Translate

الأربعاء، 2 نوفمبر 2016

الحرف المبين يقطع في القرءان مثلية الاتيان

  نعم   الحرف  \ اوما سمي  بالهجاء من البعض  قاطع  ابتر لكل من  يحاول او يتفلسف  عليه  منذ 1438  عام  مضت والي ماشاء الله  اراد \\\\\\
          بيقولوا هجاء 
وانا بقول واعلن  للعالمين \\  ان اقوي  مافي  احسن الحديث المنزل من الحق في الحق الي الحق والعالمين \  البناء  الحرفي  الصريح   في سور القرءان 
             نعم  هذا حق  قائم 
الحديث  الصادق من الحق  الي الحق 
انه  اثر الصدق  الدائم في صفحة القرءان\  حيث يجري فيه رخاءا حيث اراد الله له  من غايه  وتصريح  صريح حيث  اصاب 
    مازال البشر لا يفهمون   احسن الحديث 
  لا يفهمون  ما تركب وبني  بالصدق  من  حق  \ فالله  هو الحق  
وهو العدل  هل من المعقول  ان يكون هو هو ولا يصدق الحديث
ومن احسن الصدق  في احسن الحديث  انه صدق مثاني متشابه  يشد بعضه بعضا في الصدق المأذر  \  الصدق يأذر الصدق  بجانبه  وكلا لا يستغلظ علي الاخر لان السوقة واحدة 
         الكذب  علي الله  ما هو الا كذب بالصدق
نعم  من كذب علي الله  كذب بالصدق\\ لذلك قال  تعالي :
  والذي جاء  بالصدق  وصدق به 
 الصدق كاشف امور كثيرة في الخير وفي الشر 
 وممسك عن امور  كثيرة  في الشر 
ومن صدق الرب  لعباده ان جعل كل امور الحياة تقع تحت رحمته
 تحل كثير من مشاكل البشر   لذلك استودع  الصدق في  الفطرة البشرية وجعلها  سائدة النفس ودافعة الخير \  ومن ثم  رتب علي السمع والبصر والفؤاد  مراتب   الصدق  فيهن  والاستماع الي  كلمه الحسن \ وبالتالي  تتاثر ملكة الفطرة فتدفع الي  سلوك الخير 
داخل الانسان
       شيئ  مهم  لا يدركه الناس
اهم  خبر  معرفي  صادق صريح  في القرءان الي الناس من الله 
    هو :
تحديد الوجهة الانسانيه   للعالمين  في الارض
قاعدتها البيانية الصادقة الصريحة : 
 إ قرأ   باسم  ربك  الذي  خلق   خلق  الانسان  من علق 
إقرأ  وربك  الاكرم 
    وتلاقيها   في  الارض مع  احسن  الحديث  كتابا مثاني  متشابه 
وجعل  الحرف هو المتحكم الاول في اياته  المحكمات  التي  هن ام الكتاب 
 وجعل معه  اخر ام لفظا او اماكن  او كونيات  متشابه  لها في ايات اخري متشابهات 
    الايات التي  استهلت  بالحرف  المحكم   هن  ام الكتاب 
والايات التي استهلت باللفظة الصريحة  هن  الاخر المتشابهات
لها 
    بمعني واضح  قرءانا ولغة وبيانا :
سور ايات الحرف  الصريح الصادق لغة المستهلة به 
مثل :  الم البقرة وال عمران 
         المص  الاعراف
    ما هي الا الحرف المحكم في  سور الايات المحكمة 
  ولهذا جاءت في  محددات  الالوهية والربوبيه والاخرة والغيبيات الكونيه وافعال الله 
سور المتشابهات  ايضا واضحة وبيانا 
   اللفظة الصريحة 
   الحمد  \ ياايها \\  سبح \\  الحاقة \  الصافات \ الطور \ النجم 
كل ماهو لفظة في القرءان واستهل به  او سؤال \\\\  من المتشابهات  في الاحكام الايات 
               الثانية  وهي  الذاتيه  القرءانية 
ذاتية الكتاب  الكريم \\ وهي الحديث الحسن المثاني  المتشابه
وما ذاتية القرءان  \\  انها  ذاتية استقلاليه  
اعتقد  بل  وارسخ انها احد  حفظيات القرءان الكريم في الارض
ايضا من التبديل والتغيير الممتنع علي الناس\\\
    ذاتية البناء  الكلم والاحرف 
فهو القرءان الجامع  البلاغة  والبيان  والفصاحة
موحد اللغة العربيه بما لم تعرفة قبل  مانع من التلاشي والانقراض  كما حدث  للغات سابقة في الارض 
  اللغة  القرءانية  هيمنت علي  الكتب السماويه الاخري 
           ذاتية القرءان  والفقية النيلي
يقول  النيلي في كتابه  "  اللغة الموحدة 
ان  في الكلمات والاحرف  ما يسمي  :  القصدية   في القرءان 
 وهي امور ذاتيه  اي مقصودة  بذاتها  وبالتالي يجب معاملتها 
بذاتها معاملة موضوعية 
         اولا هي ليست قصدية   \  بل هي  امور اقتضاء  للكلام والاحرف \\  اقتضاء مقام  وقول 
هذا الاقتضاء   قال فيه الرب  \\ افلا يتدبرون القرءان \\ التدبر هنا  تدبر فهم  هذا الاقتضاء  الكلام والاحرف الخبري\
  الذي اقتضي  تصريح  الصدق  في هذه المقامات والقول فيها 
   تدبر موضوع  مقامها الخبر ومطلوبه  البين 
لان نعم كل حرف او لفظه وضعت في مقام ما لها مقتضي  سببي
 ولها مقتضي خبر  مطلوب  معرفه  والايمان به والتصديق له 
       فلماذا كان هذا التنوع الاقتضائي التالي؟
     الم \   الر \  المص  \  المر \   كهيعص\  طس \ طسم \ حم 
  وق\ ص\ ن\
    واللفظات  الكلام  \  واللفظات الاسماء\\\\
  هل من يدلل الخبر  \\\\
هل قصد  الفقهاء  اليوم  في  كون ذلك حروف هجاء  مقطعة صحيحا  وصواب 
ام انه اختلاف  موضوعية الفكر  الذاتي في فهم  القصديه  هنا 
         ارجع الي كتابه  \\  اللغة الموحدة   ؟
              لماذا  ثبتت ذاتية القرءان الي اليوم ؟
      من عدة  اشياء 
   الحفظ  الربوبي اولا 
   الحفظ الذاتي  المستقل  ثانيا 
   البناء  الخبر الحرف  الصريح الصادق  المتنوع  المحكم  ام الكتاب
  البناء الكلمي  اللفظة الصريحة  المتشابهة الاحكام   مع ام الكتاب 
   التحكم  الاياتي  في شئون الحياة والدين والناس والاخرة 
      ويحكم الله  اياته 
 القوة التاثيريه  علي  النفس  ذات الوجهة القرائيه  باسم  ربك  الذي خلق 
الهدي  المدعوم به  للقلوب والافئده والاسماع والابصار 
 وهي رؤية التبين  للوصول الي نتيجة واحدة :  الله 
     كل  مدعوم   بالصدق  وامانة الكلمه  في المقام والقول
             مطلب واحد  فقط 
       مثليه  الاتيان  لابد ان تدعم  قبل بالصدق
 طالما انتفت  فلا اسطاعة ولا استطاعة 
    فلياتوا بحديث  مثله ان كانوا صادقين  .
   وهل يوجد في الكون ند لله  حتي يصدقوا الله  الحديث \\
     فلا تجعلوا لله اندادا \\\\\   
  عدميه القدرة ان القائل ليس صادق  
 واذا كان غير صادق  فانه لن يقدر جتي ولو اجتمعت الانس والجن له علي قلب رجل واحد  تحت امر ظهيرا له 
        يا ناس  فيقوا  ما بقاش الا القليل من العمر
 والله العظيم القليل من العمر الحياتي  الارضي 
        اننا نقترب اكثر منه والناس  بتسمع هواش  
              انت حر 
              لكن انتظر قليلا 
                 مستني لك 
                  ووو 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق