Translate

الاثنين، 19 فبراير 2018

التذكر وتحكم الغباء

 الانسان يصفة عامة لديه مشكله نفسيه \ يمكن ان  تسمي  فكريا في  مبدا  عام \\  الغباء الفكري التاريخي المتحكم 
هذا  الغباء  ليس غباءا في خلقية البشر لكنه غباء يلحق بنفس الانسان وليس بعقلية العقل  \\ انه غباء الفكر النفسي العقلي 
فالنفس  تطغي  بما يراودها مطلبي  \ فيسود العقل الفكري  رهنية  الامر \ وبالتالي لتطلع النفس الي مطلب التحقيق تعبا كل  طاقات
البدن النفسي الي الامر \\ فلا تحدث مراجعة ولا يكون هناك سوي  الامر في صدارته الافقية 
فيحدث للنفس ما نطلق عليه غباء الفكر \ اي الرجوع الي  امور التذكر والبحث والاحساس بالتاريخ والحدث \
ومن هنا  علينا ان نفهم  الكيان الانساني العام \\  لانه هو مدخل  امرنا هذا  في السياق البحثي  الذي يحاول ان يثبت  امر التذكر في الانسان وما اثر الغباء الفكري  في مواجهة طاقة التذكر عند الانسان \\ ثم ان الحق تعالي اخذ  بامر التذكر في مخاطبه الانسان في الارض \\\\  فذكر ان نفعت الذكري \\  فذكر انما انت مذكر \\
 يتذكر من يخشي   \\\ لعله يتذكر  او يخشي\\\\
                حقيقة الكيان الانساني 
ما  كيان الانسان \\
كائن مفكر  متميز بالسمو  \ حي متطور يتمتع بالمزايا والحقوق
والواجبات \ شخصيته العاقلة الزينه  الفكروالطبيعة 
         سببيه  الانسان 
قيل فيها امور تناولها الكثير في مرجعية الانسان  اللغوية 
قال بن عباس\\\
ماخوذ من  النسيان \\\  في حديث له  
انما سمي الانسان لانه عهد اليه  فنسي\\
وقال الفراء \\
    بنو انسان  قومي وناصري  واضحي بنو انسان قوما  اعاديا 
وقال ابو هلال في فروقه \\
 النسيان لا يكون الا بعد العلم 
وسمي انسانا لانه ينسي ما علمه \فالبهيميه سميت لانها  ابهمت  عن العلم \\\
اشتق الاسم من  الإنس  وهو نقيض الوحشة 
يناس بعضهم بعض 
وما سمي الانسان الا لانسه     ولا القلب  الا لانه يتقلب 
الاشتقاق  من الايناس \\\
ويعني الابصار  والعلم  والاحساس
يعلم الا شياء   \\ يصلها  بالرؤية  \\ يدركها  بالحواس 
اشتقاقه  من النوس \\
وهو التحرك \\\\\
ما الذي في الكيان  الانسي عامة \\\\
النسيان \\\\\ اول شيئ صدر من الله لادم  من عهد  \\\فنسي هذا 
العهد  \\\\  اول امر  نفسي \\ نسيان العهد 
الفكر القلبي النفسي لديه حالة النسيان \\ طبع نفسي نزل مع ادم الي الارض \\ عهد اليه فنسي 
مع امور ارتبطت بالنفس وهي الفكر \ السمو \ الحركة \ التطور \
الادراك والتمتع  وقدرات النفس الاخري التي سويت عليها 
والنسيان قائم علي امر العلم في النفس\\\ علم الانسان 
العلم بالشيئ وفهمه ويانس به \\\\\ ثم ان جركة الانسان وعلمه  وانسه مع الاخرين تجعله لا يتذكر يسوده طبع انساه تذكر الاشياء والمواثيق والعهود  لطبيعة النفس الاماره فيه       
           النسيان متاصل في النفس الانسان
والذي  يهمنا في كل هذا  امر واحد \\\\
ان الانسان الي اليوم لم يستوعب حركة التاريخ بالرغم ان هو صانعه ومسيره الحدثي  \\ ومع هذا يقع في نواقض الاحداث الزمانيه  التاريخية في الارض 
ومن استعراض  كوائن زمانيه سابقة  \\ نشعر ان الانسان يلدغ منها مرات ومرات في عصرنا الحالي 
لان الدافع  النفسي القائد له  \ هو  مصلحة النفس التي يخضع لها ويسكن  تحت تصرفها وتدفعة الي وقوعة تحت رحمتها 
فحين  يريد مصلحة ما او مطلب نفسي يطفو ظاهر باتلافق الحياتي تري  توقف الابصاروالرؤية لجوانب الفكر والعلم والدراسة  وعدم قدرة الحواس مخالفة الطلب النفسي \ كل جند تحت سيطرة النفس المصلحي \\\ فيتوقف  الفكر في الذكري 
والتذكرة 
ومع توافر  الهدي  في امر التذكرة النفسيه عند العقل الفكري الانساني وعلي الحواس  \\ نجد الحق تعالي شغل القلب والنفس في امر التذكر \\\\ انما انت مذكر  \\ لست عليهم بمسيطر 
السيطره علي قلوب ناسيه العلم والذكري له  صعب \\\\ 
الرسل والكتب السماوية  ما هي الا امر  قيومي التذكرة في الارض  \\ تذكرة النسيان في النفس البشريه 
            النسيان يقوض التذكرة عند العقل  فلا يفكر او يتدبر 
الامور \\\\\   قيومية الفكر والعقل  هي التذكر 
           تنبيه  النفس واحيائها  القلبي  \ لكي تسمع و تبصر
وتتحرك  حركة الابصار والرؤية وتحريك الحواس للسلوك 
         التذكرة بالفكر والرؤيه  والاحساس يدفع النفس الي 
   النظر الفكري اولا \\ اعمال العقل بد النظر والعلم 
الايناس والحركة الانسيه  ثم مؤنسة الاخرين واشراكهم 
 فغياب  التذكر  الفكري القلبي اللبي الفؤاد  ينسي الانسان كل المعلومات والواجبات والحقوق للاخرين وعن الواجبات حيالهم 
     والقول اللين  والرحمة  فيه  تجعل  الهائج  يلين ويرق ويعمل الفكر بجانب العقل ومن ثم تشتغل الحواس وتتحفز الاحاسيس
       انما انت مذكر 
في اي الامور الحياتيه تكون التذكرة \\\ 
تكون في مختلف وشتي النواحي 
في السعي \\ الالتزام التعبدي \\ في المعاملات \\ في الدفع ا
  الحركة \ 
ما مفهوم التذكرة \\\
مواعظ \\ نصائح \ عبر  و ذكر 
تسترجع ما علم  وحصل في القلب والعقل والفكر 
يستعيد  المعاني والصور  الذهنية في النصائح والمواعظ والحكم والعبر والامثلة والقصص والاحاديث التي تحكم شتي امور الحياة 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
       هل الانسان استوعبها 
لم يستوعب  الامر \\ ولن يستوعبه بما هو قادم 
اذا كان لم يستوعب احداث التاريخ وما وقع فيه وتاثر به \\
وكما قيل الاحداث تعود وتتوارد  علي الانسان وهو عنها ناسيا منسيا \\\ يشرب الكيل  ويتجرعه  عدة مرات  \\\\
ولم يحرك ساكنا \\\\  ينخرط في وحل الحدث التاريخي  وعندا ينفك منه ينسي هذا  التورط  \\\\   في لحظات يضيع الحدث ومؤثراته   تحت امر النفس بالنسيان الدائم 
 ولهذا ارتبط القلب عند الانسان بفكر التفكر القلبي العقلي 
في الخلق لاوالكون والهدي  الربوبي للانسان 
     النسيان يفقد العزم  والارادة في الانسان
لم نجد له  عزما  \\\\\   يتكسر العزم والارادة علي صخرة النسيان \\\\\\\\ يتوقف الفكر المتفكر فيما حول الانسان \\ في العلم  في الدين \\\ في كل الاحوال بري                                                                                                                                                                                                                                                                                                                               العدمية التذكر والذكري \\\\\\\\\\\ انها        النافعة                   ما بعدها منفعة ولا صلاح  \ بل مخالفة واختلاف وفتن وهرج      
وهذا ما سوف يكون في كوائن عالم الغد القادم الظاهر الارض 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
       كوائن التحكم للفكر الغبائي  قائم 
سيري الارض  كوائن  قائمة يحكمها فكر الغباء النفسي 
لن ينفعها ذكر ولن تعظها تذكرة ولن تعول اي امر من امور الهدي الربوبي في الارض كل  الامور الخيريه والصلاح النفسي من الان  يغادر الارض  بتذكرته وذكراه وعبره وعظاته وحكمة واحاديثه واثاره \\\\\\\\\\
                             نعم   بصريح النص 
العروة الوثقي  سوف تتحلل  \\ الحبل المتين يرتخي ووتتفكك  فتله  وبالتالي يفقد قوة الفتل  الاولي 
ما يري الارض  شاهدا  للجميع 
وما سيقدم الارض سيكون اقوي من هذا المشهود من  تحكم الغباء الفكري لعالم الشهادة الان \\\ ليه 
لطبيعة النفس في البشر لانها سويت علي الفجور الاولي 
 ولهذا كان النسيان همها في الارض 
نزوات النفس استاثرت  بالعلم والبصر والسمع  واجبرت ميزات العقل علي رضوخهن تحت سيطرتها الدائمة \\
     وما الذي يري الارض\\\\\\
ذهاب الارض الي تحكم الغباء الفكري المسيطر 
علي العلم  \\\\ علي الفؤاد  الحواس  الدوافع \\\\\
لتصل النفس مرحلتين \\\\\\\
ظهور  \\\ الانا النفسية 
              المصلحة فوق كل شيئ 
فوضي  الارض الظاهري  المخلوقات والافعال 
رشد  الطغيان  ومرحلة الكوائن الاستغنائيه 
             \\\\\\\\\\\\\
ما بقي  في الارض  هو 
      الانفراد الانسان بالارض  
      سوف يتفرد  الانسان الي طاغ الارض الاوحد 
\       ملك  الاستغناء العلمي
        ملك السلطان  والارادة 
      ملك  القوة العقلية  العلميه  
ملك السيطرة والتحكم  
  امر الاشياء  فيطاع له 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
     لكي لا يعلم من بعد علم شيئا 
ولا نتكلم  في مفاهيم علمت للجميع  ودرست 
العلم ومرحلتيه التعلم ورشد التعلم  هن ما سوف تغرق الارض 
 والخلائق  فيهن 
          فذكر  ان نفعت الذكري \\ سيذكر من يخشي
        لكن من الاخر \\\\\ الذي هو تحت لغة شقي  نفسه 
         لانه اعرض وناي بجانبه وياس مع الشر من امر يتذكر للذكري \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
           لا عقلانيه  في التذكر الفكر
            كوائن التحكم الغبائي  اتية  بما حملت الارض
            لتحقق كوائن ذكري  التاريخ  المسطور لعمر الارض
         وهو المستقر الحين 
         متاع المستقر الحين  سيصل الي ذروة النشوة المتاعية 
           حتي اذا اخذت زخرفها وازينت 
 وما هو الزخرف هنا \\ البهجة  المتاعية في الرفاهية 
         وصلت الي رشد الرفاهية  المعيشية وسخط الله فيها 
         هل تتحلل الارض منها \\\\\
           هذا امر النهاية المحتومة  لنهايه المستقر الحين المتاع الارضي \\\ تتحلل   من كل طاغ ومستغني وساخط لله 
          وهذا هو الكائن الارضي الاخير فيها 
           وينتهي التحكم الغبائي  الي نهايته  
            وتصبح الارض في تذكرة الذكر لله 
             ويحين  الامر ويتغير  كل شيئ 
                      وتشرق الارض بامر ربها 
                          انه الطريق القادم  المعالم والتذكرة 
                                         لقد بلغت  فاشهدون 
                التذكرة   الي الله         \\\\\ انتهي 
     



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق