Translate

الجمعة، 2 فبراير 2018

الشنظير و الجواظ والزنيم

 صنف من غربلة البشر يظاهرون بعضهم بعضا  الارض \ سوف تعج بهم لكنها لن تغضب وتثور \\ ستظل لهم خاضعة طائعة \\\
             انها التسخيرية الربوبيه لهم 
بشر ظهروا الارض في العصر الاسلامي للرسول وهو الذي اخبرنا عنهم في هذه الاحاديث \ كانوا قائمين منذ  1439 سنة مضت علي الارض لكنهم  قائمون 
                الرسول يخطب في اصحابه  ويعلنهم 
روي ابو داود قال \ قال رسول الله صلي الله عليه وسلم \ لا يدخل الجنة الجواظ ولا الجعظري 
وفي رواية عن حارثة بن وهب الخزاعي قال \ قال رسول الله صلي الله عليه وسلم \ الا اخبركم  باهل الجنة  كل ضعيف متضعف لو اقسم علي الله لابر قسمه \ الا اخبركم باهل النار  كل عتل جواظ مستكبر  \ وفي رواية كل زنيم متكبر 
 وعن ابن ماجة عن ابن عمر قال \ ان رسول الله صلي الله عليه وسلم  قال  \ ان الله لا يعذب من عباده الا المارد المتمرد الذي تمرد علي الله وابي ان يقول لا اله الا الله \
وعن مسلم عن عياض بن عمار المجاشعي \ ان رسول الله صلي الله عليه وسلم  قال يوما في خطبته \ اهل الجنة ثلاثة  ذو سلطان  مقسط  متصدق موفق \ ورجل  رحيم  رقيق القلب لكل ذي قربي
ومسلم \ وعفيف ضعيف متضعف ذو عيال  \قال \ واهل النار خمسة \ الضعيف الذي  لا  زبر له  الذين هم فيكم تبع لا يتبعون 
اهلا ولا مالا \ والخائن الذي لا يخفي له طمع وان دق  الا خانه \
ورجل لا يصبح ولا يمسي الا وهو يخادعك عن اهلك ومالك وذكر البخل والكذب  والشنظير الفحاش 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
                 ما المفهوم  القلبي  من هؤلاء 
الاول \\ غلبة شرار  الناس علي ضعيفهم الرقيق القلب 
الثاني \ ان  ضعفاء  الناس هم اقليه في الارض 
        الحديث  بينهم  ثلاثة  فقط  هم  خيار الناس  الي الجنة 
 ذو سلطان مقسط متصدق موفق 
رجل رحيم  رقيق القلب  
عفيف ضعيف متضعف ذو عيال 
             انها  ثلاثية  الازواج الثلاثة  في الاخرة 
              وكنتم ازواجا ثلاثة 
لكن الجانب الاخر يتضاعف  في مواجهتم في الارض ويشتد ويستطيل ويتمدد  
بينهم  الحديث  مخبرا بكونهم  اهل النار \\\\
1\\  تبع القوم الذين لا زبر لهم 
2\ الخائن الذي له طمع 
3\ المخادع 
البخيل  \ الكذاب \ الشنظير الفحاش \ الجواظ \ العتل \ الزنيم 
     وهنا ملحوظه يجب ذكرها \\\
 ان اهل الجنة  هم المساكين في الارض \ زمرة المساكين
 واحشرني في زمرة المساكين 
واهل النار هم شرار الارض واغلبها  النساء 
فهل الفاحشة التي اقترفتها النسوة  في هذا الزمان وما بعده ستقودهم  الي  ان يصبحن  اهلا للنار كما اخبر ت الاحاديث 
وهل بعد هذا التبرج العلني  لفروج النساء  والعري والفحش من سبيل الي صلاحهن  الارض\\\\  انها اليقين  القادم 
            كلا ان الانسان ليطغي  
            رجالا   كانوا   ام نساءا  تعروا وزنوا وتناكحوا القرود والكلاب  وما هو قائم الارض 
           العموميه  الانس  
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
                الخير في الافعال  
ما هو  الخير  المطلوب  في الارض 
وما الانسان المطلوب في الارض  والمكلف بالخير والصلاح 
             موضوع  هام  للعالمين  الانس 
                         ما الخير ؟
هو  الحسن  في الافعال   
الذين الاسلامي  المنزل الارض  حمل هذا الحسن للنا س
    ذلك  الدين القيم  
هذا هو حسن الدين 
اوامر  الخير   \\  اوامر  الشر 
الخلائق خلقها الله  فعرف حقيقتها الحياتية وما يتحقق لها من خير وما تكتسبه من شر 
  التكيف الانساني مع  الحياة التي خلق لها وكلف من السماء فيها 
اكتساب السعادة والخير المتاعي الدنيوي 
الانتقال من الفوضي السلوكية الي التحكم الاجتماعي  الاخوي 
ومن الانانية الي التكافل والتكامل 
ومن التهذيب الي الايثار بالاخرين 
 التكيف معهم والالتزام بهم  في السلوك الاخلاقي
حماية الانسان من الصراع النفسي  الشديد القائم في الارض الان 
الاندماج الجمعي  في بيئته الارضية 
              الدنيا  المستشرقة  
نعم  اننا في طريق  واحد  فقط  وهو  ما يسمي  الدنيا المستشرقة 
دنيا زينة الارض والنفس والزخرفة  الارضية \\ يصبح كل شيئ فيها في زهو  وزخرفة وزينة 
           زينة الارض  المنتهية  
وكما قلت واقول وقال الحق \\\  زينة الاستغناء  الانساني 
      لتحل  النفس  الشاهية كل شيئ 
من اشرق لها  استشرقت  له 
فتن الدنيا المشرقة  قائمة من الان يدفعها هوي النفس  وغوي الشيطان 
فيها يظهر ويظاهر الارض  هذه الاصناف  السابقة 
لسان كذاب  \ نفاق  الفحش  \ نقل الاخبار \ المال وفتنته \ القتل \
المفاسد العظيمة الفحش والشيع \
يتصدرهن الشنظير \ الجواظ \ العتل \ الجعظري \ الزنيم \ والنساء العاريات المميلات  وهوجات وموجات جم قادمة 
         كلمة  الرجل في الرفاهية  قادمة 
نعم  قادمة  الخصوصية  في الارض  \\\\ الرفاهية \\
ما معني الرفاهية التي يتبعها البسر وترتبط لسانهم في كل شيئ \\\     انها  السعة  في المعايش الدنيويه  
        الخصوبة المعيشيه  الدنيوية  بين الناس 
         حصول الانسان علي كل رغد العيش  الحياتي 
         هل تعني  زينة الدنيا وزخرفها   وهي ما تنتهي الي مقدرة الانسان علي الارض \\ نعم اي ان الانسان قد بلغ  مرحلة الرشد المعيشي  المستعلي بنفسه ومطالبها الارضيه \ تملك  الاملاك النفسية \\\\\\\\\
    بمعني ان الرجل يتكلم بالكلمة من الرفاهية من سخط الله 
    مرحلة السخط النفسي \ الانفلات النفسي  الشديد الساخط  لله
وهل سيسخط الانسان علي ربه ؟
وهل انت لم تقرا التاريخ القادم في الارض
ما معني  هذا السياق القرءاني \\\  ان راه استغني 
اري  انه   السخط المقصود  هنا برفاهية العيش 
يؤكدها القول  التالي  \\ ترديه ما بين السماء والارض 
وما الذي يرديه هكذا  الا من سخط الله \\\
         قادمون الارض
لسان فحاش اوقع من السيف \ قبح  يعم الارض 
فحش يغمر الارض \ فتن  كعرقوب القطا  قادمة 
السيف  لن يغمد من الارض  من الان الي ما شاء الله 
قطع اليل المظلم قادمة فيها الرجل يمسي ويصبح متقلب الدين 
فيها النفس تتمني باطن الارض عن ظاهرها \ فيها فتنة الاحلاس 
فيها الهمجيين  الذين لن يدانيهم خلق في الارض 
          مطالب الملك والاستكثار من رفاهية العيش  
هذه الكوائن  ستركب  ظاهر الارض  
ما اقوله هو من امور الاخرة اظهره  من كتب  الفقه الاسلامي  
وخاصة  اهوال الملاحم والاخرة 
              وعليك بكتب الملاحم وخاصة كتاب التذكرة للقرطبي 
           وما شابهه من  كتب 
                العجيب انا القراء  ليسوا في عظة  القلب والعقل 
          الفطرة الخلقية لديهم ماتت  \\\\ الاحساس  انعدم الشعور بحق الحق والحقيقة الغافلين عنها 
            لذا فان مدونة المعاني همها الاكبر هو بيان تلك الامور للناس  \\\\\\\
        ولن يخلوبحث منها عن هذا الامر الاخروي القادم الارض
           واعطني حريتي  اطلق يدي 
                  وانت الطليق  الحر  النفس 
                               وانا  الضعيف المتضعف  الرقيق  القلب 
                        فيا مثبت القلوب ثبت قلبي علي هذا الرقيق  القلب    \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
                       واجعله في زمرة المساكين 
                           وخليك فاكر   
                                حبيناك  
                                   ةةةةةة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق