Translate

الأحد، 22 أبريل 2018

2\ ما يصدر الارض الي العالم الاخر

 بعد ان قدمنا ما يصدر الارض الي عالم الاخرة من توضيح وبيان  وذكر  \ نقدم  صادرات الارض الي العالم الاخر \\\\
وهذا  التقديم ما صنعه القلم   \لكن الصانع والحكي  السماء حين عرج  الرسول  مع جبريل الي  العلي  الاعلي\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
                       اسمع  حكي الحديث
                ذكر  البيهقي عنابي هريرة رضي الله عنه  عن النبي صلي الله عليه وسلم قال \اتي بفرس فحمل عليه قالكل خطوة منتهي  اقصي  بصرهفسار  وسار معه جبريل فاتي  علي  قوم يزرعون في  يوم ويحصدون في يوم كلما حصدوا عاد  كما كان 
فقال يا جبريل من هؤلاء ؟ فقال المهاجرون  في سبيل الله تضاعف لهم  الحسنة بسبعمائة ضعف\\وما انفقتم من شيئ فهو يخلفه وهو خير  الرازقين \\ثم اتي علي  قوم  ترضخ رؤوسهم بالصخر كلما رضخت عادت كما  كانت  لا يفتر عنهم شيئ من ذلك فقال يا جبريل من هؤلاء ؟قال \قال هؤلاء الذين تتثاقل رؤوسهم عن  الصلاة \فقال ثم اتي علي قوم  علي  اقبالهم  رقاع وعلي  ادبارهم  رقاع يسرحون  كما  تسرح  الانعام الضريع والزقوم ورضف جهنم  وحجارتها \ قال \ما هؤلاء يا جبريل ؟ قال  هؤلاء الذين  لا يؤدون صدقات  اموالهم  وما ظلمهم الله  وما الله بظلام للعبيد \ ثم  اتي علي قوم بين  اياديهم  لحم في قدر نضيج \ ولحم اخر خبيث فجعلوا ياكلون ياكلون من  الخبيث ويدعون  النضيج الطيب فقال يا جبريل من هؤلاء؟ قال   هذا  الرجل يقوم وعنده  امراه حلالا طيبا فياتي  المراة  الخبيثة  فيبيت  معها حتي  يصبح \ ثم اتي علي خشبة علي الطريق لا يمر به شيئ الا قصفته \ قلت ما هذا  يا جبريل ؟ قال \ يقول  الله عز وجل \\ ولا تقعدوا بكل صراط  توعدون \\ الاعراف 86 ثم مر علي  رجل  قد  جمع  حزمة عظيمة  لا يستطيع  حملها  وهو يريد ان يزيد  عليها فقال  يا جبريل  ما هذا ؟  قال هذا رجل من  امتك  عليه  امانة لا يستطيع  اداءها وهو يزيد عليها \ ثم اتي علي  قوم تقرض  شفاههم بمقارض من حديد كلما قرضت عادت كما كانت ولا يفتر عنهم شيئ  من ذلك قال يا جبريل من هؤلاء ؟       قال  هؤلاء  خطباء  الفتنة \\  ثم اتي علي  حجر صغير يخرج منه ثور  عظيم فجعل الثور  يريد ان يدخل من حيث خرج ولا يستطيع فقال ما هذا  يا جبريل ؟ قال \ هذا  الرجل يتكلم  الكلمة  فيندم عليها  فيريد ان  يردها  فلا يستطيع     \\\\    البيهقي  
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
                                          وخرج  ابي هارون العبدي
      عن ابي سعيد الخدري \عن النبي صلي الله عليه وسلم انه قال لاصحابه عن ليله  اسرب به \\\ ................................................... فاستفتح جبريل \ثم قال .فاذا  انا بادم  كهيئته يوم خلقه الله علي صورته تعرض عليه ارواح ذريته  المؤمنين فيقول \ روح طيبة ونفس طيبة \ اجعلوها في عليين  \ ثم تعرض عليه ارواح  ذريته  الفجار  فيقول \ روح  خبيثة ونفس خبيثة  اجعلوها في سجين  \\ ثم  مضت  هنيهة  فاذا انا  باخونة ـ يعني  بالخوان\ المائدة  التي يؤكل عليها \ وعليها  لحم مشرح ليس يقربها  احد \ واذا انا  باخونة اخري عليها لحم قد  اروح  وانتن عندها  ناس ياكلون منها \ قلت \ يا جبريل من هؤلاء ؟قال \ هؤلاء من امتك  يتركون  الحلال  وياتون الحرام \ قال \ ثم  مضيت  هنيهة فاذا انا باقوام  بطونهم  امثال  البيوت   كلما نهض احدهم  خر  يقول\ اللهم  لا تقم الساعة  قال \ وهم علي سابلة ال  فرعونقال \  فتجيئ السابلة  فتطئوهم قال  فسمعتهم يضجون الي الله  عز وجل \ قلت  يا جبريل من هؤلاء ؟ قال \ هؤلاء من  امتك \\  الذين ياكلون  الربا  لا يقومون الاكما يقوم الذي يتخبطه  الشيطان من المس \\ البقرة 275
قال \ ثم  مضيت  هنيهة \ فاذا  انا بقوم  مشافرهم  كمشافر  الابل  \ قال \ فيفتح علي  افواههم ويلقمون ذلك  الجمر ثم يخرج من اسافلهم  فسمعتهم يضجون  الي الله عز وجل  قلت  \ سا جبريل من هؤلاء ؟ قال\\ هؤلاء من امتك  \\ الذين ياكلون اموال اليتامي ظلما انما ياكلون في بطونهم نارا وسيصلون سعيرا \\ النساء 10 \
قال \ثم  مضيت هنيهةفاذا انا بنساء معلقات بثديهن  فسمعتهن يضججن الي الله عز وجل \ قلت يا جبريل من هؤلاء النساء ؟ قال \هؤلاء الزناة من امتك قال \ ثم مضيت هنيهة  فاذا انا بقوم يقطع من جنوبهم اللحم فيلقمون فيقال له \كل ما كنت  تاكل من لحم  اخيك \ قلت  يا جبريل من هؤلاء ؟ قال \هؤلاء  الهمازون  اللمازون  من امتك \\\\\\ البيهقي
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\ وذكر ابو داود عن انس بن مالك قال\ قال رسول الله صلي الله عليه وسلم \\
 لما عرج بي مررت بقوم لهم اظفار من نحاس  يخمشون وجوههم  وصدورهم  فقلت \ من هؤلاء يا جبريل ؟
  قال\ الذين ياكلون لحوم الناس  ويقعون في اعراضهم \\\\\\\ 
 صحيح ابو داود  واحمد 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
  المرء تحتويه اعماله الصالحة كانت اخلص لمن عملها وصدق الله فيها وفي فعلها واحسن نيته فيها لله\ وفيها تكون حجة له لا عليه \ ودافعا عنه لكن الناس   مختلفوا الحال في خلوص الاعمال 
      فكانت التثبيت من الله لمن عمل صالحا بالقول الثابت 
وكان  الظالمين  لانفسهم  في ضلال وهذا ما بينته  الاحاديث السابقة  فيما حكي 
\\\\\\\\\\\ فهل يا تري اوفيت هذا الجانب البحثي من  المقام  \\
                         ارجو الا ان اكون عند حسن ظن كل من  يرجع بصره علي الموضوع ويستلهم ما فيه والله المستعان والموفق \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
                           انتهي 
                             ةةةةةة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق