Translate

الخميس، 27 أكتوبر 2016

صريح الحرف يفتح اشكالية القرءان الكريم

 اليوم  ندخل  في شائكة  لم  يوصل  لها من بيان \  شائكة  المعني  الفهمي  لمحتواها  الخبر \\  القدماء  بما  ابدعوا  في الافهام  لم  يستقطبهم  وحدة المعني   بل  تفرقوا عنها شيعا \\\\
هل  اليوم  من هنا  اسطعنا بعزم قوي  ان  نعدو الي  منتهي  طريق  هذا الشيع  في  مفهوم  صريح الحرف  الاباني في  القرءان الكريم  الذي  انفطر لها  الافهام  من اجتهادات ما زالت غير استيعابيه  حتي اللحظة ؟ 
ما زال صريح الخبر في محتوي غامض  علي  الافئدة وفكرتها 
تجاه   دلالتة ومقتضاه  السياقي  الخبر \\\\
   غائب  عنا بقوامه  الحي القيوم   في  الاستواء العرش  
غائب علي عظيم \\  انزل الينا  خبريات حرف منتقي  بعلم وحكمة وارادة فوق  طاقة المخلوقات  المحدودة والعلم  القال
      كيف  يدرك  البشر  حقيقة  الخبر  ويقينيته   من مصدر غائب  الا من اأثاره في الارض نظمه  باحرف  تسمي  في لسان  البشر ،،  احرف  هجاء ،، 
          من  البدايه  كان  الوصول 
كان لي  بحث سابق  حول  الصراحة  في  الخبر والقول  وتطرق الحديث  الي  دخولنا في  السؤال  الذي  يبين  التزام  الحق  في  خبره  بالصراحة وصريح الخبر في القرءان  الكريم في سوره 
وخاصة في  الامور المتعلقة  بصفتي  الالوهية والربوبيه  وما يصاحبها من شئون وافعال للعباد  والكونيات 
ومما قوي  هذا الحدس  لدي  ان معظم الايات  في الابتداء  السور تتكلم  عن  الكتاب  والايات المبين  والحكيم والمجيد  في استخدام  الصريح الحرف  الخبر 
ايضا  دافع  كون الحرف  مفرد المنطوق  الهجائي  ثم انه  لا دلاله  فهمه  في تركيبه  المجمع \\  الم \  الر \\ لا يستدل منها بمعني فهم \\\\
    كل تجمع  مع  ما قلت في البحث القادم  \\  جاء دون اعداد مسبوق  بل فتح هو هذا المجال علي مصا رع  كلها \\\ 
    وها نحن الان نغوص  في ريم القاع   لنخرج  مخبوء  اللالي
  والياقوت والدرر 
    ليه  اختيار احرف  هجاء من لغة القوم \ لسانهم \\  والاختيار هنا ليس  بعشوائي  بل منتقي  الاختيار لمقتضي  ومراد  اباني مطلوب في بيان الحق  الي  العالمين   احرف تحمل في  مضمونها  كل  الابانه التي سال عنها فرعون موسي  فقال  له امام القوم ::   ولا يكاد يبين 
اذا في نظر فرعون والقوم ان تصريح موسي لفرعون  غير واضح في البيان  والايضاح الفهمي 
 فوصف  بغير مبين 
وهل  العالمين تقول هذا علي القرءان الكريم  القائم بيننا في كتاب مسطور في رق منشور ؟ 
  سؤال وارد  علي الفكرة في الافئدة البشرية 
لكن الرب  في هذا ما كان ربك نسيا هذا  الورود الخاطري في خلقه الي اليوم \\ لكونه علام الغيوب  \\\ لا تخفي عليه شيئ في الارض ولا في السماء .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت
             وجود  يقين   في  جب الحرف  الخبر 
هذا اليقين  كيف استدللت علي استبيانه؟
    عدة امور  
\1\   اولاها  الصدر  الاول في  افتتاح السور 
1\  ثانيها  انها  صريح  خبر مستقل 
       بدلالته  الخفية \\\\  الم \\\  الر \\ خبر صريح  للعقل 
3\ انه تبع الخبر الصريح  بيان خبري اخر  متتابع به 
اسمع  \\  الم    خبر  صريح  وانتهي الي الوقف 
لكنه  عند السامع  غير مبين في نفسه \\\  تترتب عليه همس  وبواطن  واستفسارات \ و ما هو  وهلم جرا ؟ 
وندخل في مطلوب  الابانه  عنه  والافصاح  وعدم الغموض  والصراحة المعرفية له وهلم جرا ويصبح الناس في ريب وشك وظنون واختلاقات  وهنا يفقد الخبر الصدق  \\\
 وليس هذا المطلوب العام ؟ في الافئدة والالباب .
   ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت
     تفريغ  المحتوي 
الحرف صريح \\  لفظه  منطوقه \  غير متجمع في معني 
بل  مرتبط فقط بغيره  سياقيا    كلفظة \\\\\
   اذا لكل  من افراد التركيب  له  دلاله  \ فمقتضي\  فغاية بيانيه 
تبين  امر هذا الحرف  واختياره لمهمة خبريه به يبين \\\\
ومن دلالة هذا الحدس  ان اول شيئ ذكر عن الكتاب  بعد ،، الم ،،
 في  البقرة   ذلك  الكتاب  لا ريب 
   يا سلام  حقا \\  ان ربك  علام الغيوب  
اليوم بعد  1438  عاما مضت  نتكلم عن ذلك الامر وهل الكتاب الكريم فيه غموض وعدم ايضاح بياني ام لا ؟
    لايعزب عنه مثقال ذرة في الارض ولا في السماء \ عالم الغيب والشهادة      الكبير   حقا فوق كل كبير  \\ المتعال علي كل من يدعي التعالي   فهو  \\\  الكبير المتعال 
كيف  حلل الحق الخبر بعد 
بصرح  الخبر الاباني \\    فقال في تحليل الخبر بعده بالربط  والوقف \\  لاريب \\  جائز 
والربط  بين الخبر والتحليل له  فقال    :   لاريب  فيه  هدي للمتقين   وتتابع التحليل لنعرف من هم المتقين  \\\ الذين......
...................................................... هكذا كان الخبر وهكذا كان عقبه  التحليل الخبري الصريح المتتالي \ ابداء الخبر و قرنه التحليل  المقروء له \\\\\\\

           مش  الناس  الفقها ء  بيقولوا القرءان يوضح بعضه بعضا  ويرتبط ببعضة كسلسلة 
    هذا يقين واضح  من يقينيات ابانة الخبر الصريح  .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتتتت
     ما اكثر الخبر  ابانه  في القرءان للناس 
خبر الايات المحكمات  وهي  التي  تتناول  العموميه  في  ذات المعرفة لله وصفاتها \ ثم في ذات الالوهية وشئونها الخلقي العام 
ثم  في ذات الله  رب العالمين \\  وعالم الغيب والشهادة 
 ثم في ذات الله  في افعال التصاريف  والارادة والشان 
ثم في امر اليوم الاخر  والحساب والميزان 
  بالمفهوم الكامل طبقا لعلم الله  كل مل يخص  الله  في عالم الغيب والشهادة ذكرت الابانة الواضحة والصريح الخبر فيها 
ارجع الي  خواتيم ايات سورة الحشر فيها الدلالة الاقتضائيه لنا 
في هذا الامر الهام الذي فتحنا مغاليقه الي  الانتشار والبيان القاطع 
 وربك اليوم فعال لما يريد له من بروز  ظاهر الارض 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
       ليه  الحرف  كان هو مفتاح هذه الامور بالذات ؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
  هذا اقوي سؤال يطرح الارض  الان ؟   ليه  لسان الحرف هو المتكلم   ابتداء ؟
  ليه  فتحت سور فيها  عموميات الخبر  في الامور التي قلتها 
دون غيرها \\
اولا \\\    انها ذات الله مصونه  ومحفوظة ومعظمه  ولها الجلال والاكرام   والتقدير \\  لذلك  لاتمس  اطلاقا  باي ريب 
وهنا جاء المنع  باستعمال  الحرف   الخبر الصريح 
  غلق  وبتر الطريق الي الابد   من المساس  البشري  ولو كان بعضكم لبعض ظهيرا له بالعون 
وهنا نري اجلال الله  للعلماء الذين  فهموا  قدر الله  في هذه الامور\\ بقوله  : ان الله يخشي من عباده العلماء  \\ ليست الخشية من علمهم بل فيما علموا فيه  من بيان  الهي وربوبي وغيبي 
 في ذات الله قدروا الله فقدرهم الله 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
        صريح الخبر الحرف لم يشيع قبل في  الجاهليه  قبل محمد 
  لكنه كان فيه فكرة من بعض  الشعراء   مالوا اليه  دون ان  يشاع في نظم الشعر ولا بحوره 
اذا  هو من بلاغة الحق في العلم  الي الناس  
كان من نظم  الخبر اليقيني  في  الحق لله  فيا اخبر الناس به 
 واليوم اقول ان صريح الخبر الحرف  احد عوامل حفظ الكتاب الكريم في الارض من التبديل والتغير  حتي اليوم  فلا يعلي عليه ابدا 
        فكرة ربوبيه  علي العالمين  منها نتعلم كل ما هو  خبر صريح حق  مبين  \\ نراه اليوم في الارض  نعوزه ونفتقر اليه  ونبحث  في الارض عنه وعن ناسه \\ ولا نجد لهم اثارة 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
     مصداقية الخبر مسبوق بها  من الرب 
  اليوم ينادي في الارض  بالخبر الصادق بعد ان تفشي  الغموض  والكذب وتاهات الابانه  كليا واختفت الصراحة والصريح الخبري  يظهر الي الابد \\ ولا تخف في هذا  ولا تعبأ ؟
     دعه يمر  الجمل الزمني بما حمل \\ لانك لن  تجدي في الامر ما ؟ الامر محسوم  المنتهي  عند ربك \\\ كل ما يدور علي الارض وفي الفكرة الفؤادية ما هو الا تسكين  لحين ما ؟
 النقلة الي زمانيه اخري انت تعرفها 
  ازدياد الباس  والشدة 
  لتصل البشريه الي ما محدد لها في المنتهي  الي الله 
    ناسف  للاطاله  الغير محسوبه  
        وانتظر راحة 
            ةةةةةةةةةة

     



           

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق