Translate

السبت، 24 فبراير 2018

الله الحاكمية والتنافس

كيف يفهم  العقل   الحاكمية  في الارض\\\ حاكميه  الله  فيم  تحكم اياته علي الملك في عالم  الشهادة \\\\حاكمية ادارة وتدبير الكون 
امر تدبير الشان الكوني \\ كيف تتوافق حاكميه الالوهية مع حاكمية الربوبيه  مع حاكميه  مالك الملك يوم الدين \\\\
هل هو امر صعب الفهم والادراك والابصار والتدبر الايات \\\
وهل الله انزل مع الانسان خليفته الارضي  جزء من هذ1ه الحاكميه لتسيير شؤنه الدنيويه ليقوم  علي ما كلف به ؟
وما ذا كانت رؤية الله  مع هذه الحاكميه  مع الانسان في الارض؟ما الحكم عليها قبل ان تنتهي  \\\\\\  ثم ما  الخبر الذي به  يفشل الانسان في حاكميته الارضية المكتوبه والمحددة \\\\\\\\\
وماهي الوسائل والمعينات التي  وجدت  لتيسر  امره الحاكمي  
في مستقرمتاعه الحين \\\\\\   
هل الانسان بصفته الحاكمة في الارض سينافس  الله في الارض \\
ويركب  علم نفسه  ويتحرر من حاكمية السماء \\\\\\
                  من موطئ  هذه الامور  الشيقة لعلم الحاكميه  في  الالوهية  والربوبيه  وتدبير امر العالمين  ثم حاكمية مالك الملك يوم الدين   نفتح  الابواب  والخبريات والنصوص  ومفاتح الغيب لعلم الحاكميه للعرض الالهي العام والشامل عالم الغيب والشهادة 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
          كيف نفهم  الحاكميه  في عموميتها ؟
انها  توحيد  مطلق  في الافراد  لحكم  لا معقب له ولا منافس في الحسن  والخير والصلاح \ فيه العدل والقسط  والرضا والقبول 
في تدبير شان الكون \\ لن ندخل في صراع المعاني ولا قراءات النفس ولا تاويلات  الخبر \\\\
لان هذا ليس منطق لغة المعاني 
فالحاكمية  هي التي لا تخضع للمنافسة \ لان المنافسة تخلق  الاعتراض  وعدم القبول  النفسي  طبقا لعامل المنافسه واخضاع الحاكم للنقد والتفنيد  وهوي الفكر النفسي \ قيوجد ما يسمي الصراع علي الحاكميه \\\\\\\\\\\
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
         مدلول الحاكمية  النفسي 
هي الحكم  \  اعتلاء  ملك  ما في الارض  بسلطة الحاكميه عليهم 
وهنا لانسال عن  الايجاد  \\\\ بما يكون بين البشر \\
قوام هذه الحاكميه  امرين \\\\
 قبول  واتباع وطاعة               \\ رفض واعتراض  وفند  
ما قوام  الجاكمية  \\\  القدرة   وسلطان الانجاز  والتدبير في الهدف الخيري العام \\\\\\ وبعيدا عن  والد وما ولد وصاحبة ومصاحبة  وبطانة وما بطن تكون الحاكميه  الخالصة حاكمية اني معكما اسمع واري \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
وهل هذا النموذجيات  الخالصة  تسود  ارض الله   \ ايضا لن نخوض  وحل  الارض الان \\  حتي لا تلتصق اقدامنا بصلصال لزج وحما مسنون  لاننا لا نبحث  شواكل الحاكمية بل نبحث قواعدها ومعانيها  الثابته القوة والحق \\\ 
حال الارض يكفيك عبرة  ودلالة علي ظاهرها \\\\\\\\\  
                  ولدينا  سؤال \\\\
لماذا خلق الله من الطين بشرا  انسانا  ليكون خليفته الارضي ؟
ولماذا اسكنه الجنة اولا ثم نسي امر الله التحذيري  ثم اخطا  ثم  نزل  الي الارض هابطا عليها ومعه خطاه  وابليس ومن كانوا خاطئين معه   \\ تحت  بند العداوة \\ بعضكم لبعض عدو 
ثم ما معني الحكم  علي  زمانيته  بالطغيان والخسران \\\\
 يمكن ان ان نقول ان الانسان القادم الذي ابتدا  خلافته الارض
بداها  بالجطيئة النفسيه التي سويت عليها  \\\ وبالتالي  نري انه عندكا تتملك نفسه بعلمها حاكميه الارض وتعود الي تسويتها الاولي علي الفجور  تحدث مرحلة الطغيان النفسي المرتبطة بعلم الاستغناء عن حاكمية السماء اي \\\\
حاكميه منهج الهذي الذي انزله الله علي الانسان الخليفة بعد هبوطهم الارض جميعا \\ قلنا اهبطوا منها جميعا  فاما ياتينكم مني هدي فمن تبع هداي فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون 
وفي الاعراف نري ان الانسان نزل هابطا الارض بالعداوة  في امر الحاكميه الارضية في المستقر والمتاع والحين \\
    ولن نتكلم  عما بينته الاعراف من خبريات تحدث في الارض
  تبين كل ماهو في عالم غيب الحاكميه الان \\\\ 
       اذا سيحيدالانسان عن حاكمية الهدي  السمائي  ويتبع  عدواة
    الشيطان ويعرض \\\\\\
وهذا يقودنا  الي حدس الملائكة  عندما  اخبرهم الله  بوجود خلق بشرا من طين ليخلف الارض  \\\\\  وعقبوا عليه  بقول اري انه يتحقق  الارض الان \\\\ اتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء 
         ما المفهوم الذي اطلقه الملائكة علي حاكمية المخلوق الجديد \\\\\  افساد في الارض  وسفك الدماء 
تبين هذا الحدس والفطنه في قول الملائكة  وظهر  واضحا الان في حاكميه الانسان في الارض\\\\\
          يفسد    ويسفك الدماء    وصدقت الملائكة فيما قالوا 
          لكن الله  كان له حكمة اخري بجانب ما اعلنته الملائكه لربهم \\ علم  الغيب لامر الانسان  في اعطائه قسط من علم الحاكميه لله \ ليري الله كيف يفعل بها الانسان في الارض وما عمله المكتسب منها \\ والي مدي يصل الرشد  في الحاكميه 
  \\\\\\\ ولهذا اخبرنا الله عالم الغيب والشهادة  ان حاكميته للانسان  ستودي به الي  كوائن الطغيان والخسران في الارض
لانه اعتمد نفسيا علي العلم النفسي في تملك القدرة العلميه والمعرفيه والامرة في الكون \\\\\\\\\\\\\\\\
       اذا  الله  العليم العلام الغيوب  اعطي الانسان قسط  علم الحاكميه في الارض لاستخلاف  الله فيها ليري كيف يدبرها ويقدر عليها بقدرته الحاكمة \\\\ وظن اهلها \\ اي الانسان وقئذ \\  ان لديهم قدرة الحاكميه \\  انهم قادرون عليها \\\\  وهي زمانية الاستغناء عن حاكميه السماء 
   ولان  الزمانية في عالم الغيب  الشهادة  \\  لم تاتي بعد كوائنها 
المحققة  الطغيان والخسران \\\ كان اول خبر قرائي  يهبط به الوحي علي محمد في غار حراء \\\\\ نص قرائي  امر به الرسول قراءته  ليعلمه  ويدركه قلبا وروحا وباطنا \\\
وهو الامر الذي فهم من غالبيه الفقهاء والعلماء  في سببيه قول الرسول  \\ ما  انا بقارئ  \\ علي كونه امي يجهل القراءة والكتابة \\\ والاعجب انهم  لم يستوعبوا مقتضي الطلب القرائي من الوحي لمحمد \\\ 
انها قراءة  حاكميه الله  في الكون وشمولية الانسان 
  اقرا باسم ربك الذي خلق   \\\ حاكمية  الالوهية  التي سنتكلم عنها بعد \\\\\  مطلوب علم حاكمية الله الشموليه  \\ الذي خلق 
ثم طلب ان يتبعها بحاكميه  الرب   بصفة الاكرم الذي علم بالقلم علم الانسان ما لم يعلم  وتلك حاكميه الرب في العالمين وسنتكلم عنها ايضا تباعا بعد الالوهية 
          انتهت حاكمية الله  في الامور المذكورة  في القراءة ليحدث امر اخر  يتلوها في الارض  
وهو قراءة  حاكميه  الانسان  التي اعطاها الله له لخلافة الارض 
كيف  \\\\ تقدر تقول ما سبب انتقال  الوحي بالخبر الي ذكر طغيان الانسان والاستغناء المرئي فيه 
  مع  ما سبق من  الوجهات القرائيه  في حاكميه الله 
  بمعني  لماذا نص الخبر القرائي  المنزل مع الروح القدس الي محمد  ويدله علي ان هناك  زمانيه لم تحدد  يصل فيها الانسان بعد بيان حاكميه الله في الخلق والربوبيه وكرمهم بالعلم عليه بما لم يعلم  من المعارف والعلوم   \\ ثم يصل بعد  الي  مرحلة  اكدت بكلا  ان الانسان ليطغي  \\ بماذا يطغي \\\\ يطغي بحاكميه  
الافساد  وسفك الدماء والعداوة البعضية وشدة الباس بين  الانسان واغياره   عندما يكتمل  علم ما لم يعلم وتسيطر عليه سلطان النفس بحاكمياتها المفسدة \\\
الاتري ان هذه الحاكمية تتواءم مع نص يونس  ايه 24 
وتتواءم مع اول نص قرائي نزل به الوحي علي محمد الانسان في الغار بمكة \\\\\  وتتواءم مع كوائن الارض التي سوف تظهر  ما حملته الارض من حاكمية طاغية بعصر الحسران المذكور في سورة  العصر 103
             في معاني خبريات النصوص توافق وتواءم  وترابط 
          بيان واضح  اللفظيات واللغويات بالعربية الفصحي 
فقد شمل  الخبر  قاعدة قراءة  حاكمية الله في الكون والانسان 
وهذا كان  قبل  بعث محمد  بالرسالة الخاتمة 
  \\  بيان وجهة  نسب الكون  والكونيات والانسان والزمانيه  الارضية \\\  في القراءة  لحاكمية  الله الخالق   \ الله الرب للعالمين  الرحمن الرحيم \\
وهذا اول مطلب  نبه اليه محمد الانسان ليعلم ويعرف حاكمية الله في الارض والخلائق 
الموضوع بعيد بعد المشرقين وسعة المغربين عن ما قالوه الفقهاء والمفسرين  ياهو ه  \\ يا علماء الارض  انتبهوا الي ؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟    قراءة  محمد  لمطلب الروح القدس له في غار حراء  لاتمت بصلة  ولا لها ارتباط ولزوم مع  اجابة محمد بقوله ما انا بقارئ  
ارجوكم  صححوا ما اخطا فيه السابقون واتبعهم التابعون  من الي الان \\\\\\\\\\\\ الصحيح  الحق اليقين  هو \\\
  قراءة حاكميه الله  في الكون والانسان  لمحمد قبل ان يبعس رسول الي مكة وقبل نوزل القرءان عليه والاحكام 
             الاتجاه الي الطريق الصحيح اولا 
            نسب الاكوان والخلائق الي الله ليعلم الحاكميه المطلقة لله الرحمن الرحيم 
ارجوكم  تشيلوا من العقل  في هذا الامر  صفة امية محمد 
  ولا تحملوا اللفظة التي وردت في البقرة  \\\ وهي الاميين رسولا منهم \\\\ لا صلة اطلاقا بامية القراءة والجهل القرائي 
    انها اميه  قوم بدون كتاب  اي امة غير اهل الكتاب الذين هم اليهود والنصاري وقتئذ في الجزيرة العربية بعد عيسي بن مريم 
فهناك  \ المشركين  \ اهل الكتاب  \ الاميين تلك هي سمة القوم في مكة قبل بعثة محمد \\\\\\\\\\  لا دخل لتحميل لفظة الاميين بكونها جاهلي القراءة والكتابه  \\\\ اللهم بلغت الامر اللهم فاشهد 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
  ما دلالة  محتوي القراءة  من الوحي علي محمد في الغار؟
          امور  الله يلفت  ويثير قلب الرسول لها  ليعطي اليقين الثابت علي الله  في حاكميته للكون والانسان 
فقد نبه محمد  الي معني عام في الوجهة الي الله 
ثم نبه  الي معني خاص في خلق الانسان من الله ومادة الخلق  وتعليمه علم كل العلوم بعلم القلم 
ثم  الانتقال الي مرحلة ما يترتب علي علم الانسان بما ما لم يعلم  
  وهو  \\  طغيان العلم علي نفس الانسان  بما تراه نفسه  من علمها في حاكميته الارض  
             ثم المرجع  النهائي الي الله  
\\\\\  هنا  يكون  امر الانسان الوجهي  وهو ما ذكرته فاتحة الكتاب  \\\\ اياك نعبد واياك نستعين 
 العبادة والاستعانه بالوجهة الي الله اولا  وقبل كل شيئ  يكون \\\
     قراءة باسم ربك الذي خلق  
  توجيه الوجهة لله  في كل امور الانسان 
وجهت وجهي للذي فطرني \\ والاستقامة عليها 
زلان النفس خلت من هذا التدبر والايثار علي كل شيئ يستهوي الانسان فان العقل البشري خلا منهذا التقدير الوجهي  فتولي واعرض وناي بوجهته الي غير قراءه حاكمية الله له \\\
            الموضع  طويل  وممتد  ولذا قررت ان اقسم الي مقاطع حتي لا يصاب القارئ بالملل النظري والفكري \\
     ولهذا يكتفي به  
               ةةةةةةةةةةةةة










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق