Translate

الأحد، 13 ديسمبر 2015

هل نظرية النشاة خلقت علي قدر

 نظرية النشاة   مثلها مثل اي شيئ  من ضمن  كل شيئ  طبقا لهذه السياق القرءاني  : وكل شيئ    خلقناه بقدر 
تخضع للقدر\\\\ والقدر هو  القانون   هو المكون  النهائي الذي بني  خلق  هذا الشيئ عليه   \\ القدر الشيئي هو ان  التكوينات لهذا الشيئ تكوينات ثابته قدر فيه  لا يدرك ولا يتحرك ولايعمل ولا يسير  الا بها \\\  ما قدر له  من ثوابت  وروح وانفاس وقلوب وعقول وحركة وو   وووووو  \  هو بقدر  يحكم  ويؤدي مهامه بها  \ يقصد بالقدر  التقدير والتكوين  والاتساق والانتظام  والعمل
 وهذا المعني يغيب عن  فهم الناس \ فالانسان  خلق بقدر  \ هل عرف الانسان نفسه  ما قدر فيه وماقدر له \\\\ اعتقد  جهل ذلك
علي كثير من الناس \ انه القدر الغائب والقدر الحاضر\  غائب  عن الدراسه  لذلك يجهلوه لذلك   قال  بعده  الله  معلوم \\\\\\
بقدر  معلوم  \ وما فائدة معلوم    \\  معروف \  ومعروف  قدره هذا ليكون  مهمة  وجودله في  الكون الوظيفة  المقدرة  ذات القدر طكالتكويني المستطيع  لهذا  القدر المعلوم
   انت وانا  كما قلت  خلقنا بقدر\\  بدن مكون من  تراكيب \عقل
مخ \  بصر  \ سمع  \  لسان  \ ايدي \ ارجل  \ حركة وليونه
   هذه هي مقرات القدر المعلوم في الانسان\\\  ما العلة  لهن 
هذه الاشياء   قدرت للقيام  بما تقدر به  في نطاق  قدرة هذه المقدرات مستوعبات بدنيه   لمستوعبات  استطاعية  تقدر علي كسبها بها     وهنا  تبدا علمية الشيئ المعلوم به
          فالشمس علميتها المقدرة لها  هي   انارة النهار والتدفئة
  والاشعة  بخر الماء وكثير كثيرمن ما قدر للشمس \\\ قدر تكويني  وقدر مهامي  
              لكل قدر  معلوم لمهمة معلومه 
قدر  لما يسرله للقيام بمهمة كونيه \  الكون قدر له مهام فالسموات لها مهام  وزينت بالجمال  المحسوس  والارض لها مهام مثلها 
والبشر قدر لهم مهام الاعمار والسلاله والعبادة فالارض  لله
مع  التغليف بالجمال والقوام والحسن والتقويم  العدل والعقل 
  كل شيئ خلق له مهام  منها ما يحافظ علي التواون البيئي ومنها ما ياخذ منه ما يفيد العلم والبشر ومنها ما يكون كذا وكذا      \\لم يخلق الله شيئا بلا فائدة \ لكن  العملية الخلقية متكامله  ولا تضارب بين الخلائق  ولا مهامهم    \\\\  يسر  لما قدر له \ حتي السميات
والمواد الفتاكة المدمرة   سوء الاستخدام هو الذي  يغير  يسرها المقدره له 
              ليه   الانس علي الارض  لم يقدروا  مهمتهم 
ليه  الله سبحانه وتعالي قال في   \\\ وكثير حق  عليه العذاب 
يعني  الغالبيه من الانس  وقود النار وحصبها \ ليه  \\\ عاوزين نعرف  \  ما نوع العقل الذي  لا يقي صاحبه من العذاب \\\ امال
شايله في دماغة ازاي \   قطعة من الطوب  مادة صلبه وبس ثقل
   فهمونا يا من تحملون هذه القطع العقلية  اللي لا تقدم ولا بتاخر 
           عاوز  ولا اعرف   ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله سبحانه وتعالي  يرسل الي  الفؤاد العقلي  مرسلات  ايثارة وايقاظ انتباه باطني  في سياقات  الي الناس
صحيح  الناس  بتمر نظرا  وصمتا عليها\  قراءة  صامته  
وليست قراءة  بواطن وشعوريات واحاسيس
يا سلام  طول اليوم  عمال قراءة  في المصحف و بشدة وحماس
وما ملك من شيئ  افهام  افئدة 
 الافهام  ليست  بمقدار الكم  المار عليه قراءة \\ ماذا كان يفعل الصحابة  \\\ عشر ايات  فقط  \ يدرسونها  ويعملوا  بها  ويطبقوها  قلبا وعملا  كل في مقامه السياقي \\ هو القرءان  مهجور  ليه  \\\ والناس  لم  يعملوا به  اليوم  \\\ ليه 
            اعلم  ان الكتاب الكريم  في اوج  عصره  الحفظي  
          عن ايام الرسول  \  في كل بيت \  المصاحف  في اي مكان \ في قلوب الاطفال \ الشباب  البنات الشيوخ \  التسجيلات 
 الشرائط  \  الاجزاء  \\\  بقول في عصره الذهبي  اليوم في الحفظ \ بجانب  حافظين ثابتين لا يتاثران ابدا مهما  هجر  وضاع من القلوب  وهن ::   انا نحن  نزلنا  الذكر وانا له  لحافظون .
                            في العرش  الاعلي  عند الله 
الحفظ الثاني الثابت ايضا  ::::  الحفظ الذاتي \حفظ  التكوين والتركيب والسياق  الحرفي في الكلم والكلام والجمل والوقف
 حفظ  التنوع  التكليفي  القيم علي شئون الانس والجن حياة ودين
وعمل  واخرة  \ ذلك الدين  القيم 
وقد سبق وقلت ان الله  قد كفل  حق العباد عليه  في  الحياة وشئونهم  وحياتهم الي مماتهم \   فهل ترك الله  عبدا  دون رعاية لانه عصاه واعرض عنه \\\\\  اجب انت  دبيرزقالكافر اكتر من  المسلم   ويهيصة   لعله  يرغب يوما ما في ربه  وينتهي اليه 
 كل يوم هو  في شان  العباد  \\\\   مش  ربهم  \ ولي  نعمتهم  
وكفيلهم  \\\   اذكر الله         ورطب لسانك  وطيب قلبك 
       ليه  كان الله  في شان العبد دائما
  العبد  مكلف  بشيئ  في الارض  \ والله مكلف  برعايته  وتيسير مهمته  علي طول لكي يؤدي هذا التكليف  ويعمل وينشره في الارض ويقيمه بين الناس  \  لذلك كان كل شيئ ميسر ولا حرج فية ولا صعوبة   مع ارادة وقدرة البشر  \ يؤتي منه ما استطاع
 وقدر عليه  \ وهو ما يعرف  بالمكتسب من الفعل  \ كل نفس  لها
ما كسبت  وعليها ما  اكتسبت  \\\\ لا تعقيد   ولا صعاب   الا بذل
 وعطاء  وضرب في الارض  \\\ اجتهاد  الاكتساب \  كلما اجتهدت  في السعي والضرب في الارض تكتسب  امرا منه
    السماء لا تمطر  لا ذهب ولا فضة \\\\ بل سعي وحركة ونشاط  وخد الطير مثال في النشاط والحركة والاجتهاد  النفسي 
دلني علي السوق  \\  اجعل يدك خشنه  \   اسعي واجتهد   وبطل نوم بالنهار\   ابحث ونقب في الارض  تخرج كل الخيرات 
  الزباله  اللي انت بترميها   قامت عليها مصالح ناس  عايشين عليه  \\ لية \ بحثوا ونقبوا وضربوا فيها  وسعوا للرزق  \\  وهي
اشرف عمل  واقولها اشرف عمل  طالما يعطيني  حلالا  صافيا
   العيب كل العيب انك تلبس  افرنجي  وتحت رجل علي رجل  علي الكرسي  وتعد في القهاواي والنت بلا عمل \\ العيب  الكبير انك   تخلي بدنك  ياخد ع التمبله والنوم  والتطفل \\\\\\\\\\\\\\\
   انت عايش  ليه في الدنيا \\\\\\
تاكل  لا وربنا  احنا مش بهايم  نرتع وخلاص   
تشرب  لا ورب الكعبه  مش كدة  
   نقعد ونصحي وننام   ونلبس افرنجي ونحت  مثل ملكات الجمال العري اليوم    لا ورب موسي وهارون 
       انت عايش  علشان  تحس بطعم  الحياة  وانك سيد هذه الحياة  وانك تاكل وتشرب وتجوز وتخلف وتشتغل وتفحت في الارض وتربي بهايم ومعيز ويكون لك زوجه علي قد حالك  تساعدك وتعاونك ويكون لك ولاد من بعدك لكي تستمر ذريتك  وان تعمل اي عمل في مقدورك القيام به  وتعلم ولادك بقدر امكاناتك \ ومش
عيب اي صنعه طالم تعطي  عطاء  لك \   ياخي بص لزمان  كان الناس بتشيل  \\  المجاري\\  وتلطخ هدومها  علي كتفيها  وكانت
بتشيل الميه في قرب الي البيوت  او صفائح علي الاكتاف بعصا
 وكان السروجي والجزمجي  وبتاع ثصليح البواجير الجاز والمناخل وكان معظمهم  اجريين عند  البهوات في الريف 
 وربوا وكبروا ناس  لهم مناصب\\\\\  العيب انك  لا تعقل امر نفسك   وتتكبر علي  العمل ولو كان تافها
تجار  الروبوبكيا والخردة  والخشب  القديم  من هم اليوم \\\\\\\\\\
     لا تفقد العزيمة ولا تنظر لاعلي  وانظر تحت قدمك حتي  لا تتعثر  وكفايه  عثرة  \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
     ايه اللي هتاخده معالك  يا حبة  عيني  لما تموت 
     جسد هامد     \ وقطع من القطن تسد منافذ بدنك التي بعد  ثلاثة ايام  ستصبح  جيفة  وتراب  ودود
    حتي  زرتم  المقابر  \\    مقابر  صماء  رتقاء   لا تتصدع
    ولا تصرخ  عندما  تمطر الدنيا  مفيش واحد طلع وعمل سد  للمية علشان ما تدخل الي قبره \مفيش مره ولابنت  رمت المية علي جيرانها  وهلهلتها وهلهلت جدودها\\\\\\   سواكن  هادئة
  محترمين   جدا  \ كل في قبره يلزمه 
        جهل  سيعيش عليه الانس  الي يوم القيامه
نعم  من اليوم   لن  تري  من الانس والجن  الا الجهل  المعرفي 
  جهل  الادعاء  والعلم \   النفس هي  المسببه ذلك  \  ما يهم النفس وترغبه  هو العلم والمعرفة وهو الحق والخير  لها \  اضرب راسك في  اي  حيطة  تقابلك  \\\\ انا  كل شيئ   انا هنا
   لا احد غيري  \\ مش عاجبك  \\\  قبضة يد  يلقمها في وجهك .
................................................................
     وكان الهوان العام   والذل  المفجع  والنفاق  الغالب 
 لا رجي في اي  شيئ   \  لا فليسوف هيقدر ولا رجل دين \ ولا
عبقرينو \  ولا هينزل رسول  ولا دين جديد    
       اننا في الطريق الي  الهاويه  
      نعم  اننا في الطريق الي الهاوية
     نعم  اننا في الطريق الي الهاويه
     نعم اننا في الطريق   الي  الهاويه
 مش الرسول عندم يريد امر هام  يؤكده  مرات ثلاث 
     وهي الدنيا ملهاش بقي نهاية  \\  كفاية بقي   \\\\ اقتربت الساعة\\  اتي امر الله فلا تستعجلوه  \\\\ نعم  اقربت الاخرة
   الامر الاخروي  نزل الارض  والدنيا  ستتداول  العلامات  القيامية  تباعا  \\\  العلامات الكبري  قبل قيام الساعة  تتوالي
حدثا بعد حدث والناس لا تدري  \\\ انهم فهمو  ا  الخسف والنار و
الدابة والدجال وياجوج وماجوج والمهدي فقط  \\
كل هذه العلامات ستتوالي  في تواجد  هذة الاشياء 
       بمعني  يقيني
   ان يكون المهدي  قائم  يحارب الدجال وفي ذات الوقت يظهر ياجوجوج وماجوج \  والدابه  والنار والخسف 
 بمعني ان هذه الامور ليست  متفرقات الزمانيه  الحدثية 
  اسهل  الامور ان يكون معظمها واقع  في اماكن متفرقة موجات
 في  عصريه زمانيه  متصله وليست منقطعة 
     للفهم اكثر   المهدي يحارب الدجال في مكان ما \  هذا له وقت وزمانية ليست بين يوم  وضحاها قد تستمر اربعين عاما  وخلال هذة الفترة  يسقط علينا  ياجوج وماجوج   ويخربوا الارض
  وفي  هذات الوقت تظهر الدابة تكلم الناس وتحثهم 
        الاحداث  تتوالي وتتعاقب علي الارض في صورة صراع بين الحق والباطل  \\  صراع ديني  ربوبي  لله  قائم علي الارض
لا نعرف  متي ينتهي زمانيا  ولا متي  يستمر 
     المهم ان  الحدث  الحشري  ليوم القيامة تتةالي احداثه تعاقبا وترادفا  يلج بعضها في بعض .
اربع ابتداءات  نشاه    في الفاتحة 
          بسم  الله الرحمن الرحيم 
الحمد لله رب العالمين       الرحمن الرحيم
             ملك يوم  الدين 
  ما بقي اليوم  هو   يوم الدين  \\\ يوم الفصل  \\   يوما ترجعون فيه الي  الله \\  ان الي ربك المنتهي 
     هذا ماتبقي  من الدنيا   \\  وقد ولجنا فية والحمد لله
 الزمن الباقي  قليل لا يتعدي  300  عام يدور مابين ذلك وبين 
400 عام  \بمعني   الانحصار في 2420\\  1837 هج
      والله اعلم بعلم الساعة  وقتها  وليست  زمانيتها 
     وقت انتهاء الارض  \\ اللي هو جعلنا عاليها سافللها
   وليس العام الذي ستحدث فيه 
 ان الله عنده علم الساعة \   علم الوقوع الحدثي الفوري علي الارض \ يجب ان نفرق بين وقت الحدث وهو علم الساعة وبين عام الزمن  الميلادي او الهجري \\ فيه  مفارقة 
    ليه  المسلمين  ماعندهم  جدية الامور الجد \\\ كل حياتهم عشوائيه  اتكاليه  ودا بيت الداء والذل والهوان اليوم  علينا 
  الواحد ما يصحاش الا بعد  ما يقع في كارثة  ضرر هوان  ذل مصيبه  \\\  امال عقلك فين  وارادتك وحذرك  وفكرك  \\\
        صحيح ما مصداق قول الحق  في هذه العقول  \\\ كالانعام
 بل اضل 
              وهناك  تغيير   يحدث 
  لابد من الحصاد   ماهو الزرع  مش خالد  دا هيصفر  يوما  ما 
ويطيب ويعطي الثمر  الواجب الحصاد  والا هيفرط الحب علي الارض ويضيع المحصول وتعبك يروح ع الفاضي 
  هكذ امر الحياة  لابد من حصاد الزرع  مثل الحب  \\\\
 وهنا    كانت  الاخرة \\\\ يوم الدين  \\\ الفصل  \\\ القيامة 
  ومش هتيجي فجاة بلا مقدمات لا  لالالا   لالالالالالالالالا
لها مقدمات انذار ذي المرض في الموت \\\\  الناس  لسانهم  طويل  والله عامل لذلك حسبان وقدر مقدر
   وهنا كان بيان امر الاخرة والعلم به وبمقاماته واهواله والجنه وما فيها ومالنار وما فيها  حتي الحوارات بين اصحاب كل منها  بينها الكتاب \\\\\ لا حجة لك  والدفع بالغيب  مع الله 
              لا صغيرة ولا كبيرة الا احصاها في الكتاب 
                الانسان  فهلوي ومخترع  في الخيابه  ابرع وابدع في ذلك  حتي مع الله يوم القيامه \ لكن هنا الكل يتحطم ويذل ولا تسمع الا همسا  \  القبضة علي السموات والارض  قبضة قاهر فوق عباده \  قبضة  ذي الطول 
    هتيجي انت  يلي مش قادر تسلب من الذبابة ماسلبته منك \
تناطح  وانت  دماغك هيتفشش  \ وعمال ترتعش  ومش مالك
 اي عصب  \\\\ تعمل راجل  وكبير علي خالقك  \\ عيب  ياخي
  واخشع  واختشي  واستسلم لربك 
    هتلعب علي اللي عارفك ومفصلك  وعدلك وقدرك  وجعلك في احس خلق وقوام  ونفس وباطن \\\\\\\\  سمن كلبك ياكلك 
    ليه تعمل كدة  \\   السمنة دي  منتنه وجيفة  ولن تقدر ان  تتحرك الا باذن ربها \\\  هي اللي هتكلك     \\ عيب قوي
      لان لك  رجعية   لا رجعة فيها  الي الله
       منتش عارف ذلك \  اعرف  منتهاك  الي الله \
  تقدر توقف الموت  \\\  تقدر ترجع تاني  بعد ما دخلت القبر 
  فين  الهامه اللي كانت في السما   
      يا حبة عيني  السموات والارضين  فهموا نفسهم  وقبلوا طائعين كنف ربهم \\\ اتين طائعين 
 وانت  يا صلعوك  يلي دبانه اليوم مدوخاك  في وشك  لمض
  وقليل التادب مع ربك  \\\ دا ماتقدرش تتجرا علي رئيسك في العمل \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
     الدنيا قائمه والحياة قائمة والعمل والسعي قائم والكون والاثار قائمه وخليك زي مانته  عايش  \\\ لكن لك يوم  هنحط  في  فمك وفتحات جسمك قطن  وانت ساكن لا حركة 
    تستمر الحياة ولن تتاثر لا بكفر ولا بايمان البشر  ولن ينقص اويزيد ملك الله \\   لكن انت   المسؤل وانت المغبون  وانت اللي رايح ونفسك في الجحيم  
      وهكذا تنتهي الحياة  كما بدات  ويعود الانس والجن الي فطرتهم  الاولي  وتبرز الجنان وتزلف النيران  ويكون الخلود  
واشتهاء ما تريد  وانت في مكانك  \\\   فوز  \\\ وخسران
      لا غير 
           ويتبقي لنا  ان نعرف  مهمة الحرف  في السياق القرءاني 
وسوف نفتح مغاليق السور القراءنيه  ذات الاستهلال الحرفي 
          فانتظر 
     ةةةةةةةةةةةةةةةة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق