الإ ثنين 28\ 10 \2013
نعم " ألم " كان على ربك حتما مقضيا ، حتم علم ، حتم إحاطة ، حتم محتوم ، ما مقياس اللفظة ؟ ، علي أى بلاغة فصاحة استوة ، وعن مراد اريد ، من اى أساليب وتراكيب جيئ ، من أصله ، مرجعه ، إيحاءه ، إنطبق مسماه ، لآ يعرف لغؤيا إلا مسمى أحرف ، له كمال ، تمام إستقلالية ، آية من آيات الكتاب ، من يتدبرها يبصر ، يعي ، يسمو مع سمو المسمى ، اللهم أفض علينا واسمو بنا ياحيى يا قيوم . ّ
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّالمرجعية :
ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّ
عامة المرجع الي الله { إليه يرجع الأمر كله } له الإفراد والتوحيد { لله الأمر من قبل ومن بعد } لكن هناك مرجعيات
إحتجاج إعتداد إستدلال ، حاكمة أحداث ، إنسانيات ، إجتماعيات ، صبغة الله ومن احسن من الله صبغة ، .
الأحداث والأحكام والأفعال لها أصل { منشأ } الإنسان له مرجع { أصل } القرءان والسنة { لهم مرجع } اصول تحوى العلوم والمقاصد بها يستدل ويؤنس ، قاعدة الدليل والمرجع ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّالمرجعية بمفهوم دار الإفتاء المصرية
ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّ
فى فتوي بتاريخ 25\7\2011 :
المرجعية مصدر صناعي من " مرجع " بمعنى الأصل والمصدر صيغ للدلالة علي صفة فيه وهى إمكان الصدور عنه والإحتجاج به إعتدادا واستدلالا أو احتجاجاو استئناسا وله فى الوقت ذاته الحاكمية الإنسانية والإجتماعية ، ومن ثم فإن المفهوم قريب الصلة من مفهوما النموذج والصبغة التى تحكم الأفعال والسلوك وهو مفهوم حاكم على منظومة المفاهيم والقيم ............................................................."
ما الذى يستقرأ من السياق ؟
1ــــ وجود مرجع { أصل }
2ــــ لزوم الصفة فيه
3 ـــــ مصدرية القول والفعل والأحكام { إليه يرجع الأمر }
4 ـــــ له مصدرية الإحتكام والإعتداد والإستدلال ، مرجع حاكمية الإنسانية
5ــــ له صبغة حاكمية الفعل والسلوك علي منظومة المفاهيم والقيم
هذه المرجعية مصنوعة من هيئة الفتوي بالديار المصرية تطبق علي الصالح العام {الشأن المصري } لذلك قيل " وهو مفهوم حاكم علي منظومة المفاهيم والقيم .
ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّالمرجعية الدينية والتشريعية
ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّالدين والشرع مرجعه الله الخالق { نزل عليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه وأنزل التوراة والإنجيل من قبل هدى للناس وأنزل الفرقان } ال عمران 4
التوحيد مرجعه الأيات الأربع من الفاتحة { بسم الله الرحمن الرحيم ، الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم ، ملك يوم الدين ، وهى ما يمكننا التصريح بالثلاثية التوحيد العام وأعتقد دون جزم أنها تصحيح فهم للعالمين وقطع للمفاهيم الخاطئةومطلوقات النفس الأمارة حول مفاهيم الإلوهية والربوبية والملك .
نحن العالمين امام ثلاثية صريح بيان عيان ، لفظ عذب رقيق مثاني حسن الكلم وصفي الدلالة فيه حس وحركة مؤثر علي نفسية البشر ، ليس بحاجة الي مؤكدات
ومثبتات وجدانية قلبية ،تلاق تام مع الإدراك والشعور كلم اختصر اختصارا فى لفظة { التوحيد } مرجع للأصل العام الفاتحة ، ما يقصد ويراد من إطلاق التوحيد مرجعه أصول صفات توصف علي ذات الله الذى هو الله الرحمن الرحيم ، الذى هو رب العالمين الرحمن الرحيم
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
ها نحن نبحر ونغوص فى لجى عمقه ، نعرف مكنون فوائده نلمس معانيه تفصيصا ، ابتداء وانتهاء ، أوليات المراد ، مناطاته ، علم معانيه .
ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّ
أ.... ل ...م { ألم } إستهلال ومطلع ، مراد ومرجع
ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّ
أ أ أ
حرف أبجدى ، مسمى ينطق به فى التركيب اللغوى ، اسم لآول صوت من حروف الهجاء ، اول أبجدى ، واحد من كل شيئ ، يعنى المحبة ، النفس ، الإصلاح بين الناس ، ذات البين ، دلالته الأوليه : فى الصوت والحرف ، الإبتداء والإنتهاء ، له صفة الإفراد .
اصولية علمه مرجع الى الله الخالق ، حال ذات ، إستحقاق إبتداء خلق وربوبية { إقرأ باسم ربك الذى خلق خلق الإنسان من علق إقرا وربك الأكرم الذى علم بالقلم علم الإنسان ما لم يعلم } العلق 1ـ 5
استحقاق توحيد ، { بسم الله الرحمن الرحيم }
استحقاق حمد وثناء وتعظيم وإجلال وتسبيح
استحقاق غني عن العالمين { والله هو الغنى الحميد }
ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّيقول ابن عباس :
الألف { أ } الله رمز لإثبات الألوهية ، جاءت فى صيغ أحكام مجملة ، عبرت عنها الأ يات المحكمات وجاء معها التفصيل
ومن تلك الصيغ :
سورة الأعراف { ذكر الخلق الإبتداء والتوحيد }
سورة العنكبوت { أولم يروا كيف يبدئ الله الخلق ثم يعيده
إن ذلك علي الله يسير ، قل سيروا فى الأرض فانظروا كيف بدأ الخلق ثم الله ينشئ النشأة الأخر ة إن الله على كل شئ قدير } 19\20
الروم { الله يبدؤ الخلق ثم يعيده ثم إليه ترجعون } 11
وهو الذى يبدؤ ا الخلق ثم يعيده وهو أهون عليه } 27
سورة السجدة {الله الذى خلق السموات والأرض وما بينهما فى ستة أيام ثم استوى على العرش } 4
ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّ
الفطرة اول مراتب النفس البشرية
ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّ
الهداية الطبيعية فى النفس ، أوليات الخير ، وجه الخطاب القرءانى ، نالت جم كثر من الرقة بالبشرى والترهيب والجبل فى الخير ، أولت بمتعددات فى العلم والمعرفة ، العلوم الشرعية ، الجانب الغائى الوجودي ، الخلود الأخروى .
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ريب الشك عند النفس ومسألة دحضه بالتبيين
.................................................................................
القرءان رسالة منهج ، لها توصيفات جم ، محكم ، مجيد ، حكيم ، عظيم ، مبين ، نور ذى الذكر ، لماذا هذا البيان ؟
لأنه صبغة الله التى بها يعرف العباد ، من له عابدون موحدون مسلمون عالمون بالأصول التشريعية والعبادية والمعاد ، عابدون الله بوحدانيته وربوبيته ومقرين اليوم الأخر
اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
ل..... { الام} الوصفية الخصوصية للذات
"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""" الحرف لفظ له معنى ، كلم ذا معنى وفكر ، الحرف فى القرءان له معجزة ، ما يثير ه من بلاغة ، طرب ، هزة ، روع ، دقة ، مقال ومقام ، فصاحة ،بلاغة ، إيماء وحركة ، حس ووصف .
ولأن الله وصف ذاته وأفعاله بمسميات وصفات طلبا للدعاء بها وعلما ومعرفة ، الطلاقة الوصفية تلك النفس البشرية أمارة ، ومغيبة ، ناسية مستهترة ، لامبالاة ، التصريح البيانى بالسرد والحصر حصر النفس والزمها الطريق الصحيح ،
ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّأن تعرف الله ذات وصفة ، إله واحد فرد صمد ، خالق كل شيئ ، رب واحد له ربوبية العالمين بهم الرحمن الرحيم
وهل القول صدوق من رب حق بقول حق فى كتاب حق ؟
القول ها فى مجال العلم والمعرفة .......... الإخبار والمعلوماتية يقول ابن تيمية : كيف يطلب الدليل علي من هو دليل علي كل شيئ ؟ لذك استدل الحق الرسول بداية الطريق للدليل فى قوله { إقرأ باسم ربك الذى خلق } كما استدل الحق العباد علي التوحيد فى قوله { إياك نعبد وإياك نستعين }
................................................................................. م ........ { ميم } الملك السلطان { لمن الملك اليوم } و{ قل اللهم مالك الملك } لاحظ اشتراك { م } فى { مالك } و { اللهم } الأولى بداية وتعنى الإستواء على العرش ، التملك والتمكين والإستطاعة ، اما الثانية الانتهاء اليه لمن الملك اليوم ، لا مجيب إلا نفسه ، لله الواحد القهار ، الصفة الثالثة النسبة الى التوحيد واللازمة الربوبية الاخروية .
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
وحدة الذات بين المسمى والصفات ونسبة الملك الآخرة
""""""""""""""""""""""""""""""""""""
الذات العلية لها الجلال والإكرام ، حصرية المسمي ، حصرية الموصوف حصرية النسب .
بمعنى تدبر القول فى السياق التالى
الإستدلال الوجهى
المسمى
الصفات
مالك الملك
مرجعية توجيه { إقرا باسم ربك الذى خلق }
مرجعية توحيد للعالمين :
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم
مالك يوم الدين
تلك ذا عمق البحر اللجى الذى خاف منه اللب ، الفؤاد ، الحجر ، ها نحن اللحظة بين الباطن والظاهر جوف اللجى نخرج دفينه ليطعم به ، وحلي ..........ز...زززز
هل و...... ف .......ق.......ت
نعم " ألم " كان على ربك حتما مقضيا ، حتم علم ، حتم إحاطة ، حتم محتوم ، ما مقياس اللفظة ؟ ، علي أى بلاغة فصاحة استوة ، وعن مراد اريد ، من اى أساليب وتراكيب جيئ ، من أصله ، مرجعه ، إيحاءه ، إنطبق مسماه ، لآ يعرف لغؤيا إلا مسمى أحرف ، له كمال ، تمام إستقلالية ، آية من آيات الكتاب ، من يتدبرها يبصر ، يعي ، يسمو مع سمو المسمى ، اللهم أفض علينا واسمو بنا ياحيى يا قيوم . ّ
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّالمرجعية :
ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّ
عامة المرجع الي الله { إليه يرجع الأمر كله } له الإفراد والتوحيد { لله الأمر من قبل ومن بعد } لكن هناك مرجعيات
إحتجاج إعتداد إستدلال ، حاكمة أحداث ، إنسانيات ، إجتماعيات ، صبغة الله ومن احسن من الله صبغة ، .
الأحداث والأحكام والأفعال لها أصل { منشأ } الإنسان له مرجع { أصل } القرءان والسنة { لهم مرجع } اصول تحوى العلوم والمقاصد بها يستدل ويؤنس ، قاعدة الدليل والمرجع ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّالمرجعية بمفهوم دار الإفتاء المصرية
ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّ
فى فتوي بتاريخ 25\7\2011 :
المرجعية مصدر صناعي من " مرجع " بمعنى الأصل والمصدر صيغ للدلالة علي صفة فيه وهى إمكان الصدور عنه والإحتجاج به إعتدادا واستدلالا أو احتجاجاو استئناسا وله فى الوقت ذاته الحاكمية الإنسانية والإجتماعية ، ومن ثم فإن المفهوم قريب الصلة من مفهوما النموذج والصبغة التى تحكم الأفعال والسلوك وهو مفهوم حاكم على منظومة المفاهيم والقيم ............................................................."
ما الذى يستقرأ من السياق ؟
1ــــ وجود مرجع { أصل }
2ــــ لزوم الصفة فيه
3 ـــــ مصدرية القول والفعل والأحكام { إليه يرجع الأمر }
4 ـــــ له مصدرية الإحتكام والإعتداد والإستدلال ، مرجع حاكمية الإنسانية
5ــــ له صبغة حاكمية الفعل والسلوك علي منظومة المفاهيم والقيم
هذه المرجعية مصنوعة من هيئة الفتوي بالديار المصرية تطبق علي الصالح العام {الشأن المصري } لذلك قيل " وهو مفهوم حاكم علي منظومة المفاهيم والقيم .
ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّالمرجعية الدينية والتشريعية
ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّالدين والشرع مرجعه الله الخالق { نزل عليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه وأنزل التوراة والإنجيل من قبل هدى للناس وأنزل الفرقان } ال عمران 4
التوحيد مرجعه الأيات الأربع من الفاتحة { بسم الله الرحمن الرحيم ، الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم ، ملك يوم الدين ، وهى ما يمكننا التصريح بالثلاثية التوحيد العام وأعتقد دون جزم أنها تصحيح فهم للعالمين وقطع للمفاهيم الخاطئةومطلوقات النفس الأمارة حول مفاهيم الإلوهية والربوبية والملك .
نحن العالمين امام ثلاثية صريح بيان عيان ، لفظ عذب رقيق مثاني حسن الكلم وصفي الدلالة فيه حس وحركة مؤثر علي نفسية البشر ، ليس بحاجة الي مؤكدات
ومثبتات وجدانية قلبية ،تلاق تام مع الإدراك والشعور كلم اختصر اختصارا فى لفظة { التوحيد } مرجع للأصل العام الفاتحة ، ما يقصد ويراد من إطلاق التوحيد مرجعه أصول صفات توصف علي ذات الله الذى هو الله الرحمن الرحيم ، الذى هو رب العالمين الرحمن الرحيم
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
ها نحن نبحر ونغوص فى لجى عمقه ، نعرف مكنون فوائده نلمس معانيه تفصيصا ، ابتداء وانتهاء ، أوليات المراد ، مناطاته ، علم معانيه .
ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّ
أ.... ل ...م { ألم } إستهلال ومطلع ، مراد ومرجع
ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّ
أ أ أ
حرف أبجدى ، مسمى ينطق به فى التركيب اللغوى ، اسم لآول صوت من حروف الهجاء ، اول أبجدى ، واحد من كل شيئ ، يعنى المحبة ، النفس ، الإصلاح بين الناس ، ذات البين ، دلالته الأوليه : فى الصوت والحرف ، الإبتداء والإنتهاء ، له صفة الإفراد .
اصولية علمه مرجع الى الله الخالق ، حال ذات ، إستحقاق إبتداء خلق وربوبية { إقرأ باسم ربك الذى خلق خلق الإنسان من علق إقرا وربك الأكرم الذى علم بالقلم علم الإنسان ما لم يعلم } العلق 1ـ 5
استحقاق توحيد ، { بسم الله الرحمن الرحيم }
استحقاق حمد وثناء وتعظيم وإجلال وتسبيح
استحقاق غني عن العالمين { والله هو الغنى الحميد }
ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّيقول ابن عباس :
الألف { أ } الله رمز لإثبات الألوهية ، جاءت فى صيغ أحكام مجملة ، عبرت عنها الأ يات المحكمات وجاء معها التفصيل
ومن تلك الصيغ :
سورة الأعراف { ذكر الخلق الإبتداء والتوحيد }
سورة العنكبوت { أولم يروا كيف يبدئ الله الخلق ثم يعيده
إن ذلك علي الله يسير ، قل سيروا فى الأرض فانظروا كيف بدأ الخلق ثم الله ينشئ النشأة الأخر ة إن الله على كل شئ قدير } 19\20
الروم { الله يبدؤ الخلق ثم يعيده ثم إليه ترجعون } 11
وهو الذى يبدؤ ا الخلق ثم يعيده وهو أهون عليه } 27
سورة السجدة {الله الذى خلق السموات والأرض وما بينهما فى ستة أيام ثم استوى على العرش } 4
ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّ
الفطرة اول مراتب النفس البشرية
ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّ
الهداية الطبيعية فى النفس ، أوليات الخير ، وجه الخطاب القرءانى ، نالت جم كثر من الرقة بالبشرى والترهيب والجبل فى الخير ، أولت بمتعددات فى العلم والمعرفة ، العلوم الشرعية ، الجانب الغائى الوجودي ، الخلود الأخروى .
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ريب الشك عند النفس ومسألة دحضه بالتبيين
.................................................................................
القرءان رسالة منهج ، لها توصيفات جم ، محكم ، مجيد ، حكيم ، عظيم ، مبين ، نور ذى الذكر ، لماذا هذا البيان ؟
لأنه صبغة الله التى بها يعرف العباد ، من له عابدون موحدون مسلمون عالمون بالأصول التشريعية والعبادية والمعاد ، عابدون الله بوحدانيته وربوبيته ومقرين اليوم الأخر
اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
ل..... { الام} الوصفية الخصوصية للذات
"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""" الحرف لفظ له معنى ، كلم ذا معنى وفكر ، الحرف فى القرءان له معجزة ، ما يثير ه من بلاغة ، طرب ، هزة ، روع ، دقة ، مقال ومقام ، فصاحة ،بلاغة ، إيماء وحركة ، حس ووصف .
ولأن الله وصف ذاته وأفعاله بمسميات وصفات طلبا للدعاء بها وعلما ومعرفة ، الطلاقة الوصفية تلك النفس البشرية أمارة ، ومغيبة ، ناسية مستهترة ، لامبالاة ، التصريح البيانى بالسرد والحصر حصر النفس والزمها الطريق الصحيح ،
ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّأن تعرف الله ذات وصفة ، إله واحد فرد صمد ، خالق كل شيئ ، رب واحد له ربوبية العالمين بهم الرحمن الرحيم
وهل القول صدوق من رب حق بقول حق فى كتاب حق ؟
القول ها فى مجال العلم والمعرفة .......... الإخبار والمعلوماتية يقول ابن تيمية : كيف يطلب الدليل علي من هو دليل علي كل شيئ ؟ لذك استدل الحق الرسول بداية الطريق للدليل فى قوله { إقرأ باسم ربك الذى خلق } كما استدل الحق العباد علي التوحيد فى قوله { إياك نعبد وإياك نستعين }
................................................................................. م ........ { ميم } الملك السلطان { لمن الملك اليوم } و{ قل اللهم مالك الملك } لاحظ اشتراك { م } فى { مالك } و { اللهم } الأولى بداية وتعنى الإستواء على العرش ، التملك والتمكين والإستطاعة ، اما الثانية الانتهاء اليه لمن الملك اليوم ، لا مجيب إلا نفسه ، لله الواحد القهار ، الصفة الثالثة النسبة الى التوحيد واللازمة الربوبية الاخروية .
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
وحدة الذات بين المسمى والصفات ونسبة الملك الآخرة
""""""""""""""""""""""""""""""""""""
الذات العلية لها الجلال والإكرام ، حصرية المسمي ، حصرية الموصوف حصرية النسب .
بمعنى تدبر القول فى السياق التالى
الإستدلال الوجهى
المسمى
الصفات
مالك الملك
مرجعية توجيه { إقرا باسم ربك الذى خلق }
مرجعية توحيد للعالمين :
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم
مالك يوم الدين
تلك ذا عمق البحر اللجى الذى خاف منه اللب ، الفؤاد ، الحجر ، ها نحن اللحظة بين الباطن والظاهر جوف اللجى نخرج دفينه ليطعم به ، وحلي ..........ز...زززز
هل و...... ف .......ق.......ت
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق