Translate

الخميس، 19 أبريل 2018

العقول التائهة في براري الهوي

 ذلك  الانسان صاحب الارض التائه النفس حتي اليوم
 ذلك الانسان  عربيد  \شبح  قطن الارض  عبثا 
ذلك الانسان  نسي انه  خلق من ماء دافق  يخرج من بين الصلب والترائب \ انه اي الله  العلي العظيم  \\ علي رجعه  لقادر 
 ذلك الانسان  الذي  بلي اليوم بافسد واشقي السرائر واتعس ما يوصف بعد \\ ذلك المخلوق لطريق اخر غير الذي استوي عليه 
                              ما هو  الانسان ؟
  ليه خلق الانسان عاقلا \مفكرا \متعلما ما لم يعلم \\\\\\\\\\\\\\\
 هل هذه الاشياء التي  ذكرت في اول مطلب الي محمد بغار حراء  ليس لها  معني ومقتضي  يراد  في السماء من الارض ؟
                              عاوز حد  يسمي عالم يفهمني سببيه  هذه النصوص \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
1\\ اقرا باسم ربك الذي خلق          2\\خلق الانسان من علق
3\ اقرا وربك الاكرم  الذي علم بالقلم 
4\\ علم الانسان ما لم يعلم    كلا ان الانسان  ليطغي   ان راه استغني \\\\\\\\\\\   وختمت النصيه الطلبيهشديد المنطق والمنتهي  واليقين\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
    ان الي  ربك  الرجعي 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
             وتاه الانسان  في اخر الزمان 
  هل الجسد هو الذي تاه  في براري الهوي ؟
 ماهو الجسد في الانسان حتي يحكم عليه بانه تاه في براري الهوي ؟\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
  الانسان جسد مادي التكوين \اساسه الماء العلق الدافق من بين الصلب والترائب\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
هذه المادة ليست  جامدة او صلبه  بل حية الخلايا والتكوين \\\\\
تتكون من دعائم وسلامات  مثل النبات والحيوان 
اصطفت  تحت نظام دقيق  له قوام  حي  علي احسن تقويم وابداع صنع الله احسن الخالقين \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
 من الذي يتحكم فيه  مع كل هذه التعقيدات والتكوينات الحيه \\\\\
  وهنا نسال  ما الذي يتراس البدن 
الراس وبها   العقل  والذاكره \\ ثم القلب والصدر 
ثم البطن والاطراف 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
          وهنا عدة تداخلات 
لدي الجسم 3 وسائل \\\\ العقل  \القلب \ النفس 
وفي خطاب القرءان نري  النفس  غالبه  في الانسان ولكن في خطاب العقل نري امور التعقل والعمل والفكر والادراك والارادة والوعي والابصار وفي القلب نري الناحية الاعتقادية الايمانيه 
           فمن القائد بين الثلاثيه تلك علي البدن 
ثم ان الله تعالي  قال عن 3اساليب اخري  في البدن وجعل لزوم المسؤليه عليه فيهن 
ان السمع والبصر والفؤاد كل اولئك كان عنه مسؤلا 
 مهو القلب والعقل  والنفس مخلوقين معهم \لماذ اختص  هؤلاء دونهم بالمسؤليه فقط \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\ مساله فقهيه ايمانيه  تجعل العقل والقلب والنفس في توهان دائم حين لا يستوعب الانسان تلك الامور خيدا بدراستها  وتعلمها 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\  ثم ان الامر الانتهائي  يركز علي النفس  حين ترجع الي الله \  وجاءت كل نفس معها سائق وشهيد ونفس وما سواها \\\ يايتها النفس المطمئنة 
وتجد كل نفس ما عملت محضرا 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
        اين العقل  \\ القلب  \\  السمع  \ البصر \\ الفؤاد  الذي قاد البدن  تحت غلبة النفس \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
وهنا لفته  فهم  في مسؤليه
الله عن كل من السمع والبصر والفؤاد \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
هل هذه المسؤليه الربوبيه  عليهم تتركز فقط في كونهن ينطقهم الله يوم القيامه حين يجادل الانسان ربه 
ويحاججه يوم العرض \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
هل مقتضي المسؤليه ان تبين اليقين للانسان حتي لا يظلم يوم الحساب والميزان \\\\\\   وما ربك بظلام للعبيد \\\\\\\\\ 
يوم تشهد عليهم الحواس وهي السمع والبصر والفؤاد  تحت  بيان منهم  \\\\ انطقنا الله \\\\\
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
             الموضوع  له قيمة  تجاه الجسم الانساني\\\\\\\
      لذلك يكون من علوم القلم التي لا يعلمها الانسان في النفس 
\\  ولذا طولبنا  ان ندرس ما في الافاق الكونيه  ثم ندرس مافي الانفس البشرية \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
   من يدرس هذا العلم  يعلم سره وبالتالي تليج الجلود وتخشع النفوس ويسيطر علي حواسه واوساطة
\\ ومن يغشاه الهوي ويعرض ويناي  يتوه في براري النفس والهوي\\\\\\\\
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
واري ان  ابتداءاول ما نزل الارض علي محمد الانسان الحائر في براري مكة هو هذا الامر الذي نراه غينا اليوم \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
كلنا حائر في براري النفس والهوي الا ثلة من الاولين  سبقتنا  ثم يتبعها قليل من الاخرين  تخرج من هذا الزمن الذي نعيشه  خارج  الافاق والانفس 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
        الموضعشيق في اليقين والحق والعلوم المعرفيه الدراسة لكني لا احب الاطاله  الاسترساليه  \\\\\\\\\\\\\\\\\ حتي لا يتوه الفؤاد ويمل البصر \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
                           وارتقب ما سياتي 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
       وووووو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق