Translate

الثلاثاء، 26 مايو 2015

انه عين اليقين لاريب : هذا هو العلم والاعجاز الدائم يابشر

  نعم سنري ونسمع  من  الطغيان  والرؤي النفسيه ما  تدمي وتدمع  القلوب  ويهون الحق في نظرهم 
      لان  الله   انذر  البشر فقال :
        كلا  ان الانسان ليطغي    ان راه  استغني 
       لا عجب  ان تنزعج الاذن  وينفر السمع من  موجات  الظلم والكذب والافتراء القادم  من الاقاصي  والاداني  
       كل  مقدر  ومعلوم  في كتاب  ومحصي ومعلوم 
     وسيفلح الساحر حيث اتي 
       وسيطغي  ويغيب الحق  وينحل العري ويعود  الغريب الي الارض  
      لان  البشري هذا   سيتمكن   ويقدر ويظن انه  ملك وما ملك سلطان  ـ  ستتزين له  المراة الشمطاء  ويظن انه يقدر علي نكاحها
 وهو لا يعلم  انها عقماء  النكاح 
               معلهش  الكلام  كتير لكن العمل قليل والسعة والرحبة ضاقت  في الصدور  فملت الرحمه  وطارت  واخذت الشغالات  والوصيفات الي  العرش  في الجبال   بعيدا عن  صخب وسامر  المدينه والمدائن  
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
           من صور  العلم والاعجاز  
               بناء   المسميات  في القرءان الكريم 
            علم الانسان ما لم يعلم   من مسميات  بالافراد  الماهيه 
                اقرأ   ما يلي  من مسميات 
         وفيها  حذف الالف 
     العلمين     الرحمن     ملك يوم الدين       صرط        الكتب 
     الصلوة        أبصرهم        شيط نهم     طغينهم    الضلله 
   تجرتهم         ظلمت       اصبعهم     الصوعق    
     جزء  من   محتويات  سورة البقرة  ومسميات  الاسماء
      وفي  ال عمران 
    محكمت     متشبهت        ما تشبه         الرسخون   شهوت  
  الابصر   
  لن يخلو النص القرءاني  من هذا البناء التركيبي
    من الفاتحة  الي خواتيم   الناس  
          هل نعرف السر  لهذا   الفريد  العلمي للسان القرءان  ؟
           وتتوارد  المسائل  والاسئله  والبيان  
         فهل استطاع  العلم  ومن يسمون  علماء  كشف هذا  السر  ومعرفة المقتضي   الدلالي ؟
       لماذ  انفرد  القرءان  بطريقه الافراد  للمسميات  ؟
        لماذا  الصياغة  علي هذه الصفة التراكيبه   المفرده ؟
    لماذ  الحذف والبدل والزياده في  قواعد  المسميات الكتابيه ؟
هل  هذا البناء هو احد اعمدة  حفظ  القرءان الكريم  من التبديل  
   والتغيير ؟
      هل هذا البناء  عرفه  البشر واتفقوا عليه وكان سائدا من قبل ؟
        وهل المسمي الافرادي  هو اداة التواصل واكتساب المعلومات  عند البشر ويتواكب مع  التقدم العمري ؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

                  وتبقي الاستفسارات  محل  معرفة الي  الابد 
      انه منهج  لا ريب  
      منهج  محكم   البناء  والايات  والبراهين   
       ذلك هو القرءان  العظيم   الذي انفرد  علما واحصاءا  واحاطة  وعلوما  دنيويه  واخرويه   تتوالي  علومها  الغيبيه
    يوما بعد يوم   ويعجز الادراك البشري ان  يتواكب  ويشكك  المقصد والمقتضي الاياتي  سواء كان  في الافاق  الكونية 
     او الافاق  النفسية 
        ذلك  هو السر  والبيان 
          ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
             من يستطيع  منكم ان يدلل هذا 
   علي  الانفراد  التركيبي  البنائي  الخاص  بالمسميات 
    هل العلة  هي  الترادف والاشتراك 
  هل يتكلم  البناء القرءاني  باسم مسمي اللفظ  نفسه 
  وهنا تنتفي منه العدميه  سواء كان اسما  او مسمي 
    لذلك كان صوتا  وواجبا لذاته 
         لفظه  معينه 
       هل  وضع المسميات  تمت علي كونها سابقه  علي وضع الافعال  
      ومنها  قال الحق  :  وعلم أدم الاسماء كلها
       ومنها قالت الملائكة   :  لاعلم لنا  الا ما علمتنا 
 ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
       تراكيب المسميات تراكيب ماهيه 
      تراكيب  مفرده   قبل المركب 
   لذلك  كانت سابقه عليه 
  انها تراكيب ماهية  من حيث هي   هي 
  ومن هنا سبقت  المشتقات   
   كذلك  شملت  البناء الصفاتي  والذواتي 
    ومن يكون المسبوق فيهما 
     الصفات ام  الذوات 
   وهل الذوات تعرف    بالصفات  القائمة بها  ؟
         ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
          هل البناء  التركيبي شمل   اقسام المسميات 
      التي صنفها  العلماء  بتسع مسميات  
   ولماذا  كان الاختصاص الربوبي الذاتي  بماهيات حسني ذاتيه 
     خارج النطاق  البشري  
    وسميت  بالاسماء  الحسني 
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
         كيف نعلم  المسميات  الافراديه والمشتقة  والموصوفة  والذواتيه ؟ 
         عن طريقين  
       العلم  المعرفي
       الملموس البصري 
   وهنا  نبه  الحق عن ذاته 
      لا تدركه  الابصار  وهو يدرك الابصار 
          هل  من  مفسر لكل هذه  البلاغيات  والابداعات  اللسانيه 
         ممن  خلق  وعلم الانسان ما لم يعلم 
          فهل انت  وانا  العالم   ام  هو  العالم والمعلم  والمحيط علما  والمقدر  المعلوم 
       افيقوا  بني البشر 
        وما قدروا  الله حق قدره 
         ليه تستعجلوا  امر الله  وعذابه 
                 سؤال  بدون  اجابه بشرية  
                    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 
        
            

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق