Translate

الاثنين، 21 أغسطس 2017

هلت \\ وليال عشر

اليلة تري  فيها النور حين يصدح الديك وقت السحر بنوبات صحيان الافئدة لربها \\\\\
ليتقدم  مع شروق فارس \\ والفجر  وليال عشر والشفع والوتر\ 
من حثيث\ واليل  اذا يسر \\\\ الي عقول لم تعي مقصود\  هل في ذلك قسم لذي حجر \\\\\ ما  المقصد  المدلول عليه بكل هذا ؟
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
 مرصاد الله   العلي العظيم  الي الارض وما عليها من قوة وجبروت تجرء في الارض  الان \\\\\\\\\\  ان ربك لبالمرصاد
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
     لماذا عرفت الارض المرصاد الربوبي في هذه السوره المشهوده بالمشهودات الكونيه والبشريه المخلوقه بالفطره الاولي 
 موضوع  كبير ميسور الفهم بسيط  الامر 
             كل القصد الربوبي هو ادراك  الحجر لهذه الا مور
   تعالي ندرس  بفهم الحجر الدماغي  المقصود ما  جيئت به السياقات \\\\ ولا نقول سوي ما نري \\\\\\\\\\\
افتتاح السوره 
المناسبه  السماويه في الارض
عشر ليال من ذي الحجة منتها بوقفه عرفات  والحشر الاول ثم عيد النحر  بها
تلك هي ايام الله التي فيها الارض تتصل بالسماء  والانس  لبسوا اكفان الحشر التدريبي  ليوم الحشرالاكبر
ايام تعود فيها السماء الي الارض والارض الي السماء
ليذكروا  هذه العودة  في الاخرة ويتدربوا عليها وينذروا بها 
وهنا تشهد السوره بمشهد تعبدي  تجمعه تلك الايام  لله  
من الفجر  حيث  تتداول اليال العشربما يقام فيها من شفع تعبدي لله ووتر \\\ الزوجية التعبديه والوتريه  وهل في العبادة غير هذا 
مشهودات  قائم بها  الفجر صلاة البردين \\ صلاه خير من النوم
انذرت الارض الغافلة  فقالت  في داعي الله  \\ الصلاة خير من النوم  الصلاة خير من النوم\\ صلاة القرءان المشهود في الفجر المشهود \\ اللي اهالينا بيشتكوه  للحكومه  في وزارة الاوقاف 
والفجر بدء اليال العشر \\ بدء الاصباح \\ بدء الابكار\\ بدء اتلقرءان المشهود في الارض
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
               واو  فقط
و    ما الذي قبلها  \\ شكلا  لا شيئ قبلها 
موضوعا ومعنويا قبلها  متن كثيره وهوامش \\ و\\ ربط ما قبله  
من مشهودات ضامنة  بمشهودات قائمة \\  وصليه اثار الله  المصدوقة للحق المنزل  لتعرف دلالة الاثار التي عرفها البدو الاعرابي حين  فهم الحجر الدماغي  عنده \\\\\\
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
ما لزومية  \\ و\\  في كثير من القرءان العظيم 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
حجر يقول  قسم  \  لا ضير 
وحجر يقول  عظمة تلك الاشياء 
وحجر وحجر كل  طبقا لما يراه من الفهم الحجري
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
 اذا كان قسم  من الله  فهل من الفهم  اليقيني ان  يقسم الله  بالشفع والوترالذي يخضع لاداء البشر بين العمل والاعراض عنه والنسيان له ؟
 ام بمحاربه النفس لقرءان الفجر المشهود 
لكن  ما دلالة  النص \\ هل في ذلك قسم لذي حجر 
اهو \\ حلف  من الله \\  بنصية  \\  في ذلك قسم لذي حجر ؟
ام انه تبيان  قسمة اليال العشر والفجر بين عبادة الشفع والوتر
هل في ذلك  قسم  \\ بمعني قسمة الامور فيها بين  ثلاث
فجر \ ليال عشر  \ شفع ووتر \\ وليل  يسر بهذه الامور 
ليل العبادة  الفجر في اليال العشر قسم الي فجر وليل شفع ووتر وحثيث ليل يسر بهن \\وهذا هو مقصود قسم لذي حجر
  اي بين قسمة اليال العشر العباديه  الرب  علي هذا 
فبالله عليحجر دماغك ماذا يحدث معك في اليال العشر عندما تخضعها لله 
اليال العشر كلها تقوم بين الفجر  كصلاه  والعبادة بعدها بين الشفع  
الزوجي اثنين اثنين  او الوتر المفرد  \\ كل لله 
   \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
  هل تحتوي  النصوص علي حلف ربوبي\\
  الحق قال في نص \\  تلك قسمة ضيزي
اي لاتقوم علي العدل والرحمة 
  الله قسم الايام العشر علي قسم بين الصلاه والشفع والوتر 
ثم  تصل الي وقفة عرفات  ايضا علي الشفع والوتر الصلاه 
ثم تنتهي الي  فصلي لربك وانحر 
واني اقول  ما جيئ قبله واو  من القرءان العظيبم ما هو الا بيان مشهود للحق كمصدوق كوني له 
اسمع \\ والضحي واليل اذا سجي 
ما الضحي  التي  قيل ان الله قسم بها 
الضحي هنا شيئ  معنوي لغو وهو وقت وصول الشمس الي ضحاها الشروقي والتي تاتي  فيها صلاة الضحي \\ مشهود كوني
مستمر باستمرار الشمس \ هل يحلف ويقسم به الرب 
      انه استشهاد اثر من اثار معرفة الله الحالق الرب 
ما ودعك ربك \\\\ اي ما غاب عنك  ما غابت ضحي الشمس عن الارض \\ وهل غابت يوما ما ضحي الشمس عن الارض وغاب سجي اليل \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
ولقد يسرنا القرءان للذكر فهل من حجر يفهم  ما قسمه الله في مشهودات  الكون والخلق \\\\  للاسف  ماتت  الحجريين  والافئديين والالبابيين\\\  لقد غربلهم الغربال بالموت من الارض
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
هذا  هو النصف الاول من السوره  المقرن بالمشهودات 
فما النصف الثاني  منها  المقصود الدلاله عليه بهذه المشهودات 
     وتلك هي موضوعنا التالي بعد راحة الحجر 
              فانتظر بعد
              ةةةةةة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق