Translate

الاثنين، 5 فبراير 2018

اكتب يا قلم

 اكتب يا قلم ما يملي عليك بعلم الله
واقرا يا محمد ما يتلي عليك باسم الله وعلمه 
 هل في الامرين داع الي عدمية القراءة والكتابه لكل من القلم ومحمد \\\\
       كل منهما مامور بامر الله وعلم  الله ومراد الله ومشيئه  الرب الخالق \ \\\ فلماذا  القلم  امر اولا  بالكتابة \\ وفيما يكتب المكتوب المسطور في الناس \\ من اين جاء الخبر \\ وما معلوميته  اليقينية للارض \\\   وهل الناس العاقلين ذوي الالباب فهموا لماذا الخبر هذا \\\\\    ما غايته  ومراده المقصود  عند الله \\\ 
    هل هن الرحمة والعدل والقسط بين العالمين \\ ان يكون  لكل انسان  في الارض مكتوب يحصي الافعال والمكتسبات  عن النفس في حياتها  التي  عاشتها \\\  لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
             فيما امر القلم  ان يكتب وما املي عليه \
   اكتب يا قلم \\ امر  مباشر  صدر الي القلم 
وما القلم \\\  ن  والقلم وما يسطرون 
القلم  عند الله   ن   مهمته  تسطير الكلام بالكتابه  صنع الكتب 
 وهو  كتاب مسطور  في رق منشور 
في السماء  فيما كتب القلم \\\
وفي الارض  منذخلقت وخلق خليفتها  الارضي فيما يكتب القلم 
   اولا \\ في السماء \
يكتب  القلم  : الاعمار \ الارزاق \ الاجل \ شقي اوسعيد 
                 بعلم العلم  واحصاء الله  واحاطة الله 
                 يخرج هذا الكتاب  للناس يوم القيامة 
                  هل للقلم هوي  وايدولوجيه وحزبيه وما يسمي في الارض من هوائيات النفس   \\\\\\
                    انها الرحمة والعدل المقسط  
                       وما ربك بظلام للعبيد 
                      لا يزيده امر الناس ولا ينقص من ملكه 
                        ذي الجلال والاكرام  في علاه 
                                   
ليه  يكتب افعال الناس  عليهم من القلم \\  ويخرج لهم كتابهم منشورا في رقابهم \\\\\\\\\\\\\\
 امر يجب الوقوف طويلا امامه وتفحص  مضمونه وسره 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
                ليه \\
لا تقل ليه  \\  من غير ليه \\  وافهم  قصيدة محمد عبد الوهاب من غير ليه \\ فيها ما اريد  بيانه لك هنا \\\
         السبب الاول 
ما اول صفة ذاتيه  لله نزلت 
بسم الله   الرحمن  الرحيم 
نزلت علي من من الرسل 
المعروف انها نزلت علي سليمان  قبل محمد 
انه من سليمان وانه بسم الله الرحمن الرحيم 
ثم نزلت في فاتحة  الكتاب  الكريم علي محمد وهي مسطوره  الي  يوم الدين بالفاتحة 
يا احرار النفس  \\\ ما معني الامر في تلك الصفة 
ان يكون كل شيئ  في الارض مقروء بعلم الله  الرحمن الرحيم 
وهذا ما نزل علي  رجل كان يتعبد لله  في مكان يسمي في مكه  بصحرائها  غار  حراء 
هل نزل الطلب  الذي املاه الملك علي محمد  بقول \ بسم الله الرحمن الرحيم 
باي صيغ العربيه البلاغية نزل امر القراءه  لمحمد  حين املي عليه  شفويا 
 نفس ما املي علي القلم شفويا  \\ اكتب يا قلم ما يملي عليك 
          اقرا يا محمد  ما يملي عليك 
         القراءة هنا مع محمد  قراءة العلم وليست قراءة المكتوب المسطور  في رق منشور مع الملك 
    وهذه النقطة  الهامة لم يفهمها العلماء الاجلاء في تفسيرهم لهذا الامر الذي املاه الملك علي محمد
\\\\\\\\\\\  قراءة  العلم  القلبي النفسي  من الله \\\\\\\\\
           قراءه  مقروء الاكوان  الي علم الله \\\\
             ماذا قال الكلام المملي علي محمد اولا قبل الرسالة 
               الامر السمائي  الي محمد 
                وهو عجيب لم يتفهمه  كثيرنا السابقين  عقلا وقلبا 
ولهذا سبق وقلت ان الامر الذي صدر من المفسرين في صيغة طلب القراءة لمحمد في عار حراء انه لا يعرف القراءة والكتابة  
للملك \\\\ امر فيه خطا كبير الفهم والاستيعاب والوعي  الباطني 
المجافي لفطرة الخلق\ 
     وعلم ادم الاسماء كلها 
  هل ادم  كان يعلم  الاسماء \\\
 لو كان ما قال الله الخبر هذا لنا 
  وما عرض الامر علي الملائكة لانهم بالتالي يعلمونها بعلمهم 
  لكن  \\ما الحكمة  من بيان  خبريات  الاملاء الذي  املاه الملك علي محمد  في الغار \\\
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
      الذي سبق  في الحوار مع محمد قبل املاء البيان القرائي
محمد  يسكن الغار مفكرا متاملا عابدا  لربه  
في ليالي خوالي  
   في ليلة ما  نزل عليه  ملك \\  الوحي 
   واجه الرجل  وجها لوجه ووضع يديه علي  كتفه 
  وطلب منه  ان  يقرا  
واحد يقول  لاخر  اقرا 
لم يقدم له قرطاس  مكتوب  حتي يقرا فيه 
يامره  اقرا \\\\    ما  العفوية والتلقائية التي سوف يقولها  \\
 بطبيعة الفكر والعقل يقول \\  اقرا ايه \\\؟
وهو الرد المباشر من شكل الامر والحال الخال تماما من مكتوب 
     لكن هنا الامر فيه بلاغة لغة وبلاغة علم الله  
         علم الانسان النطق  السليم الفصيح  العربي اللسان 
ليطابق نفس البيان  في الامر 
انظر \\  اقرا يا محمد ؟     اقرا ايه  ايها الملك  
            اقرا يا محمد      ما انا بقارئ
         اين الفصاحة والبلاغة في النصين 
         هنا علم الله  وعلم النفس 
         ام الثانيه ففيها علم الله وبلاغة اللغة واللسان 
              الفقه  الالهي  لعلم الله 
      مش امر ارضي بين رجلين بشريين انسيين 
       امر سمائي  نزل بطلب سمائي معين 
       هل  ينتهي الي لغة علم البشر ؟
          خلق الكلام  الارضي  مقطوع في هذا الموقف 
             لان المطلوب من نزول الملك الي محمد ليس هكذا 
                   اسمع المطلوب حتي تفهم ما اقوله 
حوار الملك مع محمد  امره مرتين بالقراءه  باعادة نفس السؤال 
   اقرا يا محمد   \\\  اقرا يا محمد 
ومحمد  يرد عليه نفس الاجابة 
ما انا بقارئ       ما انا بقارئ 
هل الملك نوع السؤال في المرة الثانية ؟
وهل محمد  اجابه  بصيغة التنوع معه ؟
     وحدة السؤال  =====  وحدة الاجابة 
لكن التغير كان في  المرحلة الثالثة انتقل الحوار الشفهي الي نوع اخر غير الامور وبدل النفوس  وقطع الادمية البشريه الي روحانيه رحيمة لينة غير فظة ولا خشنة القلب والصدر 
فجاة ضم الملك محمد  وعصر اضلاعه  وتصعد صدره  وامتلا 
البدن العرق وتصبب  عليه  وهو يقول اثناء الحال 
اقرأ  باسم ربك  الذي  خلق
خلق الانسان من علق      اقرأ  وربك الاكرم  
الذي علم بالقلم    علم الانسان ما لم يعلم 
هنا نقف  عند هذا المقطع النصي المنزل مع الملك والمملي علي قلب الرسول في حال روحاني  بحت انخلع فيه من المادية الي الروحانيه والرحمة والصفاء والرقة القلبيه 
     اصبح  انسان اخر غير ما كان عليه قبل نزول الملك 
     كيف  يري بعد الحوار \\\\
انسان  متحول من البشرية النفسيه التي كان عليها 
ما ودعك ربك وما قلي \\ وما هي \\
اليتم  العام \\\\  الضلال الفكري  والوجهة 
العول  النفسي 
ثلاث شواكل كانت في محمد  بين الناس
تحولت في غار حراء الي  نفس  اخري 
نفس مجتبيه من ربها 
مصطفاة بصفاء اللين والرحمة 
مطهرة من  كل ما سويت عليه عند البشر 
بينتها سورة الضحي  
لقد وضعت  الحالة في غار حراء الرسول موضع 
متصبب العرق 
يامر اهله  زملوني زملوني \\ دثروني  دثروني
تعلق  نفسه  بالملك  ورؤيته  
\\\\\\\\ لكن ما الذي  املي عليه  في الغار \\\
1\  اقرا باسم  ربك الذي خلق
      قراءة العلم والمعرفة  الربوبيه  لعالم الغيب والشهادة 
      قراءة بسم الله الرحمن الرحيم 
ما هو  ربك الذي خلق\\  هو خالق الانسان من علق 
                               هو ربك  الاكرم 
                                 هو ربك الذي علم بالقلم 
                               هو ربك علم الانسان ما لم يعلم 
هو  بسم الله  الرحمن الرحيم    الحمد لله رب العالمين   الرحمن 
 الرحيم 
مالك يوم الدين 
      هل عرفت هذا  النص الذي قرءه محمد قبل ان يبعث الي الناس 
ولماذا  القراءه للناس  بهذا الخبر البياني  النهائي 
لان الدين في الارض  ختم به 
لان  الكتاب المسطور  نزل اخر الكتب السماوية في الارض مع الدين \\  وهو ذلك الدين القيم 
لان  الامة الاسلاميه اخر الامم في الارض لابعدها امم \\\
لان هناك امر وعد  بالاخرة وقيام الفصل فيه 
وهناك حساب وفصل بين الناس 
     وهنا نرجع الي النصف  الثاني من نص القراءة لمحمد 
كلا ان الانسان  ليطغي 
ان راه استغني 
ان الي ربك الرجعي 
 هذا هو النصف الاخر لمطلب القراءه لمحمد 
 ما الذي فيه من مفاهيم  ومستوعبات وعي ومراد 
      سبقها  علم الله 
     ومن علم الله الذي لايعلمه  الانسان هذا النص الاخير 
 كلا ان الانسان ليطغي 
  متي  يطغي الانسان في الارض\\\  هذا من علم الله  هو اعلم ومحيط ومحصي به 
     الزمن هنا في علم ما لم يعلم الانسان 
       ان راه استغني 
ايضا لا نعلم ما نوع الاستغناء الانساني ايضا وفيما يكون 
  وهذا ايضا من علم ما لم يعلمة الانسان 
 لكن السنة جاءت بما يسمي العلامات الكبري للساعة 
ومن ثم ايضا ساندها علامات النجم وقد تكلمت وسنتكلم كثيرا في هذا الامر \\ والفقهاء ايضا تناولوا امر اهوال الساعة وعلاماتها في كتب الملاحم الكبري والفتن 
       الوصول الارضي الي زمانية  
     حتي اذا اخذت الارض زخرفها وازينت 
    وظن اهلها انهم قادرون عليها 
 وهي مرحلة  الاستغناء  الانساني  القادمة 
 ما الذي بعدها  من علم الله 
     ان الي ربك الرجعي 
    كان هذا النص اخر ما قراه  محمد  مع الملك في الغار 
             اتاها امرنا 
     هل في البيان  السابق ما يفهم منه 
          علم القراءة والكتابه  عند محمد او عند القلم 
 \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
    لماذا فهم الامر  طبقا  لاجابة محمد ما انا بقارئ 
     علي امر الجهل العلمي للقراءة والكتابه عند محمد 
  الا يمكنك الموازنة بين قول القلم  وقول محمد  في الاحابة علي الا مر الطلبي 
            اكتب يا قلم    
             ما اكتب          فيما  اكتب 
     هل قال قلم مبعرفشي اكتب لاني غير متعلم الكتابه 
 ام استفسر  ما الذي يكتب \\  ما اكتب 
 فيما يكون المكتوب يا رب 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
 اقرا يا محمد           ما انا بقارئ  
                         ما انا بقارئ 
 فلماذا ضمة الملك بشدة في الثالثة وخلع نفسه منه 
واملي عليه الامر
     هل قرا محمد مكتوب مسطور قدمة الوحي له ليقرا منه 
     ام ان الا مر كان ممليا عليه شفهيا 
         حرام عليكم ان تقولوا بما لم تعلموه وتظلموا الرجل
           هنا انتفاء علم الانسان الحياتي  
             ليكون علم الله هو الدافع  والسلوك والاكتساب النفسي 
               والعلم البشري قائم عليه وبه 
الامر  الموحي به لا صلة له بما فكر ووصل اليه عقول علم الفقهاء والمفسرين في هذا الامر 
        وهنا يقطع الامر ويصحح  الي ما قلته فيه 
            السير في الارض بعلم الله 
                وهل يفهم البشر ؟
 لن يفهموا  لان علم الله قد كتب القلم عليهم مامورا بعلم الله الاتي
     كلا ان الانسان ليطغي    ان راه استغني  
   وتلك هي اخر زمانيه في الارض 
     قبل وعد الاخرة 
          الامر كله امر تذكير وترهيب وتبشير للعقل والافهام 
                      فهل فهم  المراد 
                     وهل صحح الناس مقهوم ماانا بقارئ 
                     الذي فيه ظلم محمد 
             الا تري  ان بعض عوام الناس  الاميين  اكثر فقها من علماء الارض  
 لانهم تعلموا علم الله القرائي  وليس علم النفس الامارة 
الا تري ان علم النفس  الان قد كثر في الارض وهواها انتشر 
         وقالوا  محو الاميه  
         ماهي الامية حتي تمحي \\
           كيف تمحوا علم النفس  وغرائزها وشهواتها 
        الذي يمحي الان في الارض هو علم الله القرائي
          اقرا باسم ربك الذي خلق 
           وبيقول  علم  اميه القراءة والكتابة 
       وقالوا الرسول الخاتم  الرسالة والدين  امي  العلم 
        متي نستيقظ  الحقيقة والوعي والفهم 
       هل الله في حاجة ان يبين  ان الرسول جاهل 
       ودليلهم  \\ هو الذي بعث في الاميين رسول منه \\\
\           حرام ورب الكعبة ورب محمد 
اقرا  النص الذي نزل في غار حراء والمكتوب والموضح هنا جيدا 
الاميين  المقصود وقد تكلمت فيه هنا 
هم  قوم ليسوا اهل كتاب  في مكة 
 هم كانوا حنفاء في الدين اتباع الحنفية الابراهيميه 
     كان امة قانتا لله 
          وكفي بيانا شافيا لله 
         لينتهي الامر الي الصراحة والبيان المبين للحق
                 انتهي 
                   ةةةةةةةةة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق