Translate

الأربعاء، 4 أبريل 2018

كيف تنتهي الدنيا

 هل  سالت نفسك يوما  ما  \\\  كيف  ستنتهي الدنيا  \ وكيف  ستسير احداثها  الي ان تنتهي  تباعا \\\ ما هي الاحداث التي  تمر  الارض  والبشر  في سيناريو  الانتهاء الارضي \\ ما اخيلتها \
كيف يتصورها  العقل البشري وهي احداث  غيبيه  غير محسوسه  لم تقع بعد \\\\\\\  هل التاريخ  جمع في مخيلته  توثيقا  ما  لهذه  الاحداث   ليقول  للناس الذي يجدث في الارض خلال الفترة الكونية  القادمة  \\  ان الامر  قد  ذكر في كتب الفقه  واحاديث السنة  الشريفة   \ فقد احصي  هذه الاحداث في كتب الفقة تحت ما يعرف  باسم  العلامات الكبري  ليوم القيامة \\\
وعند  مراجعة  كتب الفقه والسنة  البوية الشريفه نجد ان اهم  حديثين  ذكرا  في احداث  علامات الساعة الكبري  هم  \\
             1\\  الحديث الاول 
ذكر في البخاري عن عوف  بن  مالك  تحت رقم 3167 صحيح البخاري
          2\  الحديث الثاني 
حديث  ذكر في الدر المنثور  تحت رقم  6\ 47  \ اسناد ضعيف
          هذين الحديثين  وثقا  كليا  فترة كبيرة من احداث  الساعة 
           جمعت  عددا من الاحداث  الكونية  الارضية التي تمر بها الارض   حتي ظهور الدجال 
      هذه الاحداث لا تخضع للخيال والاحتماليه  العقلية للبشر 
      بل هي علامات كونية كائنة متتابعة  الكائنية   الزمانية
                واليك هذه الاحاديث \\\\
                      \\\\\\\\\\\\\\\\\\\
في  البخاري  عن عوف بن مالك قال \ اتيت النبي صلي الله عليه وسلم  في غزوة تبوك  وهو في قبة من ادم فقال : اعدد ستا بين  يدي الساعة  \ موتي ثم  فتح بيت  المقدس  ثم  موتان ياخذ فيكم 
كقفاص الغنم  \ ثم استفاضة المال  حتي يعطي الرجل مائه دينار 
فيظل ساخطا \ ثم فتنة  لا يبقي بيت من العرب  الا دخلته  ثم هدنة 
تكون بينكم  وبين بني الاصفر  فيغدرون  بكم فياتونكم تحت ثمانين
راية كل رايه اثنا عشر الفا   \\
       وقد زاد  الطبراني  علي هذا فقال\\ ففسطاط المسلمين يومئذ
  في ارض يقال لها الغوطة  في مدينة يقال لها دمشق   \
                               صحيح الطبراني 18\43
         تعقيب  شرح  
وقد انتهي  موت  الرسول  وفتح بيت المقدس  عام 5ذي الحجة 16 هجرية 
وقيل  ان  طاعون عمواس  قد حدث سنة 18 هجرية 
وان موت قفاص الغنم   داء ياخذها  لا يلبثها كالموت  المعجل 
وانه داء ياخذ في الصدر يكسر العنق\\\
وفي تنبوءات 2018  قال بعض المنجمين  ان هناك  مرض  جديد
من انفلونزا  الطيور  يصيب الارض ويموت منه خلق كثير في الارض  \\\\
             الحديث  الثاني 
عن  حذيفة  قال : فتح رسول الله صلي الله عليه وسلم فتح  فاتيته 
  فقلت \ الحمد لله يا رسول الله القي الاسلام بجرانه  ووضعت الحرب ااوزارها؟ فقال رسول الله صلي الله عليه وسلم \ ان دون ان تضع الحرب اوزارها خلالا ستا افلا تسالني عنها يا حذيفة ؟
فقلت  \ بلي يا رسول الله \ فما  اولها ؟ قال \ موتي \ وفتح بيت المقدس \ ثم فئتان  دعواهما واحدة يقتل بعضهما بعضا \ ثم يفيض
المال حتي يعطي الرجل مائة دينار  فيسخطها \ وموت كقفاص الغنم  \ وغلام بني الاصفر ينبت في اليوم كنبات اشهر وفي الشهر كنبات السنة  فيرغب قومه فيه فيملكونه ويقولون نرجوا ان يرد بك علينا ملكنا \ فيجمع جمعا عظيما  ثم يسير حتي يكون بين العريش وانطاكية فاميركم يومئذ نعم  الامير فيقول لاصحابه كيف ترون ؟
فيقولون نقاتلهم حتي يحكم الله بيننا وبينهم ................... \
الحديث طويل ينتهي  بوضع الحرب اوزارها بين  بني الاصفر وهم  قوم الترك خوزا وكرمان من الاعاجم  حمر الوجوه فطس الانوف صغار الاعين  وجوههم المجان  المطرقة نعالهم الشعر \
وفي  بيان اخر \\
يقاتلونكم قوم صغار الاعين  يعني  الترك  قال تسوقونهم ثلاث مرات  حتي تلحقونهم بجزيرة  العرب فاما في السياقة الاولي فينجوا منهم من هرب  واما  في الثانية فينجوا بعضهم  ويهلك بعض واما في الثالثة فيصطلمون \
        \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
           ما الامر  المشترك   
ان الحديث  قاله الرسول  وهو في حال  غزو وجهاد ونشر  الاسلام في الارض \\ غزوة تبوك  \\  فتح رسول الله فتح 
    الامر الثاني  \ تحديد  وعد ستا من الامور  تكون قبل  الساعة 
1\ موته صلي الله عليه وسلم وقد حدث 
2\  فتح بيت المقدس   وقد حدث  علي يد  الخليفة عمر بن الخطاب  6 هجرية 
  لكن  اختلف بين الحديثين في الامر الثالث 
 الحديث  عند البخاري  ذكر  موتان  ياخذفيكم كقفاص الغنم بعد فتح بيت المقدس 
ام حديث  حذيفة  فقد  ذكر  ثم فئتان دعواهما واحدة  يقتل بعضهما بعضا \\ وهذا الامر لم يذكره   البخاري عن  اقتتال الفئتان 
لكنهما  اتفقا  بعده علي  استفاضة المال في  الامر الرابع 
ثم اختلفا في الامر الخامس  فالبخاري قال بالفتنه  تدخل كل بيت من العرب \\ وصاحب الدر المنثور قال موت كقفاص الغنم 
\\\\\\\\\  الاختلاف في ترتيب  الحدث   بين بين الحديثين هنا 
 لكن كل ينتهي الي  الملحمة الكبري  وهي  الصراع مع الترك وهم بني الاصفر  صراع الملاحم الكبري  حيث  تستمر  علي  
 ثلاث  سوقلت  نزال واوزار  حرب  \\  يخرج بعدها  الدجال 
              لكن من هو  صاحب  الملحمة  من بني الاصفر 
قيل انه اخر  الهرقل   ويسمي  \\ ضمارة 
 \\  هو الذي يعقد هدنة مع المسلمين  لمدة 7 سنوات  
لكن  تحدث  بعد حادثة  عند  مرج ذي تلول   حيث  يرفع رجل من الصليبين  لايعجب ما يراه من امر الاسري  والمقيدين بالاغلال فيرفع  الصليب  ويطلب له النصرة فيقوم له رجل من المسئلمين فيكسر الصليب وهنا يغدر بني الاصفر بالمسلمين ويجمعون الجيوش  ويسيرون الي الشام  في  ثمانين رايه 
 كل راية  اثنا عشر الفا 
يعني  قوام  الجيوش المتداعية علي الاسلام   960000 الفا من الجند   قوام  مليون  ائنذاك  \\\\
 لذلك  وصف الامر  بهذا العتاد  المتداعي علي الشام والمسلمين 
بملحمة كبري  من الحرب 
من هو امير المسلمين  انذاك  \\   انه المهدي  الذي يفيض بين يديه الخير  وينتشر  كما انتشر الشر 
يرسل الي اهل الشام  والخجاز واليمن والكوفة والبصرة  والعراق يعرفهم بخروج الروم  وجمعهم الكبير ويقول لهم اعينوني \\\
   وقد قيل في امر المهدي  انه  ايامه  ستكون 40 سنه  ثم تاتيه منيته بعد حرب الدجال ويكمل عيسي  بن مريم بعده  الامر في الارض  \\\\

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق