \\ اسأل نفسي  وغيري  ؟  ليه ؟ 
              رب الكونيات  صريح ومبين  وحكيم 
قبل  راودني  السؤال  التالي في  احساسي  الباطني :
اذا كان الطلب  لبعضنا  ان نكون صرحاء في الحق  ولا نخفي امرا \\
 فهل الله الحق العدل  المقسط  صريح  ايضا مع العالمين ؟
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
لان  المعامل  الدفعي  القائم  اليوم في الارض بين الناس بعضهم البعض يقول  غير المطلوب منهم  في  بادرة الصراحة التعاملية 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كلنا في كتم  صدراكبر من الاخر 
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
 ما قوام  علاقة الرب  بالعالمين  في  الارض؟
امر واحد :
الله  لا اله  الا هو  الحي  القيوم 
ربي وربكم  الله \\\ وما هو  الله  في الارض  ومع الكون ؟
    بسم الله  الرحمن الرحيم 
الله  في  عمومية الوجهة 
وفي  عمومية  الربوبيه "
                                   الحمد لله  رب  العالمين   الرحمن
                                 الرحيم   \  مالك يوم الدين 
  وفي  عموميه العبادة   "
                               إياك  نعبد        وإياك نستعين 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
            لا غيب في  هذه  العموميات  الثلاث 
هل الله الرب الرحمن الرحيم غيب  منه  شيئ في هذه العموميات للعالمين في الارض؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ   ؟
     سؤ ال  مسبوق  لنا من قبل 
انت مخلو ق  منه  ومسوي  بيدة  ولا تنسي  قول هذا  السؤال في ربك \ فهل تعتقد  ان ربك  انت اذكي  وذو حكمة اعلي منه  في الارض \\  بيقولوا التلميذ ممكن يفوق استاذه  \ نعم  
لكن الرب ماهو استاذ  ولا معلم في اكاديمية ما في الارض\
 انه كما بينت انفا له عموميات ثلاث \ والاستاذ  في حمي هذه العموميات   تلك اذا قسمة ضيزي \\ مما راة ؟ 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
           لكل  عمومية بيان نزل بها ومعها 
  بيان  وصف  \\  وكل شيئ  فصلناه تفصيلا 
                محكم  \\ ومتشابه \ وقصص وامثال \ وتصا ريف 
في  قرءانا عربيا  غير ذي عوج    \  في ايات بينات 
       بيناه   للناس  \\\\   تلك ايات الكتاب المبين \  الحكيم  \ المجيد \ و... \ و,,,,,,  \   مورد تفصيل  لا ينقطع من الصريح 
مقاما وقولا \ امر ونهيا \ خبرا  وطلبا \\\\\\\\\\\\\\\\\\
  ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
     ما الصراحة     
الصراحة  نوعان   
 في  الخبر        \  في  الامر 
هناك في  الامرين مطلوب  يسمي  الصراحة  \\ الوضوح والخلوص من الالتواء او الكذب \ واضح في امر الحق ويتكلم  فيه  جهارا\\  وهنا يكون صريح الحق
 مطلوب منا اليوم في الارض ان نكون صرحاء  \ الصفاء من المعيبات \\  ومع الاسف  اصبح كلام في كلام وبس ؟ 
  وهل  الله  علا وتعالي  في  الامر بتلك  الشفافية والصريح لنا  في خبرياته وامرياته ومطلوباته وعلمه  ؟
      نعم ومن اجل واعلي  في صريح الحق لنا  في الدين :
        ذلك  الدين القيم \\\  الم   ذلك   الكتاب   لا ريب 
        ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتت
     الناس  بماذا قابلوا الصريح لهم  
  وهل لا تعرف هذه المقابلة \\  لقد اعترف بها اللعين لربه فقال  ولا تجد اكثرهم شاكرين 
     انهم  رهط  في الارض  بين منكر ومنافق وماكر ومعرض
 وناكر وجاحد \\ وسارب الي الباطل  وهلم جرا 
       وانتظر  عصر باكمله قادم الارض  في هذا الخسران تجاه الصريح من الرب \\\\\\\    ويا عيني ع الصراحة في الارض  الان ؟    القلوب  والصدور مولعة \\  الباس بيصعد الي السما 
           نار يا حبيبي نار \\ اني اغرق  \ اغرق  \ اغرق 
         ولا مجيب  للصريخ 
        وانا مالي  متروح في داهية \\   طناش  المروءه فاضح 
             يا عم   نفسي  وبس 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
        ما مراد الرب في الارض
 ايجاد  رجال\\\ صنع الرجال \\  لحمل الامانة \\  عباد   اخلاص  
الوجه لله \\\\   الاعبادك منهم المخلصين \  اذا المراد  تكوين امه مخلصة في الارض تحمل العبئ والامانه  الي يوم القيامة 
  وهل ستقوم  بالامر ؟
نعم  ولهذا امدها الله  بمعينات وموارد وطريق  وصراط 
  واليوم سوف ناخذمنها جانبا   نبينه للخلق  جميعا .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت
  ملامح   طريق  عمومي
  له ارشادات  هداية  هي "
1\ التوجه  الوجهي   في الارض  
   النظرة   في الكون  المقروء  بهداية :  بسم  الله الرحمن الرحيم 
 وقد قلت قبل ان القدماء كانوا يقرءونه  بالنظرة النجوم 
2\ القراءة  العبادية  لربوبيه الله  علي العالمين 
  تحت  صفة  الذي خلقكم  وخلق من قبلكم 
 وهنا  تطرق سؤال :
 لماذا سبق  الربوبيه  الحمد من الله  لله ذاتيا في  هذا للعالمين 
  الحمد لله  رب العالمين 
   هنا تقل  الفهميه  للافئدة البشرية 
بسبب  نقص وقصور فاضح لهم في الارض\  حيث لم يعطوا القدر المستحق  لذاته  هنا في المقام الربوبي 
فاثني الله قبلهم علي هذا القدر المقدر لذاته من ربوبيته  علي الارض \\\  مجللا بصفة الرحمن الرحيم التي هي  مراد الحمد منه \  فلولا تلك ماحمد الرب رحمانيته الرحيمة  بالعالمين لانه  لها صفة عموميه  الاتساع في كل شيئ \
      نعم  سبقت غضبه الي اليوم  
فكان يمهل  ولا يهمل\  يوجل  الي الرجوع  لعلي اعمل صالحا 
    وهنا كانت التوبة هي  المؤجله   برحمة الرحمن الرحيم 
  لكن يظهر انهم  غالبا  النار محتا جاهم  علشان تداعبهم  كحصب لها 
3\ دلالة الطريق \\\   اعبدوا ربكم الذي خلقكم والذين من قبلكم 
   وهل هذا البيان  بلا تفصيل طريق واضح  ومحدد المعالم ؟ 
 قلت قبل  يفترض في الامر الصراحة وعدم الغموض\ وهنا امر كلي قاطع  في العبادة ؟ هل ترك  للناس \ ام تحدد  ت له معالم  وسلوكيات  ومفارق  وخاطر ونواهي وترغيبات وترهيبات ومنع  
وحلال وحرام وخير وشر وخسران وفوز وحساب وقسط وعدل 
   واخرة وخلود \\  تفصيلات  صريحة لامر الحق العبادي 
  وربك لا يعزب عنه مثقال ذرة في الارض ولا في السماء 
   ولا يضل ربي ولا ينسي  \\ عالم الغيب والشهادة 
4\ بيان العلاقة  الرباطية \\\\\
   اياك  نعبد     واياك نستعين 
امران هن رباط تعاقدي بين منزل ومتعبد  
هن  العبادة له  وحدة فقط 
  الاستعانه به  وحده فقط 
  ويجللها امر الله  لذلك  بالهداية الصراطيه المستقيمة 
الباعدة عن الضالين والمغضوب عليهم 
5\  لم يتركه بلا قوامه 
في البشريه اليوم مايسمي الاستقلاليه 
هل الرب  اخذ بها  في شئون العباد  كما يفعلون في الارض
 هل تركهم عند بلوغهم الرشد او السن القانوني للتصريف النفسي لهم ؟ لا يا بطل  محنش  هنا  في  عالم الفوضي الربيعيه 
احنا في مقام ربوبيه عمومية للعالمين \\\
خيري اليهم نازل وشؤهم الي طالع هذه هي العالميه  في التربيه 
يرزق من يشاء بغير حساب  \ عطاء غير مجذوذ
   انه الركن الرشيد  ركن القوي الغني  الحميد 
        ركن  المدد والامداد النعمي في الارض  تحت رحمة الرحمن الرحيم  رب العالمين 
وهنا نرجع الي سببيه الحمد المقدم  مسبوق رب العالمين 
   وهذا فضل من الله للعالمين \ ما نقص من رزق  لنفس قبل ان تموت \\\\\\\\
       خير الله  موفور للجميع  بلا جذ له 
    تحت مليك  الملك  يوم الدين  \ كلهم  عباد  تربيته 
 وليسوا عباد طاعته  \\ وهنا نركن التي الطاعة والعمل الصالح  
وهي الفئة المستثناة من عدميه الشكر لله  عند اللعين \\
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتتت
         باق  صراع  بين الحق والباطل لتنتهي الدنيا 
    صراع صريح في الحق والخبر والامر له 
وعلشان تبدوفيه الصريح في الحق  كان له خبر وامر 
    ماهن ؟
  الاول الخبر : 
النجم  وعلاماته   الخبريه 
 وهو : وعلامات   وبالنجم  هم يهتدون   في ظلمات البر والبحر 
الامر الصراع  القادم  بعلامات الساعة الكبري 
لماذا تناول الرب لنا ذلك ؟ 
   لوجود ما يسمي باليوم الاخر 
  لقيام  الساعة والحساب والعرض وتوزيع  الجوائز ونوبل  لله
   لوجود  بعد  الخلود الدائم 
والاهم  من كل ذلك تكوين  افئده  ذات عزم حر واخلاص  مخلص  لله طوعا وليس كرها 
    تصفية وغربله  الحب والبذر البشري   الاستخلاصي  لله 
                   انتهي
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت
  لنرجع الي موضوعنا 
بناء كلمة حق  صريح  لله ولانفسنا 
فيما تكون ؟ 
   موضوعنا الذي ما زلنا نتداوله هنا  \  علامات النجم  ورمزيتها في الارض  ؟
     نتكلم  بكلمة سواء في :
 ظواهر هذة الاشياء العلامية الفلكية 
1\  الدب  الاكبر 
2\  التنين 
3\  المثلث الصيفي
4\  سورتي  الطور   والتين 
     هنا نقول  ما الذي يريده لنا الرب تعلمه المعرفي  الخبري الصريح   الذي لا غموض ولا كذب فيه 
         ما هي  الصراحة  الخبرية هنا من الله لنا اليوم والتي نبني عليها كلمة سواء في الارض\\
      الامر متشعب الصريح ويحتاج التدبر والفهم الواعي  
 وهنا سوف نستريخ لحظة وبعدها التتمة والكمال  من الله 
       فانتظر 
        ةةةةةةةة



   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق