Translate

الثلاثاء، 21 يناير 2014

يا علماء مهلا هذا وعد الله

يوم تبدل الارض ، والسموات ، وبرزوا لله ، الواحد القهار 
من انا ومن انت ، نسمع الخبر ولا نبصره ، نرى الارض ، السماء ، القمر ، ثلاثة بينهما علاقة فلك يدور ، ارتباط قوامة وكونية ، يحكمهم قانون غيبى حجب عن البشر ، قانون السببية ، من كل شيئ سببا فأتبع سببا ، الله مكن الارض ومكن الشمس ، ومكن القمر { كل فى فلك يدور } لاينبغى ان يدرك كل منهم    الآخر ، الانسان ممكن من الله فى الارض مثله كالكونيات .
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الارض والشمس والقمر مسخرة لاجل مسمى غاية كل منها تمكين الانسان من القيام بمعايشه الحياتية واعمار الارض ، ولأن الانسان فى الارض له مستقر ومتاع الى حين ، فان هذا التسخير مرتبط بهذا المستقر والمتاع يفقد كل منهن مهمته حين يكون أمر الله ، لذلك عبر الخبر القرءانى بقوله { يوم } الكون منتظر حين اليوم وما الذي يحدث فيه ؟ تبدل الارض ، ماتعنى تبدل ؟ تلبس ثوبا غير التى عليه { بدل الرجل لباسه } لبس غيره ، اى لباس له شكل وهيئة غير الاول وقماش وزخارف وتنسيق وتناسب وجمال ورائحة  . تلك دلالة  بدل الثوب . 
ولأن الارض فى تبديلها لم نعلم خبره سوي الحديث { انها ارض عفراء ملساء كقرص النقي .
واننا هنا سنحلل العلاقة بين الثلاثة وأثر كل منهن على الآخر .
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الشمس ذلك الكوكب السراج الوهاج ، ذو الكتلة الكبيرة ، مليون مرة قدر كتلة الارض . كوكب بازغ فى كبد السماء ، ما المدد الغير مجذوذ لهذا الوهج من السراج ، مصدر الطاقة والحياة 
مصدر الصحة ، ملائمة الارض للحياة ، مصدر تكوين فيتامين { د} الذى يفيد العظام ، انها مصدر الرضا للناس ، القلب النابض الذى يعمل على ابقاء حرارة الارض معتدلة عن طريق تحويل الهيدروجين الى رماد الهليوم ، درجة حرارة الارض تتوقف على موضع الشمس فى السماء بالنسبة للارض ، أقرب كوكب للارض  ، جو الارض يعمل على الحفاظ على حرارة الشمس حيث يسمح بمرور اشعتها الى سطح الارض محدثا الدفء ، لكنه لا يساعد على خروجها الى الفضاء مرة أخري .
الشمس والقمر بحسبان 
:::::::::::::::::::::  ما هو حسبان الشمس ، هل هو ؟ { ذلك تقدير العزيز العليم } أم { وكل فى فلك يدور } أم { وكل شيئ خلقناه بقدر } 
الشمس مصدر الضوء والحرارة ، حسبانها تقديرها فلو زادت أو نقصت فإن ذلك سيؤثر على مقدار سخونتها او برودتها بما يصحب ذلك من أخطار ، ماذا يحدث لو كانت ثابتة فى مكان ما ، وماذا لو كانت غير معلومة المسير .
هل الحسبان الشمسي : الممر المعين والصوب المعلوم والمقدار المعلوم ؟ 
هل الحسبان خلقهما لمنافع الانسان ، وطبقا وتقديرا لذلك ؟ 
ثم ما هو ارتباط الحسبان مع القمر ؟ 
هل الحسبان أن ضوءها أساس تكوين سلسلة الغذاء على الارض  هل الحسبان توالى الفصول الاربعة  والنبات بتكوينه من ساق ومن هو قائم على الارض المنبسطة كالحشائش ؟ 
هل الحسبان اننا نستفيد من الطاقة منها ، وأنها مصدر دفْء وصحة وسعادة للبشر .

هل الحسبان أنها تجذب الارض إليها وباقى الكواكب وترغمهن بالدوران حولها .
هل الحسبان أن جعل الله للارض قمرا يدور حولها فى 27 يوما و8 ساعات ، ويدور حول نفسه نفس المدة ، مما جعل له وجها واحدا فى مقابلة الارض ، وبالتالى يكون منيرا لها من ضوء الشمس ليلا ؟ وهل الحسبان أن القمر يكون مواجهالها دوما لكى يرسل الضوء الى الارض ؟
هل الحسبان أن هالة الشمس تعتمد فى تسخينها على أمواج غير أمواج الحمل الحرارى ؟وهل الحسبان دعم الشمس بالنشاط المغناطيسي الملائم لتنوع الشمس مع الزمن وتلائم البقع والانفجار والامواج الشمسية مع التأثير الشمسي على الغلاف الجوى والارض .
ما دلالة الحسبان الشمسي للانسان ؟ 
ان لها فاعل مختار سخرها على وجه مخصوص لحين محسوب معلوم ، لكن ما هو الحين المحسوب ؟ 
1ــ إذا الشمس كورت 
2ــــ واذا النجوم طمست
3ـ وخسف القمر 

4ـ وجمع الشمس والقمر 
اذا الحين هو التغيير من : وجعل القمر فيهن نورا وجعل الشمس سراجا ، الى : وجمع الشمس والقمر .
ماذا حدث : يقول الانسان يومئذ اين المفر 
فى هذه الحالة  مهمة الشمس وتكليفها وحسبانها توقف ، الناتج فك العلاقة بين الارض وبين القمر ، توقف كل المقتضيات الكونية فى الآفاق وعلى الارض ومع القمر ، الارض تتبدل ، الشمس ، القمر ، الناس على بصيرة من أمرهم ، الحجب تتبدد وتكشف { فبصرك اليوم حديد } ، الارض ترج ، الحرارة عالية البحار تغلى { تسعر } والجبال تسير والسماء تمور .
هذا هو الحسبان الشمسي يا فلاسفة وعلماء العصر ، سببية الوجود ، غاية التمكين والتسخير الكونى ، انتهاء الحين الحياتى  وابتداء الخلود الاخروى . هذا عن الشمس ، فماذا عن القمر ؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 
القمر سيد الحزن المطلق 
ذو المكانة التالية بعد الشمس ، القمر المنير للارض 
الجرم  المعتم ، المستمد نوره من الشمس ، من توابع الارض التى تدور فى فلكها فى مدار بيضاوى ، اوج بعده عن الارض 405 الف كم ، اصغر من حجم الارض 50 مرة ، أقل من كتلة الارض 82 مرة ، قوة جاذبيته تعادل 1\6 جاذبية الارض 
ليس له غلاف جوى يحيط به لذلك الحرارة تتباين بين الارتفاع والبرودة على سطحه ما بين  130 درجة ، 99 تحت الصفر 
ينير 14 يوما ، ويظلم 14 يوما ، يظهر على جميع سطح الارض عكس الشمس التى تشرق على القطبين مدة 6 أشهر { النهار } وتظلم مدة { 6أشهر } ليلا . دورته حول الارض وحول نفسه تتعادل  لذلك يظهر لنا بوجه واحد طيلة الشهر لينير الارض بضوئه . قريب من الارض مما كان تأثيره على البحار والمحيطات والجبال والصخور والكائنات .
تأثيرات القمر على الارض :
:::::::::::::::::::::::::::::::: : 
1ـــ التأثير التجاذبي         2ــــ التأثير الكهرو مغناطيسي 
القمر يدور حول الارض فى 24ساعة و50 دقيقة  وتأثير جاذبيته
تفصل الطبقة السطحية للكرة الارضية وتتمدد باتجاه القمر بمقدار  5سم بالاتجاه الافقى .
يظهر ذلك بقوة على المياه وهى ظاهرة المد والجزر . 
ما سبب تعاظم تلك على المياه فى المحيطات ؟ 
1ـ وجود احتكاك ناجم عن ارتباط الماء مع دوران الارض عبر ارضية المحيطات عزم القصور الذاتى لحكة المياه .
2ــ احواض المحيطات التى تضمحل بالقرب من اليابسة والتذبذب بين احواض المحيطات المختلفة . 
3ــ جاذبية الشمس للارض لها تاثيرها
4ـــ تفاعلهما الثقالى المسؤلعن التغيراتالموسمية المعروفة بالمد والجزر المحاقى والربيعى 
5ـ يعمل الترابط الثقالى والتنوء الاقرب للقمر كعزم يؤثر على دوران الارض مستنزفا الزخم الزاوى طاقة الحركة  الدورانية  من دورة الارض المغزلية واضافة الزخم الى مدار القمر بحيث يزيد من سرعته ، يرفع القمر الى مدار اعلى وبزمن اطول ، تزداد المسافة بين القمر والارض ، تباطئ سرعة دوران الارض حول محورها، تزداد المسافة الفاصلة بين الارض والفمر 38مللم كل سنة { من ويكيدبيا الموسوعة }
المد والجزر يحدث من جذب القمر للغلاف المائي فى المحيطات ،يكثر عندما يكون القمر فى حالة الاقتران ، بداية الشهر القمرى .................................................................................
الأثر الكهرومغناطيسي 
الحقل المغناطيسي للارض يخضع لتغيرات ساعة بعد ساعة مردها اليوم والشهر القمرى ، باستطاعة القمر ان يحول فى بعض مواضعه اتجاه الرياح الشمسية  وهى سيل القسيمات الأولية التى ينبسق باستمرار من الشمس والذى تخضع الارض لتأثيراته ، وهذا ما أكده عالمان يا  بانيان .
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اثر القمر على الانسان 
من منازل القمر نعرف المواقيت والتقويم القمرى 
الثوابت البيولوجية للانسان ، دورة المرأة الشهرية ، فرق التقويم القمرى وهو 11يوما بينه وبين الشمسي .
للقمر ادوار انثوية وبما له من تأثير فى نمو النبات وذبوله وتكوين الفطور وانتاج المعادن كالصخور والملح  ، وتكوين بعض الطيور ، ومدة بقاء بعض الحيوانات على الارض ، ويرجع العلماء ان المغناطيسية الارضية وتأين الفضاءيختلفان ويتبدلان بحسب اطوار القمر { ا خوان الصفا }
ويقول د\ رافيتز : أن القمر لا يؤثر مباشرة فى  سلوك الانسان ولكنه يستطيع تغيير  نسب  القوى الكهرومغناطيسية فى الكون احداث لوزات عند الاشخاص غير المتوازنين .
.................................................................................
كل فى فلك يسبحون 
.................................. والقمر منازل : من فوائد القمر للانسان : انه مع هذه المنازل ينير الارض ليلا لذلك عندما يصبح بدرا تشرق الارض بنوره ويتسامر به الاحبة والعشاق والنبات والماءالموجود بالجسم وانتشار الدم داخل الجسم ، مصدر ايحاء الشعراء واهل الريف .
""""""""""""""""""""""""""""""""""""
مكلف مع الشمس ومكمل لمهمتها الارضية 
من آيات الأفاق  الكونية له مثل الشمس حسبان ، محدد ومعلوم المهمة والغاية ، فما نهاية التكليف له ؟ 
فإذا برق البصر  وخسف القمر  وجمع الشمس والقمر ، انتهى حين القمر ، انتهى عمله ، 
اذا جاء وعد ربى : كورت الشمس ، خسف القمر ، زلزلت الارض ورجت وألقت ما فيها وتخلت وأذنت لربها وحقت 
انتقل الناس من مرحلة السمع الى مرحلة الابصار ، مرحلة الرؤية الغيبية ، مرحلة بل الانسان على نفسه بصيرا ، البصر الحديد ، بداية الحصاد ، ما اكتسبته النفس من زرع وقول وعمل 
من ذلك يكون ثقل او خفت الموازين ، من يقول المسرور هاؤم اقرأ كتابيه ،ويقول المغموم المزموم ياليتنى لم أوت كتابيه ،
بعد جمع سببا الحياة ، اين يا صاه تفر ، كلا لا وزر ، 
الــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي ربك يومئذ  ...................................................المستقر 
فماذا ستكون ؟
هل من الوجوه الناضرة ؟
أم من الوجوه الباسرة ؟ 
أم تحسب ان تترك سدى ؟ 
هذا بيان للناس ولى ولك 
عافاك الله وإياى 
آمين ............................................ 
هل وصلنا الى الافهام 

















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق