Translate

الأحد، 13 أكتوبر 2013

ونكتب ما قدموا وآ ثارهم ،

الأحد 13\10\2013
عجيب  هذا  المخلوق ، ما يقدم  من  شيئ مكتوب ، يمرح ، يزدرى ، فتان ، مستهزئ ، معتنق ، هماز لماز ، يصنع  ما يشاء من خير وشر مستمر  فى  المناكفة والمجادلة  بلا استحياء لا زجر يثنية ،  لاعظة  تغنيه ، هل العجينة غير قابلة  للإمتزاج  والتزاوج ، يوجد  قطران حاجزا هذا ؟ أم  ماذا  ؟  ما الدلالة  على الجمود  الجلمود ................................؟
////////////////////////////////////////////////////////////////////////
إنا  نحن نحى  الموتى     ونكتب ما قدموا  وآثارهم       
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الموت   آت  ،  الإحياء  من الموت  عيان  بيان  لكل  لب  لبيب  يقر  بوجود الفعل { لاحظ  ان  اللفظ  عام  الدلالة  لكل  من  صفتى  الألوهه والربوبة ،  إنا نحن ، وما  الفعل اللازم  ؟ نحى الموتى { جمع ميت } كل  مخلوق ولج  فيها { الأرض } يؤكد  هذا { وإن  كل لما جميع  لدينا محضرون } ثم  أن  الإحياء ليس  مقصور على البشر  ، بل { وآية  لهم الأرض الميتة أحييناها} لاحظ  طريقة  الإحياء  { ونفخ  فى  الصور فإذا هم من الأجداث الى     ربهم ينسلون } ولهذا  تعجبوا  { قالوا  يا ويلنا  من  بعثنا من مرقدنا } لاحظ  دلالة  مرقدنا  أطلقوا على  الموت  النوم  اى كنا لحظات سكون  وراحة  ، تشبيه  جميل  كونهم  فترة  راحة  ،فى  معسكر  حربى  بعد  عمل  ، ثم  يتبع الراحة   { بروجى  الجمع للعمل }دلالة  { إن كانت إلا  صيحة  واحدة  فإذا هم جميع  لدينا محضرون } نحن  الله  الرب  يقفوا  امامى  فى المحشر  
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
ما  صورة  الوقوف   المحشرى  امام   الله  
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
1 ـــــــ الصورة  الأخروية  الطبيعية  الحال هى الناس كالفراش 
المبثوث 
2ــــــــ فاليوم لا تظلم  نفس شيئا  ولا تجزون إلا  ما كنتم  تعملون 
3ـــــــ إن أصحاب  الجنة  اليوم  فى شغل فكهون 
4ـــــــ وامتازوا اليوم  أيها  المجرمون 
ززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
انا   قهران   ؟ من هذا الذى هو  غير  مبين  لحقيقته  ، لأن  الله  تعالى عهد  الينا  امرين  لم  يفهما  إطلاقا  حتى   اللحظة ااا ؟

أولاهما :ـــــــــ ألم اعهد  اليكم  يابنى آدم  ألا  تعبدو  الشيطان .............................. لكم  عدو مبين 
ثانيها ــــــــــــ وأن أعبدونى  هذا  صراط  مستقيم 
......................................................................
فماذا ترتب  اذا   على فقدان   وعى   الحقيقة   تلك  ؟
تعقب  قوله  { ولقد اضل منكم  جبلا كثيرا  }    والسببية  الملازمة   للضلال  { أفلم  تكونوا تعقلون  } 
زززززززززززززززززززززززززززززززززززززززز..................................................................................
ولأنه  يوم  الفصل ،  فض  التداخل ، جعل  امر  كل فريق يشغله  هو ، الوازرة  شخصية  الإكتساب  ، الفرار  بالنفس  سمة  الوقف  الحشرى { نفسى  نفسى  نفسى  } .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــالتوزيع  الجغرافى  للمكين  الدائم  للمستعمر  الجديد ــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ  فى بيت   رائع  فيه  العمد قائمة { فى عمد  ممد دة } هو { هذه جهنم التى كنتم توعدون }} النداء على أصحاب الدار        اصلوها اليوم  ..............................................
يعنى  كل  منا ان  يفهم  دلالة   إصلوها   تقريع  وخسة  لأنكم  تستجقوا  ذلك ، يقابلها  مع  الطرف  الأخر   الذين هم فى شغل فكهون {  ادخلوها  بسلام آمنين } مع  { هم وأزواجهم فى ظلال ........................ متكئون } نعم االرب لمحبة العبد  .
لكن  هذا  البيت  ليس  له  فرحة   السكنى  الجديدة ،  الإسعاد  بالسكن  والتزاور ، .
السببية  الفصل :: 
ـــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــ 
اليوم نختم   ، على  اى الأشياء   تختم ، لايزول ، ولايفض  ؟
الأفواه لا تفتح 
تطمس الأعين 
مسخ المكانة لا مضى  او رجوع 
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
الكلام  يكون  صادر  لاستثناء واحد   لم يكن   يوما   فى الدنيا  صاحب   لسان  فصيح  او لاذغ ،  انما   الفصاحة اطلقت   ليكون   الحسم الفاصل  فى  فض الإشتباك  {يوم  الفصل }لا ظلم اليوم ،  أين  المفر  يا ععععععععععععاقل  ؟ يا حبة عينى ؟ وفلذة أكبادى  ، سامحك ، عفا عنك ذو الفضل والرحمة .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ففروووووووووووووووووا  إلى :
من يكون؟  شرقية  ، غربية  ، شمالية ، جنوبية ،  إنها فرار القامة  العالية  ، لاالذليلة  ، الى الله  ونعم  الإستقرار والسكنى .
إلى { فسبحان الذى  بيده  ملكوت  كل  شيئ وإليه ترجعون } 
لأن له  من الصافات ، الزاجرات ، التاليت ، التى  توؤل  الى { إن إلهكم لواحد } هو رب السموات ، رب الأرض ، وما بينهما ، رب المشارق ، مؤكدات ذلك { أءذا متنا  وكناترابا وعظاما أءنا لمبعوثون } وأيضا استفهام  عن اهلم  و عشيرتهم }{ اوءاباؤنا الأولون } بكل  حق  قل لهم  وانت فى  ثقة  من ربك ، لاشك { قل  نعم    وأنتم  داخرون } ، سارعوا ، استبقوا   ، فروا الى الله  أيها  الغافلون  ........................................ز؟ 
÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷ لدينا رقيب      عتيد      يقول  الحق  { ربنا  ما أطغيته  ولكن   ...........................{ استثناء أنه } كان فى ضلال بعيد } ما قوة  هذا  العدل ، لكى لايكون للناس  على الله  حجة . 
ما سببية   ونكتب ما قدموا وآثارهم ؟ 
ننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننن 
كتبن كل شيئ  عنهم  { ما قدموا } بل { وآثارهم } ما خطوه  ، مشوا اليه  ، سنوه من عمل ،فعل ، بدع  خير وشر، بنوا  وتركوا من جنات وعيون ، كل آثارهم  الدالة وجودهم ، صغيرة  وكبيرة كتبت  فى  إمام  مبين   ونعم الكاتبين ا ؟ 
ليه  كتب  كل ذلك ؟ ....................................................ز
هل ليكون  تاريخا اخروى  ؟ يكون  صك  تعامل  ؟  ليكون  صحفا  منشرة ؟ نعم وبكل ثقه بنعم  الحق   ليكون  كتابا  مفتوحا  محصيا  ومدعما  بوسائل  إيضاح  عالية  التقنية  ، إثبات  وجود فعل ، توثيق  محكم  رسمى   على الجميع نفاذه ، ما به  حاجة لبات مؤكد .
الفصل  بعريضة  دعوى ، مسطرة  {{  رقيب عتيد} مدعمة التحديث مالا يخطر ، لاتسقط بعوار  او عيب  او  إجراء مشوب ، الإدعاء الكاذب  فند ، التهم مقروءه بلسانك  انت ، لاتلق عليك {اقرأ  كتابك  } وليس فقط  بل { كفى بنفسك اليوم  عليك  حسيبا } موقف  المجادل المتعلل الحلاف  مهين  ، نعم  مهين ، أيه  رده  وقطع  لسانه الفكيك  المتمتم  { قد أكثرت  جدالنا } .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ...........................................................................
وشروه  للشهادة { بثمن بخس} 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ : 
هل ذلك المشترا { عين المرء } نراه  يوم الدين ؟ ليجيب كل منا نفسى  نفسى ، فما  الشاهد الجامد الذى  يسيل  لعابه  رنين  الذهب  والفضة ، وإن كان  لانري  من يتوافر لهذه  الدناءة ، 
إنه شاهد  أصم ، أنت  آمره لتصل  الى الموقف الحال  ، كان تابعا  كلية  لايسأل التعليل ، مطيع  أمين الطاعة .
من عين  الجنس لذلك  قال لهم  { لما  شهدتم } قالوا بلسان  فصيح  مسموع   { أنطقنا الله           أنطقنا الله } إفهم   بقى  الدرس   أرجوك     أتوسل  إليك    أبوس   قدميك  ...........ز
يا من   تلعب مع  هواك ، تتمطى  كبرا ، تبث السموم  ، تشيع  الفاحشة  فى المسلمين  وبين  الناس ، تصول  وتجول  بحمى  الشر  والرزيلة ، تقطع  الأرحام  وتفتت الأواصر ، توالي عدوك  ومحرم عليك ، إعلم ........................................................ القول الذى لاريب فيه  { ونكتب  ما قدموا   } كمان مرة  ............ ألف مرة  { ونكتب ما قدموا } قاعدة بيانات  يوم  الدين هى : ــــــــــ
مكتوب الأعمال{ الشمولية من الولادة  \ الى  الموت } لاحظ { لكم  ما كسبتم } و { ثم توفى كل نفس بما كسبت }  .
لاحظ فى عصرنا  الحديث  اذا اراد  شخص القضاء على غريمه سجل علية  بعض خطاياه  على { دى  سى } صوت  وصوره 
وينته الإشتباك  الى قرار بات  ، 
لكن  يوم  الدين  وحيث  ان  الرب  رحيم، قال بعد  ان حمد الربوبية  على العباد  الرحمن  الرحيم  ، وايضا  ورحمتى  سبقت  غضبى  ،  للترغيب  فى  الطاعة المرضية  طاعة  الحب لا الجبر  والإكراه  ، نعم  المولى  ونعم  النصير .
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،ما تكسبه  نفسك  يكون   الحساب   ، موازين  القسط  ، وما ربك  بظلام  للعبيد   إطلاقا  ألزم  نفسه   بالعدل  والقسط   .
لماذا   الهروب   من الطريق   ؟ 
لماذا القهر للنفس  فى  سلوك غير  سوى ........................ ؟
لماذا نتحسر  يوم  الدين   وفينا  اللب \ العقل  \الحجر ......؟ 
لماذا  نخذل  ونقول  مقولتهم { ربنا  ابصرنا وسمعنا فارجعنا  نعمل صالحا } ونقول { رب لما  خلقتنى  اعمى  وقد كنت بصيرا }  .
لك يوم   يييييييييييييا ظالم     انت هنا    حتى  حين  ........ إذا جاء أجلهم  لا يستأخرون     ساعة  ولا  يستقدمون   } 
قول معروف  ،   هذا  لتكسب  مغفرة     خير  مما انت فيه ، 
لاحظ  ان  عصرنا  يتميز  بالموتة  الفجاء  ،لا تنهض  التوبة  إلا ان تكون  سابقة  ومطمئن  بها  ، لأن البلوغ  للحلقوم   انتهى كل شيئ  والناس  نظر  إليك   . ......................
العودة  الى  البداية  ........................................ز
كما بدأنا أول خلق  نعيده           وعدا  علينا         إنا كنا  فاعلين  . 
فى رعاية        الر حمن الرحيم  
  س..ل..ا ....م 
    






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق